المرجع الموثوق للقارئ العربي

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 بالصور

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 بالصور، فمع اقتراب اليوم الوطني، وبالتزامن مع بدء مراسم الاحتفال باليوم الوطني في المملكة العربية السعودية، ففي تاريخ 23 سبتمبر من كل عام، يعيد الشعب السعودي، إلى أذهاننا، ذكرى هذا التاريخ العظيم، والإنجازات التي حدثت في هذا اليوم التاريخي، وأهمها توحيد المملكة، وقد زينت جدران وشوارع المملكة، وعبر موقع المرجع سنستعرض أجمل رسائل وعبارات اليوم الوطني السعودي 92 مع الصّور.

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92

في مثل هذا اليوم رفع الملك عبد العزيز راية التوحيد، حيث حملت شعار لا إله إلا الله محمد رسول الله، وبهذه المناسبة العظيمة نقدم أروع ما كتب من رسائل التهنئة في صباح اليوم الوطني السعودي:

  • من قال إن الوطن غال فقد صدق، فهو أغلى ما يعتز به المرء، لا تساويه كنوز الأرض، فمن فقد انتمائه فقد هويته، والهوية السعودية لا تضاهيها هوية، فهي هوية الأمة الإسلامية أجمع.
  • اليوم نعيش الحاضر، بذكريات الماضي، ذكريات النصر والمجد، ذكريات التوحيد والتأسيس، ذكريات الخير والعطاء، ولذلك سنستمر بالسير على هذا النهج لصناعة المستقبل. 
  • إن جل ما يعتز به الفرد، هو الوطن، ومجرد أن تكون مواطناً سعودياً، فقد أعزك الله بوطن مليء بالإنجازات، والحضارة، والتطور، وتسري فيه روح الإسلام والطمأنينة، 
  • قدم لنا الملك عبد العزيز، نصراً تتوارثه الأجيال، جيلاً بعد جيل، ونحن بدورنا يجب أن نترك بصمة، للأجيال القادمة ليشاهدوا عز مملكتهم وفخرها. 
  • أيها السعوديون، يا أبناء العزة والمجد، أنتم اليوم لا تحيون هذه الذكرى العظيمة، وحدكم، بل تحيط بكم أرواح الأجداد، وتفرح لفرحكم. 

شاهد أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 تويتر

لقد حرص السعوديون في بلاد الغربة، على الحفاظ على هويتهم العربية، من خلال الحفاظ على العادات والتقاليد، ومن بينها تبادل رسائل التهنئة صباح اليوم الوطني، ومن الرسائل المتبادلة على منصة تويتر نذكر ما يلي:

العبارة الأولى وطني العزيز، إن كل حبة رمل فيك، تروي، انتصاراً، ومجداً، وأنا أحبك وأتمنى لك الخير بعدد حبات الرمل فيك.
العبارة الثانية نحن ومهما ابتعدنا عنك يا وطني، ستبقى في قلوبنا، وسنبقى أبنائك الأوفياء، وسنصدر إنجازاتك للعالم أجمع.
العبارة الثالثة وطني الحبيب، أنت لم تعش على أمجاد الماضي فقط، بل طورت من ذاتك، لتصبح في مصاف الدول المتقدمة، وأنا كمواطن سعودي أعدك أن أرتقي بك، كما ارتقيت بي.
العبارة الرابعة حتى النخيل فيك يا وطني، تراه شامخا مرتفا أكثر من غيره، كيف لا وهو ينمو على أرضك الشريفة، ويرتوي من مياهك الطاهرة.
العبارة الخامسة كل مواطن سعودي ينتظر هذا اليوم العظيم بفارغ الصبر، ليعبر عن فرحه في هذا اليوم الوطني، فالاحتفال به كان ولا زال وسيبقى على مر العصور.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي

عبارات تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92

من العادات المتوارثة عند الشعب السعودي، والمستمرة حتى الآن، تهنئة الكبار والصغار، بعضهم البعض بأجمل العبارات، للتعبير عن حبهم لبعضهم ولوطنهم العزيز، ومن تلك العبارات نقدم:

  • الوطن كالحق، يعلو ولا يعلى عليه، ونحن كمواطنين سعوديين، نفتخر بأنك وطن الحق والعدل والمساواة.
  • ستبقى يا وطني، كالنسر الشامخ، محلقا بين السحاب، وسيبقى شعورنا بالأمان والسلام، ما دمنا في ظل أجنحتك. 
  • لا توجد عبارات تكفي للتعبير عن عشقنا لهذا الوطن الأبي، وكيف لا نعشقه، وهو من جعل لنا مكانة عظيمة، تحسدنا عليها أعرق الشعوب. 
  • إن أعظم كلمة تعبر عن الاحتواء والحب والرعاية والحماية، هي كلمة وطن، فهو الحضن الدافئ، والملاذ الآمن، ومصدر العطاء والخير. 
  • لقد ظهرت على الأرض حضارات كثيرة ولكن أغلبها، زال كما ظهر، لذلك علينا الفخربحضارة مملكتنا الممتدة إلى هذه اللحظة، والراسخة في عقول وقلوب كل مواطن سعودي كريم.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 بالإنجليزي

في هذا اليوم المجيد، تلمع رايات النصر، وتلوح في الأفق ليراها كل مواطن سعودي أينما كان ويتغنى بروعتها وجمالها، فهي ترى بالقلب قبل العين، ومن رسائل المغتربين باللغة الإنجليزية نترجم ما يلي:

العبارة باللغة الإنجليزيّة التّرجمة باللغة العربيّة
As a Muslim, I am proud of my faith, my land and my country wherever I go, as it is the qiblah of all Muslims, and I wish I could join my brothers in their celebrations on our holy feast. أنا كمسلم، أفخر بعقيدتي وأرضي ووطني أينما ذهبت، فهي قبلة المسلمين أجمع، وأتمنى لو أنني أشارك أخوتي احتفالاتهم في عيدنا المقدس. 
From here and from foreign countries, I send the most beautiful congratulations, to my family and brothers, in the Kingdom of Saudi Arabia, and I share their joy on our National Day, and I pray to God to protect them, and our precious kingdom, from all evil. من هنا ومن بلاد الغربة، أبعث أجمل التهاني، لأهلي وأخوتي، في المملكة العربية السعودية، وأشاركهم فرحهم بيومنا الوطني، وادعوا الله أن يحفظهم، ومملكتنا الغالية من كل شر.
On this date, the first lines of glory were written, with the sword of King Abdul Aziz, the founder and builder of the kingdom, so we extend our mercy to his pure soul, and we ask God to dwell in his vast gardens. في هذا التاريخ، كتبت أول سطور المجد، بسيف الملك عبد العزيز، مؤسس المملكة وبانيها، لذلك نتوجه بالرحمة لروحه الطاهرة، ونرجوا الله أن يسكنه فسيح جناته.
It was and will remain, our dear homeland, the sword of truth, and our dear kingdom, the banner of justice and peace, and the sanctuary and destination of every Muslim. كان وسيبقى، وطننا الغالي سيف الحق، ومملكتنا الغالية رافعة لراية العدل والسلام، وملاذ كل مسلم ومقصده.
Oh, the cradle of civilization, the crucifixion of the phrase, and the land of loftiness and pride, may God perpetuate you for us, oh land of purity. تمر الليالي وتتوالى الأعوام، ويبقى حب الوطن في قلبي صاح لا ينام، وستبقى الأغلى على قلبي على مر الأيام.

شاهد أيضًا: كلمة لليوم الوطني 92 ، أجمل كلمات العيد الوطني السعودي 1444

كلمات تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92

إن من أروع الكلمات التي كتبت، هي تلك الكلمات التي يتبادلها الشعب السعودي، في عيده الوطني، فقد تغنوا في حب وطنهم، ومن هذه الكلمات العذبة اخترنا ما يلي:

  • من أرض الشرف والعفة،من أرض الفخر والنصر، من أرض القبلة والحرمين، أقول لكم كل عام ومسلمي العالم بألف خير. 
  • حفظ الله الملك عبد العزيز، وأدام عز المملكة العربية السعودية، وأبقاها في قيادة الأمة الإسلامية نحو الخير والسلام. 
  • كل عام، وكل نخلة على أرضك الشريفة، كل عام وكل حبة رمل طاهرة، كل عام وكل من يحمل هويتك المشرفة، بألف خير. 
  • في هذا اليوم الوطني، أقول لكم، أبناء أمتني الحبيبة، ومملكتي الغالية، كل عام وريح القبلة العطرة تلفح وجوهكم، وتملؤها طيبا وطهارة. 
  • لا يكفيني البحر مدادا ولا الأشجار أقلاما، للتعبير عن فرحي وامتناني، في هذا اليوم الكريم. 

شاهد أيضًا: عبارات صباح اليوم الوطني السعودي 92 واجمل الصور والتبريكات 1444

رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 مع الصور

لا بد لهذا اليوم التاريخي أن يصدر للأجيال، ليشهدوا فرحة آبائهم وأجدادهم بتاريخ أمتهم، وتبقى الصور خير وسيلة للحفظ والتوثيق، وفيما يلي بعض الصور التي توثق فرح هذا اليوم الجليل:

رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ
رسائّل تهنئّة صباحّ اليومّ الوطنيّ السعوديّ

في نهاية مقالنا رسائل تهنئة صباح اليوم الوطني السعودي 92 بالصور نكون قد قدمنا أجمل ما كتب في هذا اليوم من عبارات ورسائل وكلمات، قيلت في حب الوطن، سواء بالعربية، أو الإنجليزية، أو على تويتر، مصحوبة بأروع الصور المعبرة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.