المرجع الموثوق للقارئ العربي

يوم المعلم شكرا معلمتي ، كلمات وعبارات ورسائل شكر للمعلمة

كتابة : دانا تيسير

يوم المعلم شكرا معلمتي هو يوم عالمي يحتفل الكثير من شرائح المجتمع المتحضر به بصفته يومًا يكرس دور القائمين على العملية التعليمية بشكل أساسي وهم المعلمون، ويتم الاحتفال الكثير من الطرق المميزة التي يمكن اتباعها في المدارس أو حتى في المؤسسات ذات العلاقة؛ فيتم إلقاء الأشعار والكلمات المعبرة، وسرد العبارات المؤثرة والتي تعبر عن أدوار المعلمين البارزة. وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نسرد لكم كلمات وعبارات ورسائل شكر للمعلمة المتميزة.

يوم المعلم شكرا معلمتي

يوم المعلم هو مناسبة عالمية تحتفل بها معظم دول العالم بطرق مختلفة التعبير عن مشاعر الشكر والعرفان لهذه الفئة الرائعة والمتفانية من المجتمع، وعلى الرغم من أن التاريخ الذي حددته اليونسكو لهذه المناسبة هو الخامس من أكتوبر وكان ذلك الإعلان في عام ١٩٩٤م إلا أن بعض دول العالم تحتفل بهذه المناسبة في أيام أخرى بناء على مناسبة تخصها هي، فعلى سبيل المثال تحتفل الهند باليوم العالمي للمعلم في الخامس من شهر سبتمبر؛ أي قبل شهر من التاريخ العالمي، ويعود هذا التاريخ عندهم إلى يوم ولادة أحد الشخصيات المهمة في الهند الذي يعتبرونه معلمهم ومصدر إلهامهم.

وتعد الطالبات الفئة الأكبر من فئات المجتمع من حيث الاحتفال بهذه المناسبة، وذلك أن الإناث عادة شخصياتهم رقيقة ويحتفظون بالعرفان والشكر لمعلماتهم، ويعبرون عن هذه المشاعر من خلال كتابة الكلمات والعبارات المميزة على اللوح او على لافتات يصنعنها خصيصًا لهذا المناسبة، أو من خلال الصور التي يرسلنها إلى المعلمات كرسائل عبر تطبيقات التواصل؛ وقد ساعد التعليم الإلكتروني على انتشار فكرة التواصل بين الطلاب والمعلمين بشكل فعال فصار من المعقول أن يقوم الطالب بإرسال رسائل التهنئة وعبارات الشكر للمعلم دون حاجز كما كان قبلًا.

شاهد أيضًا: أجمل عبارات وكلمات ورسائل وصور تهنئة عيد المعلم 2021

رسائل يوم المعلم شكرا معلمتي

من الجميل أن يقرّ الطلاب لمعلميهم بالشكر والعرفان على كل ما يقدمونه لهم طوال العام الدراسي، سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة قيمة من رسائل يوم المعلم شكرا معلمتي مميزة جدًا يمكن الاستعانة بها:

  • معلمتي الحنون، أود أن أهنئك بهذه المناسبة الرائعة التي يتسنى انا من خلالها أن نعبر لك عن مشاعر الشكر والعرفان والتقدير بما تقومين به من الجهد الكبير في سبيل تعليمنا وتربيته. شكرًا معلمتي.
  • في هذه المناسبة الرائعة لا يسعني إلا أن أتقدم لمعلمتي المميزة بأسمى الكلمات والعبارات التي تعبر عن مدى تقديري بدورك الفاعل في بناء شخصيتي. شكرًا معلمتي.
  • إلى أغلى معلمة إلى قلبي، على الرغم من أن الحياء والخجل يمنعانني أحيانًا من أن أعبر لك عن مشاعر الشكر والعرفان التي أكنها لك ومشاعر الحب النقية التي أشعر بها تجاهك، إلا أني وجدت هذا اليوم مناسبة رائعة أخبرك كم أنا ممتنة لأنك معلمتي. شكرًا معلمتي.
  • معلمتي الراقية، يا أفضل شخصية عرفتها في حياتي، يا من يدعمني ويساندني في مشوار حياتي، يامن يرسم لي الطريق نحو مستقبل واعد ومشرق، أود أن أقول لك من كل قلبي شكرًا معلمتي.
  • معلمتي الغالية، يا نبع العطاء والبذل، يا من يعطي من دون سؤال عن أي مقابل، أود في هذه المناسبة أن أعبر لك عن مدى اعتزازي وفخري يأتي طالبة علم انتهل من بحرك كل العلوم المميزة التي ترسم لي الطريق نحو مستقبل أفضل. شكرًا معلمتي.
  • في هذا اليوم المميز، ومع نسمات الصباح العليل، أشتم رائحة الورد الفواحة من كل معلمة تجود علينا بعطرها الجميل، وكأنها تخبرنا أنها الأولى في حياة كل طالبة. معلمتي الحبيبة شكرًا لك على كل ما تقدمينه لنا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة عن يوم المعلم العالمي 2021

عبارات شكرا معلمتي في يوم المعلم

في الكثير من الأحيان يرفع الطلاب الشعارات واللافتات التي تكتب عليها أجمل العبارات المميزة في اليوم العالمي للمعلم، وتعد من الوسائل المميزة للتعبير عن الشكر والعرفان للمعلم، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة من العبارات المميزة:

  • معلمتي المتميزة كم أنا فخور بأنني طالبتك النجيبة. شكرًا معلمتي.
  • لقد كان لك تأثيرًا كبيرًا في حياتي وفي جعلي أفضل. شكرًا جزيلًا لك أيتها المعلمة الرائعة.
  • أعتقد أن هذه المناسبة ليست إلا تذكيرًا بضرورة إعطاء المعلم المكانة التي يستحقها، أما احترام المعلم فهو مزروع في قلوبنا دومًا. شكرًا معلمتي المتميزة.
  • ربما كانت اليونسمو من ليتحدث الاحتفال في هذا اليوم لتكريم المعلم، لكن البشرية منذ الأزل تعترف بمكانة المعلم المتميزة. شكرًا معلمتي.
  • في هذا اليوم المميز أود أن أعترف بأن كل ما أنا عليه الآن من الازدهار إنما كان بفضل معلمتي. شكرا معلمتي!
  • دعونا منتاز الفرصة في هذا اليوم ونعرب لمعلماتنا عما يختلج صدورنا من مشاعر الحب والود والاعتزاز. لكم جزيل الشكر أيتها المعلمات المحترمات.
  • في كل يوم نستيقظ على صباح مشرق، لكن إشراقة هذا اليوم أشد جمالًا، لأنه يوم خاص بمعلماتي الحبيبات وجماله من جمالهن. معلمتي العزيزة، شكرًا لك على كل شيء.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي 2021

كلمات شكر للمعلمة في يوم المعلم

على الرغم من أن كلمات الشكر وإن كانت جميلة ومؤثرة إلا أنها لا تعبر إلا بالشيء البسيط عن مشاعر الود والاحترام التي يكنها الطالب للمعلم إلا أنها تشعر المعلمين بسعادة بالغة. لهذا سوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة كلمات شكر للمعلمة في يوم المعلم متنوعة ومميزة مميزة جدًا:

أروع كلمات شكر للمعلمة من الطالبة

نسرد لكم فيما يأتي كلمات شكر للمعلمة في يوم المعلم مميزة جدًا يمكن اعتمادها على البطاقات مع خلفيات المميزة وطباعتها وتعليقها في أنحاء المدرسة للتعبير عن فضل المعلمة:

  • معلمتي المميزة دومًا، أرسل لك أجمل التحبة بقلب ملؤه الوداد والاحترام والمحبة، أرسل لك أجمل الكلمات في هذا اليوم الذي خصص لك، لتكوني فيه الملكة ونحن الوصيفات.
  • معلمتي الحبيبة، إن ما تقومين به من مجهود مضنٍ وكبير في سبيل تحسين شخصيتنا أمر لا يمكن أن ننساه أبدًا، بل إننا ندعو لك ليلًا نهارًا بالصحة والعافية على ما تقدمينه لنا.
  • أشكرك معلمتي شكرًا جزيلًا، شكرًا يليق الأميرة مثلك، أميرة معطاءة أهل دون تذمر، وتعطي دون سؤال، أميرة وجودها بيننا نور، وغيابها عنا نور أيضًا لما تبقيه من أثر جميل في نفوسنا. شكرًا معلمتي الفاضلة.
  • إلى المعلمة التي لها فضل كبير عليّ، إلى المعلمة التي كانت لي كأمي، إلى المعلمة التي أمسكت بيدي ومشت معي خطوة خطوة لتوصلني إلى طريق النجاح، شكرًا جزيلًا.
  • في هذا اليوم، أشكر الله على أن وهبني معلمة معطلة وقوية تستحق كل الثناءات مثلك،  فأنت في حياتي نبراسًا للعطاء وضياءً لفضائل الأخلاق.
  • معلمتي المتميزة، يا من أشعل في قلبي نار حب العلم والبحث عن المعلومة القيمة، أود أن أشكرك جزيل الشكر على عطائك اللامحدود وبذلك المتفاني، شكرًا معلمتي.

أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم

نسرد لكم فيما يأتي أجمل كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم تعبر عن مدى احترامكم للمعلم وتقدير جهوده في هذه المناسبة الرائعة:

معلمتي، يا منارة تضيء دربي، يا شمعة في وسط الظلام تنتشلني من الضياع، يا وردة فواحة نرتوي من عطرها عند الظمأ، يا بحرًا واسعًا ننتهل من فضله لتصبح أقوى، يا طريقي نحو الازدهار والنجاح، يا كنزًا أفتخر به بين أخوتي وأقراني، أود اليوم في هذه المناسبة الرائعة، أن أرسل لك أجمل كلمات الشكر والعبارات المميزة على ما تهدينا إياه من العطاء والبذل المتفاني؛ وان أعلن عن حبي واحترامي وتقديري لشخصيتك الوقورة على الملأ، ليشهد العالم كله أن ما وصلت إله أو قد أصل إليه يومًا من النجاح فهو من بعد منة الله وجزيل عطائه بفضل معلمتي المعطاة. معلمتي الحبيبة، لك من أنا ومن سائر طالبات المدرسة (اكتب الاسم) شكرًا خاصًا على جهودك المبذولة بشكل دائم في سبيل رفعتنا ونجاحها.

شاهد أيضًا: كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية كاملة

كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم عن بعد

مع انتشار فكرة التعليم عن بعد صارت الاحتفالات بالمناسبات المميزة أصعب، لهذا صار من الضروري أن نبحث على كلمات معبرة ومميزة تفي بالغرض. نسرد لكم فيما يأتي كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم عن بعد:

في خضم المعركة التي يخوضها العالم ضد فايروس كورونا المستجد كان المعلم هو الأكثر ثباتًا ومقدرة على المواجهة، فقد اضطر المعلم إلى التعامل مع مئات الطلاب والأهالي في سبيل الحفاظ على استمرارية العملية التعليمية بشكل صحيح وكفاءة عالية بصورة مشابهة لما كانت، على الرغم من أن ذلك كان يأخذ الكثير من صحة المعلم ووقته إلا أننا لم نرى من شكوى، بل استمر بالعمل والمثابرة.

وإننا نشهد أن معلماتنا قد قدمن كل ما بأيديهنّ وبذلن كل الوسع في تعليمنا وتشجيعنا في اللحظات التي كنا نشعر بها من اليأس المقيت الذي كان يأكل همتنا، فأمسكن بأيدينا حتى مشينا في ظلهم بالطريق الصحيح بعد أن قطعنا أشواطًا من اجتياز الطريق الضيق المحفوف بالصعاب. والآن لا يسعني أن أقول إلا شكرًا معلمتي، شكرًا غاليتي على كل ما تقدمينه لنا، شكًا على جهدك وتعبك معنا طوال الفترة الماضية، شكرًا جزيلًا.

كلمة شكر وتقدير للمعلمة في يوم المعلم قصيرة

نسرد لكم فيما يأتي كلمة شكر وتقدير للمعلمة في يوم المعلم قصيرة يمكن إرسالها إلى المعلم أو إلقائها بين فقرات الإذاعة المدرسية للتعبير عن الشكر والعرفان للمعلمة:

يقولون أن الدور الذي تقوم به المعلمة أعظم من دور الأب والأم، فالوالدين يدفعهم لرعاية الأب والاعتناء به حب غريزي مزروع فيهم بالفطرة بكون الطفل قطعة منهم، بينما المعلمة تجود بعطائها اللامحدود لفئة كبيرة من الطلاب والطالبات الذي لا تربطهم بها أي روابط دم او ما شابه، بل هو رغبة محضة منها في العطاء والإفادة لتنشئ جيلًا ما بعده جيل في التقدم والتطور والازدهار.

وتقديرًا من العالم أجمع لدور المعلم فقد تم تخصيص يوم للاحتفال به وتقدير جهوده، وهو إن كان يوما واحدة فإنما هو تذكير دوري بفضل المعلم ومكانته التي يجب أن نحافظ عليها في كل أيام وأن نجعلها لنا منهجًا ودستورًا. والآن دعوني ان اتوجه إلى معلماتي المحرمات بأعذب الكلمات، فشكرًا أيتها الفاضلة، شكرًا أيتها المربية، شكرًا لك وألف شكرًا على كل ما تقدمينه لنا. شكرًا معلمتي!

شاهد أيضًا: كلمة شكر للمعلمة في يوم المعلم قصيرة

شكرا معلمتي ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة

ثيمات يوم المعلم من أهم معالم هذه المناسبة الرائعة التي يبحث عنها الطلاب لشكر معلميهم المخلصين. سوف ندرج لكم فيما يأتي أجمل ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة:

شكرا معلمتي ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة
شكرا معلمتي ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة
شكرا معلمتي ثيمات يوم المعلم جاهزة للطباعة

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم المعلم العالمي قصيرة 2021

صور يوم المعلم شكرا معلمتي

ندرج لكم فيما يأتي صور يوم المعلم شكرا معلمتي مميزة جدًا:

صور يوم المعلم شكرا معلمتي
صور يوم المعلم شكرا معلمتي
صور يوم المعلم شكرا معلمتي

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم قصيرة

وفي الختام، نكون قد سردنا لكم أجمل كلمات يوم المعلم شكرا معلمتي ، ومجموعة قيمة من عبارات ورسائل وصور شكر للمعلمة المخلصة، يمكن إهداؤها للمعلم في هذه المناسبة الرائعة على شكل صور وبطاقات مميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *