المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمة لليوم الوطني 91 ، أجمل كلمات العيد الوطني السعودي 1443

كلمة لليوم الوطني 91 ، أجمل كلمات العيد الوطني السعودي 1443 ، من أكثر الأمور التي يبحث عنها أبناء المملكة العربية السّعوديّة، وذلك بالتّزامن مع اقتراب موعد اليوم الوطني  السعودي، نظرًا لأهميّة هذا اليوم وقيمته الكبيرة لدى أبناء الوطن السّعودي، حيث يُبرزون فيه كل مظاهر الفخر والشّموخ بتاريخ المملكة العريق، ويمثّل هذ اليوم ذكرى توحيد المملكة، على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، ووضعها على خارطة الطّريق نحو المجد والعالميّة، لذا يهتمّ موقع المرجع بتقديم كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021 وأجمل الكلمات والعبارات التي تقال في هذه المناسبة.

اليوم الوطني 91

يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية بذكرى مرور اليوم الوطني السعودي في كلّ عام، ومن الجدير بالذّكر أنّه وفي هذا العام 2021 /1443 سيكون اليوم الوطني في ذكراه ال91 وسيكون في يوم الخميس 23/ أيلول /2021 م الموافق 16/ صفر /1443 هـ، حيث ينتظر أبناء المملكة هذا اليوم بفارغ الصّبر للاحتفال فيه وبذكرى توحيد وطنهم وإنشاء المملكة الحديثة، ويرجع اليوم الوطني السّعودي لقيام الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله- بإصدار مرسومٍ ملكي برقم 2716، أقرّ فيه توحيد البلاد وتغيير اسم المملكة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، إلى المملكة العربية السّعوديّة، وكان ذلك في العام 1932 م الموافق 1351 هـ، ومنذ ذلك الحين إلى اليوم يحتفل فيه السّعوديّون على أنّه اليوم الوطنيّ للبلاد، وقد حمل اليوم الوطني 91 هويّة خاصّة تحت شعار هي لنا دار.[1]

شاهد أيضًا: ماذا يعني لك اليوم الوطني السعودي 1443

كلمة لليوم الوطني 91

يشهد اليوم الوطني السّعودي على الجهود التي بُذلت من أجل تأسيس المملكة العربيّة السعوديّة الحديثة، والعمل على استقلالها ووحدتها، حيث تمّ هذا الأمر بعد صراعٍ وكفاحٍ طويل، ويحتفل أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة في هذا اليوم، حيث تنتشر مظاهر الاحتفالات في كافّة أنحاء المملكة وتكثر الخطابات الجماهيرية والمهرجانات، وينشر السّعوديّون كلمات عن اليوم الوطني ويُلقونها على الجماهير، تعبيرًا عن الشّموخ والفخر والاعتزاز بهذا الوطن، وفيما يأتي نقدّم لكم أجمل كلمة لليوم الوطني 91:

يا أبناء الوطن الكرام، إنّ لكلّ دولٍ ووطن يومًا يتمّ الاحتفال فيه هو يومٌ وطنيّ، وها نحن اليوم نحتفل باليوم الوطني 91، اليوم المبارك الذي يشهد على الجهود المبذولة من أجل تأسيس بلدنا العظيمة، واستقلاله من أيّ استعمار، وكذلك عدم تبعيّته وسيادته المستقلّة، وكان ذلك بعد كفاحٍ طويل، قام به ملكنا المؤسّس وأبناء شعبنا المغاوير من أجدادنا، الذين ضحّوا في سبيل وحدة الوطن وإنشاء الدّولة العظيمة التي نراها اليوم، وكذلك جهود أبناء الوطن الذين تعاقبوا من جيلٍ إلى جيل، وملوكنا الذين تناوبوا على حكم المملكة  الطّيّبة، وكلّ ما قدّموه في خدمة الوطن وخدمة الحرمين الشّريفين، واليوم نقطف ثمار تلك الجهود بعد واحدٍ وتسعين عامًا من الوحدة، فاستحال وطننا من صحراء قاحلة ليكون بساتين وجنّاتٍ خضراء، والذي يُعدّ واحدًا من أعظم الأوطان القوية اقتصاديًّا، فالمملكة العربيّة السعودية في الصّدارة دومًا في كلّ المجالات، دام عزّ وطننا ودام شامخًا بين البلدان، وفي هذه المناسبة أتوجّه بالشّكر لجلالة الملك سلمان خادم الحرمين الشّريفين، ووليّ عهده الأمير محمّد بن سلمان، حفظهما الله ورعاهما، على كل  الجهود التي يبذلانها في سبيل الوطن ورِفعة الوطن، كلّ عامٍ وأبناء وطني الحبيب بألف خير.

شاهد أيضًا: مقدمة عن اليوم الوطني السعودي 1443

أجمل كلمات العيد الوطني السعودي 1443

بعد كلمة لليوم الوطني 91 فإنّ اليوم الوطني من المناسبات الوطنيّة التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية، وكذلك أبناء المملكة حيث أنّهم يعبّرون عن فرحهم بهذا اليوم الكبير، بالكثير من الطّرق التي تُظهر البهجة والسّرور والفخر بالوطن، ولذلك يبحث معظم أبناء المملكة عن أجمل كلمات العيد الوطني السعودي 1443 ليتبادلوها ويقوموا بنشرها على مواقع التّواصل الاجتماعي، وهي ما سيجدونه فيما يأتي:

  • حفظ الله وطني العزيز ورعاه من كلّ سوء، وطني الذي ما دمت أفتخر به وأعتزّ أنّي ولدت على أرضه، ونشأت وتربّيت على هذه البقعة الطّاهرة، أعزّ الله وطني السّعودية وجعله فخرًا لنا على الدّوام.
  • فليهنأ وطننا العزيز المملكة العربيّة السّعودية بعيده الوطني، اليوم الذي جعلها تتخطّى كلّ الصّعوبات، وتتطوّر وتزداد تطوّرّا كلّ يوم، حتّى بات الوطن الحبيب وجهةً مشرّفة لكلّ مواطنٍ ينتمي لتراب هذا البلد الكبير.
  • وطننا العزيز المملكة العربية السعودية، أنت هويّتي واعتزازي الذي أحمله على الدّوام، أحملك في قلبي وعقلي ودمي، وأمضي في هذه الحياة فخورًا معتزًّا بك، وإنّي أحمد الله وأشكره على أن رزقني إيّاك وطنًا يا أجمل وأغلى الأوطان، كلّ عامٍ وأنت بخير.
  • أدعو الله العظيم ربّ العرش العظيم في اليوم الوطني 91 أن يحمي بلاد الحرمين الشّريفين، التي أحبّها لألف سبب، وأسأل الله أن يجعلها شامخةً في سماء المجد، وأن يبقيها حصنًا منيعًا في وجه الأعداء.
  • إنّ اليوم الوطني لمملكتنا العزيزة، هو ثمرة جهود عظيمة، وكفاحٍ طويل، وهو النّجاح الذي كلّل طريقًا طويلًا من الجهود والنّضال، على يد ملكنا المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود، دام وطننا عظيمًا شامخًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

عبارات عن اليوم الوطني 91

مع اقتراب موعد اليوم الوطني السّعودي، يقوم أبناء المملكة بنشر أجمل عبارات عن اليوم الوطني 91 وهو ما سيجدونه فيما يأتي:

  • اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية فرحة عظيمة لكلّ مواطن يعتزّ بوطنه، كلّ عامٍ والوطن السّعودي بألف خير.
  • يمثّل اليوم الوطني السّعودي أمانةً كبيرة وضعها أجدادنا في يدنا، ونحن بدورنا سنضعها في أيدي أبنائنا، فبناء المملكة من أعظم الأمانات التي نحملها اليوم على أعتاقنا، كلّ عامٍ والشّعب السّعودي والسّعوديّة بألف خير.
  • لقد مر واحدٌ وتسعون سنة من الشّموخ والعزّ، فقرابة المائة عام والمملكة العربية السعودية تكبر وتزداد شموخًا وعزّة، وتصبح يومًا بعد يوم دولةً منيعةً ضدّ الأعداء، ودولةً قويّة اقتصاديًّا وعسكريًّا بل أنّ قوّتها في كلّ المجالات، كل عامٍ وبلادي السّعوديّة بألف خير.
  • اليوم الوطني يومٌ من أيّام المجد، يومٌ من أعظم أيّام التّاريخ، يومٌ تمّ فيه التّأسيس والبناء، ووضع الطّريق معبّدًا نحو العزّة والقوّة والشّموخ، يومٌ كان خطوةً أولى في طريق العظمة الكبيرة، أدام الله أيّام العزّ لمملكتنا الحبيبة.

اقرأ أيضًا: عبارات جميلة وقصيرة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

أهم عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

إن أهم عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 هي التي تعبّر عن ما يشعر به المواطن، وعن كلّ ما يحمله من مشاعر تجاه وطنه، فقد يقول المواطن كلمة لليوم الوطني 91 تحمل الكثير من المشاعر تجاه الوطن، وفيما يأتي أجمل عبارات عن اليوم الوطني 91 نتركها بين أيديكم:

  • بلادنا ووطننا العزيز، بلاد الأبجديّة وعرين الدّين الحنيف وأصل العروبة والعزّة والشموخ، فيكِ وُلد الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلّم- وعلى ترابك عاش، وتحته دُفن، فأنت يا وطني مبارك، كلّ عامٍ وأنت بألف خير.
  • أسأل الله العظيم أن يديم علم وطني الأخضر بكلمة التوحيد مرفرفًا عاليًا في السماء، اللهم أسألك أن تجعل هذا البلد آمنا وأن تبارك فيه، واجعله في يومه الوطني المبارك عصيًّا قويًّا ضدّ الأعادي والغاصبين.
  • وطني الحبيب الغالي القريب من قلبي، بُنيت بالعمّة والعزّو والصّمود، وبعزم سواعد أجدادنا وملوكنا العِظام، كلّ عامٍ وأنت بألف خير يا وطني العزيز.
  • إنّ اليوم الوطني ليس حدثًا عابرًا أو فرحةً مؤقّتة، بل هو تجديد العهد مع الله، وتجديد البيعة لجلالة الملك، فوطننا أفضل الأوطان، بارك الله في وطننا وفي أهله حكّامه، وحفظهم الله ويسّر لهم كلّ خير.
  • إنّ العيد الوطني هو الفرحة، وأن أكون سعوديًّا على هذه الأرض المباركة أجمل عيد، بارك الله في أعياد بلادي وكلّ عامٍ والمملكة العربيّة السّعودية تُعانق سماء المجد.

شاهد أيضًا: ماذا يعني لك اليوم الوطني السعودي 1443

قصيدة لليوم الوطني 91

بعد كلمة لليوم الوطني 91 سيتمّ المرور على أجمل قصيدة لليوم الوطني 91 فيما يأتي:

يا وطنا دام عزك شامخ والدين سيرة

مارضينا غير أرضك نسكن ونعشق ثراها

انتمي لك والفخر لي شخص وارضه جزيرة

من يلوم اللي يحبك ام وتغلي ضناها

يالسعودي بس اسمك لا لمع في كل ديرة

والله انه تاج أكبر من على هامة سناها

شعب ودستور وأمه ترتوي من فيض خيره

لا عدمنا من حكمنا ولا نسينا من بناها

من شمالك لي جنوبك كل شبر فيه غيره

حاسدك ربي يعينه مادرى انه ما نساها

يحتمي بك رغم غيضه اه ياشين البصيرة

وين ما ترحل عيونه يرجع ويذكر سماها

كل حرف لا كتبته غير اسمك استشيره

وين يا كلي تمهل ارفق ولملم حلاها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

يحفظك رب كريم من صواديف عسيرة

يا منار الحق للي ضاعت حقوقه لقاها

دام أبو متعب يقودك سيري دروبك يسيره

والمواطن في يمينه خط ما نبغى سواها

ايه احبك يا بلادي دون شك ودون حيرة

كل عرق لا نشدته قال ينبض من غلاها

يا فديتك بالمشاعر والا روحي لك ذخيرة

ما تردينا من أول كيف لاجت في سواها

شاهد أيضًا: شعارات اليـوم الوطنـي السعـودي 91 لعام 1443 – 2021

رسائل تهنئة في اليوم الوطني السعودي

لا بدّ للمواطنين السّعوديين في اليوم الوطني أن يتبادلوا التّهاني والرّسائل الّتي تعبّر عن سرورهم وفرحهم بهذا اليوم الكبير، لذا سنقدّم لكم فيما يأتي بعضاُ من أجمل رسائل التهنئة في اليوم الوطني السعودي:

  • أهلي وأصدقائي الغاليين، أحببت أن أهنّئكم بمناسبة اليوم الوطنيّ ليبلدنا الحبيب السّعوديّة، وأسأل الله تعالى لكم في هذا اليوم أن ترافقكم السّعادة والفخر والسّرور طوال حياتكم.
  • يومٌ وطنيٌّ سعيد لكلّ من أحب، يومٌ وطنيٌّ سعيد لبلدي وأرضي الغالية الّتي لا أبدّلها بكنوز الأرض جميعاً، كل ّعامٍ ومملكتي السّعوديّة الحبيبة بألف خير.
  • كلّ عامٍ والشّعب السّعوديّ والأرض الحبيبة بألف خيرٍ، حفظ الله تعالى بلدنا الغالي من شرّ كلّ عدوّ ومن عين كلّ حاسد، وأدام راياتها خفّاقةً في أعالي السّماء.
  • يومٌ وطنيٌّ سعيدٌ ومبارك لبلد الحرمين الشّريفين، مهد الإسلام وموطنه، حفظ الله ملكنا الحبيب وأدامه فوق رؤوسنا، وحفظ لنا سموّ وليّ العهد رعاه الله.

شاهد أيضًا : عبارات جميلة وقصيرة عن اليـوم الوطنـي للمملكة العربية السعودية

كلام لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب ومؤثر

إنّ من أكبر وأعظم المناسبات في المملكة العربيّة السّعوديّة هي اليوم الوطني الكبير، اليوم الّتي توحّدت فيه نفوس الشّعب قبل أن تتوحّد الأرض، وإليك عزيزي القارئ أجمل كلام لليوم الوطني 91 مكتوب مؤثر:

  • اليوم الوطني هو يوم ميلاد المجد والفخر والعزّ للمملكة العربيّة السعوديّة، هو ميلادٌ للنّماء والازدهار، يومٌ انتهى فيه الفساد والتّشتّت، وحلّت محلّه الوحدة والصلاح في النّفس والأرض.
  • إنّ اليوم الوطنيّ هو اليوم العظيم الّذي يذكّرنا بتضحيات آبائنا وأجدادنا، ويذكّرنا بإنجازات ملكنا المؤسّس طيّب الله ثراه، وما قام به من أجل المملكة وما بذله من جهودٍ لتقوم المملكة بعزّها وفخرها وجلالها.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة ولدت في اليوم الثّالث والعشرين من سبتمبر، وفي كلّ يومٍ وطنّيّ من كلّ عام، نولد نحن والمملكة من جديد، وتولد فينا روح الانتماء والحبّ والإخلاص للوطن الحبيب.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليـوم الوطنـي مزخرفه 91 لعام 1443

كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

بعد الخوض في ذكر كلمة لليوم الوطني 91 لا بدّ من ذكر أجمل كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي فيما يأتي:

  • The National Day is the birth day of glory, pride and honor for the Kingdom of Saudi Arabia, a birth of growth and prosperity, a day when corruption and dispersal ended, and was replaced by unity and righteousness in the soul and the land.
  • The National Day is the great day that reminds us of the sacrifices of our fathers and grandfathers, the achievements of our founding king, may God bless his soul, and what he did for the sake of the Kingdom and the efforts he made to make the Kingdom its glory, pride and majesty.
  • 91 years have passed, and the kingdom is still manifested in prosperity, development and progress, starting with the unification of the country under one banner by the founding King Abdul Aziz, up to the dreams of today and the projects of the future that all the Saudi people are working to achieve, every year and the Saudis are a thousand good on this glorious occasion.
  • My homeland to you is my gift on your beautiful birthday. My soul is the evidence of my love. You are redeemed. O Most High Khalil. Long live your exploits for glory. They have become a proof of my pride. My Arabness is from the heart of your genuine metal.

شاهد أيضًا : عبارات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور

وفيما يأتي أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور:

أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور


أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور
أجمل كلمات وعبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالصور

شاهد أيضًا: صور لليوم الوطنـي 91 ، أجمل صور اليـوم الوطنـي السعـودي 1443

قدّمنا لكم في هذا المقال كلمة لليوم الوطني 91 ، أجمل كلمات العيد الوطني السعودي  1443، حيث ذكرنا فيه العديد من الكلمات عن اليوم الوطني باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة، كذلك تحدّثنا عن موعد اليوم الوطني وأجمل التّهاني والعبارات عنه، بالإضافة إلى بعض الأبيات الشّعريّة عن المملكة العربيّة السّعوديّة ويومها الكبير.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 19/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *