المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء السنة الجديدة للاخ 2022 مكتوبة رسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد

كتابة : أيوب شامية

دعاء السنة الجديدة للاخ 2022 مكتوبة رسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد هو ما سيتمّ بيانه في هذا المقال، حيث إنّ السّنة الجديدة تبدأ بعد انتهاء شهر ديسمبر وبداية شهر يناير، ولا يوجد أبدًا في حياة الإنسان أجمل من وجود الأخ، والذي يعتمد عليه في الكثير من الأمور ويشكو له همومه، ويجده أوّل من يفرح لفرحه وأول من يحزن لحزنه، فالأخوّة نعمة من أنعم الله، منّ بها على عباده وذلك نظرًا لأهميّة الأخ في حياة المسلم، فالأخ هو السّند والقوة في الدنيا، وهو مصدر العزّ والفخر، ومهما قدّم الإنسان لأخيه فإنّه يشعر أنه مقصّرٌ في حقّه، ومع نهاية العام وبداية العام الجديد يتذكر المسلم أخاه بدعوةٍ في ظهر الغيب، وفي هذا المقال يقدّم موقع المرجع أجمل أدعية السنة الجديدة للأخ 2022 مكتوبة ورسائل معايدة وتهنئة بداية السنة الجديدة 2022 للاخ.

دعاء السنة الجديدة للاخ 2022

الأخ هو الشّخص الذي يعتمد عليه الإنسان، وهو الشّخص الذي يعلّم العدالة والتعاون ويمنح العطف والرعاية، فلا يوجد حبٌّ في الوجود كحبّ الأخ لأخيه، وإنّ الدّعاء للأخ هو أجمل ما يمكن ان يقدّمه المسلم لأخيه في رأس السّنة ومع دخول العام الجديد، وفيما يأتي سيتم تقديم دعاء السنة الجديدة للاخ 2022:

  • اللهم في السنة الجديدة أستغفرك وأتوب إليك، اللهم إنّك قد وهبتني خير الأخ في الدنيا، فلا تحرمني منه في الجنّة، اللهم أظلّ أخي في ظلّك يوم لا ظلّ إلا ظلك.
  • اللهم أسألك في نهاية العام وبداية عامٍ جديد أن تسعد أخي وتحح آماله وأحلامه، اللهم ارزق أخي الرّضى وراحة البال، اللهم أعذه من قهرٍ يؤلمه، ومن كلّ همٍ يحزنه، ومن كلّ فكرٍ يقلقه، اللهم وعذه من كلّ الأشرار والخبيثين.
  • اللهم يا رب حتّى لو كانت هموم الدنيا كلّها مجتمعةً في قلب أخي فأذهبها عنه مع بداية السّنة الجديدة، اللهم أعط قلبه ما يتمناه، وأعطه كلّ ما تحبه وترضاه.
  • يا رب أسألك لأخي في بداية هذه السّنة أن تجعله عن الهمّ بعيد ومن السعادة والفرح والرّحمة قريب، اللهم حقق له ما يريد واجعل له هذا العام وكلّ عمره سعيد.
  • اللهم يا سامع الصوت يا سابق الفوت يا كاسي العظام لحمًا بعد الموت، اللهم يا ربّ الأرباب يا مسبب الأسباب يا خالق الخلق من تراب يا برّ يا رحيم يا منان يا بديع السموات والأرض، يا من رحمتك وسعت كلّ شيء، نسألك في بداية هذا العام أن تغفر لأخي وأن تفرّج همّه وتنفّس كربه، وأن تقضي دينه، اللهم اختم بالسّعادة آجاله، اللهم واختم له بلا إله إلا الله، اللهم لا تتوفّاه إلا وأنت راضٍ عنه.

شاهد أيضًا: دعاء عن نهاية العام كامل من القرآن والسنة

رسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد

إنّ الأخ هو من يسعى مع الإنسان وهو من يضرّ نفسه لينفع أخيه، وهو الذي قيل فيه ومن إذا ريب الزمان صدعك شتّت فيك شمله ليجمعك، فمهما كان العمر فالأخ هو بمثابة الأب والأم والصّديق والحبيب، ولذلك فإنّ الأخ قريبٌ للقلب على الدّوام، وفي نهاية السّنة هم الأخوة أوّل الأشخاص الذين يبحثون عن بعضهم ويتبادلون التهاني والرسائل، وفيما يأتي رسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد:

  • أخي الغالي العزيز، يا نور الأيّام ويا بهجة الحياة، كلّ عامٍ وأنت بخير يا أكبر سند، ويا كل السعادة، كلّ عامٍ وأنت سرّ السعادة والسرور والفرح، كلّ عامٍ وأنت بخير.
  • أخي العزيز كلّ عامٍ وأنت السند الدائم، يا أحمل شيءٍ كان في حياتي، كلّ عامٍ وأنت بخير يا رائحة أمّي وأبي، كلّ عامٍ وأنت شمعةً تنير ظلمة الليالي، هنيئًا لك العام الجديد.
  • في العام الجديد يا أخي، أقول لك كلّ عامٍ وأنت بألف خير، كل عامٍ وأنت يخير وصحّة وعافية، أتمنّى يا أخي أن تحقق أمانيك كلّها، أدام الله عليك الصّحة والنّجاح والتّميّز في سنينك القادمة وعمرك الباقي.
  • كلّ سنة وأنت بألف خير يا أعزّ أخٍ في الكون كلّه، أسأل الله لك في هذه السّنة أن يقربك منه وأن يجعلك بصحة وعافية أن يبعد عنك الوباء والبلاء وكيد الأعداء.
  • أسأل الله العليّ العظيم لك يا أخي العزيز أن يكون معك في كلّ امورك في هذا العام الجديد، فكلّ عامٍ وأنت بألف خير، أخي العزيز الغالي، أسأل الله أن تكون بقربي فأنت سندي في هذا الكون القاسي، وأسأله أن يحفظك من كلّ مكروه، وأن يبعد عنك الشرور والآثام.

شاهد أيضًا: تهنئة بالسنة الجديدة 2022 للأخ

تهنئة بالسنة الجديدة 2022 للأخ

جميع الناس يكبرون في كلّ سنة بالنسبة للعالم الخارجي، لكن بالنّسبة للأخ وأخيه، الذي يعيش مع الفرح والسّرور والترح، ويعيش مع الأحزان والأفراح، فإنّهما يعيشان خارج إطار الزمن، والأخ هو أوّل من يفكّر بالدّعاء لأخيه بدعاء السنة الجديدة للاخ 2022 مكتوبة، وهو الذي يرسل تهنئة بالسنة الجديدة 2022 للأخ، وهو أوّل من تكون له التهنئة، وفيما يأتي أجمل التهاني للأخ في السنة الجديدة:

  • في بداية السنة الجديدة، أخي أنت وحدك في هذه الدّنيا من يحميني ويدعمني ويسندني، أخي إنّك أنت بهجة أيّامي وسروري وفرحتي، أسألك الله العظيم أن يحفظك ويديمك بكلّ خير.
  • في السنة الجديدة أرسل لك يا أخي الغالي أجمل التّهاني، وأقول لك كلّ عامٍ وأنت بخير، أنت وأحبتك وعائلتك وأولادك.
  • كلّ عامٍ وأنت فرحي وسروري يا أخي العزيز، أتمنّى لك في هذا العام أن تحقق ما تتمنّى وتحلم، وأتمنى لك عامًا جميلًا بعيدًا عن الأسى والصّعاب، دمت شيئًا جميلًا لي.
  • في كلّ عامٍ جديد أسابق الزمن وأسابق الناس جميعًا لأكون أول المهنّئين يا أخي، أسأل الله أن يديمك نبراسًا مضيئًا، وأن يرزقك الخير والسّعادة، وأن يحقق أمانيك جميعها.
  • أخي العزيز في بداية السنة أسأل الله لك أن تظلّ ضحكتك تلحق بي في كلّ مكان، كلّ عامٍ وقلبك مليئٌ بالورد والحبّ، وأسأل الله أن يبعد عن قلبك الوجع والألم، وأن يحقق لك كلّ أمانيك.
  • قبل كلّ الناس وكلّ البشر، وقبل انتهاء العام أرسل لأخي الغالي العزيز الحبيب أجمل التهاني وأطيب الأماني بدخول العام الجديد، كلّ سنة وأنت بألف خير يا غالي.

شاهد أيضًا: عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي جديد 2022

رسائل تهنئة للأخ في رأس السنة 2022

إنّ الأخ نعمة من نعم الله سبحانه، فهو قطعةٌ من الرّوح وجزءٌ من القلب، وهو الكتف الذي يتّكئ عليه الإنسان إذا اشتدّت الدّنيا به، وخو الحامي الذي يحمي الظّهر ويحمل عبء الحياة عن أخيه، فهو السّند والذّخر الأول والأخير، وهو أوّل من يرسل الإنسان له رسائل تهنئة ودعاء السنة الجديدة للاخ 2022، ولذلك فيما يأتي سيتمّ تقديم رسائل تهنئة للأخ في رأس السنة 2022:

  • في رأس السنة أخبروا أخي العزيز أنّه أبي الثاني وأنه سندي في الدنيا، وهو عوني بعد الله، وهو حبيبي وقعة فؤادي التي لا أستغني عنها أبدًا.
  • أخي العزيز أخي الغالي يا ضحكتي وبكائي يا عزوتي ومناي، يا من يضع يمينه في يمناي، في السنة الجديدة وفي أيّامنا كلّها من لي سواك على أكتافه أستند، فأنت يا أخي عضدي وسندي الأول والأخير، كلّ عامٍ وأنت بخير.
  • أخي الحبيب، أخبرك في السنة الجديدة أنّك نعم الأخ ونِعم الصديق، فأنت لم تسئ لي يومًا من الأيّام وكنت متسامحًا معي على الدّوام، وقفت بجانبي عند الصّعاب، وكنت أخي وصديقي وسندي وداعمي، أدامك الله لي وأعطاك كلّ أمنياتك.
  • في بداية العام الجديد يا أخي من الجميل أن أعبّر لك عمّا في نفسي، كلمة أخي يا لها من كلمةٍ رائعة وجميلة، وكم هي كلمة تحمل بين حروفها الكثير من المعاني والذّكريات الجميلة والحزينة والمفرحة، تحمل معاني الانتماء والأمان والطّمأنينة والسّند، فأنت يا أخي عائلتي الجميلة التي أسأل الله العلي العظيم لها في هذا العام أن يعطيها كلّ جميل وأن يبعد عنها كلّ أذى وسوء.
  • أخي العزيز أرغب أن أخبرك في رأس السنة أنّني دومًا أبحث عن ذاتي لكنني لا أجدها، وأبحث عن وجداني فيخذلني، وأبحث عن كلّ شيء فلا أجده، لكنني بمجرّد نطق اسمك أجدك ماثلًا أمامي كالقمر، أدام عزّك يا أخي الغالي، وكلّ سنة أنت بألف خير.

شاهد أيضًا: حالات واتس اب راس السنة 2022

اجمل معايدات رأس السنة الميلادية للأخ

مع دعاء السنة الجديدة للاخ 2022 مكتوبة ورسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد، سيتم تقديم اجمل معايدات رأس السنة الميلادية للأخ:

  • كلّ سنة وحبّك يا أخي الأجمل فأنت شعلة شمع سنيني، كلّ عامٍ وأنت الأول والأجمل في حياتي وقلبي وعيني.
  • للغالي أخي الذي أحبّه ويحبّني كلّ عامٍ وأنت بخير بالسّنة الجديدة، كلّ سنة وأنت طيب ومعنا موجود، والبسمة تزيّن وجهك على الدوام.
  • يسعد قلبي أن أهنّئ أخي العزيز الغالي رفيق الدّرب ورفيق العمر، بعامه الجديد، أتمنّى لك يا حبيب القلب أن تزهر في هذا العام وأن تحقق كلّ أمانيك وطموحاتك.
  • أخي العزيز الغالي السند القوي، في السنة الجديدة أتمنى لك أن تكون بخيرٍ على الدوام، وكلّ عامٍ وأنت بصحة جيدة.
  • أخي العزيز في رأس السنة، أقول لك، وما المرء إلا بإخوانه كما يقبض الكفّ بالمعصم، ولا خير في الكفّ مقطوعةً ولا خير في السّاعد الأجذم، دمت لي يا أخي ومباركٌ عامك الجديد.
  • أخي الغالي أنت الذي إذا دمعت عيني مسحت دمعها لي بيدك، وإذا تألمت أنا بكت عينك دمعًا لأجل ألمي، فكلّ عامٍ وأنت بخير يا أخي الغالي.
  • أخي وحبيبي كلّ عامٍ وأنت بخير يا مصباح حياتي المضيء، الذي لم أدرك نوره إلا بعد أن أظلمت بي الدّنيا، أسأل الله العلي العظيم أن يحفظك من كلّ سوء وأن يرزقك من كلّ خير.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بعام 2022 اجمل رسائل ومسجات وكلمات معايدة بالعام

عبارات تهنئة للاخ في السنة الجديدة 2022

مع دخول النّاس في السنة الجديدة يكثر البحث عن دعاء السنة الجديدة للاخ 2022  وعبارات تهنئة للاخ في السنة الجديدة 2022 وهو ما سيتمّ إيجاده فيما يأتي:

  • أخي الحبيب أتمنّى أن أكون أول من يهنئك بالعام الجديد، أسأل الله لك أن يرزقك راحة البال والرزق الوفير، والخير الكثير والبركة في الأهل والأحباب والمال والجسد.
  • أسأل الله أن يجعل عام أخي الجديد خاليًا من كلّ بأس ومكروه، وأن يحميه فيه من كلّ أذى ومكروه، وأن يغمره بلطفه وأن يلهمه الصّبر الجميل، وأن يعبنه على تجاوز الأيّام المعتمة وأن يبدله عنها أيّامًا سعيدة ومنيرة.
  • أسأل الله لك يا أخي في العام الجديد أن يرزقك لحظات الفرح كلّها، وأن يسعد قلبك في الدّنيا والآخرة، وأن يريح قلبك من كلّ هم وأن يسرّ خاطرك وأن ينزل عليك الطمأنينة والسكينة، وأن يعطيك السعادة التي لا حزن بعدها.
  • أخي العزيز أنا بحاجة لأنفرد بذكرياتي لغايةٍ في نفس يعقوب، أتأمل الذّكريات التي مرّت بيننا كلّها، وأفكرّ بالسنة الجديدة، أسأل الله لك يا أخي أن يعطيك من الخيرات كلّها ما نعلم منه وما لم نعلم، وأن يعيذك من الشرور كلّها ما نعلم منها وما لم نعلم.
  • كم أنا سعيد لأنّ الله أبقاني لهذا اليوم، لأبعث التّهاني لأخي الحبيب بمناسبة العام الجديد، لذلك الشّخص الذي أحمل له في قلبي كلّ الحبّ والاحترام، كلّ عامٍ وأنت بألف خير يا أخي العزيز.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

دعاء للاخ بداية العام الجديد

إنّ الأخ هو السّند الّذي لا يميل أبدًا لأخيه، ومن صور تعبير الأخ لأخيه عن محبّته أن يهديه دعاءً في ظهر الغيب، يناجي الله تعالى له فيه ويسأل له الخير الفضل منه سبحانه ودعاء للاخ بداية العام الجديد هو:

اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا مبدئ يا معيد يا فعّالق لما تريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك برحمتك الّتي وسعت كلّ شيء أن تغفر لأخي خطاياه وأن تهبه من فضلك خيرك وكرمك، وأن تجعل هذا العام الجديد عام خيرٍ وبركةٍ وتوفيقٍ له، اللهمّ إنّ أخي سندي في هذه الدّنيا فاحفظه لي وأطل في عمره واطرح فيه الخيرات والبركات، اللهمّ اهده إلى الصّراط المستقيم واجعله من الصّالحين يا رحمن يا رحيم، اللهمّ ارزقه السّعادة والرّاحة في الدّنيا والآخرة، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية العام وبداية عام جديد مكتوب 2022

دعاء السنة الجديدة للاخ الميت

إنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قد سنّ لنا الدّعاء للميت، وأن نسأل الله تعالى له الرّحمة، عسى أن ينتفع بها بإذن الله تعالى، لذا سنعرض أجمل دعاء السنة الجديدة للاخ الميت:

اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة إن أخي الآن في ذمّتك وحبل جوارك أسألك أن تقه فتنة القبر وعذابهن وأن تنجّيه يوم القيامة من عذاب النّار، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ اغفر له وارحمه وعافه واعفُ عنه وأكرم نزله ووسّع مدخله، واغسله بالماء والثّلج والبرد، اللهمّ أسألك أن تتجاوز عن خطاياه وأن تنقّه منها كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، وأبدله دارًا وأهلًا وأولادًا وزوجًا خيرًا ممّا آتيته في الحياة الدّنيا، اللهمّ اجزه بما عمل الجنة يوم القيامة برحمتك، وأكرمه بصحبة نبيّك إنّك أنت الأكرمين، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 رسائل وعبارات وكلمات تهنئة

كلام عن السنة الجديدة للأخ

يتبادل الإخوة في بداية العام الجديد أو في أيٍّ من المناسبات الأخرى المعايدات والكلمات والرسائل الجميلة، لذا سيتمّ فيما يأتي ذكر أجمل كلام عن السنة الجديدة للأخ، يمكن أن يرسلها الإخوة لبعضهم في بداية العام الجديد 2022، وهو:

  • إليك يا أخي أهدي أجمل الكلمات والعبارات، فأنت سندي وأنت من تحميني في هذه الحياة من بعد الله تعالى، فأسأل الله تعالى أن يحفظك لي ويديمك فوق رأسي، وأن يعطيك ما تتمنّى وما تريد، وأن يرزقك من فضله ورحمته، آمين.
  • أخي وصديقي ورفيق دربي الغالي، أنت النّعمة الّتي وهبها الله تعالى لي والّتي أشكره سبحانه عليها في كلّ يوم، فأنت كلّ شيءٍ جميل، وأنت السند والحبّ، وأنت نبض القلب يا أخي الغالي حفظك الله تعالى ورعاك.
  • أخي الغالي والحبيب ها هي سنةٌ جديدةٌ قادمة سيزيد فيها حبّك بقلبي، وتعلّق روحي بك، فأنت الصّديق والرّفيق الأول، وانت من خطوت معه أولى خطواتي، أسأل الله تعالى أن يمنحك ما تريد وتتمنّى في هذا العام الجديد.
  • أعذب الكلمات وأرقّ المعاني، أهديها لأخي الحبيب، أنت شمعة حياتي، ونور أيّامي، يا ربّ ارزقه السّعادة والصّحة والفرح على مدى الأيّام.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2022 اجمل عبارات تهنئة بالعام

أجمل رسائل السنة الجديدة للأخ مكتوبة

الرّسائل في السّنة الجديدة لا تحمل أيّ معنى إن لم تكن تتّجه نحو من تحبّهم القلوب، وتهواهم الأنفس ولا يمكن العيش بدونهم، ولعلّ أكثر من يحمل هذه الصّفات هو الأخ، ولذلك سيتمّ فيما يأتي بيان أجمل رسائل السنة الجديدة للأخ مكتوبة:

  • أخي العزيز كل عامٍ وأنت بألف خير بمناسبة السنة الجديدة، أدعوك أن تنظر لنفسك وتحاسبها وانظر لأخطائك وعدّلها وما هي إلى نصيحة محبٍّ لك راغبٍ لكلّ الخير من أجلك، أسأل الله أن تبدأ سنتك بحلاوةٍ وبراءة وسعادة.
  • أخي الحبيب أنا وقلبي في هذه السّنة الجديدة فداءٌ لعيونك الغالية، ها هي شمس اليوم الأول من السنة الجديدة قد أشرقت، جعلها نورًا لك في كلّ أيّامك وكلّ عامٍ وأنت سعيد.
  • كلّ عامٍ وأنت يا أخي وقلبك بالحبّ عامر وكلّ عامٍ وأنت يا أخي وروحك بالذّكر ممتلئة، وكلّ عامٍ وصفحات أيّامك يا أخي بالخير ترتقي وقلبك بماء الورد والإيمان يستقي.
  • مرّت سنة يا أخي العزيز وأقبلت سنة جديدة، عسى ربي يزيد على هناء عيشتك هناءً، وكلّ عامٍ وأنت بخير، أحلى التهاني بالسّنة الجديدة أرسلها إليك.
  • أشرقت شمسٌ جديدة لتخبرنا بقدومٍ عامٍ جديد، وولادة سنةٍ جديدة، أسأل الله لك يا أخي الحبيب أن يسهل عليك في هذا العام كلّ صعبٍ عسير، وأن يحقق كلّ أمانيك، وأن يرزقك الحياة الطيبة مع من تحب، وأن يجعل هذا العام سعادةً لك في كلّ أمورك.
  • كلّ عامٍ وقلبك يا أخي بالحبّ أنقى، كلّ عامٍ وروحك بذكر الله أنقى، كلّ عامٍ وأيّامك بكلّ الخير ترقى، كلّ عامٍ وعلاقتك مع أحبّتك بالورد تسقى، دمت بألف خير يا أخي الحبيب.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة 2022 الميلادية مسجات تهنئة السنة الجديدة

كلمات ورسائل تهنئة للأخ بمناسبة السنة الجديدة 2022 بالانجليزي

كذلك الخوض في تقديم دعاء السنة الجديدة للاخ 2022 يدفع إلى تقديم كلمات ورسائل تهنئة للأخ بمناسبة هذا العام الجديد 2022 بالانجليزي فيما يأتي:

  • الجملة: To you, my brother, I dedicate the most beautiful words and phrases, for you are my support and you are the one who protects me in this life after God Almighty.
    الترجمة: إليك يا أخي أهدي أجمل الكلمات والعبارات، فأنت سندي وأنت من تحميني في هذه الحياة من بعد الله تعالى، فأسأل الله تعالى أن يحفظك لي ويديمك فوق رأسي، وأن يعطيك ما تتمنّى وما تريد، وأن يرزقك من فضله ورحمته، آمين.
  • الجملة: My dear brother, every year and you are a thousand good on the occasion of the new year, I invite you to look at yourself and hold it accountable and look at your mistakes and correct them, and it is not a loving advice for you who desires all the best for you, I ask God to start your year with sweetness, innocence and happiness.
    الترجمة: أخي العزيز كل عامٍ وأنت بألف خير بمناسبة السنة الجديدة، أدعوك أن تنظر لنفسك وتحاسبها وانظر لأخطائك وعدّلها وما هي إلى نصيحة محبٍّ لك راغبٍ لكلّ الخير من أجلك، أسأل الله أن تبدأ سنتك بحلاوةٍ وبراءة وسعادة.
  • الجملة: My beloved brother, my heart and I in this New Year are sacrifices for your precious eyes, here is the sun of the first day of the New Year has risen, make it a light for you in all your days and every year and you are happy.
    الترجمة: أخي الحبيب أنا وقلبي في هذه السّنة الجديدة فداءٌ لعيونك الغالية، ها هي شمس اليوم الأول من السنة الجديدة قد أشرقت، جعلها نورًا لك في كلّ أيّامك وكلّ عامٍ وأنت سعيد.
  • الجملة: A new sun has risen to inform us of the advent of a new year and the birth of a new year. .
    الترجمة: أشرقت شمسٌ جديدة لتخبرنا بقدومٍ عامٍ جديد، وولادة سنةٍ جديدة، أسأل الله لك يا أخي الحبيب أن يسهل عليك في هذا العام كلّ صعبٍ عسير، وأن يحقق كلّ أمانيك، وأن يرزقك الحياة الطيبة مع من تحب، وأن يجعل هذا العام سعادةً لك في كلّ أمورك.
  • الجملة: My dear brother, friend and companion in my path, you are the blessing that God Almighty has given me and for which I thank Him, Glory be to Him, every day.
    الترجمة: أخي وصديقي ورفيق دربي الغالي، أنت النّعمة الّتي وهبها الله تعالى لي والّتي أشكره سبحانه عليها في كلّ يوم، فأنت كلّ شيءٍ جميل، وأنت السند والحبّ، وأنت نبض القلب يا أخي الغالي حفظك الله تعالى ورعاك.

شاهد أيضًا: دعاء وداع عام 2021 ادعية استقبال العام الميلادي الجديد 2022

أجمل القصائد الشعرية للأخ بمناسبة السنة الجديدة 2022

وفيما يأتي سيتمّ تقديم أجمل القصائد الشعرية للأخ بمناسبة السنة الجديدة 2022 :

  • يقول أحد الشعراء:

هيَ فُرْقَة ٌ منْ صَاحبٍ لكَ ماجِدِ فغداً إذابة ُ كلَّ دمعًٍ جامدِ
فافْزَعْ إلى ذخْر الشُّؤونِ وغَرْبِه فالدَّمْعُ يُذْهبُ بَعْضَ جَهْد الجَاهدِ
وإذا فَقَدْتَ أخاً ولَمْ تَفْقِدْ لَهُ دَمْعاً ولاصَبْراً فَلَسْتَ بفاقد
أعليَّ يا بنَ الجهمْ إنكَ دفتَ لي سماً وخمراً في الزلالِ الباردِ
لاتَبْعَدَنْ أَبَداً ولا تَبْعُدْ فما أخلاقك الخضرُ الربا بأباعدِ
إنْ يكدِ مطرفُ الإخاءَ فإننا نغْدُو وَنَسْري في إِخَاءٍ تَالدِ
أوْ يختلفْ ماءُ الوصالِ فماؤنا عذبٌ تحدرَ من غمامٍ واحدِ
أو يفْتَرقْ نَسَبٌ يُؤَلف بَيْننا أدبٌ أقمناهُ مقامَ الوالدِ
لو كنتَ طرفاً كنتَ غيرَ مدافعٍ للأَشْقَرِ الجَعْدِي أو للذَّائذِ
أوْ قدمتكَ السنَّ خلتُ بأنهُ منْ لَفْظكَ اشتُقَّتْ بَلاغَة ُ خالدِ
أو كنتُ يَوْماً بالنُّجوم مُصَدقاً لَزَعَمْتُ أنَّكَ أنتَ بِكْرُ عُطارِدِ
صعبٌ فإنْ سومحتَ كنتَ مسامحاً سلساً جريركَ في يمينِ القائدِ
ألبستَ فوقَ بياضِ مجدكَ نعمة ً بَيْضاءَ حَلَّتْ في سَواد الحَاسدِ
وَمَوَدَّة ً، لا زَهَّدَتْ في رَاغبٍ، يوماً، ولا هي رغبتْ في زاهدِ
غَنَّاءُ لَيْسَ بِمُنْكَرٍ أنْ يَغْتَدي في رَوْضها الرَّاعي أمامَ الرَّائد
ما أدَّعي لكَ جانباً من سُؤْدُدٍ إلاَّ وأَنْتَ علَيْه أَعْدَلُ شاهد

  • يقول الإمام الشافعي: 

أحب من الإخوان كل مواتي ** وكل غضيض الطرف عن عثراتي
يوافقني في كل أمر اريده ** ويحفظني حيا وبعد وفاتي
فمن لي بهذا ليت أني أصبته ** فقاسمته ما لي من الحسنات
تصفحت إخواني وكان أقلهم ** على كثرة الإخوان أهل ثقاتي

  • كما يقول الأصمعي:

ولا تقطع أخا لك عند ذنب ** فإن الذنب يغفره الكريم
ولا تعجل على أحد بظلم ** فإن الظلم مرتعه وخيم
وإن الرفق فيما قيل يمن ** وإن الخرق في الأشياء شوم
وخير الوصل ما دوامت منه ** وشر الوصل وصل لا يدوم
ولا تفحش وإن ملئت غيظا ** على أحد فإن الفحش لوم

  • كذلك قال البحتري:

كم من أخ لك لست تنكره ** ما دمت من دنياك في يسر
متصنع لك في مودته ** يلقاك بالترحيب والبشر
يطري الوفاء وذا الوفاء ويلحى ** الغدر مجتهدا وذا الغدر
فإذا عدا والدهر ذو غير ** دهر عليك عدا مع الدهر
فارفض بإجمال مودة من ** يقلي المقل ويعشق المثري
وعليك من حالاه واحدة ** في العسر إما كنت واليسر
لا تخلطنهم بغيرهم ** من يخلط العقيان بالصفر

شاهد أيضًا: عبارات عن الخال 2022 اجمل كلمات وخواطر وصور عن الخال

صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022

كذلك لا بدّ من تقديم صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022 فيما يأتي:

صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022
صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022
صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022
صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022
صور أدعية ورسائل السنة الجديدة للاخ 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا دعاء السنة الجديدة للاخ 2022 مكتوبة رسائل معايدة لاخي بمناسبة العام الجديد حيث تحدّثنا فيه عن الكثير من الأدعية والعبارات ورسائل التهنئة والمعايدات للأخ يمكن للإخوة تبادلها بمناسبة قدوم العام الجديد 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *