المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل تهنئة للام بمناسبة السنة الجديدة 2022

كتابة : محمد شودب

رسائل تهنئة للام بمناسبة السنة الجديدة 2022 هي الرسائل التي يتم فيها التعبير عن الحب والأمنيات الطيبة للأم في السنة الميلادية الجديدة سنة 2022م، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نسلط الضوء على مجموعة من رسائل التهنئة للأم بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، كما سوف نسلط الضوء على دعاء للأم وتهنئة خاصة للأم في رأس السنة الميلادية.

رسائل تهنئة للام بمناسبة السنة الجديدة 2022

بمناسبة رأس السنة الميلادية لعام 2022 نقدّم فيما يأتي مجموعة من رسائل تهنئة للام بمناسبة السنة الجديدة 2022:

  • إلى أمي ونور عيوني أبعث هذه الرسالة التي أرجو الله تعالى أن تصلك بكل حب وأن يصلك شعوري من خلال حروفي، إنَّ هذا العام يا أمي لا يحلو إلَّا بوجودك، فكل عام وأنت بألف خير يا أغلى الناس على قلبي، كل عام وأنت بخير يا أمي الغالية.
  • أمي العزيزة على قلبي وروحي، أرسل إليك هذه الرسالة بمناسبة عيد رأس السنة الميلادية وأرجو من الله تعالى أن يجعل السنة الجديدة سنة مليئة بالخيرات عليك يا أغلى الناس على قلبي، كل عام وأنت بألف خير يا أمي.
  • إلى أمي، إلى المرأة التي تعبت وسهرت الليالي في سبيل الاطمئنان علي وفي سبيل راحتي، إلى الإنسانة التي حملتني في بطنها تسعة شهور، أبعث هذه الرسالة وأقول لها من أعماق قلبي: كل عام وأنت بخير يا أمي الحبيبة.
  • أبعث بهذه العبارات الموشاة بالحب وهذه الكلمات المنتقاة بجدية الحب والشوق لأمي الحبيبة، إليها هذه الإنسانة العظيمة، أقول: عامًا سعيدًا أرجو لك يا أمي، وأسأل الله رب العالمين أن يجعل هذا العام عليك عامًا مليئًا بالحب والسعادة والفرح.
  • أرسل لأمي رسالة حب وسلام، أرسل إليها رسالة مع نسمة هادئة تتجه إلى ديار أمي، أبعث إليها مع النسيم ومع العبير رسالة معطرة بالأشواق، أهنئها في سطور هذه الرسالة بقدوم العام الجديد، وأسأل الله رب العالمين لأمي السلامة والعافية والصحة والمعافاة الدائمة في السنة الميلادية الجديدة.
  • أمي التي في خاطري، أيتها الإنسانة النبيلة العظيمة، أيتها المرأة التي بذلت في سبيل أن أكبر وأصير ما أريد نفسها وروحها وسنين عمرها، شكرًا بكل ما في الشكر من معنى يا أمي، وكل عام وأنت بألف خير بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.

اقرأ أيضًا: دعاء السنة الجديدة للام 2022

كلام عن السنة الجديدة للام 2022

بمناسبة موعد رأس السنة الميلادية والذي يُعد بداية للسنة الميلادية الجديدة، نقدم فيما يأتي أجمل كلام عن السنة الجديدة للأم 2022:

  • صدق الشاعر الذي قال عن الأم: الأم مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعبًا طيب الأعراق، فالأم مدرسة حقيقية، ومن واجبنا في بداية السنة الميلادية الجديدة أن نقدم أجمل التهنئات والمباركات للأم، وأن ندعو لجميع الأمهات بدوام الصحة والعافية من الله رب العالمين.
  • أمي الحبيبة التي تُعد أغلى الناس على قلبي في هذه الحياة، أبعث إليك هذه الرسالة التي أحمّلها لك تهنئة خاصّة بمناسبة السنة الجديدة، اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير على أمي وأهلي واجعل أمي في هذه السنة في ألف صحة وعافية يا رب العالمين.
  • ما أغلى الأم وما أعظم الأم وما أقرب الأم من القلب، إنها الإنسانة العظيمة التي دفعت الكثير من عمرها لكي يظل ابنها بألف خير وصحة وعافية، فإلى أمي أبعث هذه الرسالة وأقول لها من أعماق قلبي، شكرًا يا أمي الغالية على كل شيء، وكل عام وأنت بألف ألف خير بمناسبة بداية العام الميلادي الجديد.
  • تعيش أمي في خاطري، تعيش في عقلي، تعيش في قلبي، ولا يمكنني في هذه المناسبة المميزة، وهي مناسبة بداية العام الميلادي الجديد إلَّا أن أبعث رسالة إلى أمي الغالية، أهنئها بها بهذه المناسبة وأقول لها: دمت بخير يا أغلى الناس، وكل عام وأنت الخير لهذا العالم.
  • أصوغ أجمل العبارات وأكتب أحلى الكلام لأمي بمناسبة بداية السنة الجديدة، إنَّه عام جديد يطل علينا يا أمي الغالية، فيا رب اجعل أمي في هذا العام بألف خير وسعادة، كل عام وأمي وجميع الأمهات في هذا العالم بألف خير.
  • إلى أمي، إليها ذات شوق وذات تأمل، إليها وهي تغزل من أشعة الشمس مستقبلنا المشرق، إلى أمي الإنسانة النبيلة والعظيمة، إلى المرأة التي بذلت عمرها رخيصًا في سبيل أن نكبر ونعيش حياة كريمة، شكرًا يا أمي وكل عام وأنت الخير لكل عام، كل عام وأنت أساس الخير في هذا العالم يا أغلى الناس.
  • أكتب هذه الكلمات إلى أعظم الناس، إلى الأم، إلى أمي وإلى كل أم في هذا العالم، أكتب وأقول: كل عام وجميع أمهات العالم بألف خير بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، كل عام والأمومة بألف خير.

دعاء للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022

ما أعظم أن يستهل الشخص العام الميلادي الجديد بالدعاء إلى أمه، فالأم تستحق الدعاء والأمنيات العظيمة، وفيما يأتي دعاء للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022:

  • الدعاء الأول: اللهمَّ إني أسألك في هذا اليوم، في رأس السنة الميلادية الجديدة، أسأل الرحمة والمغفرة لأمي المتوفية وأسألك يا رب العالمين أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، اللهم اجعل أمي من سكان جنة النعيم، واحشرها مع الأولياء والصالحين والأنبياء والمرسلين وحسُن أولئك رفيقًا يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم بارك لي في عمر أمي، واجعل أمي في صحة وعافية وخير دائمًا أبدًا، اللهم اجعل هذا العام عام خير على أمي واجعله عامًا مليئًا بالسعادة، اللهم أدخل السعادة والسرور والحبور على قلب أمي، وبارك لي في قلبها واجعلها من الذين رحمتهم وغفرت لهم برحمتك وغفرانك وعفوك يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: أدعو الله رب العالمين أن يبارك لي في عمر أمي وأن يجعلها من السعداء في الدارين، ربي اجعل أمي من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم، وأكرمها بالصحة والعافية والسعادة، وارزقها من عندك رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا يا رب العالمين.
  • الدعاء الرابع: اللهم أنزل على قلب أمي شآبيب رحمتك، اللهم اجعل أمي من الذين رضيت عنهم يا كريم، اللهم اجعلها من السعداء والراضين في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم بارك في عمر أمي وبارك في وقتها وفي همتها يا كريم.
  • الدعاء الخامس: اللهم في رأس السنة الجديدة أسألك أن تنزل على أمي الصحة والعافية، اللهم أستودعك أمي وقلب أمي وصحة أمي، اللهم لا ترني في أمي مكروهًا يا رب العالمين واجعلها من الذين غفرت لهم ورضيت عنهم ورحمتهم وكتبتهم من سكان جنة النعيم يا كريم.
  • الدعاء السادس: ربّي اشف أمي من كل مرض شفاء لا يغادر سقمًا يا رب العالمين، اللهم احرسها بعينك التي ل تنام وبركنك الذي لا يُرام، اللهم احفظ أمي بعزك الذي لا يُضام، اللهم بارك لنا في صحة أمي وفيما تبقى من عمر أمي واجعل قلبها مليئًا بالفرح والسعادة يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل للأب بمناسبة السنة الجديدة 2022

رسائل تهنئة السنة الجديدة للام بالإنجليزي مترجمة

بعد ما ورد من رسائل وكلمات وأدعية السنة الجديدة للأم باللغة العربية، نقدم فيما يأتي رسائل تهنئة السنة الجديدة للام بالإنجليزي مترجمة:

  •  My dear mother, a good year for you and for all those you love, I ask God, Lord of the Worlds, for you happiness in this year, and every year and you are a thousand good on the occasion of the New Year.
    الترجمة: أمي الغالية، سنة خير عليك وعلى جميع من تحبين، أسأل الله رب العالمين لك السعادة في هذا العام، وكل سنة وأنت بألف خير بمناسبة العام الميلادي الجديد.
  • My beloved mother, I am sending you this message and I am absolutely sure that you are waiting for it eagerly.
    الترجمة: أمي الحبيبة، أبعث إليك هذه الرسالة وأنا على يقين تام بأنك تنتظرينها بفارغ الصبر، أقول لك يا أغلى الناس بمناسبة السنة الجديدة: كل عام وأنت الخير في هذا العالم.
  • To my mother on this special occasion, to my mother on the occasion of New Year’s Day, I send these words to express to my mother my good wishes for a new year filled with happiness and goodness. Happy New Year, my mother.
    الترجمة: إلى أمي في هذه المناسبة المميزة، إلى أمي بمناسبة رأس السنة الميلادية أرسل هذه الكلمات لأعبر لأمي عن أمنياتي الطيبة بسنة ميلادية جديدة مليئة بالخير والسعادة، كل عام وأنت بخير يا أمي.
  • To my mother and every mother in this world, I send these words of special congratulations on the occasion of the New Year, and I ask God, Lord of the Worlds, to every mother in this world happiness, wellness and health.
    الترجمة: إلى أمي وإلى كل أم في هذا العالم، أبعث هذه الكلمات تهنئة خاصّة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، وأسأل الله رب العالمين لكل أم في هذا العالم السعادة والعافية والصحة.
  • My mother, who is in my heart and soul, to you I send this message, praying to God, Lord of the Worlds, to keep you well in the New Year, every year and you are good every year.
    الترجمة: أمي التي في قلبي وروحي، إليك أبعث هذه الرسالة راجيا الله رب العالمين أن تظلي بخير في العام الميلادية الجديدة، كل عام وأنت الخير في كل عام.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة 2022 الميلادية

معايدة للأم في رأس السنة الميلادية 2022

بعد ما ورد من رسائل باللغة الإنجليزية نضع فيما يأتي معايدة للأم في رأس السنة الميلادية لعام 2022:

  • معايدة خاصة أبعثها إلى أمي الغالية وأقول لها فيها: كل عام وأنت يا أمي بألف خير من الله رب العالمين، كل عام وأنت يا أمي امرأة صلبة حقيقية، بذلت ودفعت الكثير لتربي أبناءها الصغار، وها نحن الآن كبرنا وصرنا مثلما كنت تحلمين وتتمنين يا أمي، فكل عام وأنت بخير.
  • أمي تلك المرأة العظيمة التي يُضرب المثل بقوة إرادتها وعزيمتها، أمي الغالية الحبيبة، أقدم لك تهنئة ومعايدة خاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية، وأسأل الله تعالى أن تظلي دائمًا في خير وسعادة يا أمي.
  • هذه معايدة خاصة أغزلها بمشاعر قلبي وأحاسيس روحي، وأكتبها بكل ما في من جوارح، وأبعثها إلى أمي حيث هي الآن، أقول لها يا أمي الغالية، عامًا سعيدًا أرجو لك من الله رب العالمين، كل عام وأنت الخير.
  • أمي هي الخير في هذا العام وفي كل عام، إذا ذُكر الخير تذكرت أمي، فهي أساس الخير والطيبة والإحسان والأصالة، أمي امرأة لا تتكرر، كل عام وأنت بحب يا أمي.
  • إنَّ أمي هي أساس الحياة وأصل الجمال في هذه الحياة، هي بداية حياتي وختامها، هي بساتين الحب في نظري، دمت بألف خير يا أمي، وكل عام وأنت الخير يا أغلى الناس.

صور للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022

نقدم فيما يأتي أجمل الصور المميزة للأم بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022:

صور للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022
صور للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022
صور للأُم بمُناسبة السَّنة الجَديدة 2022
صور للأُم بمُناسبة السَّنة الجَديدة 2022
صور للأُم بمُناسبة السَّنة الجَديدة 2022

شاهد أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي وضعنا فيه مجموعة من رسائل تهنئة للام بمناسبة السنة الجديدة 2022 كما وضعنا فيه بعض العبارات والكلمات والمعايدات والأدعية الخاصة برأس السنة الميلادية للأم، وختمنا المقال برفع مجموعة من صور للأم بمناسبة السنة الجديدة 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.