المرجع الموثوق للقارئ العربي

لغة جسد الرجل المشتاق

كتابة : نسمة محمد

لغة جسد الرجل المشتاق، مما لا شك فيه أن لغة الجسم من الأشياء الضرورية والتي تساعد في هدم أو بناء الكثير من العلاقات، خاصة وأن من خلالها يمكن أن يتأكد الشخص من مشاعر شريك حياته والذي يتعامل معه بشكل مستمر، ولذلك يرغب العديد من هؤلاء الأشخاص في التعرف على لغة الجسد والتي تعتبر من أهم وأصعب اللغات على الإطلاق، في سياق الحديث عن لغة الجسم يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على لغة جسد الرجل المشتاق بشيء من التفصيل.

لغة جسد الرجل المشتاق

يقوم الرجل أو حتى المرأة ببعض الأفعال والتي تؤكد الاشتياق الشديد لشريك الحياة، خاصة وأن لغة الجسد تساعد في تحفيز هؤلاء الأشخاص على الاعتراف بعشقهم للطرف الآخر، وتظهر لغة جسد الرجل المشتاق في الآتي:[1]

  • رفع الحاجب: يؤكد رفع الحاجة عن الانبهار الشديد بشخصية الطرف الآخر، إذ يقوم الشخص المشتاق برفع حاجبه بشكل تلقائي مع النظر للطرف الآخر لمدة لا تقل عن الخمس ثوان، إذ تكون عين الشخص المشتاق جذابة ومشرقة.
  • حركة الشفاه: يقوم الشخص المشتاق بفتح شفتيه بطريقة واضحة وذلك عند رؤيته للطرف الآخر، إذ يعبر ذلك الأمر عن انبهاره الشديد به، خاصة وأن حركة الشفاه من العلامات التي تؤكد على مدى الحب والإعجاب، ولذلك يركز عليها العديد من الأشخاص.
  • توهج الوجه: يظهر وجه الشخص المشتاق وكأنه في حالة من الدهشة خاصة عند رؤيته للطرف الآخر، ولكن تظهر هذه الدهشة في شكل حب وإعجاب مميز بالطرف الآخر، فيظهر الوجه متوهج ومشرق ومميز بعلامات الاشتياق التي تظهر بطريقة واضحة خاصة عند التركيز في وجه هذا الشخص المشتاق.
  • اتصال العينين: تعبر العينان عن مشاعر الحب بطريقة واضحة جدًا، إذ ينظر الرجل المشتاق إلى عيني الطرف الآخر في العلاقة لفترة من الوقت، إذ أنه قد ينسى العالم مع هذه اللحظة الضرورية في حياته، خاصة وأن العيون في هذا الوقت تتحدث بالكثير من الكلمات والتي يعجز اللسان عن القول بها.
  • فرد الجسم والعضلات: يلجأ الكثير من الأشخاص إلى فرد أجسامهم بطريقة واضحة جدًا وذلك حتى يظهر الجسم بقوام رائع وممشوق، خاصة وأن العضلات البارزة والجسم المفرود من الأمور الهامة والتي تجذب العديد من النساء، ويقوم الرجل بذلك الأمر رغبة منه في جذب المرأة التي يحبها أو يشتاق إليها.
  • لمس الوجه كثيرًا: يلجأ الرجل إلى لمس وجهه بشكل مستمر، إذ يعبر ذلك الأمر عن توتره الشديد والناتج عن رؤيته للطرف الآخر، كما وأنه يريد جذب هذا الشخص الآخر في العلاقة إلى وسامته وجماله، كما قد يلجأ هذا الرجل المشتاق إلى لمس وجهه في حالة عجز عن البوح بمشاعر الاشتياق التي يشعر بها.
  • مسك الكأس بقوة: يقوم العديد من الأشخاص بمسك الكأس الخاص بهم بقوة شديدة خاصة عند الجلوس مع الطرف الآخر في العلاقة، إذ يتخيل هذا الرجل المشتاق أن حبيبته بين يديه وليس الكأس، فيقوم بالضغط عليه بشكل مبالغ فيه.
  • الاقتراب منك: يفضل الرجل المشتاق أن يقترب كثيرًا من المرأة التي يحبها، فيقوم بالجلوس على حافة الكرسي وذلك ليقترب منها أكثر ويشم رائحتها المميزة، خاصة وأن هذا الشخص المشتاق يرغب في اقتراب جسده من جسد حبيبته لفترة من الوقت.

شاهد أيضًا: علامات الحب عند المرأة في لغة الجسد

طرق أخرى للتعبير عن إشتياق الرجل في لغة الجسد

هنالك العديد من الطرق الأخرى والتي تعبر عن حب الرجل واشتياقه لحبيبته، وتظهر هذه الطرق جميعًا في الآتي:

  • الضحك والمرح: يرغب الرجل المشتاق في رؤية حبيبته وهي مبتسمة وسعيدة طوال الوقت، ولذلك فهو يقوم بالتحدث في الكثير من الموضوعات والتي يغلب عليها طابع المرح والحيوية، ويستمر في التحدث لفترة من الوقت حتى يرى ضحكة حبيبته وابتسامتها.
  • الاهتمام بالمظهر: يهتم الرجل المشتاق بملابسه وبشكله العام بطريقة واضحة جدًا، فتلاحظ المرأة عدم اهتمام الرجل بنفسه إلا عند التواجد معها، كما يقوم الرجل بضبط ملابسه طوال الوقت وذلك لأنه يرغب في لفت انتباهها بأنه يرتدي ملابس مميزة وجميلة.
  • ترتيب الشعر: يقوم الرجل المشتاق بترتيب شعره بشكل مستمر حتى لو كان شعره جميل ومرتب، إذ يعبر ذلك الأمر عن إحراجه وتوتره الشديد الناتج عن الجلوس مع المرأة التي يحبها، فيلجأ الرجل المشتاق إلى هذه الحركات الغريبة خاصة وأنه لم يستطع البوح بالمشاعر التي يشعر بها تجاه الطرف الآخر.
  • فتح الشفتان: يسرح الرجل المشتاق كثيرًا مع جمال وهدوء المرأة التي يحبها، ويعبر عن ذلك الأمر بفتح شفتيه بطريقة مثيرة وجميلة، إذ لا يقوم بهذه الحركة العفوية سوى الرجل الواثق بنفسه والذي يعرف جيدًا قدر وسامته وجماله، إذ يستمر الرجل المشتاق بالنظر إلى المرأة التي يحبها لفترة من الوقت وهو على هذه الوضعية.
  • رقة الصوت: الرجل من الشخصيات التي ترفض رقة الصوت خاصة وأنها من الصفات الضرورية والتي من المهم أن تتحلى بها جميع النساء، ولكن الرجل المشتاق يختلف في ذلك الأمر، خاصة وأنه برفق من صوته ويقوم بالهمس بجانب المرأة التي يحبها وذلك حتى يجذب مشاعرها تجاهه.
  • لعق الشفاه: يتوتر الرجل المشتاق كثيرًا خاصة عند رؤيته للطرف الآخر أو للمرأة التي يحبها، ويظهر هذا التوتر في شكل لعاب زائد عن الحد، فيقوم الرجل بلعق الشفاه الخاص به بشكل مستمر وذلك للتخلص من ذلك اللعاب الناتج عن حبه الشديد للمرأة التي تجلس أمامه.
  • الضغط على الكف: يقوم الرجل المشتاق بلمس يد المرأة التي يحبها بطريقة مختلفة تمامًا، إذ أنه يقوم بالضغط عليها بطريقة مثيرة وجميلة، ويعبر ذلك الأمر عن حبه واشتياقه الشديد لها، ولذلك فإن ضغط الحبيب على يد حبيته من أشهر علامات الحب والاشتياق على الإطلاق.

طرق أخرى للتعبير عن إشتياق الرجل في لغة الجسد

شاهد أيضًا: لغة الجسد في الحب الصامت

الفرق بين مشاعر الاشتياق عند الرجل والمرأة في لغة الجسد

هنالك العديد من الفروق والتي تظهر بشكل واضح بين كلًا من الرجل والمرأة في لغة الجسد وذلك عن التعبير عن مشاعر الحب أو الاشتياق، وتظهر هذه المشاعر جميعًا في الآتي:[2]

  • تتميز المرأة بقوة الملاحظة في مراقبة الأفعال والتي تصدر من الرجل خاصة عندما يرغب في التعبير عن مشاعره لها، وذلك على خلاف شديد مع قوة الملاحظة عند الرجل والتي يأخذ فترة طويلة نسبيًا من الوقت ليكتشف مشاعر المرأة له.
  • يقوم الرجل بالتعبير عن مشاعره تجاه المرأة التي يحبها من خلال لغة الجسد، إذ يقوم ببعض الأفعال والتي تؤكد للمرأة حبه الشديد، أما المرأة فتحاول حتى التحكم في لغة الجسد التي تصدر منها وذلك حتى لا يعرف الطرف الآخر مدى حبها له.
  • يتميز الرجل بالاستجابة السريعة للغة الجسد والتي تصدر عن المرأة التي يحبها أو يعشقها، فيقوم بالتعبير عن مشاعره خاصة إذا قامت المرأة بالتصرف معه بطريقة واضحة ومباشرة، وذلك على خلاف من المرأة التي تخجل وتضطر لترك الحديث بأكمله.
  • يهتم الرجل بالنظر إلى أجزاء معينة في جسم المرأة وذلك طوال جلوسه معها، وذلك على عكس المرأة التي لا تدقق في هذه الأمور على الإطلاق.

شاهد أيضًا: علامات الخيانة الزوجية تظهر من خلال الجسد

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم لغة جسد الرجل المشتاق، كما نكون قد تعرفنا على الفرق بين الإشارات أو العلامات والتي تنتج عن الرجل وتختلف عن المرأة بطريقة واضحة جداً.

المراجع

  1. cosmopolitan.com , A longing man's body language , 27/02/2022
  2. webmd.com , A longing man's body language , 27/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.