المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ

كتابة : محمد شودب

كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ هو أجمل الكلام الذي يخرج من القلب ليحمل معه أروع التهنئات وأطيب المباركات بالسنة الميلادية الجديدة للأخ، وليحمل معه معاني الحب والامتنان للأخ وليعبر عن أهمية الأخوة في الحياة بشكل عام، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نقدم تهنئة بداية السنة الجديدة 2022 للاخ كما سوف نقدم في هذا المقال مجموعة من أجمل الكلام والعبارات والرسائل الأشعار الخاصة للأخ بمناسبة بداية السنة الجديدة.

كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ

إنَّ من أجمل الكلام عن بداية سنة جديدة 2022 للأخ هو الكلام الآتي:

  • في مطلع السنة الميلادية الجديدة أقول لأخي وسندي في هذه الحياة: عامًا سعيدًا يا صديقي الذي ولدته أمي، عامًا مليئًا بالحب يا أخي الغالي، وكل عام وأنت بخير وكل عام وأنت تسير من نجاح إلى نجاح بإذن الله رب العالمين.
  • أسأل الله رب العالمين يا أخي الغالي أن يحيطك بالعافية والسعادة دومًا، وأن يجعل السعادة أساس حياتك، وكل عام وأنت بألف خير بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة وهي سنة 2022م.
  • في كل ثانية من الثواني التي تمر بمناسبة يوم رأس السنة الميلادية، أقول لك يا أخي: كل عام وأنت بخير من الله تعالى يا أخي الغالي، وكل عام وأنت تمضي من نجاح إلى نجاح في جميع أمور حياتك بإذن الله.
  • أخي الغالي، سندي والإنسان الذي ألجأ إليه في وقت الشدائد والمحن والمصائب، أخي الغالي الذي أسأل الله رب العالمين له دوام الصحة والعافية ودوام النجاح في جميع الأمور التي يدخل فيها في هذه الحياة، كل عام وأنت بألف خير.
  • تهنئة خاصّة أبعثها إلى أخي الغالي حيث هو الآن، أقول له فيها: كل عام وأنت بخير يا أخي بمناسبة رأس السنة الميلادية، وأسأل الله رب العالمين لك عامًا مليئًا بالنجاح والإنجازات العظيمة.
  • ربّي أسألك أن ترزق أخي الغالي السعادة والفرح والنجاحات في العام الميلادي الجديد، ربي اجعل هذه السنة من أعظم السنوات في حياة أخي، كل عام وأنت بخير يا أخي الغالي.
  • إلى أخي الغالي، إلى صديقي ورفيقي الأول في هذه الحياة، إلى من عشت معه سنواتي الأولى وحركاتي الأولى، أتوجّه إليك بتهنئة خاصّة بمناسبة رأس السنة الميلادية، وأقول لك: كل عام وأنت الخير في حياتي يا أخي الحبيب.
  • أكتب هذه العبارات وهذه الكلمات تهنئة خاصّة لأخي الغالي بمناسبة رأس السنة الميلادية، وأقول لك يا أخي: أتمنى لك عامًا مليئًا بالسعادة والفرح.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة السنة الجديدة 2022 واجمل رسائل وعبارات تهنئة بالعام الجديد

تهنئة بداية السنة الجديدة 2022 للاخ

نقدم فيما يأتي تهنئة خاصة ببداية السنة الجديدة 2022 للأخ:

