المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء اول جمعة من ذي الحجة مكتوب قصير

كتابة : ريم جرادة

دعاء اول جمعة من ذي الحجة مكتوب قصير بالتزامن مع بداية العشر الأوائل من ذي الحجة، وباعتبار أنّها من المواسم الدينية الخاصة للمسلمين، والتي لها مكانة عظيمة لديهم، كما أنّ الأعمال الصالحة فيها من أفضل أعمال الدنيا، لذا يلجأ المسلمون إلى الله -سبحانه وتعالى- في هذه الأيام الفضيلة بالدعاء لأنفسهم ولذويهم وللمسلمين وخاصة في يوم الجمعة خير الأيام وأفضلها، وعبر موقع المرجع سوف نتناول دعاء أول جمعة من ذي الحجة مكتوب وقصير.

دعاء اول جمعة من ذي الحجة

يعتبر يوم الجمعة من الأيام التي يُستجاب فيها الدعاء، لذا يحرص المسلمون على الدعاء في يوم الجمعة وخاصة مع بداية العشر من ذي الحجة أفضل أيام الدنيا، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم في أول جمعة من ذي الحجة أسألك رحمة واسعة، ومغفرة لي ولأهلي وللمسلمين الأحياء منهم والأموات، ولكل من له حق علينا إلى يوم الدين.
  • أسألك يا الله في يوم الجمعة الأولى من ذي الحجة، أن تعيننا على فعل الطاعة وحسن العبادة وترك المعصية، وأن تتقبل منا صالح أعمالنا، وأن تعفو عن زلاتنا.
  • يا رب إنها أول جمعة من ذي الحجة، أسألك باسمك العظيم أن ترحم والداي كما ربياني صغيرًا، وأن تعفو عنهم وتغفر لهم، وأن ترزقهم حجةً وعمرة.

دعاء اول جمعة من ذي الحجة

شاهد أيضًا: افضل 100 دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة مكتوب

دعاء اول جمعة من ذي الحجة مكتوب قصير

مع النفحات الأولى من ذي الحجة وحلول يوم الجمعة المباركة، يلجأ المسلمون إلى ربهم بالإكثار من الدعاء في أفضل الأيام وخيرها، ومن دعاء أول جمعة من ذي الحجة مكتوب وقصير فيما يلي:

  • اللهم في يوم الجمعة الأولى من ذي الحجة أسألك أن تنقني من الذنوب والخطايا، وأن تجعلني من المستغفرين الذاكرين الشاكرين.
  • أسألك ربي وأدعوك في يوم الجمعة من ذي الحجة أن تشرح صدري، وتيسر أمري، وتبعد عني كل حزن وهم.
  • اللهم إني أسألك في هذا يوم الجمعة العظيمة من ذي الحجة أن تكتب لي التوفيق والسعادة، وأن تهدني إلى طريق الرشد والصواب.

دعاء الجمعة الاولى من ذي الحجة مستجاب

يهتم المسلمون بالدعاء في يوم الجمعة، ففيه تتوافق ساعة استجابة، ومن دعاء الجمعة الأولى من ذي الحجة مستجاب كالتالي:

  • اللهم في اليوم الثاني من ذي الحجة أسألك شفاءً لكل مريض، ورحمة لكل ميت، وفرجًا لكل مهموم، وعافية لكل مبتلى.
  • أدعوك يا الله في يوم الجمعة من ذي الحجة أن ترحمني، وتغفر لي ذنبي، وترزقني الوقوف بين يديك على جبل عرفة.
  • اللهم في الجمعة الأولى من ذي الحجة غير أقدارنا للأفضل، وزين حياتنا بالستر، واعتق رقابنا عن النار.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة ويوم عرفة

ادعية اول جمعة من ذي الحجة 1443

يحرص المسلمون على التقرب إلى الله تعالى في أفضل أيام الدنيا بالإكثار من الطاعات والعبادات، والدعاء هو واحد من تلك الأعمال الصالحة، لذا فيما يلي مجموعة من أدعية أول جمعة من ذي الحجة وهي على النحو التالي:

  • اللهم يا قاضي الحاجات أسألك في يوم الجمعة من ذي الحجة أن تقضي لي حاجتي، وتيسر لي أمري، وتزيح عني همي، وتعافني وتعفو عني.
  • أدعوك اللهم في هذا اليوم من ذي الحجة، أن تجعل لساني بذكرك مشغولًا، وعملي مقبولًا، ودعائي مستجابًا، وأن ترزقني القناعة والرضا.
  • اللهم قد حلّ موسم الخير والعطاء، أدعوك في يوم الجمعة من ذي الحجة أن تغفر لي ولوالداي ولأهلي ما تقدم لنا من ذنب، وأن ترحمنا برحمتك الواسعة، وتتقبل منا صالح الأعمال.

دعاء يوم الجمعة في العشر من ذي الحجة

باعتبار أن العشر الأوائل من ذي الحجة من أيام الجزاء والعطاء الوفير، لذا يستعد المسلمون في هذه الأيام للإكثار من الدّعاء والأذكار، ومن دُعاء يوم الجمعة في العشر من ذِي الحجة كما يأتي:

  • ها قد أقبلت أول جمعة من ذي الحجة، أسألك يا الله أن تجعل القرآن ربيع قلبي، وأن تذهب الحزن عنّي، وأن تفرّج لي كربي، وأن تقضي لي حوائجي، وتستجيب لي دعائي.
  • في يوم الجمعة الأولى من ذي الحجة قد رفعت يديّ إليك متضرعًا أن لا تدع لنا ذنبًا إلّا غفرته، ولا دينًا إلّا قضيته، ولا مريضًا إلّا شفيته، ولا غائبًا إلّا إلى أهله بالسّلامة رددته، ولا ميتًا إلّا رحمته برحمتك يا أرحم الرّحمين.
  • اللهم في أول جمعة من ذي الحجة أسألك القناعة والرّضا، والقصد في الفقر والغنى، وأسألك لذّة النظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الرحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اليوم الاول من ذي الحجة ، ادعية اول ايام العشر ذو الحجه مكتوبة

دعاء اول جمعة من ذي الحجة بالصور

يرغب البعض من المسلمين بإضافة صور مكتوب عليها دعاء يوم الجمعة من ذي الحجة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتأمين عليها، ومن تلك الصور:

دعاء اول جمعة من ذي الحجة بالصور
دعاء اول جمعة من ذي الحجة بالصور
دعاء اول جمعة من ذي الحجة بالصور

دعاء اول جمعة من ذي الحجة مكتوب قصير هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، ومن ثمّ تنقلنا في الحديث عن مجموعة متنوعة من أدعية يوم الجمعة في العشر من ذي الحجة، لنختتم المقال بباقة من الصور المكتوب عليها دعاء أول جمعة من ذي الحجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.