المرجع الموثوق للقارئ العربي

أجمل تهنئة بمناسبة عاشوراء 1444 قصيرة

كتابة : اية محمد

أجمل تهنئة بمناسبة عاشوراء 1444 قصيرة يمكن استغلالها في إعادة توطيد أواصر العلاقات بين الناس في ذكرى واحدة من المناسبات التي لها طابع ديني يعتز به المسلمون على اختلاف طوائفهم، حيث يمكن استخدام رسائل الجوال أو رسائل مواقع التواصل الاجتماعي في إرسال تهنئة بمناسبة عاشوراء؛ ولهذا سنقوم اليوم عبر موقع المرجع بتقديم صور تهنئة بمناسبة عاشوراء، مع أجمل عبارات التهنئة.

يوم عاشوراء

إن طبق عاشوراء اللذيذ وفعاليات يوم عاشوراء الاحتفالية المميزة أمور يتطلع المسلمون إليها كل عام في العاشر من محرم، والذي سيوافق هذا العام يوم الاثنين 8 أغسطس 2022م، وجدير بالذكر أنه على خلاف الشيعة يعتبر القطاع الأكبر من المسلمين في المملكة العربية السعودية هذه المناسبة سعيدة، وتقام لها الاحتفالات؛ لكون هذه الذكرى تشير في بعض المصادر التاريخية إلى كونه اليوم الذي نجا فيه الله نبيه موسى، ومن كان معه من آل إسرائيل من جبروت فرعون.

شاهد أيضًا: أجمل صور ورسائل تهنئة يوم عاشوراء

تهنئة بمناسبة عاشوراء

يهنئ المسلمون بعضهم بعضًا في يوم عاشوراء سواء من صام منهم أما لم يصم؛ توطيدًا للعلاقات بينهم، ولإحياء ذكرى هذا اليوم، وفيما يلي نقدم باقة من عبارات التهنئة بمناسبة عاشوراء القصيرة التي يمكن الاستعانة بها لتقديم التهنئات:

  • أعاد الله عليكم عاشوراء بالخير، وأذاقكم من نفحاته الطيبة الكثير، كل عام وأنتم بخير.
  • معكم تطيب الأعياد، وتطرب قلوبنا بالمناسبات، عاشوراء طيبة علينا وعليكم.
  • تحتفل قلوبنا اليوم بيوم عاشوراء المبارك، وتتمنى لكل الأحبة يومًا طيبًا مباركًا.
  • بكثير من الفرح، وبعبير الورد والياسمين نقول لكم عاشوراء طيبة يا مسلمين.
  • تتراقص الكلمات شوقًا بتهنئة الأحبة بيوم عاشوراء، تقبل الله منا ومنكم فيه صالح الأعمال.

شاهد أيضًا: أدعية يوم عاشوراء مكتوبة كاملة

أجمل رسائل تهنئة بيوم عاشوراء 1444

إن يوم عاشوراء هو يوم مميز وله طقوسه الخاصة، والتي منها تهنئة الأقارب والمعارف، وفي ذلك يمكن استخدام العديد من العبارات التي تعبر عن المشاعر الطيبة كنوع من أنواع التهنئة بمناسبة عاشوراء، وفيما يلي عدد لا بأس به من تلك العبارات:

  • أحبائي “لنا في كلِّ حادثة حديثاً.. بدين الله يكتملُ البناء* فعاشوراء صومٌ ليس حزناً.. ولا ضرب الجلودِ ولا البكاء” فلنفرح، ولنستبشر خيرًا ونملئ العالم بهجة وضياء، وكل عام ونحن وإياكم بخير.
  • في هذا اليوم الله يرزقكم قربه ومعيته ويتوج قلوبكم بمحبته، كل عام وأنتم أهلًا للخير.
  • أذكركم ونفسي إن لم نتمكن من الصيام في عاشوراء فسُبل الخير كثيرة، تقبل الله منا ومنكم، عاشوراء طيبة للجميع.
  • ها قد جاء عاشوراء فيا رب اجعلنا من أهل الحسنات، وأبعد عنا شر ما اقترفنا من السيئات.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة يوم عاشوراء مسجات وبوستات يوم عاشوراء

رسائل تهنئة يوم عاشوراء

يمكن إرسال أرق العبارات التي تحمل مشاعر طيبة ودعوات صادقة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم كلمات التهنئة بمناسبة عاشوراء للأهل والأصدقاء ومشاركتهم في أجواء الاحتفال الهادئة، مثل:

  • أعزائي وأحبائي أتقدم إليكم بكل آيات التهنئة على يوم عاشوراء المبارك، الحمد لله الذي منّ علينا بشهوده، أعاده الله علينا وعليكم بكل خير.
  • أسأل الله لي ولكم في عاشوراء أن ينجنا من مهالك الدنيا كما نجى نبينا موسى، ومن معه من فرعون وجنوده.
  • إنه يوم تحققت فيه المعجزة وانفلق البحر، فاللهم كما غيرت حال موسى، ونجيته حقق أحلامي، ونجني من آلامي وكن لي خير المولى والنصير أنا، وكل من قرأ هذه الرسالة.
  • إلى أصدقائي الأعزاء أهنئكم بيوم عاشوراء المبارك، كل عام وأنت في رضا.
  • عسى الله أن يهبكم من نفحات الخير الكثير، كل عاشوراء وأنتم طيبون.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عاشوراء مكتوب ، أجمل أدعية صيام عاشوراء

صور تهنئة بيوم عاشوراء

من الفعاليات التي تنتهجها السعودية والدول العربية في يوم عاشوراء هي الاحتفالات وإقامة المحاضرات الثقافية والدينية على شرف هذا اليوم، وتنظيم الحلقات الدينية في المساجد، كما تنتشر الصور المبهجة تهنئةً بعاشوراء عبر منصات التواصل الاجتماعي بين الأهل والأصدقاء، وفيما يلي نقدم باقة متنوعة من تلك الصور:

صور تهنئة بيوم عاشوراء
صور تهنئة بيوم عاشوراء
صور تهنئة بيوم عاشوراء

هكذا ومن خلال سطور المقال السابقة نكون قد قدمنا أجمل تهنئة بمناسبة عاشوراء 1444 قصيرة، مع رسائل متنوعة لأغراض التهاني والتبريكات، شاملين مجموعة صور مميزة لاستخدامها على منصات التواصل الاجتماعي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.