المرجع الموثوق للقارئ العربي

ألوان موضة شتاء 2022

ألوان موضة شتاء 2022 بالتفصيل مصممي الأزياء دائمًا ما ينصحون النساء عند دخول فصل الشتاء بارتداء الملابس ذات التصميمات الجديدة والغير تقليدية التي تتناسب مع ذلك الفصل، كما ينصح المصممين النساء بعدم اللجوء للملابس الداكنة فقط فهناك العديد من الأقمشة والتفصيلات الشتوية ذات الألوان الفاتحة والزاهية التي تتناسب مع فصل الشتاء، ومن خلال موقع المرجع سنتحدث عن ألوان موضة شتاء 2022 بالتفصيل.

ألوان موضة شتاء 2022 بالتفصيل

ألوان الشتاء دائمًا ما تكون داكنة، وتتراوح بين الألوان الترابية والبنيات والأسود والكحلي وذلك قد يتناسب أحيانًا مع موسم الشتاء، لكن ٢٠٢٢ قررت إثارة الجدل بألوانها الفاتحة والزاهية الجذابة، كالأصفر والبرتقالي والأحمر الناري وما إلى ذلك، وذلك ما تم ملاحظته عند مراقبة إنتاج أكبر الماركات العالمية للأزياء النسائية الخاصة بفصل الشتاء، مما بدوره سيجعل موسم شتاء ٢٠٢٢ أكثر بهجة وإثارة عن السنوات السابقة.

كما أنه بعد التصفح والبحث حول ما تم إنتاجه من قِبل دور الأزياء العالمية من ملابس نسائية شتوية تبين أن أكثر الألوان شيوعًا لموضة شتاء ٢٠٢٢ تتلخص ما يلي:

اللون الأحمر الكرز لموضة شتاء ٢٠٢٢

بالبحث والنظر وُجد أن اللون المتربع على عرش موضة شتاء 2022 هو اللون الأحمر بكل درجاته بالأخص الاحمر الكرز وذلك دليل على أن المسيطر على موضة شتاء 2022 هي الألوان الزاهية الفاتحة، وتبين أن:

  • أغلب فستان السهرة الشتوية في موسم ٢٠٢٢ باللون الأحمر الكرز، وذلك مثير للبهجة والسعادة، بسبب ما يبثه ذلك اللون من طاقة إيجابية.
  • الشائع بين الملابس السيمي فورمال الشتوية لعام ٢٠٢٢ الملابس المصنعة من الجلد الملون باللون الأحمر الكرز، كما أن السراويل الجلدية المصنعة بالأقمشة المقلمة باللون الأحمر شائعة في ٢٠٢٢ بالنسبة لكل للملابس النسائية وملابس الأطفال، بالأخص المعاطف والبليزرات الفورمال.

اللون الأحمر الكرز لموضة شتاء ٢٠٢٢

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع ملابس اطفال فخمة اون لاين 2021

الأحمر البرغندي لموضة شتاء ٢٠٢٢

الأحمر البرغندي درجة من درجات اللون الأحمر التي تمتاز بدمج كل من اللونين الأحمر والبنفسجي مع القليل من اللون البرتقالي في بعض الأحيان، ويمتاز ذلك اللون بجمعه بين الدرجات الدافئة والباردة من الألوان، وتبين أن:

  • ذلك اللون كان موضة لصبغات الشعر لكل من عام ٢٠٢٠ وعام ٢٠٢١ ومع البدء في شتاء ٢٠٢٢ لوحظ تربعه على عرش الألوان فيما يخص الموضة النسائية الشتوية، والأقمشة الجلدية هي الأقمشة الشائعة فيما يخص تلك الدرجات من الألوان.
  • أغلب دور الأزياء تفضل صنع السراويل النسائية الشتوية في الوقت الحالي من الجلد قاتم اللون، كما أن ذلك اللون صُنع منه العديد من التفصيلات الشتوية كالمعاطف النسائية وبعض الفساتين السيمي فورمال.

الأحمر البرغندي لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأحمر الناري مع الاسود لموضة شتاء ٢٠٢٢

الأحمر والأسود لونين ذو شعبية كبيرة بين النساء ودمج اللونين سويًا يعطي مزيج جذاب يجمع بين برودة ودفئ الألوان، والملابس الشتوية لذلك لعام يضفي عليها ذلك الطابع من الألوان، ومن خلال دراسة إنتاج أغلب دور الأزياء العالمية تبين أن:

  • المعاطف النسائية الشبيهة للفساتين يتم صناعتها من الأقمشة الجلدية بصورة كبيرة ويغلب عليها الدمج بين اللونين الأحمر بالأخص الناري منه والأسود.
  • الأحمر الناري لون مناسب جدًا للفساتين الليلة والملابس الرسمية كالمعطف الرسمي، لذلك نجد أن أغلب إنتاج هذا العام باللونين الأسود والأحمر الناري.

اللون الأحمر الناري مع الاسود لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون البرتقالي المحروق لموضة شتاء ٢٠٢٢

لم يحظى أي فصل من فصول الشتاء السابقة بالعديد من الألوان الزاهية كشتاء ٢٠٢٢ فالشتاء هذا العام يتربع على عرشه الألوان الفاتحة التي يغلب عليها الطابع الصيفي أكثر، مثل اللون البرتقالي، ومن خلال تتبع الإنتاج تبين أن:

  • الفساتين الغير رسمية “Informal” لشتاء ٢٠٢٢ يغلب عليها اللون البرتقالي بالأخص المحروق منه “البصلي” وذلك اللون يجمع بين خواص الألوان القاتمة والفاتحة الزاهية، وذلك عن طريق دمجه بألوان أخرى مناسبة له كاللون الأبيض والأسود والبنيات بدرجاتها المختلفة.
  • ذلك اللون لا يختص بموضة شتاء ٢٠٢٢ النسائية فقط بل تبين أن أغلب الملابس الشتوية الرجالية لعام ٢٠٢٢ يتم إنتاج كميات كبيرة منها بنفس اللون كالـ coat الرجالي المصنع من الجلد.

اللون البرتقالي المحروق لموضة شتاء ٢٠٢٢

شاهد أيضًا: صور أطقم بنات ليلة رأس السنة 2022 صور ازياء راس السنة

اللونين الفضي والذهبي “الأصفر الفاتح” لموضة شتاء ٢٠٢٢

الدمج بين اللونين الفضي بالأخص القاتم منه والأصفر ليس بالجديد لكنه شائع في الوقت الحالي، واللون الأصفر لا يعتبر من ضمن الألوان الشتوية التقليدية لكن هذا العام يعتبر اللون الأصفر من ضمن الألوان الشائع وجودها، حيث:

  • اللون الأصفر لون من ضمن الألوان التي تشع بالطاقة الإيجابية ويعتبر من قبيل الألوان الخفيفة التي من الشائع استخدامها في صنع الملابس الصيفية لكن هذا العام ذلك اللون من ضمن العشرة ألوان الأولى المستخدمة في صناعة الملابس الشتوية، وذلك عن طريق الدمج بينه وبين الفضي والأسود.
  • المهرجانات السينمائية لعام ٢٠٢١ كان اللون الأصفر فيها هو ملك الألوان لكثرة استخدامه بين الكثير من الفنانات في تصاميم فساتينهن، لذلك من المتوقع أن يكون هو التريند لعام ٢٠٢٢ فيما يخص الملابس الشتوية.

اللونين الفضي والذهبي الأصفر لموضة شتاء ٢٠٢٢

الألوان الزاهية لموضة شتاء ٢٠٢٢

تلك الألوان ليس من الشائع استخدامها في تصنيع الملابس الشتوية، وذلك لأن الملابس الشتوية تمتاز باستخدام الألوان القاتمة والترابية في تصنيعها، ولكن عن طريق متابعة إنتاج دور الأزياء العالمية لعام ٢٠٢٢ تبين أن:

  • اللون الوردي والسماوي واللافندر والمينت جرين تم استخدامهم في تصنيع الملابس الشتوية ذلك العام بكثرة، مثل تصنيع الـ Sweaters التقليدية، والسُترات الشتوية المصنعة يدويًا.
  • اللون السماوي أكثر الألوان الزاهية استخدامًا في الملابس الشتوية لعام ٢٠٢٢ كما أن ذلك اللون شائع الاستخدام بين الملابس الصيفية منذ ما يقرب عامين، نسبًة لنعومته وخفته وما يثبه من طاقة إيجابية وشعور بالراحة.

الألوان الزاهية لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأصفر الفاقع لموضة شتاء ٢٠٢٢

ذلك اللون ليس من المعتاد استخدامه في تصنيع الملابس الشتوية لكن مع بدايات موسم شتاء ٢٠٢٢ لوحظ انتشار ذلك اللون بين مختلف القطع الشتوية بالأخص الفساتين، كما لوحظ أن:

  • ذلك اللون غير محبب بالنسبة للكثير من النساء ولا يحظى بشعبية كبيرة كباقي الألوان الفاتحة لذلك ظهوره بين الملابس الشتوية لذاك العام غير متوقع لكن الإقبال عليه أكثر من ذي قبل نظرًا لأنه كان تريند لصيف ٢٠٢١.
  • استخدام اللون وحده دون دمجه مع غيره لم يكن من الشائع أيضًا، لكن موضة شتاء ذلك العام قررت أن تكون غير تقليدية لذلك قد نجد بعض القطع المصنعة بالكامل من اللون الأصفر الفاقع.

اللون الأصفر الفاقع لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأخضر لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأخضر لون حيادي يستخدم صيفًا وشتاًء كما يتم استخدامه في صنع الملابس الخريفية أيضًا، ويعتبر لون تقليدي ويتم استخدامه بكثره بين النساء اللواتي في الأربعينات والخمسينات من عمرهن لكونه لون يجمع بين الدفيء والبرودة في نفس الوقت.

أغلب الفساتين الشتوية المصنعة من القطن الناعم يحبذ تفصيلها من الألوان الفاتحة الهادئة كالأخضر واللبني والوردي والسماوي الفاتح، والشائع في موضة شتاء ٢٠٢٢ هو اللون الأخضر الهادئ.

اللون الأخضر لموضة شتاء ٢٠٢٢

شاهد أيضًا: ملابس شتوية أساسية تحتاجها كل فتاة

الألوان الترابية “البنيات” لموضة شتاء ٢٠٢٢

تلك الألوان هي الألوان التقليدية المستخدمة على مر العصور من قِبل العديد من النساء فيما يخص الملابس الشتوية سواء كانت رجالية أم نسائية، وذلك لأن:

  • الألوان القاتمة جاذبة للحرارة مما يزيد من الشعور بالدفء لذلك هي الخيار الأول بالنسبة لدور الأزياء في تصنيع الملابس الشتوية، كاللون البني والبيج والبصلي والبنفسجي القاتم وما إلى ذلك.
  • على الرغم من شيوع الكثير من الألوان الأخرى الزاهية والفاتحة كاللون السماوي والبمبي إلا أن الألوان الترابية القاتمة هي الألوان السائدة.

الألوان الترابية البنيات لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأسود لموضة شتاء ٢٠٢٢

اللون الأسود لون لا يتغيب في أي فصل أيًا كان فهو ملك الألوان وأكثرهم شيوعًا وحبًا من قِبل الكثير من الناس، وذلك لأنه يتناسب مع كل المقاسات والأحجام، حيث إن:

  • اللون الأسود لون يقلل من الحجم بالنسبة لرؤية الآخرين لذلك يلجأن النساء له دائمًا بالأخص عند ارتداء الفساتين الرسمية والملابس الليلة.
  • ذلك اللون أكثر الألوان قتامة لذلك يُفضل الكثير استخدامه في تصنيع الملابس الشتوية لجذب حرارة الشمس لتحقيق الهدف المرجو من الملابس الشتوية وهو الشعور بالدفء.

اللون الأسود لموضة شتاء ٢٠٢٢

5 تريندات شتوية على موضة ٢٠٢٢

الملابس الشتوية دائمًا ما يطرأ عليها العديد من التصميمات والتفصيلات والصيحات الجديدة، وذلك لمواكبة العصر ولإرضاء كل الأذواق، والمتوقع تربعه على عرش التصميمات الشتوية لذلك العام ما يلي:

  • السترات التي تحتوي على أزرار في النصف العلوي منها فقط: تعتبر تلك السترة هي الخيار الأمثل لشتاء ٢٠٢٢ وذلك لأنه من الممكن ارتدائها بالعديد من الأشكال كارتدائها على سروال مصنع من الأقمشة التقليدية أو الجلد أو الجينز أو تنورة أو فوق فستان صيفي، لذلك لن تشعري بالندم عند اقتناء تلك السترة.
  • المعطف القصير: بالنظر نجد أن المعطف الكبير قطعة لا بد من تواجدها داخل خزانة كل فتاة وذلك لسهولة ارتدائها ولتحقيقها الغرض المطلوب منها وهو تدفئة الجسم بجانب أناقتها، وخلال ذلك العام سيصطحب المعطف الكبير معطف آخر قصير داخل الخزانة وذلك لأنه المسيطر على موضة معاطف ٢٠٢٢ الشتوية، حيث إنه مناسب أكثر على بنطلون Mom fit وبنطلون boyfriend، الشائع استخدامها في الوقت الحالي.
  • الأزياء المطابقة: هي الأزياء التي تتكون من قطعتين بنفس اللون وفي الغالب يتم تصنيعها من القطن وتشبه الملابس المنزلية لكنها أنيقة ومريحة مما يزيد من فرص الخروج بها بالأخص الخروج للعمل، ومن المتوقع سيطرتها على موضة شتاء ٢٠٢٢.
  • السترة الكلاسيكية: السترات القطنية قطعة لا بد من وجودها داخل خزانة أي فتاة، وتعتبر من ضمن القطع المريحة لذلك يكثر استخدامها والمسيطر منها خلال ذلك العام هو السترات الكلاسيكية ذات الرقبة الطويلة ويطلق عليها اسم “الهاي كول” ويمكن ارتداء تلك السترة أسفل المعطف أو بمفردها كما يمكن ارتدائها فوق بنطلون أو تنورة حسب الرغبة.

5 تريندات شتوية على موضة ٢٠٢٢

شاهد أيضًا: أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

موضة شتاء 2022 للمحجبات

النساء يبحثن كلهن عن الأناقة، وذلك لكي تتمكن كل واحدة منهن من الحصول على إطلالات أنيقة ومختلفة ليظهرن أكثر توهجًا وجمالًا مما يدفع أغلبهن لاختيار ملابسهن بعناية ودقة شديدة، ومن خلال البحث تبين أن موضة شتاء ٢٠٢٢ للمحجبات تتمثل في الآتي:

  • البنطلونات الواسعة: تلك البنطلونات تتناسب مع الحجاب وتربعت على عرش البنطلونات خلال عام 2021 ومن المتوقع شيوعها خلال عام ٢٠٢٢ أيضًا، ويمكن الاقتناء البنطلون المصنع من القماش التقليدي أو الجينز.
  • الملابس المنقوشة: يغلب على أكثر الملابس طابع النقشات المختلفة سواء كانت نقشة الشطرنج أو التقليم أو الورود أو غيرهم وذلك يعطي مظهر غير تقليدي جديد وجذاب للقطعة سواء كانت فستان أو سترة أو معطف.
  • المعاطف المنفوخة: المعطف الشتوي قطعة لا بد من تواجدها داخل كل خزانة تخص أي فتاة سواء كانت طويلة أم قصيرة، والشائع خلال موسم شتاء ٢٠٢٢ هو المعطف ذو الكم المنفوخ المسمى بالكم البالوني، ويمكن اقتناء القصير أو الطويل من ذلك المعطف كما يمكن ارتداءه مع البلوزات القصيرة على البنطلونات الواسعة.
  • الجمبسوت الجينز: أو ما يسمى بالأفارول أو السالويبيت تلك القطعة شائعة بين موضة شتاء ٢٠٢٢ وتناسب كل النساء بالأخص المرأة المعيلة، وذلك لأنها مريحة وغير تقليدية ويمكن ارتدائها بالعديد من الطرق كارتداء الكارديجان “الهاي كول” تحتها أو السترات القطنية التقليدية.

موضة شتاء 2022 للمحجبات

الفساتين الجلد لموضة شتاء ٢٠٢٢

الملابس المصنعة من الأقمشة الجلدية تربعت على عرش الموضة لشتاء ٢٠٢٢ بالأخص الفساتين منها بجميع الألوان الزاهية والقاتم منها كاللون الأحمر والبني والأسود، حيث أشارت التقارير إلى أن:

  • الفساتين الجلدية تمتاز بالطابع الجريء وذلك ما تفضله معظم النساء حول العالم، كما أنه من الممكن ارتداء الملابس المصنعة من الجلد في أي وقت نهارًا أو ليلًا، كما يمكن ارتداء القصير والطويل من تلك الفساتين مع ارتداء جورب مصنع من الأقمشة النايلون.
  •  أغلب دور الأزياء تقوم بتصنيع الفساتين الجلدية بقصة القمصان التي تحتوي على صف من الأزرار وياقة، كما يتم تصنيع بعض التفصيلات ذات الأكمام البالونية الجذابة وذلك شائع في الوقت الحالي بين كل من التفصيلات الصيفية والشتوية.
  • الملابس الجلدية تشعر مرتديها بالدفء وتحميه من المطر كما أن شكلها أنيق وجذاب ولافت للنظر، كما يمكن أيضًا ارتداء المعاطف المصنعة من الجلد على الفساتين المصنعة من الأقمشة العادية.
  • يعتبر من ضمن موضة شتاء ٢٠٢٢ ارتداء الملابس المنقوشة على هيئة شطرنج أو مكعبات ملونة وتلك الملابس تتناسب مع الطلعات النهارية أكثر ويكثر هذا العام المنقوش منها باللون الأحمر سواء الناري أو الكرز.

الفساتين الجلد لموضة شتاء ٢٠٢٢

شاهد أيضًا: جدول مقاسات الملابس النسائية

من خلال مقال ألوان موضة شتاء 2022 بالتفصيل تناولنا كل الألوان الشائع استخدامها من قِبل دور الأزياء العالمية في تصنيع ملابس شتاء ٢٠٢٢، مع ذِكر التريندات الشتوية للمحجبات وغيرهن لعام 2022 كالفستان المصنع من الجلد.

المراجع

  1. newtess.com , Winter Fashion Colors 2022 , 31/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *