المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

كتابة : اسراء ايهاب بتاريخ : 9 سبتمبر 2021 , 17:25

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية، الممثلة الشابة الأردنية التي أثارت الجدل في الآونة الأخيرة وقد ضجت دوائر البحث باسمها عبر كافة وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشرت دانة مؤخرًا فيديو تؤكد من خلاله تعرضها للتهديد بالقتل والنحر من قِبل والدها وعائلته، ومن خلال هذا المقال المُقدم لكم من موقع المرجع، سنعرض لكم قصة دانة المساعيد كاملة، وسنوضح لكم من هي دانة المساعيد.

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

دانة المساعيد هي ممثلة أردنية الجنسية، مقيمة في الكويت، ولدت في 3 أكتوبر عام 1996، وتبلغ من العمر 24 عامًا، وقد بدأت دانة مشوارها الفني من خلال البرنامج الكوميدي “طول بالك” مع الفنانة طارق العلي، وبدأ مشوارها التمثيلي من خلال دورها في مسلسل بنات الثانوية، وهو مسلسل دراما كويتي أًنتج عام 2011، وعُرض آنذاك عبر تلفزيون دبي، وهو مقتبس عن رواية بنات الجامعة للكاتب محمد النشمي.

من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية

قصة مسلسل بنات الثانوية

تدور قصة المسلسل الكويتي بنات الثانوية حول 5 فتيات مراهقات بإحدى المدارس الثانوية، وعلاقة هؤلاء الفتيات بالمجتمع المحيط بهن وأسرهن ومحيطهن الدراسي، وتتناول كل حلقة حدثًا جديدًا في حياة الفتيات، ويقوم بطرح مشكلات المراهقات، ونظرتهن إلى المجتمع وللمبادئ والمعتقدات السائدة، وتأثير المشاكل الأسرية والاجتماعية عليهن.

دانة المساعيد ويكيبيديا السيرة الذاتية

بعد أن تعرفنا على من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية، نطرح لكم سيرتها الذاتية كاملة:

  • الاسم: دانة محمد محيلان المساعيد.
  • تاريخ الميلاد: 3 أكتوبر 1996.
  • العمر: 24 سنة.
  • محل الميلاد: عمان – الأردن.
  • الديانة: مسلمة.
  • الجنسية: أردنية.
  • المهنة: ممثلة.
  • سنوات النشاط: 2009 إلى الآن.
  • أشهر أعمالها: بنات الثانوية – عشاق رغم الطلاق – حريم أبوي.

قصة دانة المساعيد كاملة

مؤخرًا ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بقصة دانة السعيد وتهديدها بالقتل، وبدأت قصتها حين انفصلا والدتها ووالدها عن بعضهما، وعاشت دانة مع والدتها بعد الانفصال، لكن لم تكن حياتها مستقرة، حيث كان والدها وأقربائها من طرف الأب يهددونها هي ووالدتها، فقد قاموا بخطفها لمدة 8 أشهر، واستطاعت دانا أن تعود إلى والدتها بعدما ابتذوا والدتها وأخذوا منها المال مقابل عودة ابنتها، بالرغم من ذلك لم تتوقف تهديداتهم لدانة، وقاموا بتهديدها بالقتل والنحر، ما جعل دانة تناشد السلطات الكويتية والأدرنية عبر حسابها الرسمي عبر موقع إنستغرام وموقع تويتر، ودانة تعيش حاليًا في الإمارات العربية المتحدة، وتطلب الحماية من السفارة الأردنية الهاشمية في “أبو ظبي”، وعقب انتشار قصة دانا وتصدرها دوائر البحث طالب رواد التواصل الاجتماعي السلطات بتوفير الحماية اللازمة لدانة والاستجابة لها بشكل سريع قبل أن يفوت الأوان.

دانة المساعيد مهددة بالقتل

نشرت دانة المساعيد فيديو على حسابها الرسمي عبر موقع إنستغرام، وشرحت قصتها واستغاثت قائلة: “أنا كنت راح انتحر من الدور الثالث، وأنا في الأردن بعد ما قدرت أوصل لأمي، روحت محكمة الأسرة هددوني أهل أبوي قدام المحكمة قدام القاضي وقالوا راح ندبحك، وكل محاكم الأردن عارفين بهذا الكلام، سفارة الأردن بدولة الكويت عارفين الكلام ده، غير الطعن في الأهل والشرف والأهل، ولا أحد يقول انتي ما قدمتي بلاغات”، وصرخت منهارة وقالت: ” أنا شعر راسي شاب وأنا أستغيث وأصرخ أنا راح موت، أنا بموت وأنا عايشة في تهديدات بالقتل”.[1]

واستكملت حديثها قائلة: “من قبل كانت مساومة أمي على 100 ألف دينار كويتي ونسلمك البنت، أنا حالي حال اللعبة أو السلعة، وأمي دفعت مبالغ العقل ما يستوعبها، في مقابل بس مكالمة تليفون، هما عايزيني أرجع مرة تانية وأعيش نفس الشعور، والله على ما أقول شهيد، كانوا يجرجروني مثل الكلب على المحاكم، وإذا أرفض وأقول لا، يهددوني بالدبح وهدر الدم، علشان أرفع قضايا على أمي وياخدوا منها فلوس، وأمي بعد كل هذه المعاناة رجعتني الكويت، وبيوصلني تهديدات إلى الآن، كافي البعد 8 شهور عن أمي، أنا بتعذب ب3 أشياء، اتغربت عن ديريتي اللي اتربيت فيها وحضن أمي، والتهديديات الدائمة المستمرة”.

ودافعت عن نفسها وقالت: “يا جماعة أنا لا أبحث عن تريندات ولا شهرة، أنا أبحث عن حقي، ربي خلقني حرة، ما حدا يختار حياتي وما حدا يختار يزوجني، ولا حدا ينهي روحي ويذبحني وقت ما يريد، أنا إنسانة بتوصلي تهديدات لمدة سنتين، وسبق وانخطفت وبعدوني عن أمي، غير العنف الأسري، غير الضرب، وأنا تعرضت للتهديد، واللي بتابعوني من زمان عارفين ما اقول”.

ووجهت حديثها لوالدها وعائلته وقالت: “لو وضعتوا سيوف الدنيا على رقبتي ونحرتوني، ما راح أسكت، راح أقول كل شئ، ولا تطعنون بشرفي، وتقولوا إننا دبحناها علشان شرفنا، اقسم بالله أنا ما راتكبت أي ذنب”.

دانة المساعيد تستغيث ووالدها يتبرأ منها

استغاثت دانة المساعيد بالسلطات من خلال حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكتبت:

“انا دانه المساعيد اردنية الجنسيه كويتية الام اتعرض لتهديدات بالقتل فكل شفافيه وعلنيه من اسرة الاب وسبق واخذني والدي من امي ورجعتني امي قانونياً لها وبعد ذالك ماتركوني ولا لحضه اعيش بسلام اطالب من اعلى السلطات بحمياتي لاتجعلوني الضحيه القادمه وصلو صوتي لكل مكان”.[2]

دانة المساعيد تستغيث

ثم نشرت دانة تغريدة تهاجم فيها والدها الذي نفى ما جاء على لسانها من تهديدات بالقتل، وكتبت:
“ياسلام على كل حال انت مو والدي ولا يوم كنت فيه والدي ولو كان بيدي اشيل اسمك من ورا اسمي راح اسويها وانا رافعه راسي اذا عندك دليل قدمه امام اعين الناس وفي المحكمه الطريق الصحيح الي تبيني امشي فيه اني ابيع جسدي لرجل الي انت تختاره وتاخذ مبلغ مادي منه بس شكلك ناسي”.
ثم قامت دانة بنشر تعليق لوالدها محمد المساعيد وجاء نص التعليق كالتالي:
“بسم الله الرحمن الرحين، يا ناس هاذي البنت كذابة كذابة أنا ابوها محمد محيلان المساعيد، وأنا متبري منها من 3 سنوات، وهاذي البنت بدها الجنسية علشان متسافر إلى الأردن طبعًا فيلم هندي محروق، أنا عتبي على موقع  رؤيا اللي بث هيك أخبار من بنت كذابة هي وأمها وأنا من عشيرة القيم والمبادئ متسمح بهيك أفلام وحسبي الله ونعم الوكيل، اقسم بالله من ثلاث سنوات أنا متبري منها لأنو بتشتغل ممثلة بالكويت وأنا عشيرتي كلها ما فيها الحكي هذا، البنت تتسول الجنسية”[3]
وعلقت دانة على المنشور السابق ذكره لوالدها وكتبت:
“لزقة نفسك بعشيرة القيم ؟ عشان يحمونك؟ بعد ماطلعت كل شي وحطيته جدام الناس ؟ ياخساره بس اني احمل اسمك ياخساره على الزمن الي جعلني بنت لك على كل حال انا تميت ساكته لكن كل شي بينزل امام الناس وذيج الساعه بنشوف منو الي معاه”.
ثم تلقت دانة المساعيد تهديد آخر قامت بنشره من خلال منشور عبر حسابها على تويتر وكتبت:
“عرفتو الحين ليش اصرخ وقول احموني انقذوني انا في خطر هذا ثاني تهديد وصلني قبل دقايق بظبط وطلعو لوكيشني وصورة جوازي انا في امس الحاجه مادري بساعات القادمه راح اموت وله راح اعيش ياسلطات ارجوكم اتسول فيكم راح انهاار “.[4]

هاشتاق انقذوا دانة المساعيد تويتر

ضج موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقصة دانة المساعيد عقب نشرها لمعانتها في الفيديو السابق ذكره، وعقب انتشار قصة دانة، دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر وسم “أنقذوا دانة السعيد”، آملين مساعدتها في معانتها وإنقاذ حياتها المهددة بالقتل، وجاءت بعض تغريدات الجمهور العربي كالآتي:

  • كتبت سارة: “كذاب ابوها يحاولون يبررون نفسهم لا تصدقو الي جي”.
  • وغرد حساب باسم المُحيري قاءلًا: “بغض النضر عن دانه قضايا قتل كثير صارت عندكم بحق النساء وسبب عدم الالتفات لهم ودانه كانت وحده منهم .. دانه الان عندنا في الامارات وتحت رعايتنا شعباً وحكومه ولا احد يقدر يمس شعره منها الان والبنت ماطلعت تكلمت الا لان طفح الكيل وحطت وايد اثباتات جدام الناس”.
  • وكرر المحيري تغريداته عن قضية دانة وكتب: “انا اعرف البنت شخصياً واعرف اهلها ، هيه الام والبنت بلغو مرات مو مره لما كانت بالكويت وكان ردهم واحد هذا محرد تهديد وماراح يسون شي وسبق وتم خطف البنت من الام وابعادها عنها الحين انا ابي رد واضح من الي على قولتكم حلفو على القسم اين انتم المرا الي طافت شنو كان دوركم ؟”.
  • ود عماها حساب يحمل اسم women وكتب: “كلنا معاج فعلاً انتي شجاعه ومحبوبه بين الناس موفقه يارب”.
  • وغرد أحمد قائلًا: ” متخيلين أن لو دانه معرفتش وقدرت توصل القضية على “السوشيال ميديا” … كان ممكن بعد الشر نخسرها. بس حقيقي فخورين بيكي وأن شاء الله نقدر نوصل صوتك. وفخورين بأن أنتي واجهتي بشاعتهم وتهديدهم بأنك وريتي لينا فضايحهم .. كلنا جمبك وبندعمك دعم غير مشروط “.

دانة المساعيد في آمان وتشكر جمهورها

طمأنت دانة المساعيد متابعيها وجمهورها أمس من خلال منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي للمحتوى المصور إنستغرام وكتبت: ” أولًا: الحمدلله والشكر لله فوق كل شئ، ثانيًا بشكر المحامية العصامية دلال المسلة على فزعتها ووقفتها لى، ثالثًا أشكر كل بنت وكل رجل وقف معاي وتفاعل بقصتي، انتو اليوم حميتوني وحميتي روحي ودمي وابي أشكر دولة الإمارات الحبيبة في أقل من 24 ساعة تفاعلوا معاي وتم تواصل الجهات المعنية والآن القضية بيدهم وكلي أمل وثقة بالله وفيهم وأنا أجزم على نخوتهم وشجاعتهم، شكرًا عيال زايد العز الحبيب، شكرًا عيال سلمان الفزعة، شكرا عيال الصباح الانسانية، شكرًا عيال حمد الأوفياء، شكرًا أبناء بلدي الأردن، شكرًا خواتي النساء راح اتم العمر كله ممنونة لكم، شكرًا”.[5]

وشكرت جمهورها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر وكتبت: “أموري الآن بخير وفي تحسن وللأفضل وهذا كله انتم سبب فيه بكون مدانه العمر كله لكم، والي يحتزم بعيال زايد ما يلقى إلا الطيب أجزم كل الجزم أنه في دولة الإمارات مايضيع حق الصغير قبل الكبير وكل الناس سواسيه سواء مقيم او مواطن واللي له حق بياخذه”.

اقرأ أيضًا: من هي عبلة المرزوق ويكيبيديا

حسابات دانة المساعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تمتلك دانة المساعيد حسابتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وإنستغرام، وسنعرض لكم روابط حسابتها تاليًا:

  • إنستغرام: يمكنكم متابعة حساب دانة المساعيد عبر موقع إنستغرام من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • تويتر: يمكنكم متابعة حساب دانة المساعيد عبر موقع تويتر من خلال الرابط التالي “من هنا“.

ختامًا نكون قد عرضنا لكم من هي دانه المساعيد مسلسل بنات الثانوية، وقصة مسلسل بنات الثانوية، والسيرة الذاتية لدانة المساعيد، وأوضحنا لكم قصة دانة المساعيد كاملة، وحسابات دانة المساعيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

المراجع

  1. instagram.com , dana.masaeed , 09/09/2021
  2. twitter.com , @ildana_ , 09/09/2021
  3. twitter.com , @ildana_ , 09/09/2021
  4. twitter.com , @ildana_ , 09/09/2021
  5. instagram.com , dana.masaeed , 09/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *