المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

كتابة : شادي خلف

أجمل صيغة دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 وأفضل الأدعية التي تُقال للأم التي توفّاها الله تعالى هي ما سنتحدّث به، حرصُا منّا على تلك المناسبة الدّينية التي يتوجّب على المُسلم أن يغتنم خيراتها ونفحاتها الدّينية بالدّعاء والابتهال إلى الله تعالى، بالرّحمة للوالدين من باب البرّ، ويُساعدنا موقع المرجع في الاطّلاع على صيغة دعاء لأمي الميتة في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور ضمن باقة من أدعية للأم المتوفاة في ذكرى عاشوراء 1444.

دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب 2022

يطيب ذكرى الأم في الدّنيا وبعد الوفاة، ويُعتبر الدّعاء إليها، أحد نوافذ الخير التي لا تقطع عنها الأعمال الطّيبة، من ولد صالح، وجاءت أبرز أدعية لأمي الميتة في عاشوراء بالآتي:

دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مع نسمات الخير التي نتقرّب بها إلى الله تعالى في يوم عاشوراء أسألك يارب، أن ترحم أمّي برحمتك الواسعة، وأن توسّع نُزلها، وأن تفسح لها في قبرها وأن تُباعد الأرض عن جنبيها، اللهم زدها من الدّرجات، واكتبها عندك من الصّالحات.
دعاء مؤثر لامي الميتة في يوم عاشوراء  اللهم أسألك في يوم عاشوراء الطّيب أن تجعل أمّي في ودائعك التي لا تُضام، اللهم استودعتك روحها الطّيبة، وملامحها الجميلة، وقلبها الحَنون الذي علّمني الطّريق إلى عبوديّتك، اجزها عنّي كلّ خير.
دعاء قصير لامي المتوفيه في يوم عاشوراء اللهم بمناسبة يوم عاشوراء أسألك يا أبرز أدعية خفيّ الألطاف، أن تكتب لأمي الخير في الآخرة، وأن تجعلها من عِبادك الذين يدخلون الجنّة بغير حِساب، ومن دونِ سابقة عذاب، بارك لها وأكرم مثواها.
دعاء للأم الميته في يوم عاشوراء تويتر اللهم إنّ يوم عاشوراء هو مناسبتنا التي نُطلّ بها عليك بالدعاء ونحنُ على يقين بالإجابة، فأنتَ مولانا الكريم، أكرم أمّي في قبرها، ارحم قلّة حيلتها وإقبالها عليك، واجعلها في خالدة في جنّاتك جنّات النّعيم.

دعاء لامي في يوم عاشوراء مكتوب 2022

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية في يوم عرفة مكتوب 2022 بالصور

أدعية لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب 2022

إنّ الدّعاء هو نعمة الله التي ترتبط معها القُلوب برحمة الله وطاعاته الواسعة، وهي من النّوافذ التي تزيد من برّ الابن الصّالح بوالديه، وجاءت أبرز أدعية في الآتي:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، إليك نبسط أكفّ الضّراعة، متوسّلين إليك بتلك المناسبة الطّيبة، أن تُنقذ أمّي من ضيق اللحود، فتنقلها إلى جنّاتك جنّات الخُلود، اللهم وأن تجمعني بها تحت لواء سيّدنا محمّد، صلوات ربّي وسلامه عليه.
  • اللهم إنّ أمّي قد صارت إلى مثواها عندك، وأنتَ ربّ العرش الغني عنها وعن عذابها، أسألك يا ربّ بلا إله إلّا الله، أن تُحسن إليها، وأن ترحمه ضعفها، وأن تتجاوز عنها الذّنوب والخَطايا.
  • اللهم في عاشوراء، تفيض النّفس إليك راغبة، فأسألك باسمك الأعظم الذي أخفيت، والذي إن دُعيت به أجبت، اللهم ارحم أمّي وأكرمها في مثواها الأخير، فلا ترى حُزنًا أو همًا أو قلقاً.
  • ربّاه إنّ حكمتك وسعت كلّ شيء، ورحمتك أوسع منها، ربّاه ما عبدناك حقَّ عبادتك، ولكنّك تعلم ما في نفوسنا إليك، أسألك أن ترحم أمّي، وأن تُحسن إليها، وأن تُبارك لها في جنّات الخير.

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية في يوم التروية مكتوب 2022

دعاء مؤثر لامي الميته في يوم عاشوراء مكتوب 2022

يبقى ذكر الأم حاضرًا حتّى بعد وفاتها، لأنها الإنسانة التي تضع البصمة الأولى في حياة الإنسان، والتي تحظى بذاكرته الأولى حتّى النهاية، وأفضل دعاء لأمي المتوفيّة في عاشوراء، جاء بالآتي:

دعاء مؤثر لامي الميتة في يوم عاشوراء مكتوب 2022
  • في يوم عاشوراء، تفيض النّفس إلى الله بالدّعاء، فأسأل المولى أن يتغمّد فقيدتي الغالية بعين رعايته، وأن يُظلّها في ظلّه يوم لا ظلَّ إلّا ظلّه، اللهم تجاوز عنها وأبدل سيّئاتها حسنات.
  • يا رب اجعل أمّي من الذين رضيت عنهم في الدّنيا، ورضيت عنهم في القبر فأرضيتهم بأحسن الدّرجات وأرفعها في جنّاتك جنّات النّعيم، بارك لها وارحمها، واختم بالباقيات الصّالحات عملها إليك.
  • ربّاه، وإن ضاقت بنا الدّنيا، فأنّ لقاءك خير أحلام القلب التي نطمح إليها، فاللهم لا تدع لأمّي ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، واكتب لها الفوز العظيم عن ثواب ما قدّمت وعملت وأطاعت في حياتها.
  • ربّي الكريم، وخالقي العظيم، أسألك مع صيام يوم عاشوراء بأسمائك الحُسنى أجمعين، اللهم إن كانت أمّي مُحسنة، فزد اللهم في حسناتها، وإن كانت غير ذلك فأبدل سيّئاتها واجعل لها النّصيب الأجمل في جنّاتك.

دعاء لامي المتوفيه في يوم عاشوراء 2022

يتم تناول الأم التي توفّاها الله بكثير من الأدعية، تعبيرا عن حُضورها المميّز في حياة أبنائها، وفي ذلك نسرد لكم باقة الأدعية المؤثّرة الآتية:

الدعاء الأوّل اللهم إنّ لي أمّا قد فاضت روحها إليك، وقد كانت تُحبّك، وتُحبّ لقاءك، اللهم عوّضها عن سنوات الألم وعن حُزنها، واجعل الحياة الآخرة حصّتها من النَّعيم والفَرحة.
الدعاء الثّاني ربّي أسألك بواسع الرّحمات التي أنزلت، والتي أخفيت، أن تكتب لأمّي الخير في كلّ حسنة، وأن تُضاعف لها الأجر والثّواب، وتُنقّها وتُعيذها من النّار، ومن كلّ أصناف العذاب.
الدعاء الثّالث اللهم إنّ أمّي قد غادرتنا وهي تشهد أن لا إله إلّا أنتَ، فاجعل ثواب ما قدّمت في صحيفة أعمالها شاهدًا على نجاتها، واجعلني الولد الصّالح الذي يدعو لها فترتفع بها الدّرجات.
الدعاء الرّابع اللهم إنّ أمي عبدتك ابنة عبدتك، وقد صارت إليك ضعيفة لا تقوى على شيء، اللهم استودعتك إيّاها فكن لها واقبلها في رحماتك، ولا تُحاسبها بأعمالها، بل برحمتك الطّيبة.

منشورات أدعية للأم الميتة في يوم عاشوراء 2022

تحمل تلك البوستات والمنشورات الدّعاء بالخير للأم التي توفّاها الله ليتردد على لسان الأصدقاء من النّاشطين، وقد جَاءت أبرز بوستات دعاء لأمي المتوفية في عاشوراء في الآتي:

  • اللهم يا ربّ الرّحمة، أدعوك بكلّ أسماء الرّحمة، وصفاتك العُلى، أن تجعل قبر أمّي روضةً من رياض الجنّة، وأن لا تجعله حفرةً من حُفر النّاَر، اللهم ضاعف لها في الحسنات، وتجاوز عنها السّيئات.
  • اللهم يا خالق الرّحمة، ويا مَن وضعت في قلبي هذه المَشاعر الطّيبة التي أُكنّها لوالدتي، أسألك أن ترحمها برحمتك، وأن تطمئن قلبي عنها، وأن تجمعني بها تحت ظلّك يوم القيامة.
  • اللهم إنّي أستعيذ بكَ من أن تُعذّب أمّي، اللهم نجّها من فتنة القبر، ومن عذابه، واملأ آخرتها بالرّضا والسّعادة، عوّضها بالإحسان إحسانًا، وبالتّقصير عفوًا منكَ يا ربّي الكريم.
  • مع يوم عاشوراء يعود القلب في حُبّه وذاكرته إلى تلك الملامح الجميلة التي كانت أقدار الله أقرب إليها، فأسألك يا رب أن تجعلها من سيّدات الجنّة، أن تجعل صُحبتها أمّهات المؤمنين، من زوجات الحبيب المُصطفى.

دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

تقديرًا لحُضور الأم الاستثنائي في حياة الإنسان فلا تخلو أي مناسبة أو ذكرى من الأدعية التي تُقال فيها، وفي ذلك نقوم على تقديم أجمل أدعية للأم الميتة في عاشوراء بالصور الآتية:

دعاء لامي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء لامي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء لامي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لامي في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 والذي تعرّفنا من خِلاله على باقة من أدعية للأم المتوفيّة وعلى صيغة دعاء لأمي الميتة في عاشوراء، لنختم في النهاية مع دعاء لأمي المتوفية بالصور لعام 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.