المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب

كتابة : ريم جرادة

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب فالأبناء البررة يحرصون دائمًا على الدعاء لآبائهم وأمهاتهم في كل الأوقات والأزمنة، وخاصة في أوقات الأيام المباركة والفضيلة كيوم عاشوراء، وكيف الحال لو كانت الأم مريضة، وهي مصدر الأمن والطمأنينة في البيت، فلا بدّ من مضاعفة الطلب والترجي من الله -سبحانه وتعالى-، لذا وعبر موقع المرجع سوف نقدم دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مكتوب ومستجاب بإذنه تعالى.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب

تعتبر الأم هي الركيزة الأولى في الأسرة، وهي الشّماعة التي يرمى عليها الهموم والأحزان، وفي غيابها تشعر بالضعف والانكسار، لذا فإنّ من أبسط حقوق الأم على أبنائها هو الدعاء لها، وفيما يلي دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب بإذن الله:

الدعاء الأول
  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك شفاءً لأمي المريضة لا يغادر سقمًا، اللهم أزل البأس عن جسدها، وعافها واعفوا عنها إنّك أنت العفو الكريم.
الدعاء الثاني
  • اللهم في يوم عاشوراء المبارك أسألك بأسمائك الحسنى أن تذهب المرض والألم عن جسد أمّي، اللهم اشفها وعافها ولا تريني فيها بأسًا.
الدعاء الثالث
  • في يوم عاشوراء استودعك اللهم أمّي حبيبة قلبي ونور عيني، أذهب البأس عنها، واكتب لها الشفاء العاجل يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الرابع
  • أسألك اللهم في يوم عاشوراء أن تشفي أمّي من كل ألم وتعب، اللهم اجعلها في صحّة تامة، وجسد سليم معافى لا يشتكي ألمًا ولا تعبًا.

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب

يحرص الأبناء على الدعاء لأمهاتهم المريضة وخاصة في الأيام الفضيلة، ومن دُعاء لأمّي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب على النحو التالي:

  • اللهم في يوم عاشوراء أسألك أن تشفي أمّي من كلّ مرض، اللهم إنّك تقدر ولا أقدر، وأنت أعلم بوجعها وألمها، اللهم أزل البأس عنها، وردّ لها صحّتها وعافيتها.
  • في يوم عاشوراء أرفع أكفّي إليك يا الله لأدعوك بالشفاء العاجل لأمّي، اللهم إنّي لا أقدر على العيش من دونها، فلا تريني فيها بأسًا.
  • يا رب إنّي أدعوك في يوم عاشوراء، أن تمنّ علينا بشفاء أمّي من مرضها وآلامها، اللهم اجعل صبرها في ميزان حسناتها، وأكرمها بالشفاء والعافية في القريب العاجل.

شاهد أيضًا: أدعية يوم عاشوراء مكتوبة كاملة

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب تويتر

يهتم الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من إضافة تغريدات دعاء للأم المريضة ضمن صفحاتهم الشخصية عبر المنصات الاجتماعية للتأمين عليها من قبل الأصدقاء، ومن تلك الأدعية:

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب تويتر
  • اللهم يا مّن تقول له كن فيكون، اكتب لأمّي الشفاء في هذه الأيام المباركة، واجعل يوم عاشوراء لا يمضي إلّا وأمي في شفاء تام من كل أوجاعها.
  • أسألك اللهم أن تشفي أمّي شفاءً لا يغادر سقماً أبدًا، اللهم أبدل صبرها أجرًا، وألمها راحة، ووجعها عافية، وارزقنا رؤيتها وهي على أتم حال.
  • اللهم في يوم عاشوراء أدعوك بالشفاء العاجل لأمّي فأنت الشافي الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم أنت الشافي والطبيب، ولا قدرة لنا لأمر إلّا بأمرك، اللهم اجعل شفاء أمّي عاجلًا غير آجل، وأبعد عن جسدها الآلام والأسقام، يا رحيم يا رحمن.

شاهد أيضًا: ادعية يوم عاشوراء مكتوبة قصيرة

بوستات أدعية لأمي المريضة في يوم عاشوراء

مع حلول يوم عاشوراء تكثر بوستات الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك للتأمين عليها لعلّها توافق ساعة استجابة، ومن بوستات الأدعية للأم المريضة كما يلي:

  • اللهم إنّي أسألك في يوم عاشوراء أن ترزق أمي الشفاء من البلاء والمرض، وأن تمدّ جسدها بالصحة والعافية.
  • اللهم إنّ أمي نور عيني وقطعة من قلبي، لا أقوى على سماع أنينها وألمها، اللهم أزل البأس عنها واشفها شفاءً لا يغادر سقمًا.
  • هي أمّي التي تحمّلت آلام المخاض لأجلي، اللهم لا تريني فيها بأسًا واكتب لها الشفاء العاجل إنّك أنت الشافي والطبيب.
  • أسألك ربي في يوم عاشوراء إنّك أنت مبرّئ السّقم، برّئ أمّي من آلامها وأوجاعها، واجعل صبرها في ميزان حسناتها.

شاهد أيضًا: دعاء لشخص عزيز في يوم عاشوراء مكتوب

دعاء مؤثر لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب

إنّ الدعاء أفضل ما يمكن أن يلجأ إليه الإنسان المسلم ليقضي به حوائجه، ومن دعاء مؤثر لأمي المرضة في يوم عاشوراء والمستجاب بإذنه تعالى كما يأتي:

  • أسألك اللهم في يوم عاشوراء أن تشفي أمّي فأنت أعلم بحالها وألمها، اللهمّ إنّ أمّي من الصابرين المحتسبين، فاجبرها في مرضها، وأكتب لها الشفاء العاجل.
  • اللهم يا شافي ويا معافي اشفي أمّي من كل مرض وألم، وأعد عليها صحّتها وعافيتها في القريب العاجل.
  • اللهم إنّي قد لجأت إليك في يوم عاشوراء الفضيل لأدعوك بكل اسم سميت به نفسك أن تكتب لأمّي الشفاء والعافية، وأن تذهب البأس والألم عن جسها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك الشفاء لأمّي ولأمّهات المسلمين أجمعين، اللهم اجعلها في ودائعك يا مَن لا تضيع عنده الودائع.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مستجاب ، أجمل أدعية صيام عاشوراء مكتوبة

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب بالصور

يرغب البعض من الأبناء بإضافة الصور المكتوب عليها دعاء بالشفاء للأم المريضة في يوم عاشوراء، ومن تلك الصور كما يلي:

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب بالصور
دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب بالصور
دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب بالصور
اللهم اشفي أمي

دعاء لأمي المريضة في يوم عاشوراء مستجاب مكتوب هذا ما تناولنا الحديث عنه ضمن فقرات هذا المقال، بالإضافة إلى جملة متنوعة من الأدعية الطيبة التي يمكن أن يدعو بها الأبناء للأم المريضة في يوم عاشوراء، لنختتم بباقة من أحلى الصور المكتوب عليها دعاء لأمّي المريضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.