  • هذه تهنئة خاصة تخرج من القلب إلى أخي الغالي بمناسبة بداية السنة الميلادية الجديدة، أقول له فيها: كل عام وأنت تمضي في حياتك من نجاح إلى نجاح، وكل عام وأنت تصل إلى أحلامك وتحققها بجدارة واستحقاق.
  • في السنة الميلادية الجديدة أبعث هذه الرسالة إلى أخي، وأرسل له أجمل العبارات وأطيب الكلمات، لأهنئه بمناسبة السنة الجديدة، أقول له فيها: كل عام وأنت تعيش في راحة بال يا أغلى الناس على قلبي.
  • أخي الغالي أنت السند وأنت الكتف الذي لا يميل مهما جارت عليه الدنيا وقست عليه المصائب، أنت اليد التي تُمد إلي في كل نائبة أقع بها، فشكرًا لك يا أخي، وكل عام وأنت بخير، ربّي احفظ أخي الغالي من كل سوء.
  • إنَّ أخي هو قطعة من الحب، هو القوة والمنعة، هو سندي وعوني، فمعه لا أخاف من أي شيء في هذه الحياة، ولذا فمن واجبي بمناسبة السنة الميلادية الجديدة أن أبعث إليك يا أخي تهنئة خاصة، أقول لك فيها: سنة تمر وسنة تأتي وأسأل الله تعالى في هذه السنوات أن تظل يا أخي بألف ألف خير.
  • أخي الحبيب، أرجو لك عامًا مزدهرًا بالنجاحات والإنجازات الكبيرة، وأسأل الله رب العالمين لك أن تحقق جميع أحلامك وطموحاتك وآمالك يا أغلى الناس على قلبي وروحي، أحبك أخي.
  • أنت يا أخي السند الذي لا أجد له مثيلًا في الحياة أبدًا، حفظك الله تعالى لي في كل يوم وكل عام، وكل عام وأنت بخير يا سندي وعوني.
  • أسأل الله تعالى أن تكون السنة الميلادية الجديدة والتي هي سنة 2022 سنة مليئة بالسعادة لك، وأسأله أن تحقق في هذه السنة جميع أحلامك وأمانيك، وكل عام وأنت بخير.
  • تهنئة مليئة بالحب والشوق أبعثها لأخي الغالي بمناسبة رأس السنة الميلادية، أقول له فيها: كل عام وأنت بألف خير يا أخي، عامًا سعيدًا مليئًا بالأفراح والنجاحات أرجوه لك يا أخي الغالي.
  • تهنئة أبعثها لك مع النسيم يا أخي وأرسلها إليك حيث أنت، أبعثها وتخرج من أعماق قلبي إليك، أقول لك في مضمونها: عامًا سعيدًا ملؤه السعادة وراحة البال لك ولعائلتك يا أخي الغالي.

رسائل تهنئة للأخ في رأس السنة 2022

ومن أجمل رسائل التهنئة للأخ بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة والتي هي سنة 2022:

  • أخط بالعبارات المعطرة بالحب والكلمات المعطرة بالشوق رسالة خاصّة لأخي الغالي أهنئه بها بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، وأقول له في مطلعها: عامًا ملؤه السعادة والحب لك يا أخي الغالي.
  • في بداية السنة الميلادية الجديدة أسأل الله رب العالمين أن يمنح أخي العافية والصحة والمعافاة الدائمة وفي الدين والدنيا والآخر، وأسأله له عامًا سعيدًا، كل عام وأنت يا أخي الغالي بألف خير.
  • أهنئ أخي الغالي قبل أن أهنئ أحدًا من الأصدقاء والأقارب، فأنت يا أخي أغلى الناس على قلبي في هذه الحياة بعد أبي وأمي رحمهما الله، دمت يا أخي سندًا وعونًا لي، وأدعو لك الله بدوام النجاحات والأفراح والإنجازات.
  • أسأل الله رب العالمين أن تكون أمنياتك محققة دائمًا بإذن الله رب العالمين، وأسأله لك سعادة دائمة في السنة الميلادية الجديدة وفي كل سنة، وكل عام وأنت بخير يا أخي الحبيب.
  • رسالة تهنئة خاصّة لأخي الغالي، أدعو له في نصها بدوام الصحة والعافية، والتوفيق والنجاح، كل عام وأنت يا أخي وجميع عائلتك ومن تحب في ألف خير.
  • أخي الغالي والحبيب والقريب من القلب مهما باعدتك المسافات، أرسل إليك هذه الرسالة وأسأل الله رب العالمين لك السعادة الدائمة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنت وأبناؤك وزوجك بألف خير.
  • رسالة معطرة بالحب والأشواق لأخي الغالي أبعثها مع نسائم الوطن العليلة، لأقول له فيها: لقد أقبل العام الجديد علينا ونحن يحكمنا الفراق والغياب، فكل عام وأنت بألف خير، وأسأل الله تعالى أن يكون في هذا العام رجوعك إلى أهلك وبلادك سالمًا غانمًا يا أخي الغالي.
  • أسأل الله رب العالمين لك يا أخي عامًا سعيدًا، وعامًا مليئًا بالنجاحات والأفراح بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، دمت بكل ود يا سندي وعوني في هذه الحياة.
  • رسالة مليئة بالأحاسيس والمشاعر الصادقة، أكتبها بقلبي وروحي وأبعثها إلى أخي الغالي بمناسبة رأس السنة الميلادية، أقول له: كل عام وأنت بألف خير في هذه المناسبة، دمت بود وحب.

