المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوب

أفضل دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوب هو ما سنتحدّث حوله ضمن سياق الكلمات والسّطور القادمة من مقالنا الذي يتزامن مع واحدة من المُناسبات التّاريخيّة والدّينية التي احتفى بها الحبيب المُصطفى عند قُدومه إلى المَدينة المنوّرة، وهي مُناسبة نجاة نبيّ الله موسى -عليه السّلام- بعد سنوات من ظلم فرعون، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء لابي المتوفى في يوم عاشوراء 1444 مكتوب ضمن مقال دعاء للمتوفى في يوم عاشوراء لعام 1444.

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوب

يحظى الميّت الغالي بحضور طويل في ذاكرة الإنسان فيتم تناوله بأجمل الأدعية وأفضلها مع مناسبات الخير ليناله الله برحمته الواسعة، وأفضل دعاء للميت في عاشوراء لعام 1444:

الدّعاء الأول اللهم أنتَ الحقّ وقولك الحق، وأنتَ ربّ الرحمة القادر على كلّ أمر، أسألك برحمتك الواسعة أن ترحم فقيدي وأن تجعل له نورًا في قبره، ونورًا عن يمينه ونورًا عن شِماله، وأن لا تُحاسبه بذنب، وتغفر له كلّ خطيئة.
الدّعاء الثّاني اللهم مع عاشوراء الخير التي نجيّت بها نبيّك وعبدك موسى، أسألك أن تُنجّي فقيدي من العذاب، وأن تغفر له الذّنوب والخطايا، اللهم ارحمه برحمتك التي وسعت كلّ شيء، فأنتَ الغني عن عذابنا وعذابه.
الدّعاء الثّالث اللهم أنتَ القادر الذي لا يُعجزك أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، اللهم يا ربّيي الكريم، أسألك في عاشوراء التي جبرت بها الخواطر أن تجبر خاطري بالعفو والغفران لفقيدي الغالي، ارحمه وتجاوز عنه وارفع درجته في جنّاتك.
الدّعاء الرّابع اللهم اجعل قبر فقيدي روضةً من أجمل رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، اللهم أعوذ بكَ من عذابه، وأسألك من فضل جُودك أن ترحمه، ان تتقبّله بالذّنوب والخطايا فتغفرها، فلا قادر على ذلك سِواك.

شاهد أيضًا: اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين ، أجمل دعاء لأموات المسلمين

أفضل أدعية للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يقوم عليها مع مناسبة عاشوراء، والتي تحظى بأهمية وحُضور مميّز في ذاكرة الإنسان المُسلم، وأجمل أدعية للمتوفى في عاشوراء:

  • اللهم إنّ الدّعاء هو سِلاحنا الذي وعدتنا عنه بالإجابة، اللهم وقد طافت القلوب حُبًا بك، وشوقًا إلى رؤياك، أسألك أن ترحم فقيدي الغالي وأن تكتب له النّجاة من كلذ عذاب.
  • اللهم أسألك بعفوك الذي يساع الدّنيا وما فيها، اللهم إنّك عفوٌ كريم تُحب العفو، فأعفو عن فقيدي واجعله في رحمتك التي لا تطاله فيها أذ]ّة، ولا يرى فيها ألم أو أحزان، اجعله في جنّاتك الواسعة.
  • اللهم أسألك في عاشوراء ان تتكرّم على فقيدي بالعفو عن كلّ ذنب، اللهم لا تُحاسبه بذنب، استبدل تلك الذّنوب والخَطايا بالمغفرة والحسنات الكثيرة التي تُدخله الجنّة بها وعنها.
  • ياربّ إنّ لي فقيدًا حاضرًا في زوايا قلبي، أسألك يا ربّ الكرم والرّحمة، باسمك الأعظم الذي إن دُعيت به أجبت، وإن سُئلت به أعطيت، أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تُبارك له في الحياة الآخرة.

دعاء لأبي الميت في يوم عاشوراء 2022 

إنّ الأب هو الإنسان الذي لا يُمكن للذاكرة أن تُقصيه، ولا يُمكن للعقل أن ينساه مهما تمادت الأيام والسّنوات في عزفها على خريف العُمر، وأجمل أدعية لأبي الميت في عاشوراء:

دعاء لأبي الميت في يوم عاشوراء 2022 
  • يا ربّي الكريم، يا إله العرش العظيم، من للمُستضعفين إن لم ترحمنا، اللهم إنّي أستودعك أبي وروحه العَطرة التي فاضت على قلبي بالخير، ارحمه برحمتك الواسعة، واجعله في جنّاتك خالدًا مُخلّدًا.
  • اللهم يا خالقي، لقد غادرني أبي وهو يشهد أن لا إله إلّا الله، وأنّ محمّدًا عبده ورسوله، اللهم اكتب له بالإحسان احسانًا وبالتّقصير عفوًا منكَ وغفرانًا، واجعله من أهل الجنّة.
  • اللهم بشّر أبي بما يُحب، اللهم تنزّل على قبره بالرّحمة والمغفرة، اللهم نوّر له في قبره مدّ نظّره، جافي الأرض عن جنبيه وحصّنه من عذاب القبر، وتجاوز عنه كلّ ذنب أو خطيئة.
  • اللهم إنّ لي أبًا عزيزًا حاضرًا في آخر أعماق قلبي، اللهم أسألك في عاشوراء أن ترحمه برحمتك، اللهم أنتَ من أوصيتني ببرّه وأنا من أُوصيك برحمته الآن وقد صار إليك ضعيفًا ليس له من أمره من شيء.

دعاء لأمي المتوفية في يوم عاشوراء 2022 

إنّ للأم مكانة لا يُمكن لإنسان أن يُنافسها فيها، فيتوجّب على المُسلم أن يغتنم جميع المناسبات في الدّعاء لها بالخير، من باب البرّ بها، وجاءت أفضل أدعية لأمي الميتة في عاشوراء:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، وبها يستغيث العبد الذي عرفَ قدرك، وتعرّف على رحماتك، ورأى فيك الغياث والمُنقذ، اللهم كن لأمي، آمن خوفها وتجاوز عنها، وارحمها برحمتك الواسعة.
  • اللهم أسألك في عاشوراء، ان تكون الرّحيم بأمي، أن تكتب لها النّجاة من كلّ خوف، والأمان من كلّ عذاب، اللهم ضاعف لها بالحسنات، وتجاوز عنها السّيئات واكتبها في الصالحات.
  • اللهم إنّ لي أمّا أحبّها، وأنتَ من وضعت في قلبي هذا الحُب، اللهم أسألك في عاشوراء الخير أن تجعل لها من العفو النّصيب الأكبر، ومن المغفرة النّصيب الأكبر، فتدخل بها جنّتك بلا حساب ولا سابقة عذاب.
  • يا رب، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به لنفسك في علم الغيب، أن ترحم أمّي الغالية، وأن تُجازيها بأضعاف الرّحمات التي منّت على قلبي بها.

أدعية مأثورة للميت في يوم عاشوراء 2022 

وهي من الأدعية التي يتحرّى المُسلم خيرها في تلك المناسبة الطّيبة، من مناسبات العام الهجري الجديد، واخترنا لكم منها الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا من وعدنا بالإجابة وفرض علينا الدّعاء، اللهم أسألك في عاشوراء الذي نجيّت به موسى، أن تُنجّني وأهلي من الشّقاء، اللهم اكتب لفقيدي خير الدّرجات وضاعف له بالحسنات، واتجاوز عنه السّيئات.
الدّعاء الثّاني اللهم أسألك مع ساعات هذا اليوم المُبارك أن ترحم فقيدي وأن تتولّاه في عين رعايتك، فلا يرى عذاب، ولا يُبصر أذيّة، ولا يُحاسب بذنب، أنتَ على ذلك قادر.
الدّعاء الثّالث اللهم نسألك بكلّ ما هو لك من العظمة والقوّة والجَبروت، أن ترحم فقيدي الغالي، وأن تُبارك له في مثواه الأخير، اللهم آته في الآخرة حسنة، وانقله من مكامن الدّود إلى جنّاتك جنّات الخلود.
الدّعاء الرّابع اللهم بحقّ من صلّى وصام، وبحقّ من آمن واعتنق الإسلام، أن ترحم ميّتنا، وأن تجعله إلى جِوارك، ومن عبادك الصّالحين الذين لا خوف عليهم ولا هُم يحزنون.

شاهد أيضًا: دعاء السنة الجديدة للميت مكتوب

دعاء لأخي الميت في يوم عاشوراء 2022 

إنّ الأخ هو أحد النّعم الجزيلة التي أكرم الله بها الإنسان، فلا يُمكن نسيان الأخ الفقيد في كل مناسبة من الدّعاء بالرَّحمة، وأبرز دعاء لأخي المتوفى في عاشوراء:

  • اللهم أسألك أخي الذي شددت به عافيتي ونفسي، أن ترحمه برحمتك الواسعة، وأن تُكرمه بأرفع الدّرجات في جنّات النّعيم، اللهم عافه واعفوا عنه وتغمّده بواسع الرَّحمات.
  • اللهم إنّ أخي كان يشهد لكَ بالوحدانيّة، وكان من حرصنا على طاعتك، وعلى تحرّي الخير في كلّ مناسبة، طيّب القلب حنون المشاعر، اللهم بارك له في الحسنات وتجاوز عنه السّيئات.
  • اللهم يا حنّان يا منّان، ارحم أخي الغالي، اللهم عطّر قبره بريحان الجنّة، وانقله من القبر إلى واسع الدّرجات في جنّات النّعيم يا ربّ العرش العظيم، كطُن له ومعه في كلّ وقت وحين.
  • اللهم أسألك أن تكون راحمًا بأخي الغالي، اللهم إنّه أعزّ النّاس على قلبي وأغلى الأرواح على روحي، اللهم خُذ من صحيفة أعمالي وضع في صحيفة أعماله، واجعله في رحمتك الواسعة التي لا يُطاله فيها أيّ عذاب.

منشورات دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة

وهي من المنشورات التي تتزامن مع مناسبة عاشوراء، وتحمل مع سُطورها أطيب الادعية التي تُقال في تلك المناسبة الطّيبة، وجاءت أبرز بوستات دعاء للمتوفى في عاشوراء:

منشورات دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوبة
  • اللهم أسألك أن ترحم فقيدي الطّيب الذي طابت دُنياي بقربه، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة، وتقبّله بالقُبول الحسن وارفع درجته في جنّاتك جنّات النّعيم.
  • اللهم أسألك بعفوك وكرمك الذي لا يعلوه كرم، أن تُحسن إلى أخي وصديقي الغالي، اللهم قد فاضت رُوحه شوقًا إليك، فاجعل خير أيذامه يوم لقاءك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم اغسله بالماء والثّلج والبرد، ووسّع له في قبره مدّ نظره، ولا تسأله عن شيء، اللهم كُن له ومعه ونوّر قبره بالقرآن واجعل القرآن شفيعًا له وصديقًا له في يوم الحساب.
  • اللهم أسألك في عاشوراء الخير أن تُدخله مدخل صدق، وأن تُخرجه مخرج صدق، اللهم عافه واعف عنه، وارحمه وافرش له من فراش الجنّة، واجعل طعامه من ثمار الجنّة.

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 

وهي من الصّور التي تُناجي الله مع تلك المناسبة بأطيب الادعية للميت الذي قدّر الله عليه الوفاة، مع تلك المناسبة، فيحرص المُسلم على تبنّي أجمل أدعية للمتوفّى في عاشوراء، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 
دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 
دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 

دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للميت في يوم عاشوراء 2022 مكتوب والذي استعرضنا فيه باقة من أجمل أدعية للميت في عاشوراء وباقة من أدعية للمتوفّى في يوم عاشوراء، لنختم في النهاية مع صور دعاء للميت في عاشوراء لعام 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.