المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

كتابة : شادي خلف

أجمل دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 هو ما يحرص كثير من المُسلمين على تناوله مع تلك المناسبة الدّينية التي استقبلها حبيبنا المُصطفى بكثير من الحَفاوة والاهتمام، وقد سنَّ لأصحابه الكِرام أن يقوموا على صيام هذا اليوم، ويحرصوا على الإكثار من الدّعاء والابتهال إلى الله بالخير والبَركات، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء للمريض بالشفاء العاجل وأفضل 50 دعاء للمريض مكتوب وقصير والذي يشمل على باقة من أجمل أدعية للمريض في يوم عاشوراء لعام 1444.

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

يغتنم المُسلم مناسبات الخير في الدّعاء والابتهال إلى الله طمعًا في رحماته المنثورة، لأنّ الأمور كلّها معلّقة بالله تعالى، وأفضل أدعية للمريض في عاشوراء، جاءت في الآتي:

الدّعاء الأوّل اللهم أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وقُدرتك على كلّ شيء، مع هذه النّفحات الإيمانيّة التي نجيّت فيها نبيّك وعبدك موسى، أن تشفي مريضي من كلّ مرض، وأن تتجاوز عنه كلّ ذنب.
الدّعاء الثّاني اللهم يا خالقنا الكريم، بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك في يوم عاشوراء، أن تتنزّل على جسد أخي وصديقي بالعافية، وأن تجعل ما كابده وعاناه شفاعةً له عندك، يلقاك وأنتَ راضٍ عنه يا ربّ العرش العظيم.
الدّعاء الثّالث اللهم أسألك بحقّ رحماتك الواسعة، أن تشفي مريضي، وأن تكتب عليه العافية في سنوات عُمره المُقبلة، ارحمه برحمتك، واكتب له الشّفاء التّام من السّقم، مع هذه المُناسبة الدّينية الطّيبة، والحمد لله ربّ العالمين.
الدّعاء الرّابع اللهم إنّه يوم عزيز الحُضور في قلبي وفي قلوب جميع المُسلمين، أسألك بجلاه من صام وصلّى أن تشفي مرضانا ومرضى المُسلمين، وأن تجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، اشفينا من كلّ داء، وتجاوز عنّا كلّ زلّة.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض في المستشفى بالشفاء العاجل مكتوب

أدعية للمريض في يوم عاشوراء مكتوبة 2022

كثيرة هي الادعية التي تُقال مع مناسبة يوم عاشوراء، تعزيزًا لتلك المناسبة العظيمة، فيحرص المُسلم على اغتنامها بالدّعاء للمريض بالشّفاء، وجاءت أبرز أدعية للمريض في عاشوراء، في الآتي:

  • اللهم أنتَ مولانا ولا مولى للكافرين، أسألك في يوم عاشوراء مع صيام الصّائمين وقيام القائمين، أن تشفيني بقدرتك التي لا يعلوها قُدرة، اللهم يا طبيب الخائفين، ويا غياث المستغيثين، أخرج من جسدي كلّ مرض، وأكرمني بالعافية طِوالا العُمر.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُباركة أن تشفي صديقي الغالي، وأن تصرف عنه كلّ همٍ أو بلاء، اللهم وأن تتجاوز عنه الذّنوب والخَطايا، وتجعله من الفائزين في الدّنيا والآخرة يا خالقي الكريم.
  • اللهم إنّه نفحات الخير التي تُرخي بها على جميع المُسلمين، اللهم يا من نجّيت موسى من ظلم فرعون وجيشه، ويا من حفظت يونس في بطن الحُوت، أسألك أن تحفظني بعين رعايتك، وأن تُبارك لي في الصحّة والعافية.
  • اللهم أنتِ ربّي الكريم، اللهم لا ملجأ لنا إيّاك، اللهم في يوم عاشوراء، أسألك يا ربّي العظيم أن تُعافي الأهل والأحبّة من كلّ علّة، وأن تُخرج من صدورنا كلّ شيطانٍ رجيم يا رب.

دعاء لأبي المريض في يوم عاشوراء مكتوب 2022

يحظى الأب بالحُضور الأجمل في حياة الإنسان، ومع مناسبة يوم عاشوراء يتمك تناول الأب المريض في عدد من الادعية، وجاءت في الآتي:

دعاء لأبي المريض في يوم عاشوراء مكتوب 2022
  • اللهم يا ربّي الكريم، إنّ لي أبا عزيزًا في قلبي، هو أقرب المقرّبين إلى روحي، أسألك في هذا اليوم المُبارك أن تتنزّل على جسده بالعافية، وأن ترزقه تمام الصحّة والسلامة، طِوال أيام عُمره القادمة.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أنتَ من أوصيتني بطاعتك وطاعة الوالدين، أستودعك أبا الغالي أسألك، أن تُبارك لنا في صحّته، وأن تصرف عنه كلّ داء، وأن تجعله في عين رعايتك طِوال العُمر.
  • اللهم أسألك في يوم عاشوراء المُبارك، أن تجعل لأبي كلّ النّصيب من الخير، اللهم اصرف عنه كلّ مرض، فلا يُصيبه همٌّ أو أرق، اللهم كن له ومعه في جميع أيام عُمره القادمة، ولا تحرمنا من نعمة حُضوره في المنزل.
  • اللهم أسألك يا ربّي الكريم، أن تحرص على أبي، أن تصرف عنه كلّ داء، اللهم اجعل مرضه وتعبه شفاعةً له في الدّنيا والآخرة، وسّع عليه في حياته، واصرف عنه كلّ همٍ أو حُزن، تقبّل منّا بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء 2022

إنّ للأم مكانة لا يُمكن لإنسان في العالم أن يأخذها مهما على شأنه في حياة جميع النّاس، وفي الأم المريضة نقوم على طرح جُملة الادعية الآتية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أستودعك قلبًا هو أحبّ إلى روحي من نفسي، أستودعك روحًا هي أقرب إلى قلبي منّي، أن تحفظها بعين رعايتك، وأن تصرف عنها كلّ مرض أو هم، كن لها ومعها يا رب.
  • اللهم إنّ لي أمّا أحبّها، وأنت من وضعت هذه المحبّة في قلبي لها، أسألك في يوم عاشوراء، أن تُبارك لها في الصحّة والعافية، وأن تجعلها في عين رعايتك التي لا تنام، فلا ترى مرضًا أو حُزنًا أو أرقاً.
  • اللهم إنّ أمّي في أمس الحاجة إلى رحمتك، أسألك يا من رحمة موسى بعد سنوات من التّعب، وحفظت يونس في بطن الحُوت، أن تشفيها بشفائك الذي لا يُغادر سقمًا، اللهم آمين.
  • أسألك يا خالقي الكريم، أن تحفظ أمّي الطّيبة بعين حفظك، فلا ترى حُزنًا أو أرقاً، اللهم كن لها ومعها في كلّ أيام حياتها، بارك لها في عافيتها ولا تُرينا فيها مكروهًا أو سوءً يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين للشفاء

أفضل دعاء للمريض في يوم عاشوراء مكتوب 2022

تتعدّد الأدعية التي تُقال في يوم عاشوراء لما في تلك المناسبة الطّيبة من خير وبركة، وفي ذلك نسرد لكم أجمل أدعية للمريض في يوم عاشوراء، في الآتي:

  • اللهم إنّ لي مريسًا يُعاني من ضعف الجسد، أسألك يا عالمًا بأحواله أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تكتب له الشّفاء بعد تلك السَّنوات من التّعب والألم، كما شفيت يعقوب بعد سنوات الانتظار.
  • اللهم إنّ لي صديقًا عزيز الحُضور في قلبي، أسألك يا ربّي أن تكتب النّصيب الجميل من العافية والصحّة، وأن تصرف عنه ما حلَّ به برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم، نسألك في يوم عاشوراء أن ترحم موتانا وموتى المُسلمين، وأن تشفي مرضانا ومرضى المُسلمين، كن لنا ومعنا ولا تُعاملنا بما نحن له أهل، وأن تُعالمنا بما أنتَ أهله يا ربّنا الكريم.
  • اللهم أسألك في عاشوراء الخير، أن تشفي المرضى، وتكتب لهم الأجر والعافية، وأن تُبارك لنا في أيامنا فلا نرى سقمًا أو مرض، اللهم آمين يا ربّ العرش العظيم.

دعاء للمريض من القرآن الكريم في عاشوراء

نصّت آيات الله في كتابه الحكيم على عدد من واسع من البَركات، وانطلاقًا من تلك البَركة، فقد تداول السّلف آيات الشّفاء من المرض، والتي تُقال في يوم عاشوراء، وفي كل مناسبة، في الآتي:

  • قراءة سورة الفاتحة، لما فيها من الخير والبَركة “بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ* صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ” [1]
  • العمل على قراءة آية الكرسي، لما في تلك الآية من بركات واسعة، وجاء بعد بسم الله: “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ، وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ، وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.[2]
  • يُمكن للمُسلم أن يحرص على قراءة المعوذات وسورة الإخلاص.

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

يتم إرسال تلك الصّور عبر منصّات عالم التّواصل الافتراضي في مناسبة عاشوراء، لما فيها من الخير والبَركة، وقد جاءت في عدد من الرّمزيات المُباركة التي يحرص عليها المُسلم في مناسبة الخير والبَركة، وأجمل صور أدعية للمريض في عاشوراء:

دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022
دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للمريض يوم عاشوراء مكتوب وبالصور 2022 وانتقلنا مع فقرات المقال في طرح أدعية للمريض في عاشوراء ودعاء لأبي المريض ودعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء لعام 1444.

المراجع

  1. سورة الفاتحة , الآية: 1-8
  2. سورة البقرة , الآية: 255

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.