كلام عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ بالإنجليزي

بعد ما ورد من رسائل تهنئة للأخ بمناسبة بداية السنة الجديدة باللغة العربية، فيما يأتي كلام عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ بالإنجليزي:

  •  To my brother, my brother who is my flesh and my blood, I send these words with the gentle breeze, to you where you reside and live, to say to you: Happy New Year on the occasion of the New Year.
    الترجمة: إلى أخي، أخي الذي من لحمي ودمي، أرسل هذا الكلام مع النسيم العليل، إليك حيث تقيم وتعيش، لأقول لك: كل عام وأنت بخير بمناسبة السنة الميلادية الجديدة.
  • My dear brother, I wish you a happy year full of great achievements, goals and brilliant successes, and every year and you are fine, and your family and children are all fine.
    الترجمة: أخي الغالي أتمنى لك عامًا سعيدًا مليئًا بالإنجازات العظيمة وبالأهداف المحققة والنجاحات الباهرة، وكل عام وأنت بخير وعائلتك وأبناؤك جميعًا بألف خير.
  • The new year has come upon us and you are far from us, dear brother. I ask God, Lord of the Worlds, that this year be the year of return from exile to the homeland, and every year you are fine from God.
    الترجمة: لقد حل علينا العام الجديد وأنت بعيد عنا يا أخي الغالي، فأسأل الله رب العالمين أن يكون هذا العام عام العودة والرجوع من المنفى إلى الوطن، وكل عام وأنت بخير من الله.
  • A new year is upon us, full of secrets and unknown things, and now I am sending you, my brother, a special message to congratulate you on the New Year, and to say: I am by your side in every matter that you fall into, be confident of my help and assistance, and Happy New Year.
    الترجمة: يُطل علينا عام جديد مليء بالأسرار والأشياء المجهولة، وها أنا الآن أبعث إليك يا أخي رسالة خاصّة لأهنئك بالعام الميلادي الجديد، ولأقول: إنني إلى جانبك في كل أمر تقع فيه، كن واثقًا من عوني ومددي، وكل عام وأنت بخير.
  • My beloved brother and close to the heart, a special congratulations and words full of feelings and longings I send to you to congratulate you on the occasion of the New Year, every year and you are a thousand good, my dear brother.
    الترجمة: أخي الحبيب والقريب من القلب، تهنئة خاصّة وكلامًا مليئًا بالأحاسيس والأشواق أبعثه إليك لأهنئك بمناسبة العام الميلادي الجديد، كل عام وأنت بألف خير يا أخي الغالي.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2022

دعاء لأخي بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022

ما أعظم أن يبدأ المسلم السنة الميلادية بالدعاء لأخيه بالخير والأدعية المباركة، لذا فإنَّنا نقدم فيما يأتي دعاء لأخي بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022:

  • أسأل الله رب العالمين لأخي دوام الصحة والعافية بمناسبة رأس السنة الميلادية، اللهم بارك في مال أخي وعمره واحفظ له أهله وأمواله وعياله واجعله من الصالحين، واجعله من الذين غفرت لهم في هذه السنة الجديدة يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهمَّ إني أسألك في مطلع السنة الجديدة أن تبني لأخي الغالي بيتًا في الجنة، وأن ترزقه في الدنيا من الصالحات، وأن تعطيه رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه من عندك يا رب العالمين.
  • اللهم أسعد أخي وكن معه في تحقيق أحلامه وآماله وأنعم عليه بالصحة والعافية واجعله من الذين رضيت عنهم يا رب العالمين، اللهم أرح قبله من الهم والحزن والتعب والغم يا رب العالمين.
  • اللهم يا من تسمع نداء الملهوفين ودعاء الداعين، أسألك أن تسمع دعائي يا رب العالمين، اللهم اغفر لأخي الغالي ذنوبهم وطهر قلبه من كل رجس يا رب العالمين.
  • حفظك الله يا أخي الغالي في مطلع العام الجديد وفي كل عام وفي كل وقت وحين، اللهم بارك في عمر أخي واحفظه واجعله من الصالحين يا رب.
  • ربّي اجعل أخي من الذين غفرت لهم في هذه السنة، اللهم اجعله من الذين رضيت عنهم يا رب، ربي أفض على أخي من بركاتك واجعله من الذين يدخلون الجنة بغير حساب يا رب العالمين.

قصائد للأخ بمناسبة السنة الجديدة 2022

إنَّ القصائد التي كُتبت عن الأخ كثيرة ومميزة، ومن هذه القصائد التي قيلت عن الأخ والتي تناسب مناسبة السنة الميلادية الجديدة ما سيأتي:

  • يقول الشاعر عن الأخ في قصيدة يُمكن إرسالها للأخ بمناسبة السنة الجديدة 2022:

هيَ فُرْقَةٌ منْ صَاحبٍ لكَ ماجِدِ فغداً إذابة ُ كلَّ دمعًٍ جامدِ
فافْزَعْ إلى ذخْر الشُّؤونِ وغَرْبِه فالدَّمْعُ يُذْهبُ بَعْضَ جَهْد الجَاهدِ
وإذا فَقَدْتَ أخاً ولَمْ تَفْقِدْ لَهُ دَمْعاً ولاصَبْراً فَلَسْتَ بفاقد
أعليَّ يا بنَ الجهمْ إنكَ دفتَ لي سماً وخمراً في الزلالِ الباردِ
لاتَبْعَدَنْ أَبَداً ولا تَبْعُدْ فما أخلاقك الخضرُ الربا بأباعدِ
إنْ يكدِ مطرفُ الإخاءَ فإننا نغْدُو وَنَسْري في إِخَاءٍ تَالدِ
أوْ يختلفْ ماءُ الوصالِ فماؤنا عذبٌ تحدرَ من غمامٍ واحدِ
أو يفْتَرقْ نَسَبٌ يُؤَلف بَيْننا أدبٌ أقمناهُ مقامَ الوالدِ
لو كنتَ طرفاً كنتَ غيرَ مدافعٍ للأَشْقَرِ الجَعْدِي أو للذَّائذِ
أوْ قدمتكَ السنَّ خلتُ بأنهُ منْ لَفْظكَ اشتُقَّتْ بَلاغَة ُ خالدِ
أو كنتُ يَوْماً بالنُّجوم مُصَدقاً لَزَعَمْتُ أنَّكَ أنتَ بِكْرُ عُطارِدِ
صعبٌ فإنْ سومحتَ كنتَ مسامحاً سلساً جريركَ في يمينِ القائدِ
ألبستَ فوقَ بياضِ مجدكَ نعمة ً بَيْضاءَ حَلَّتْ في سَواد الحَاسدِ
وَمَوَدَّة ً، لا زَهَّدَتْ في رَاغبٍ، يوماً، ولا هي رغبتْ في زاهدِ
غَنَّاءُ لَيْسَ بِمُنْكَرٍ أنْ يَغْتَدي في رَوْضها الرَّاعي أمامَ الرَّائد
ما أدَّعي لكَ جانباً من سُؤْدُدٍ إلاَّ وأَنْتَ علَيْه أَعْدَلُ شاهد

  • يقول الشاعر البحتري:

كم من أخ لك لست تنكره            ما دمت من دنياك في يسر
متصنع لك في مودته                 يلقاك بالترحيب والبشر
يطري الوفاء وذا الوفاء ويلحى        الغدر مجتهدا وذا الغدر
فإذا عدا والدهر ذو غير              دهر عليك عدا مع الدهر
فارفض بإجمال مودة من             يقلي المقل ويعشق المثري
وعليك من حالاه واحدة              في العسر إما كنت واليسر
لا تخلطنهم بغيرهم                   من يخلط العقيان بالصفر

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022

أجمل مسجات تهنئة للأخ في بداية السنة الجديدة 2022

نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل مسجات تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة للأخ لعام 2022:

  • أخي الغالي أبعث إليك هذه الرسالة وهذا المسجد تهنئة خاصة لك بمناسبة رأس السنة الميلادية، وأقول لك: كل عام وأنت بخير وكل عام وأنت تعيش حياة مليئة السعادة والاستقرار والفرح.
  • إلى أخي وصديقي وحبيبي، إلى الإنسان الذي تربيت وعشت معه سنين طويلة من عمري، كل عام وأنت سندي وكل عام وأنت بقربي تسندني في كل نائبة ومصيبة، دمت لي يا أخي الغالي العزيز.
  • بمناسبة بداية السنة الميلادية الجديدة، أبعث هذا الكلام إلى أخي العزيز والقريب على الرغم من الفراق والبعاد، إليك يا أخي رسالة ملؤها الشوق، أعبر لك فيها عن أمنياتي الطيبة لك ولعائلتك في أن تظلوا بألف خير في السنة الميلادية الجديدة، وكل عام وأنتم بخير.
  • كل عام وأنت يا أخي ذلك الإنسان العظيم الذي أتكئ عليه فلا أسقط ولا أحني ظهري، بل أبقى ثابتًا شامخًا كالجبال، كل عام وأنت إلى جانبي يا أخي الحبيب.
  • أهنئك يا أخي وأبارك لك بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وكل عام وأنت تعبر من نجاح إلى نجاح أكبر بهمة وعزيمة وقوة وإرادة.
  • أخي العظيم، أيها الإنسان النقي الوفي، تستحق مني في هذه المناسبة المميزة أعظم تهنئة ومباركة، فكل عام وأنت بخير وأسأل الله أن يجعل أيامك مليئة بالسعادة والحب.
  • بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، يحلو لي يا أخي الغالي أن أرسل إليك تهنئة خاصة بهذه المناسبة، فكل سنة وأنت سالم وكل عام وأنت وعائلتك بألف خير في هذه المناسبة.

صور كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ

بعد ما ورد من كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ وما ورد من رسائل ومسجات وأشعار للأخ في بداية السنة، نضع فيما يأتي مجموعة مميزة من صور كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ:

صور كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ
صور كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ
صور كَلام جَميل عَن بِداية سَنة جَديدة 2022 لِلاخ
صور كَلام جَميل عَن بِداية سَنة جَديدة 2022 لِلاخ
صور كَلام جَميل عَن بِداية سَنة جَديدة 2022 لِلاخ

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على كلام جميل عن بداية سنة جديدة 2022 للاخ ووضعنا فيه مجموعة مميزة من الرسائل والمسجات والعبارات الخاصة للأخ في بداية السنة الجديدة 2022 كما وضعنا فيه قصائد شعر وصورًا تحمل كلامًا جميلًا عن بداية السنة للأخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.