المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب

كتابة : ندى ابراهيم

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب، يوم عاشوراء هو يوم مشهود، وهو يوم العاشر من شهر محرم من السنة الهجريّة، وفي هذا اليوم يستحب الإكثار من الطاعات من الصيام، والدعاء، وأداء النوافل، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ مجموعة من الأدعية المُتنوعة والمستجابة للزوج في يوم عاشوراء المبارك.

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء

لعلّ الدعاء من أفضل العبادات التي تؤدى في يوم عاشوراء المُبارك بعد الصلاةِ والصيام، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الأدعية للزوجة في يوم عاشوراء:

دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء اللهم يا مستجيب الدعاء في يوم عاشوراء المشهود قربني من زوجتي، وآلف بين قلوبنا، وارزقنا الخيرُ كله عاجلًا غير آجلاً يا رب العالمين.
أفضل دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء نسألك اللهم في يوم عاشوراء أن ترزقنا الحب والمُحبة والرحمة والود والإخلاص فيما بيننا، وبارك اللهم لي في زوجتي، وأسعد قلبها، وارزقنا الذرية والخلف الصالح.
دعاء لزوجتي المتوفية في يوم عاشوراء 1444 اللهم في يوم عاشوراء ارحم زوجتي، واغفر ذنبها، وأكرم نزلها، وتجاوز عن سيئاتها، وأدخلها فسيح جناتك من غير سابق حساب ولا عذاب.
دعاء مؤثر لزوجتي في يوم عاشوراء اللهم في يوم العاشر من شهر محرم المبارك أهدي زوجي لطريقك الحق، وسامحها، وأسعد قلبها، وحقق كُل ما تتمنى، ووفق بيننا بالخير والألفة والمحبة.

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء
دعاء لزوجتي يوم عاشوراء

شاهد أيضًا: دعاء لامي المتوفية في يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

أفضل دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء

في الدعاء والخضوع لله استجابة بإذنه خاصّة في الأيام المشهودة المُباركة مثل يوم العاشر من شهر مِحرم، وفي ذلك سندرجُ أفضل دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء:

  • أسألك اللهم في يوم عاشوراء المبارك أن توفق زوجتي، وتنير طريقها، وتحفظها بعينك التي لا تنام، وترزقها الخيرُ كله عاجله غير آجله.
  • أسألك اللهم بعظيم أسمائك في يوم العاشر من شهر محرم أن ترضى عن زوجتي، وتغفر جُل ذنبها، وتتقبل توبتها، وتقربتها منك وإليك، وتجعل القرآن ربيع حياتنا.
  • اللهم في يوم عاشوراء وفق زوجتي، وكن معها، وأنر بصيرتها، وحقق لها ما تتمنى، وجمّل مستقبلها، واكتب لها الخير في كُل أمورها.
  • اللهم إني أسألك لزوجتي في يوم عاشوراء المبارك التوفيق والسداد والرضا وقبول العمل في الدنيا، وحسن الخاتمة في الآخرة.

دعاء لزوجتي المتوفية في يوم عاشوراء 1444

ليس للميت إلا الدعاء والصدقة، حيثُ يغفران من ذنبه، ويرفعان من درجته في جنات النعيم، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من الأدعية للزوجة المُتوفية في يوم عاشوراء المبارك من العام الهجري 1444:

  • أسألك اللهم بعظيم أسمائك في يوم عاشوراء المُبارك أن ترحم زوجتي، وتغفر جُل ذنبها، وتجعلها في قبرها آمنة مطمئنة، وترزقها نعيم الجنة يا رب العظيم.
  • أسألك يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه أن تجمعني بزوجتي، وأن تطيب نزلها، وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • في يوم عاشوراء المبارك ارحم يا الله زوجتي، وعاملها بما أنت أهله، ولا تعاملها بما هيّ أهله، اللهم أجرها عن الإحسان إحسانا، وعن السيئات عفوًا وغفرانًا.
  • أسألك يا حي يا قيوم في يوم عاشوراء أن تغفر لزوجتي، وتيمّن كتابها، وتيسر حسابها، وتملأ قبرها بالنور والسرور والرضا، وتجمعنا بها في جنات الخلد.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مكتوب 1444 ، أجمل أدعية صيام عاشوراء

دعاء مؤثر لزوجتي في يوم عاشوراء

فيما يأتي سندرجُ دعاء مؤثر للزوجة في يوم عاشوراء:

دعاء مؤثر لزوجتي في يوم عاشوراء
  • اللهم في يوم عاشوراء وفق زوجتي، واكتب لها الخيرُ كله، واجعلي لي كما أحب، واجعلني لها كما أحب، وارض عنا، وارزقنا الذرية الصالحة.
  • يا رب احفظ زوجتي، ولا ترني فيها بأسًا يبكيني، وأمدها بالصحة والعافية وطول العمر، وأسعد اللهم قلوبنا.
  • اللهم إني أسألك في يوم عاشوراء أن تهدي زوجتي لطريق الحق، وأن تحفظها، وتجعلها من حفظة كتابك الكريم، ومن المواظبين على عبادتك وشكرك وحسن ذكرك.
  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك أسألك أن تبارك لي في زوجتي، وتحفظها بعينك التي لا تنام، وتمّن عليها بالخير كله، وتجعله آمنة مطمئنة.

دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء مكتوب

فيما يأتي سندرج مجموعة من الأدعية المتنوعة للزوجة في يوم العاشر من شهر محرم مكتوبة:

الدعاء الأول ربي في يوم عاشوراء المبارك قرب زوجتي منك، واجعل القرآن الكريم ربيع قلبها، ونور صدرها، وجلاء حزنها وهمها، واجعلها من عبادك الصالحين.
الدعاء الثاني اللهم في يوم عاشوراء المبارك وفق زوجتي لكل ما تحب وترضى، وزد علمًا وهداية، وارزقها السداد في كل أمورها، وحقق لها كُل ما يتمنى قلبها، وأرضى عنها.
الدعاء الثالث أسألك اللهم في يوم العاشر من شهر محرم المُبارك أن تهدي زوجتي، وتخلف علينا بالذرية الصالحة البارة الحافظة لكتابك الكريم والمطبقة لسنة نبيك الحبيب، وأحسن اللهم خاتمتنا، وأظلنا في ظلك يوم لا ظل إلا ظلك.
الدعاء الرابع اللهم في يوم عاشوراء المبارك قرب زوجتي مني، وزد حبها لي، وقرّ أعيننا بذرية صالحة، واجعلنا مُقيمين لصلاتك، مرتلين لقرآنك، مطبقين لسنة نبيك، واجعلنا بيتنا عامرًا بالذكر والطاعة والخير والإيمان.

دعاء مستجاب لزوجتي في يوم عاشوراء

فيما يأتي سندرجُ مجموعة من الأدعية المستجابة للزوجة في يوم عاشوراء بإذنه تعالى:

  • أسألك يا حي يا قيوم في يوم عاشوراء المبارك أن تبارك لي في زوجتي، وأن تهدها ليْ، وتجعلها من العبادات الصالحات القانتات، وتحفظها بحفظك يا رحيم، وتجعلها من حافظات كتاب الكريم.
  • يا رب العالمين أسألك بعظيم أسمائك أن ترضى عن زوجتي، وتُعينها على تربية أبنائها، وترشدها إلى طريق الخير والحق، وتسامح زلاتها، وتغفر خطاياها.
  • اللهم أهدى زوجتي، واغفر جل ذنبها، وطهر قلبها، وقربها منك، وزدها إيمانًا وخيرًا وإحسانًا، واعفوا عنها، وسامحها، واحفظها لي بما تحفظ به عبادك الصالحين.
  • في يوم عاشوراء المبارك أسألك يا كريم أن تكرم زوجتي بعلو المنزلة في الدنيا والآخرة، وأن تمنن عليها بحفظ كتابك الكريم، وأن تسعدها في الدارين، وتحقق لها كل ما تريد وتتمنى.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مستجاب 1444 ، أجمل أدعية صيام عاشوراء مكتوبة

دعاء للزوجة من السنة في يوم عاشوراء

لم يرد في السنة النبوية دعاء مُخصص للزوجة، ولكن هناك العديد من الأدعية العامة، والتي من الممكن الاستعانة بها، ومنها:

  • اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ خيرَها وخيرَ ما جبلتَها عليهِ، وأعوذُ بِكَ من شرِّها، ومن شرِّ ما جبلتَها عليهِ.
  • اللَّهمَّ ألِّفْ بينَ قلوبِنا، وأَصلِحْ ذاتَ بينِنا، واهدِنا سُبُلَ السلامِ، ونَجِّنا مِن الظُّلماتِ إلى النورِ، وجنِّبْنا الفواحشَ ما ظهَرَ منها وما بطَنَ، وبارِكْ لنا في أسماعِنا، وأبصارِنا، وقلوبِنا، وأزواجِنا، وذرِّيَّاتِنا، وتُبْ علينا، إنَّك أنت التوَّابُ الرَّحيمُ، واجعَلْنا شاكِرينَ لنعمتِك، مُثْنينَ بها قابِليها، وأَتِمَّها علينا.
  • اللَّهُمَّ اهْدِها لأَحسَنِ الأخلاقِ لا يَهْدي لأَحسَنِها إلَّا أنتَ، اصرِفْ عنِّها سيِّئَها لا يَصرِفُ عنِّي سيِّئَها إلَّا أنتَ.
  • اللهُمَّ كمَا حسَّنْتَ خلْقَها فحَسِّنْ خُلُقَها.

دعاء لزوجتي في يوم عاشوراء بالصور

قد يرغب البعض بمشاركة الدعاء للزوجة في يوم عاشوراء بالصور، وفي ذلك سندرجُ مجموعة من صور الأدعية للزوجة:

دعاء لزوجتي يوم عاشوراء
دعاء لزوجتي يوم عاشوراء
دعاء لزوجتي يوم عاشوراء
دعاء لزوجتي يوم عاشوراء

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا دعاء لزوجتي يوم عاشوراء مكتوب، حيثُ أدرجنا مجموعة من الأدعية المتنوعة والمستجابة بإذن الله للزوجة في يوم عاشوراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.