المرجع الموثوق للقارئ العربي

تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي

كتابة : اية محمد

تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي للتعبير عن طبيعة العلاقة التي تربط الأعداد مع بعضها البعض، حيث توجد العديد من الرموز والعلامات الرياضية التي تستخدم لتربط ما بين الأعداد في المسائل الرياضية والمعادلات والمتباينات للدلالة على التساوي أو عدم التساوي، او العملية السحابية التي يتم إجراؤها سواء كانت ضرب أو قسمة أو جمع أو طرح، وكذلك بعض الرموز المستخدمة في المقارنة ما بين قيمة الأعداد، لذا من خلال موقع المرجع سنعرض لكم عبر السطور التالية حل هذا السؤال المدرسي، بالإضافة إلى التعرف على مقارنة الأعداد النسبية.

مقارنه الأعداد 

مقارنة الأعداد هي وضع بعض الرموز الرياضية التي تعبر عن العلاقة بين الأعداد سواء كانت أكبر من أو أصغر من أو يساوي وتتم ما بين كسر وكسر أو عدد نسبي وعدد نسبي، ويتم التعبير عن تلك العلاقات باستخدام الرموز التالية:[1]

  • علامة أكبر من: تكتب (>) هي عبارة عن رمز رياضي يدل على عدم المساواة بين عددين في القيمة، ويوضع الطرق الأكبر على يمين الرمز، أما الأصغر فيوضع على يسار الرمز.
  • علامة التساوي: تكتب (=) وترمز لتساوي قيمة عددين مع بعضهما البعض.
  • علامة أصغر من: تكتب (<) وترمز إلى عدم المساواة بين عددين، وفيها يكون عدد الطرف الأيمن هو الأكبر ويوضع العدد الأصغر على اليسار.
  • أكبر من أو يساوي: تكتب (≥) وترمز للمقارنة ما بين طرفين لتوضح أن عناصر الطرف الأيسر من تحتوي على عناصر أكبر من الطرف الآخر، ولكن هناك عنصر واحد قد يساوي عنصر آخر من الطرف الأيمن.
  • أصغر من أو يساوي: تكتب (≤) تدل على أن عناصر الطرف الأيسر من المقارنة تحتوي على عناصر أقل من الطرف الأيمن، ولكن هناك عنصر واحد يتساوى مع عنصر من الطرف الآخر.

 اقرأ أيضًا: اذكر مثالا يبين متى يكون استعمال تقريب الاعداد مناسبا

تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي

يتم استخدام صيغة يساوي وأكبر من وأصغر من، وكذلك أكبر من أو يساوي، وأصغر من أو يساوي للمقارنة ما بين الأعداد، وتكتب تلك الصيغ بواسطة رموز رياضية بسيطة للاختصار، وتستخدم في المعادلات والمتباينات للدلالة على العلاقة التي تربط ما بين الطرق الأيمن والأيسر، وفي سؤالنا هذا يتطلب وضع رمز أكبر من بين العددين للتعبير عن أن قيمة الطرف الأيمن وهو (418) أكبر من الطرف الأيسر وهو (413)، وتتمثل إجابة هذا السؤال فيما يلي:

  • 418 > 413.

اقرأ أيضًا: اسم منزلة الرقم ٩ في العدد ٥٧٩٢٦٤٥٨ هي

هكذا نكون قد عرضنا لكم تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي، حيث أوضحنا كيف يكتب الرمز الذي يعبر عن عدم تساوي العددين مع بعضهما البعض، وتناولنا تعريف مقارنة الأعداد النسبية والرموز التي تعبر عن تلك المقارنات.

المراجع

  1. wikiwand.com , قائمة الرموز الرياضية , 21/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *