المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2021

كتابة : محمد شودب

عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2021 هي عبارات خاصّة بالمعلمة التي تستحق الثناء والشرك على جهودها العظيمة التي تبذلها في سبيل بناء الأجيال وتعليمها علمًا نافعًا بأمانة عالية وضمير حي، ولهذا فإنَّنا في هذا المقال من موقع المرجع سوف نضع تعريفًا مفصلًا لليوم العالمي للمعلم، بالإضافة إلى عبارات ورسائل وكلمات وأشعار وصور عن للمعلمة والمعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم لعام 2021م.

يوم المعلم العالمي لعام 2021

إنَّ يوم المعلّم العالمي هو واحد من الأعياد الدّولية التي تُقام بشكل سنوي، حيث يصادف هذا اليوم يوم الخامس من أكتوبر من كلّ عام ميلادي، وقد بدأ الاحتفال بهذا اليوم في 5 أكتوبر في عام 1994م حيث تمَّ الاحتفال بالذكرى الثامنة والعشرين على توقيع توصية اليونسكو أو منظمة العمل الدولية التي نظّمت أوضاع المعلمين في العالم الذي كان في عام 1966م، وفي هذا العام سوف يصادف يوم المعلم العالمي يوم الثلاثاء الخامس من أكتوبر من عام 2021م. [1]

يوم المعلم العالمي لعام 2021

تهنئة للمعلمة بيوم المعلم 1443-2021

إلى معلمتي  الغالية أقدّم فيما يأتي تهنئة خاصّة بمناسبة يوم المعلم العالمي:

إلى معلمتي الغالية التي منحتني من العلم الكثير، إليها في يوم المعلم أقدم أسمى كلمات التهنئة وعبارات المباركة بهذا اليوم المميز، تستحقين يا معلمتي في هذا اليوم الثناء والشكر على الجهود العظيمة التي بذلتها ومنحتني إياها، أشكرك من قلبي يا معلمتي الغالية على هذا السخاء وهذا الرقي، شكرًا لك من القلب وأسأل الله تعالى لك دوام الصّحّة والعافية والهمّة العالية لتربية المزيد من الأجيال الصاعدة على خير ما ربيتنا نحن.

قد يهمك أيضًا: رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021

عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2021

إنَّ من أجمل عبارات التهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي الذي يصادف يوم الثلاثاء الخامس من أكتوبر من عام 2021م هي العبارات الآتية:

  • معلمتي الغالية التي أنت بمثابة والدتي، أشكرك من أعماق قلبي على كلّ ما قدمته من أجلي، أنت عظيمة بما يكفي لأن أشكرك ما حييت على عظمتك.
  • كلّ الشكر لكافة المعلمات اللواتي دفعنَ من أعمارهنّ في سبيل بناء أجيال هذا المجتمع، شكرًا من القلب أيها البانيات العظيمات.
  • شكرًا لك بكل لغات الشكر يا معلمتي الغالية على وجودك الدائم إلى جانبنا، شكرًا لك على وقوفك بجانبنا في أصعب المواقف يا معلمتي الحبيبة، شكرًا من أعماق قلبي.
  • سأبقى في كل يوم من أيام عمري أذكرك بخير يا معلمتي الغالية، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم أشكرك من أعماق قلبي على شيء.
  • لقد ساعدتني يا معلمتي من خلال هذا الشغف العظيم الذي تملكينه في بناء ذاتي، لقد جعلتني أكبر وأكون الشخص الذي كنت أحلم به في حياتي، شكرًا لك من أعماق فؤادي.
  • معلمتي الغالية أنت عظيمة بما يكفي لكي أقول لك شكرًا بكلّ حروف الشكر، شكرًا على كلّ شيء يا ذكرياتي الجميلة ويا معلمتي التي لا يمكن أن أنساها ما حييت.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم قصيرة

كلمات تهنئة للمعلمة في عيد المعلم العالمي

إلى معلمتي الغالية أتوجّه بهذه الكلمات الخاصّة بالتهنئة بمناسبة عيد المعلم:

  • معلمتي الحبيبة يا شمعة ذاتب من أجل أن تنير لي ولأصدقائي طريق المستقبل، أشكرك من أعماق قلبي على هذا الكرم وأسأل الله تعالى لك دوام التوفيق والصحة والعافية.
  • إلى معلمتي وإلى كل معلمة ومعلم بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، أتقدّم بأسمى عبارات التهنئة في هذا العيد الخاص بالكوادر التعليمية، وأسأل الله رب العالمين لهم النجاح في كلّ عمل.
  • إن المعلم هو الإنسان الذي يتمتع بكامل الإنسانية، إنَّه الشخص الذي يفني نفسه وذاته في سبيل بناء الأمة وبناء الناس، بارك الله تعالى جميع المعلمين في هذا العالم.
  • شكرًا معلمتي الغالية على كرمك وعطائك العظيم، شكرًا لك على المجهودات العظيمة التي قدمتها في سبيل تعليمي وبنائي وتأسيسي.
  • عندما أرجع إلى ذكريات المدرسة، أتذكّر معلمتي الغالية، وفي عيد المعلم أتذكرها لأرسل إليها هذه الكلمات الجميلة والتي أهنئها بها بمناسبة يوم المعلم العالمي.

اقرأ أيضًا: كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم قصيرة

رسائل تهنئة للمعلمة المتميزة بيوم المعلم

هذه الرسائل المعطرة بالحب والصدق والإخلاص، نبعثها لكلّ معلّمة متميزة بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يأتي في يوم الخامس من أكتوبر من كل عام:

  • إلى معلمتي وإلى كل معلّمة متميزة متفانية في عملها، إنَّه يوم تستحقين فيه وفي كل يوم الشكر والثناء من القلب، إنَّه يوم تستحقين فيه أجمل الكلمات وأروع رسائل الشكر، شكرًا بكلّ لغات العطر والندى يا معلمتي.
  • معلمتي الحبيبة لقد كنت إنسانة لا أنساها في حياتي، لطالما كنت سببًا في بنائي شخصيتي وكنت أحلم أن أشبهك في كثير من الأشياء، بارك الله لك أيام حياتك جميعها، وكل عام وأنت بخير بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.
  • أشكرك يا معلمتي من أعماق قلبي على كلّ شيء، لقد علّمتي أدق التفاصيل وأصغر الأمور حتّى صرت إلى ما أنا عليه الآن من العلم والمعرفة، فالشكر هو واجبي تجاهك بل هو أقلُّ الواجب.
  • إنَّ مهنة التعليم والتدريس هي من أصعب المهن وأكثرها دقّة، ولكنّك يا معلمتي أحسنت بها خير الإحسان، بارك اله جهودك وصبرك العظيم.
  • كلّ التقدير والشكر لك يا معلمتي ولكل معلمة تشبهك في الطبع، فأنت قدوتي وأنت سندي وأنت الشخص الذي أحلم أن أكون مثله، شكرًا من القلب.
  • إنَّ شخصية القيادة التي تتمتعين بها يا معلمتي هي الشخصية التي أحلم أن أمتلك مثلها، لذلك فإنّني في يوم المعلم أريد أن أشكرك من أعماق قلبي على هذا الحلم الجميل الذي زرعته في داخلي، شكرًا لك من القلب.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم المعلم العالمي قصيرة 2021

عبارات للمعلم المتميز في يوم المعلم العالمي

إلى معلمي وإلى كلّ معلم متميز في يوم المعلم نذكر مجموعة من العبارات التي تعبر عن الشكر والامتنان للمعلّم على جهوده العظيمة بمناسبة يوم المعلم العالمي:

  • إنَّك يا معلمي الغالي شمس تضيء لنا جميعًا مستقبلًا مشرقًا كنا نحلم به في كلّ يوم، إنه يا معلمي الحبيب سبب من أسباب وصولنا إلى هذا المكان وهذا الحلم، شكرًا لك من أعماق القلب.
  • شكرًا يا معلمي الغالي على الثقة النادرة التي منحتني إياها، شركًا لك على الحلم وشكرًا على تصديق هذا الحلم الجميل، أشكرك من كلّ قلبي.
  • معلّمي ايها الإنسان العظيم الذي يبحث عن مستقبل زاهر للأجيال التي يعلمها، لن أخيب أملك أبدًا، سوف أكون في المكان الذي تريده لي، لن اجعل مجهودك في تعليمي يضيع سدى بإذن الله.
  • أشكرك يا معلمي الغالي على عطائك شكرًا عظيمًا، كلّ الشكر لك ولكافّة الكوادر التعليمية التي سعت في كلّ يوم من أجل وصول المجتمع إلى مستوى متقدم من المعرفة والعلم، كلّ عام وجميع المعلمين بألف خير.
  • بمناسبة اليوم العالمي للمعلم أو ما يُعرف باسم عيد المعلم، شكرًا بكلّ ما في اللغة من شكر وثناء، فإنَّ أقل الواجب المفروض علينا تجاهكم هو الشكر يا بناة المستقبل.
  • أسأل الله رب العالمين أن يجعل يوم المعلم العالمي يومًا من الأيام السعيدة على المعلمين جميعًا، وأن يجعله يوم خير وسعادة وأمل بغدٍ أفضل وأجمل.
  • إلى معلمي وكلّ معلم في هذا العالم، أسأل الله تعالى لكم أيامًا سعيدة كتلك الأيام السعيدة التي جعلتم فيها الأمة سعيدة بفضل جهودكم المباركة، تلك الجهود التي كانت سببًا في بناء المجتمع وتقدّمه وازدهاره، شكرًا من الأعماق.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر للمعلمات المتميزات وكلمات رائعة وجديدة 2021

قصيدة شعر للمعلمة بيوم المعلم بالفصحى

بمناسبة يوم المعلم العالمي نقدّم فيما يأتي قصيدة شعر للمعلمة باللغة العربية الفصحى، وهي القصيدة التي يقول فيها الشاعر الكبير وأمير الشعراء أحمد شوقي:

قُم للمعلِّمِ وفِّهِ التَبجيلا                              كادَ المعلِّمُ أَن يكونَ رَسولا
أَعَلِمتَ أَشرَفَ أَو أَجَلَّ مِنَ الَّذي                    يَبني وَيُنشِئُ أَنفُساً وَعُقولا
سُبحانَكَ اللَهُمَّ خَيرَ مُعَلِّمٍ                           عَلَّمتَ بِالقَلَمِ القُرونَ الأولى
أَخرَجتَ هَذا العَقلَ مِن ظُلُماتِهِ                     وَهَدَيتَهُ النورَ المُبينَ سَبيلا
وَطَبَعتَهُ بِيَدِ المُعَلِّمِ تارَةً                              صَدِئَ الحَديدُ وَتارَةً مَصقولا
أَرسَلتَ بِالتَوراةِ موسى مُرشِداً                    وَاِبنَ البَتولِ فَعَلِّمِ الإِنجيلا
وَفَجَرتَ يَنبوعَ البَيانِ مُحَمَّداً                         فَسَقى الحَديثَ وَناوَلَ التَنزيلا
عَلَّمتَ يوناناً وَمِصرَ فَزالَتا                             عَن كُلِّ شَمسٍ ما تُريدُ أُفولا
وَاليَومَ أَصبَحَتا بِحالِ طُفولَةٍ                          في العِلمِ تَلتَمِسانِهِ تَطفيلا
مِن مَشرِقِ الأَرضِ الشَموسُ تَظاهَرَت            ما بالُ مَغرِبِها عَلَيهِ أُديلا
يا أَرضُ مُذ فَقَدَ المُعَلِّمُ نَفسَهُ                      بَينَ الشُموسِ وَبَينَ شَرقِكِ حيلا
ذَهَبَ الَّذينَ حَمَوا حَقيقَةَ عِلمِهِم                   وَاِستَعذَبوا فيها العَذابَ وَبيلا
في عالَمٍ صَحِبَ الحَياةَ مُقَيَّداً                       بِالفَردِ مَخزوماً بِهِ مَغلولا
صَرَعَتهُ دُنيا المُستَبِدِّ كَما هَوَت                     مِن ضَربَةِ الشَمسِ الرُؤوسُ ذُهولا
سُقراطُ أَعطى الكَأسَ وَهيَ مَنِيَّةٌ                   شَفَتَي مُحِبٍّ يَشتَهي التَقبيلا
عَرَضوا الحَياةَ عَلَيهِ وَهيَ غَباوَةٌ                      فَأَبى وَآثَرَ أَن يَموتَ نَبيلا
إِنَّ الشَجاعَةَ في القُلوبِ كَثيرَةٌ                       وَوَجَدتُ شُجعانَ العُقولِ قَليلا

عبارات تهنئة للمعلمة باللغة الإنجليزية

إلى معلمتي الغالية أضع فيما يأتي مجموعة من عبارات التهنئة باللغة الإنجليزية مع ترجمتها:

  •  My dear teacher who is like my mother, I thank you from the bottom of my heart for all you have done for me, you are great enough for me to thank you as long as I live for your greatness.
    الترجمة: إلى معلمتي الغالية التي تشبه والدتي، أشكرك من أعماق قلبي على كلّ ما قدمته من أجلي، أنت عظيمة بما يكفي لأن أشكرك ما حييت على عظمتك.
  • All thanks to all the teachers who gave their lives in order to build the generations of this society, thank you from the heart, you great builders.
    الترجمة: كلّ الشكر لكافة المعلمات اللواتي دفعنَ من أعمارهنّ في سبيل بناء أجيال هذا المجتمع، شكرًا من القلب أيها البانيات العظيمات.
  •  Thank you in all languages, my dear teacher, for always being by our side, thank you for standing by us in the most difficult situations, my beloved teacher, thank you from the bottom of my heart.
    الترجمة: شكرًا لك بكل لغات الشكر يا معلمتي الغالية على وجودك الدائم إلى جانبنا، شكرًا لك على وقوفك بجانبنا في أصعب المواقف يا معلمتي الحبيبة، شكرًا من أعماق قلبي.
  • To my teachers and every teacher in this world, I ask God Almighty for you happy days such as those happy days in which you made the nation happy thanks to your blessed efforts, those efforts that were the reason for building society, its progress and prosperity, thank you from the depths.
    الترجمة: إلى معلمي وكلّ معلم في هذا العالم، أسأل الله تعالى لكم أيامًا سعيدة كتلك الأيام السعيدة التي جعلتم فيها الأمة سعيدة بفضل جهودكم المباركة، تلك الجهود التي كانت سببًا في بناء المجتمع وتقدّمه وازدهاره، شكرًا من الأعماق.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم المعلم بالانجليزي قصيرة

صور مميزة في عيد المعلم 2021

بعد ما ورد من عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم، نقدم فيما يأتي صورًا مميزة عن عيد المعلم:

صور مميزة في عيد المعلم 2021
صور مميزة في عيد المعلم 2021
صور مميزة في عيد المعلم 2021
صور مميزة في عيد المعلم 2021
صور مميزة في عيد المعلم

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2021 وقدمنا فيه مجموعة من الرسائل والكلمات والقصائد والصور المميزة للمعلم والمعلمة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم الذي يصادف يوم 5 أكتوبر 2021م.

المراجع

  1. wikiwand.com , يوم المعلم العالمي , 26/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *