المرجع الموثوق للقارئ العربي

رساله الى معلمتي الغالية قصيرة

كتابة : م. مريم أبو منسي

رساله الى معلمتي الغالية قصيرة، في حين أنّ الطالب يحتاج القُرب من مُعلّمه، يظهر لنا أنّ ما عليه إلّا أنْ يقوم بتأدية واجبه ولو بالقليل تجاهه، لما يُبذله المعلم من جُهد وعطاء لطُلّابه حيث يعتبرهم كأبنائه، والمعلم المُخلص هو من يؤدّي رسالته الكاملة دون إنقاصٍ وعلى وجه الكمال، والطالب المُهذّب عليه أنْ يُقدّر ما يفعله بالشكل الحسن، حيث أنّ المعلم يعتبر في مقام الوالدين، وعليه من خلال هذا المقال سوف يعبر الطلاب عن مشاعر الشكر والامتنان المكنونة للمعلمة، وهو ما يدفعها إلى الأمام والإقبال على العمل، لذا سوف نسرد من خلال موقع المرجع أجمل رسالة إلى معلمتي الغالية قصيرة، كما يُصرِّح تقوي أواصر المقال بأجمل العبارات في حُبّها وشكرها وتقديمها إليهنّ بطريقتهم الخاصّة، إليكم المميز خلال السطور القادمة.

فضل المعلم

إنّ فضل المُعلّم عظيم جدًا، فهو صاحب أرقى وأسمى مهنة، أمل الأُمّة في وصولها للتقدّم والتطوّر، صانع الأجيال والعقول، يبني من الجاهل حُبّ التعلّم، المُنشئ في علمه، بحر زاخر من العلم ينهل على الطُلّاب، فيرتقون ويزدادون علمًا ومكانة، حيث أنّهم يُعلّمون الناشئ على الأخلاق قبل العلم، فيُخرج منهم أخلاقًا وعلمًا قويما، كما أنّ الرسول مُحمّد -عليه أفضل الصلاة وأتمّ تسليما- بيّن لنا فضل المُعلّم في الإسلام ومكانته الجليلة، فقال: “إن الله وملائكته وأهل السموات والأرضين يصلون على معلم الناس الخير”[1]، وقد كان الرسول -عليه الصلاة والسلام- هو أوّل مُعلّم في الإسلام، فالمعلم له الحق بأن يستشعر بمكانته الحقّ وشرف مهنته، وإقباله عليها بحماسٍ ومعنويات عالية تسعى دومًا إلى بناء الأجيال القويمة الرائدة في الأخلاق وحب العلم، مُتألقًا في أدائه ومُبهرًا في عطائه، يُقرب المعلومة إلى ذهن الطالبة بيُسرٍ وسهولة، يُحبّب الطالب فيه ويُراعي فروقاتهم بين المجتهد والضعيف، فيحفز المجتهد للمزيد من التقدم ويساعد الضعيف ليرتقي ويلحق بزملاء فصله المجتهدين، آملًا أن يكون قدوةً لهم في حياتهم المُستقبليّة، فهم أمانة بين يديه، ومن هذا كُلّه سيُصبح هناك فرصة للطالب اليوم في تقديم أجمل امتنانه وشكره لمُعلّمه العظيم الذي يسهر من أجل أن يُوفّر له كامل احتياجاته للتعليم الجيّد، وهو أقلّ القليل بحقّه، لذا من خلال ما يلي سوف نُقدّم للطلاب أجمل رسائل وعبارات مُعبّرة ورائعة في حب مُعلّمه وشكره الكبير من زاوية خاصّة به وبطريقة تقديم مختلفة من طالب لآخر، وكُلّ ما لكم فيما يلي الاستعانة به حيث نُقدّم مجموعة مُختلفة في هذا المقال خاصّة بالمعلمة الغالية تقديرًا لجهودها الحثيثة.

قد يهمّك أيضًا: عبارات شكر للمعلمة قصيرة جدا

رسالة الى معلمتي

صارت وسائل التواصل الاجتماعي من أهمّ اللا محسوسات التي يتعامل معها الكثير من الناس في المناسبات المميزة؛ ومنها يوم أنْ تُفكّر في إرسال ما تُحبّه من مشاعرٍ لمُعلّمتك، حيث يعبر الطلاب فيه عن شكر المعلمة من خلال مشاركة أجمل الكلمات والرسائل، رغم أنّ الكلمات لا تكفي إلا أنها تزرع في نفوس المعلمات حبًا للعطاء والبذل عندما يشعُرْن بأن سعيهُنّ مشكور، وجميلهُنّ محفوظ، لذا سوف نسرد لكم مجموعة مُميّزة من أجمل الرسائل فيما يأتي:

مُعلّمتي يا كل العطاء، يا من تهب من غير سؤال، يا من علّمتنا كيف يكون الشغف لنيل العلم وكسب المعرفة، يا من وقفت إلى جانبنا في كل الظروف التي شعرنا فيها أننا بحاجتك، معلمتي يا خير أمٍّ ويا أحسن مربية، معلمتي يا مرشدةً نتبعها من غير سؤال، ويا نورًا يضيء طريقنا نحو المعارف الجمّة، إننا نكنّ لكِ مشاعرًا من المحبة والمودة نهديها لكِ على هيئة كلمات منمّقة علّها تعبّر لكِ عن مشاعر التقدير والعرفان التي تستحقينها أيتها الغالية المعطاءة.. شكرًا لكِ على جزيل عطائكِ وعلى كرم أخلاقكِ التي انتهلنا منها الكثير ممّا جعلتِنا شخصيّاتٍ مُميزة يشهد لنا الجميع ويدعون لمربّينا ومعلمتنا بالصلاح وزيادة النور والمعارف؛ لا سيما في كُلّ يومٍ من أجلك أنتِ فقط نُبدع بالمزيد لتكريمك وتقديرك أمام العالم أجمع.

قد يهمّك أيضًا: اجمل عبارات شكرا لكل معلم ومعلمة معبرة

رسالة شكر وثناء إلى معلمتي الغالية

الطالبات يكرمن المعلمات على العطاء الكبير التي تجدن به عليهنّ من خلال تقديم الورود والهدايا أو سرد العبارات المميزة والكلمات، ولمساعدتكم في شكر المعلمة على ما تقدمه من جهود حثيثة نسرد لكم فيما يأتي عبارات شكر للمعلمة بإمكانكم الاستعانة بها كيفما تُحبّون لذا نُقدّم أكثر من رسالة في معنى الشكر والثناء إلى المُعلّمة الغالية:

  • مَنْ وهبُونا المحبَّةَ والفرحة والبهجة بلا مُقابلْ، ولمْ يُلحقُوها منّاً ولا أذَى، إلى صانعة الأثر في قلبي، أُقرئكِ سلامُ ربي ورحمته وإكرامهُ وأُخبرك أنّ الودّ يبقى وإن عزّ اللقاء، دُمتِ من صُنّاع الفرحة لقلبي، دُمتِ المعلمة والأُخت والصديقة.
  • مُعلّمتي الغالية، أقدّم لكِ أجمل العبارات وأرقّ الكلمات التي تعبّر عن شكري وامتناني لكِ أيّتها المُعلّمة الغالية، لكِ منّي جزيل الشكر يا مُعلّمتي على ما تُقدّمينه لنا من الجهود الرائعة.
  • المُعلّم هو النور خلال الظلمة، والضياء الذي يوصلنا إلى النجاح بعد خوض الكثير من العتمات، وأنتِ النور في حياتي ولكِ كل الفضل، شكرًا كثيرًا مُعلّمتي.
  • لم تكوني يومًا معلّمة وحسب، بل لطالما كنتِ الملجأ الآمن الذي نحتمي فيه من صرخات الدّنيا ومن مشاكل الحياة، لطالما كنتِ الأذن التي تَسمعنا بصمتٍ، والقلب الذي ينبض لنا بحبٍ، فمن أين نأتي بكلماتٍ لشكرك؟
  • معلّمتي الحبيبة، شكرًا لعظيم الجهد الذي بذلتيه على تغييري ودفعي للأمام، شكرًا وأعلم بأنّ كلمات الشكر لا تكفي، ولكنّ هذا ما أملكه الآن.
  • معلمّتي التي تتراقص الكلمات في حضورها، معلّمتي هي تلك السيّدة التي تجاوزت التّعليم وصارت لنا أم أخرى، سوف نحمل كلماتكِ وعباراتكِ إلى الأبد، أدام الله عليكِ لباس الحُبّ والعافية، شكرًا معلمتي لعطائكِ الدائم.
  • دروسكِ ونصائحكِ ما زالت ترنّ في أذني أتبعها كلّما أختار في أمري وفي الطريق الصحيح الذي عليّ أن أخوض، لقد رسمتِ لي الطريق نحو النجاح، أنا أشكركِ جزيل الشكر يا أغلى من على قلبي.
  • إلى تلك السيّدة التي تطربنا بموسيقى صوتها العذب، إلى تلك النّغمات التي تحملنا إلى عالم من الكتب والثقافة، إلى تلك النافذة التي نرى الحياة عبرها بأجمل الألوان، كلمات الحبّ كلّها عاجزة عن رسمك يا معلّمتي الحبيبة، شكرًا كثيرًا مُعلّمتي.
  • مُعلّمتي، لو سألني أحد لمن تنتمي سأقول لهم لمُعلّمتي، نعم أنا أنتمي لمُعلّمتي التي وقفت إلى جانبي ودعمتني، وعلّمتني كيف أنهض بعد كل سقوطٍ وكيف أرفع من معنويّاتي بعد كل يأسٍ، يومكِ سعيد يا غالية.
  • مُعلّمتي، يا ملاكي الحارس، يا من يقف دائمًا إلى جانبي كالأم أحيانًا وكالصديقة أحيانًا أخرى لترشديني إلى الطريق الصحيح، أشكركِ على كلّ ما تُقدّمينه لنا من المساعدة.
  • نكران الجميل وجحده أمرٌ لا يليق بطلابٍ قمتِ بتربيتهم على الأخلاق الفاضلة، وأمسكتِ بيدهم ليتحدّوا كل الظروف ويواجهونها ببسالةٍ كبيرة، خلال الفترة الماضية بذلتِ من الجهود ما يجعلنا نعطيكِ بفخرٍ لقب المُعلّمة المثاليّة.
  • إلى مُعلّمتي، شكرًا لأيّامي التي أتت بكِ؛ وشكرًا لكل الظروف التي مهّدت الطريق لأن تكوني في حياتي؛ فأنتِ الآن كل الحياة.

قد يهمّك أيضًا: عبارات شكر للمعلمات عن بعد 2021

عبارات راقية لمعلمتي بالانجليزية

نعرض لكم فيما يأتي بعض العبارات الراقية بالإنجليزيّة والتي تصف خاصيّة شكر المُعلّمة وحبها الكبير، حيث يمكن للطالبات أن يُشاركونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها بشكلٍ نصي أو التعبير عنها بأيّ طريقةٍ تُناسبكم، لذا إليكم أجملها:

  • I used to think that the most a teacher can do is to love us – and this is true – but my teacher does more than that, what she does is much more than that, the feeling of taking the heart and pouring everything in it and then searching for her and taking her alone to stay in it overwhelmed me, I hugged her few times and the smiles were distant She brings us together, but she is in my heart of the original inhabitants, and it was a long history of love that unites us, pious with moments of friendship and renews my belief that the world is fraught with delights, I think she is not afraid of the dark because she is a star.
  • To my teacher, who is absent in spite of her, and who is present despite her absence, but after, your name passed yesterday in our assembly, so I pointed to my heart and told them that God has sent you here a blessed home, and God is the best of two homes.
  • My teacher was avoiding saying “wrong answer”, she was saying “close to the correct answer, who can give another answer”, and the most amazing sentence was when my teacher said to one of the students when he answered wrongly: “This is a correct answer for other than this question”, her heart knows no way for moral devastation.
  • Praise be to You, an ever-expanding praise that does not perish, You have secured my splendor, managed my affairs, facilitated my way, and You gave me good that I did not ask for, and You bestowed upon me Your generosity.
  • You are like heaven, and space; Your bosom is as wide as an expanse; Only you know me, my dearest teacher.
  • Whoever gave us love, joy and joy for free, and did not cause it from us or harm, to the maker of a lasting effect in my heart, I will offer you the peace, mercy and honor of my Lord, and I will tell you that friendship remains even if the meeting is dear to you.
  • For the love of my teacher, the universe laughs, and birds sing as they build their glorious nests, my heart laughs walking that God gave me the most beautiful teacher, sister and friend of mine, in my distress I complain to her, and in my joy I tell her, she is not the mighty teacher, but in her heart is great tenderness and warmth, all her colleagues And more yet, and may I not love her!
  • In the love of my teacher, good morning, to my teacher who fixes my fracture with a smile and a word, but after: I wrote seven letters to you and tore them, then left you one letter, in which there is one word that I would like to write to you “I love you, and peace”.

قد يهمّك أيضًا: شهادة شكر وتقدير للمعلمة بدون اسم

في حب معلمتي

يسُرّنا تقديم أطيب الأُمنيات عبر حروفٍ تتغنّى في حُبّ مُعلّمتي، وفيما يأتي نسائم كلمات لمُعلّمتي الغالية تُنشر على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تُرسلها لها بأيّ وسيلةٍ خاصّة بك، لتجديد ما بينكم من وصلٍ وحُبّ وألفة، لذا من خلال السطور القادمة بإمكانكم الاستعانة بما تُحبّون منها، وإليكم ما يأتي:

  • في حُبّ مُعلّمتي، أحيا، لا أملّ، أدعو أنْ يظلّ حُبّها مالكًا لأجزاءٍ كبيرة في حياتي، راغبًا دومًا أن أكون الأمثل في عينها، مُقدّرًا لعطائها اللا محدود، وعاشقًا لصوتها واسمها ووقت دخولها الفصل، لا يُشتّت انتباهي أحدًا على الإطلاق، أحبّها كثيرًا، وأسعى دومًا لإسعادها.
  • في حُبّ مُعلّمتي، يضحك الكون، وتُغرّد العصافير بانيةً لأعشاشها المجيدة، يضحك قلبي سائرًا أنّ الله وهبني أجمل مُعلّمة وأخت وصديقة لي، في ضيقي أشكي لها، وفي فرحي أُخبرها، هي ليست المُعلّمة الجبّارة، بل في قلبها عظيم الحنان والدفء، قلبها يتّسع جميع زملائي وأكثر بعد، وهل لي ألّا أُحبّها!.
  • في حُبّ مُعلّمتي، صباحُ الخير، إلى مُعلّمتي التي تُصلح كسري بابتسامة وكلمة، أمّا بعد: كتبتُ لكِ سبعُ رسائل ومزّقتها، ثُم تركتُ لكِ رسالة واحدة، فيها كلمةً واحدة أُحبّ أن أكتبها لك “أُحبّكِ، والسلام”.
  • في حُبّ مُعلّمتي، لا تكفيني هذه الدنيا لأبقى معكِ، أحتاجك معي في الجنة معلمتي الجميلة.
  • في حُبّ مُعلّمتي، ستبقينَ حُبًّا يحكيهِ دُعائي كُلّما هاجمَ الحَنينُ صدري.
  • في حُبّ مُعلّمتي، أنتصر بها في كُلّ حروبي، تُعادل مائة شخصٍ، وألف جُنديّ، مُعلّمتي “وردتي التي لا تنهزم”.
  • في حُبّ مُعلّمتي، لم تتغيّر مُنذ اللقاء الأول، كيف يكون لقلبٍ بمُنتهى الصغر، بحجم قبضة اليد، أن يحمل عالمي بكُلّ ما فيه!.
  • في حُبّ مُعلّمتي، شكرًا لأيّامي التي أتت بكِ؛ وشكرًا لكل الظروف التي مهّدت الطريق لأن تكوني في حياتي؛ فأنتِ الآن كل الحياة.
  • في حُبّ مُعلّمتي، أنا على نصلكِ وفي جيبكِ رقمٌ هائل من الوفاء والإخلاص، دُمتِ لي سعادةً وحُبًّا قويمًا لا يُظلم ولا يظلم!.
  • في حُبّ مُعلّمتي، عجبًا لِقربكِ عجبًا، تجعلين من سلسلة الجروح ماءً، ودواء القلب وماضيه، أنتِ!.

أجمل عبارات إلى معلمتي الغالية

تستحقّ المعلمة الوفيّة أصدق العبارات وأجمل الكلمات بحروفٍ بهيّة، مُشرقة، جذّابة أيضًا، كما وتستحقّون أن يُقدّم موقعنا لكم أبهى التناغم الحرفيّ مع مزيجٍ من الترانيم العذبة، فالقلب يحتاج فائضًا من المشاعر الجيّاشة التي تُغرق مُعلّمتك منها بالإخلاص، وعظيمٌ أنْ نُقدّم هذه المشاعر بتناغم الحروف ورقّتها وإرسالها إلى المُعلّمة “العزيزة الغالية جدًا” الذي لا غنى عنه، وفي الآتي نضمّ مجموعة مُختلفة من الكلمات إلى مُعلّمتي الغالية على القلب يمكنكم الاستعانة بها في ذلك:

  • وصفي أنا لقلبها؛ فهو كوخ صغير دافئ يطلّ على نهرٍ جارٍ ومُحاطٌ بالزرع، هذا الكوخ يسع الأرض ومن عليها -ويكبُرهُ قليلًا- آتي إليه مُتعبًا مُنهك وأعود منه كأن لم يمسسني سوء، أذهب مُنكسرًا وأعودُ مُحلّقًا، لا أذكر يومًا أنّ بابهُ أُغلق أو زهرة جفّ، هي أماني ومأمني، لا وحشة فيهِ ولا ظُلمة، الطريقُ إليها لا مشقّة فيهِ ولا ألم، “هي مُعلّمتي”.
  • تخيّلت اليوم لو أنك لم تكوني مُعلّمتي، كيف سأجد مخرجاً من بؤس الأيام، كيف سأنتزع غضبي الدائم وأتصالح مع الحياة، شكراً لأنكِ معلّمتي ورفيقة روحي!، علّمتني حُبّ ما تضعين من العلم، وجعلتِني أكبر هاوٍ في حُبّ المجيء إلى المدرسة.
  • أنا محظوظ جدًا لمقابلتك أنت من أفضل الهدايا التي حصلت عليها في حياتي شكرًا لك على كل نكاتك ودعمك، شكرًا لكونك هنا في أوقات الحاجة سندًا وملجأ وأنك لا تتعبين أبدًا من الاستماع إلى كل الهراء الذي أتفوه به وتتحملين كل تصرفاتي الدراماتيكيّة.
  • شكرًا لك على اللحظات الجميلة والمجنونة والسعيدة، أنا حقًّا مدين لك بالكثير، أنا فقط أريدك أن تعرفي أنّك ثمينة جدًّا بالنسبة لي وأنا حقًّا أشتاق إليك الآن، لا تنسى كل شيء عني حتى عندما تجدين طُلّابًا جدد، شكرا لك وأنا أحبّك كثيرًا يا مُعلّمتي السعيدة!.
  • أنتِ السلام الذي أعيشه بينما خلفي أرضٌ يسكنها الحرب؛ والخراب، مُعلّمتي يا كُلّ السلام.
  • إلى مُعلّمتي، شكرًا لأيّامي التي أتت بكِ؛ وشكرًا لكل الظروف التي مهّدت الطريق لأن تكوني في حياتي؛ فأنتِ الآن كل الحياة.
  • مُعلّمتي الحبيبة، أنتِ النّافذة الأجمل التي رأيت الحياة من خلالها بالريشة والألوان، أنتِ السرّ الذي أكرمني الله به لأكون أقوى وأكون قادرة على متابعة دروب حياتي دون خوف، لن أُعرّف عن اسمي لأنّ اسمي لا شيء أمام حجم عطائكِ.
  • كلّ الكلمات دون عينيكِ حائرة، وكلّ المفردات دون قلبكِ ضائعة، أنتِ الأمان لقلوبنا جميعًا، أنتِ المحبّة التي نألف الدنيا بقربها، كلّ لحظة وأنتِ بخيرٍ يا أميرة قلوب جميع الطالبات.
  • وكُلّما أذكرها، فإنّي أذكر الحُبّ، السلام، الصدق، كُلّ المشاعر العجيبة في احتضانها، فاللهم احفظ لي مُعلّمتي الصادقة من كافّة ما يُؤذيها، واجعل لها من الحُبّ والحرص نصيبًا كبيرًا في قلبي على الدوام.
  • أودّ أن تبقى نافذتي مفتوحة لمن أُحب حين توصد كُلّ النوافذ، وبابي أقرب ما يُطرق وأن تشتد قبضتي عليه كُلّما تسربت الأيّام من بين يدي، وأن أترك في قلب مُعلّمتي شمس ساطعة إلى الأبد.
  • معلّمتي الحبيبة، ربّما نعجز عن التعبير، ليس تقصيرًا منك في تعليمنا، ولكن كلّ الكلام الذي اخترعته اللغات عاجزًا عن رسم صورة واضحة لعطاء قلبك، كل يومٍ وأنتِ المُعلّمة الأقرب إلى قلوبنا يا أغلى المُعلّمات.
  • إلى تلك السيّدة التي تطربنا بموسيقى صوتها العذب، إلى تلك النّغمات التي تحملنا إلى عالم من الكتب والثقافة، إلى تلك النافذة التي نرى الحياة عبرها بأجمل الألوان، كلمات الحبّ كلّها عاجزة عن رسمك يا معلّمتي الحبيبة، شكرًا كثيرًا مُعلّمتي.

قد يهمّك أيضًا: عبارات شكر للمعلم بالانجليزي مترجمة بالعربي

أروع كلمات عن معلمتي الغالية

وعلى شرف ذكر المُعلّمة فإنّه لا غنى أنّ حقّها لا يأبى الذهاب قبل تناولها بالمزيد من مسجات مُعبِّرة لمُعلّمتك المُقرَّبة تمدحها بها، لذا نُقدّم في الآتي أجمل وأرقى الكلمات، ومن أروعها هي مجموعتنا الفائضة والتي تُناسب كافّة الأذواق في فقرتنا الآتية:

  • قبل انتهاء العام؛ إلى المُعلّمة الغالية التي لم تُفلت أيدينا أبدًا إلى الهلاك، “أحُبكِ”.
  • أنتِ تشبهين السماء، والفضاء؛ حضنك واسعٌ كالمدى؛ ولا يعرفني إلّاكِ يا أغلى مُعلّمة على قلبي.
  • صباحُ الخير يا مُعلّمتي، خطوط عينيكِ حين تضحك، وضحكتك في المقام الأول، تُشبه أشيائي المُفضّلة: صوت فيروز، وضحكة أُمّي، واللون الأزرق، عيناك، الصباح، الربيع، الشّعر، قصيدة لتميم، الفرنسيّة، بداية مقطع “أنتَ عُمري”، وقلبكِ يا حبيبتي.
  • أتحدّث عمّا أُحبّ صباحًا، مهما كانت الأمور مشوشة يأتي الصباح نقيًّا وهادئًا، وهذه صباحُ الخير منّي يا عزيزتي.
  • وإن هزمت في معركتي هذه وأنتِ بجانبي يا مُعلّمتي، فقد انتصرت.
  • لم أحصل -دائماً- على ما أُريد ولكنّي رضيت بما حصلت عليه، وأنا أشكرك على هذا تحديداً، على مُعلّمتي وعنايتك في إنقاذها دائمًا من شرّ نفسها وتدابيرها، الحمدُ والشُكر لك يا إلهي.
  • لا أسأل المزيد ولكنّي أطلب البركة والرضا، أن تبارك لمُعلّمتي فيما أعطيتها فيغدو كثيراً طيّباً بين يديها، أشكُركَ على عطاياك جميعها، حتى التي لم تأتي بعد، أشكرك على ما أعطيتها وعلى ما ستُعطيها، شُكراً تستديم به نعمك وفضلك.
  • كانت معلمتي تتجنّب قول “إجابة خاطئة”، كانت تقول “اقتربت من الإجابة الصحيحة، مَن يستطيع إعطاء إجابة أخرى”، أمّا الجملة الأروع فكانت قول معلمتي لأحد الطلاب عندما أجاب إجابةً خاطئة: “هذه إجابة صحيحة لغير هذا السؤال”، فقلبها لا يعرف سبيلًا للتحطيم المعنوي.
  • كُنت أعتقد أنّ أقصى شيء تُقدمه المعلمة أن تُحبُّنا -وهذا صحيح- ولكن معلمتي تقوم بأكثر من ذلك، ما تقوم به زائداً عن ذلك بكثير، شعور أخذ القلب وسكب ما فيه كُله ثُم التفتيش عنها وأخذها وحدها لتبقى فيه تغمرني، عانقتُها مرات قلال وكانت البسمات البعيدة تجمعُنا ولكنها في قلبي من السُكان الأصليّين، وكان تاريخاً طويلاً من المحبة يجمعُنا، بارّة بلحظات الودّ وتُجدّد إيماني بأنّ العالم محفوف بالمسرات، أعتقد أنّها لا تخشى الظلام لأنّها نجمة.
  • إلى معلمتي الغائبة رُغماً عنها، والحاضرة رغمَ الغياب، أمّا بعد، قد مرّ اسمك بالأمس في مجلسنا، فأشرت إلى قلبي وأخبرتهُم أنّ الله قد أنزلكِ هُنا منزلاً مُباركاً، واللهُ خير المُنزلين.
  • أنْ يبقى الأمل معلمتي، لا أتخلّى عنها وإنْ اضطررنا التخلّي.
  • حباني اللّه بمعلمةٍ أزهد ما يُقال عنها أنّها جَنّة، وجُنّة للفؤاد وما حوى.

كلمة إلى معلمتي مميزة

ومن هنا لا بُدّ من تخصيص أجمل الكلمات وأروعها التي تُعبّر للمُعلّمة عن الحب والفخر بوجودها وبأنها المُفضّلة القريبة جدًا من بين الجميع، بطريقةٍ مُميّزة، حيث أنّه بالإمكان الاستعانة بها خلال موضوعنا من جماليّة حفنات السطور القادمة:

إنّ المعلّمة المثاليّة التي تأخذ على نفسها العهد بأن تجعل من طلابها شخصيّات ناجحة في المستقبل بكل ما تمنحهم إيّاه من التوجيهات المميّزة، هي مُعلّمة تستحق منّا كلّ الشكر والتقدير، ففي هذا الوقت الذي بات فيه التعليم أمر مهم جدًّا علينا التمسّك به؛ من أجل مجابهة الصعاب والوقوف على أرجلنا لمجاراة دول العالم المتقدّمة بات على عاتق المعلّمة دورًا كبيرًا يتعلّق بقدرتها على النهوض في الطلاب ليتجاوزوا مرحلة الأخذ إلى مرحلة العطاء والإنتاج بما اكتسبوه من العلم النافع على أيدي المعلّمات المخلصات المتفانيات في العمل، ومثل هؤلاء المعلّمات لا يستحقّون منّا إلّا أن نمنحهم من قلوبنا كلّ الشكر والتقدير وجزيل العرفان؛ لا سيّما في كُلّ يومٍ لنُطلعكِ على المدى البعيد من عطائكِ المُتألّق غاليتي وقدوتي العظيمة.

صور بكلمات معبرة لمعلمتي الغالية

سنُعرض لكم فيما يلي أجمل الصور المُخططة بعبارات في حب وشكر مُعلّمتي الغالية على قلبي، فالكثير من الطُلّاب أو الأبناء ينقلون مشاعرهم تجاه مُعلّماتهم بالصور بدلًا من الرسائل النصيّة والعبارات، حيث تُلقى في القلوب بطريقةٍ أسرع وأكثر جاذبيّة، إليكم أروع هذه الصور في الآتي:

صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية
صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية
صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية
صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية
صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية
صور بكلماتٍ مُعبِّرة لمُعلّمتي الغالية

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان أجمل رساله الى معلمتي الغالية قصيرة، حيث عبّرنا بالمزيد من العبارات والأدعية في مدح معلمة غالية على القلوب وشكرها، وكيف تقدّم أبهى العبارات والكلام في ذلك، كما وزوّدنا هذا المقال بكثيرٍ من الأدعية وعبارات الإنجليزية.

المراجع

  1. حديث صحيح , رواه الترمذي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *