المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022 رسائل مسجات كلمات رأس السنة الجديدة

عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022 رسائل مسجات كلمات رأس السنة الجديدة هي أجمل العبارات والكلمات التي يهنئ بها الأصدقاء والأحبة بعضهم بعضًا بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م، حيث تُعد هذه المناسبة من أعظم المناسبات عند مختلف الشعوب والأمم، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نقدم مجموعة من عبارات تهنئة بعام 2022 مع رسائل ومسجات وكلمات وأشعار صور للأصدقاء والأحبة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م.

عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022

بمناسبة اقتراب موعد رأس السنة الميلادية الجديدة، نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل عبارات تهنئة برأس السنة الجديدة 2022:

  • في هذه المناسبة العظيمة، نتقدم بأسمى عبارات التهنئة والمباركة لجميع الأحبة والأصدقاء والأخوة في هذا العالم، كل عام والناس جميعًا يعيشون في أمن وأمان وسلامة واستقرار بهذه المناسبة العظيمة.
  • أجمل التهنئات نبعثها مع الأثير معطرة بالشوق والحب، لجميع الأحبة الغاليين على القلب، نهنئهم بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة ونسأل الله تعالى لهم سنة مليئة بالخيرات والمسرات والفرحات.
  • نقدم بقلوب يعمرها الحب وتغمرها المودة لكم أيها الأصدقاء جميعًا في هذا العالم أجمل عبارات التهنئة والمباركة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير وسعادة.
  • نبعث حمائم الحب لجميع الأحبة التي تمتلئ قلوبهم كل يوم وكل ساعة بالحب فقط، إليكم أيها الأنقياء الصافية قلوبكم كماء المطر، كل عام وأنتم بألف ألف خير من الله سبحانه وتعالى بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م، دمتم ومن تحبون بألف خير.
  • أجمل الكلمات وأحلى العبارات نصوغها بقلوب مليئة بالحب لكل الأصدقاء والأشخاص الغاليين على قلوبنا بمناسبة رأس السنة الجديدة، إنَّها مناسبة رفيعة عظيمة نفرح بها جميعًا، نسأل الله تعالى أن تكون هذه المناسبة مليئة بالخير وأن يكون العام الجديد عام خير عليكم جميعًا.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة 2022 اجمل عبارات تهنئة بالعام الميلادي الجديد

كلام تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2022

ومن أجمل الكلام الذي يُقصد به تهنئة الناس بمناسبة السنة الميلادية الجديدة هو الكلام الآتي:

  • تجتمع الحروف مكوّنة عبارات وكلامًا عظيمًا يُقصد به التهنئة لجميع الأصدقاء والأحبة والأشخاص الذين هم أغلى الناس على القلب بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، فكل عام وأنتم بألف خير أيها الأحبة والأصدقاء جميعًا.
  • نملأ الدنيا سعادة وفرحًا بالكلمات التي نعبّر بها عن الحب وعن الامتنان لجميع الأحبة والأصدقاء في هذه المناسبة العظيمة، كل عام ونحن نعيش في سلام جميعًا، وكل عام وهذا العالم يتخلّص شيئًا فشيئًا من الحقد والكراهية والبغضاء ومن الحروب والمآسي.
  • إنَّ أجمل الكلام هو الكلام الذي يُقال بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، لأن هذه المناسبة هي من أجمل وأعظم المناسبات التي تعيشها الشعوب في كل عام، فكل عام وشعوب الأرض جميعها بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
  • نكتب لنعبر عن فرحنا بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة والتي هي سنة 2022م، نكتب لنهنئ شعوب العالم جميعها بهذه المناسبة العظيمة، نكتب لنقول لجميع الناس كل عام وأنتم بخير وسلام وأمان واستقرار وسكينة من الله رب العالمين.
  • تفوح زهور الحب من قلوبنا وأرواحنا في هذه المناسبة العظيمة، لأنَّها مناسبة يجب علينا جميعًا فيها أن نعبر عن الحب الذي يعيش ويسكن في أعماقنا جميعًا، كل عام والحب ينتشر أكثر فأكثر في هذا العالم.

اقرأ أيضًا: تهنئة رسمية بالعام الجديد 2022 رسائل وعبارات وكلمات تهنئة بالعام الجديد رسمية

رسائل رأس السنة الجديدة 2022

نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل رسائل رأس السنة الجديدة للأصدقاء والأحبة، كل واحدة من هذه الرسائل على حدة:

رسائل رأس السنة الجديدة 2022 للأصدقاء

إنَّ من أجمل رسائل رأس السنة الجديدة للأصدقاء هي الرسائل المعبرة الآتية:

  • نبدأ بسم الله الرحمن الرحيم هذه الرسالة التي نهنئ بها جميع الأصدقاء والأحبة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنتم بخير أيها الأصدقاء المقربون من القلب الأعزاء والذين لكم مكانة ومنزلة مرموقة فيه.
  • تمضي السنون سنة وراء سنة وأنتم أيها الأصدقاء تزدادون قربًا إلى القلب، إنكم أحب الناس إلى نفسي وأجمل الناس وأنقى الناس، لذلك أحب في رأس السنة الميلادية هذا أن أهنئكم جميعًا بهذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنتم بخير.
  • يشتعل الأمل في القلوب عندما نرى الحب والمودة التي زرعها الله تعالى في قلوبنا تجاه أصدقائنا الأحبة في هذه المناسبة العظيمة، إنَّها فرصة لنعبر لبعضنا بعضًا عن الحب والمودة التي نملكها، فكل عام وأنتم يا أصدقائي بألف خير من الله تعالى.
  • إنَّ الصديق هو قطعة الذهب التي أهدتنا إياها الحياة، إنه الشخص الذي يدفع من نفسه لكي يظل صديقه بألف خير، إنَّه الشخص الذي لا يلين ولا يتوقف عن الدعم رغم جميع الظروف المحيطة، فكل عام وأصدقائي جميعًا بألف خير.
  • بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة أتقدم بأجمل العبارات والتهنئات لأصدقائي جميعًا، لمصابيح الدرب وأغاني الحياة الجميلة، كل عام وأنتم بألف خير أيها الأحبة.

رسائل رأس السنة الجديدة 2022 للأحبة

ومن أجمل رسائل رأس السنة الميلادية الجديدة للحبيب والحبيبة ولكل شخص غالٍ على القلب هي الرسائل الآتية:

  • إلى حبيبي الغالي على قلبي، إليك يا مصدر الأمان في هذا العالم، أبعث هذه الرسالة المليئة بالحب والمودة، أرسلها لك على براق الشوق والحب، وأملؤها بكلمات المحبة والمودة وبالتهاني والمباركات بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، فكل عام وأنت سندي في هذا العالم.
  • إنَّ العام الجديد القادم علينا من المجهول أراه مضيئًا بك، لأنني معك، وعلى الرغم من أن المجاهيل تُخيف الجميع، إلَّا أنني عندما أكون معك يا حبيبي أرى المجاهيل واضحة أمامي دون خوف، فالخوف إلى جانبك يتلاشى تمامًا، كل عام وأنت بألف خير يا أغلى الناس.
  • أقف عاجزًا عن التعبير وعاجزًا عن الكتابة لك يا حبيبتي في هذه المناسبة الرفيعة، أقف وأخط كلمات قليلة أعبر فيها عن الحب وأتمنى لك أجمع الأمنيات بمناسبة العام الميلادي الجديد، فكل عام وأنت بخير يا حبيبتي الغالية.
  • إنَّ الكلمات التي تُكتب في هذه الرسالة هي كلمات خرجت من أعماق قلبي، إلى أغلى الناس على قلبي، كل عام وأنت تكبرين أمام عيني، أميرة حسناء لم يرد جمالها حكايا القصاصين وأشعار الشعراء، دمت إلى جانبي يا صيفي الأخضر.
  • إلى حبيبتي، إلى أجمل ألواني وأحلى حكاياتي، وأجمل قصصي الوردية في هذه الحياة، أبعث إليك بهذه الرسالة لأهنئك بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة، كل عام وأنت بخير يا أغلى الناس.
  • تطير فراشات العبارة وتحلق عصافير الحروف في سمائي في هذه المناسبة العظيمة، لتخط لك بطيرانها أجمل لوحة شعرية أكتبها في هذه الرسالة لأهنئك من أعماق قلبي بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة يا أغلى الناس على قلبي، أنت في قلبي وخاطري يا حبيبي قلبي، ستظلين ما بقيت السماوات والأرض، أحبك جدًا.

شاهد أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

كلمات رأس السنة الجديدة 2022

إنَّ رأس السنة الميلادية الجديدة هي مناسبة عظيمة يحتفل بها معظم الناس وتعيش فيها الشعوب أجمل اللحظات وخاصّة الشعوب الغربية، ولذا نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل كلمات رأس السنة الجديدة 2022:

  • يُعد يوم رأس السنة الميلادية يومًا من الأيام التي يحتفل فيها العالم بأسره بالسنة الجديدة، فتُقام فيه الاحتفالات والمهرجانات والأفراح وتُقدم التهنئات والمباركات بهذه المناسبة، لذلك يُعد هذا اليوم من أهم الأيام في السنة عند مختلف الشعوب حول العالم.
  • إنَّ رأس السنة الميلادية الجديدة هو يوم يتهيأ فيه العالم للدخول إلى العام الجديد، إلى السنة الجديدة بكل ما فيها من أشياء مجهولة وغريبة، بكل ما فيها من أقدار ومصائر ستتحدد في أيام هذه السنة.
  • مع مرور السنوات تزداد القلوب ثقة بالأيام القادمة، لأنَّنا نثق بأن الله تعالى معنا وأنَّ هذا العام الذي نقف جميعًا على أبوابه سيكون أفضل من الأعوام السابقة، وسيكون عامًا للخلاص من الكثير من الأوبئة والأمراض التي عصفت بالبشرية جمعاء في السنوات السابقة.
  • إنَّ الدخول إلى العام الميلادي الجديد الذي لا نعرف عنه شيئًا هي فكرة مليئة بالخوف، لأنَّ الإنسان يخاف من المجهول بطبعه، ولذا فإنَّه علينا جميعًا أن نتحلى بالقوة والثقة وأن ندخل العام الجديد متفائلين بالخير من الله رب العالمين.
  • ونحن نقف الآن على أعتاب العام الجديد، نسأل الله رب العالمين أن يجعل السنة الميلادية الجديدة سنة خير علينا جميعًا من عنده، اللهمَّ اجعل هذه السنة مليئة بالخيرات والمسرات والمحبات علينا جميعًا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة راس السنة 2022 الميلادية مسجات تهنئة السنة الجديدة

شعر عن رأس السنة الجديدة 2022

كُتبت الكثير من القصائد الشعرية بمناسبة رأس السنة الجديدة، ومن أجمل هذه القصائد ما سيأتي:

  • يقول الشاعر في رأس السنة الجديدة وهو يستقبلها بالكثير من الحذر والخوف:

أنفرحُ إنْ أتى عامٌ جديدُ !؟
وننسى أنَّنا وهْــنـاً نـزيــدُ

وأنَّ العُمْرَ يوشكُ أن يوُلّي
وأنَّ اللهَ يفعلُ ما يُــريــــدُ

نهايتنا أخي موتٌ أكـيـــد
وما للناس في الدُّنيا خلود

سعادة هذه الـدُّنـيــا غُثاءٌ
وما يومٌ مضى منها يعودُ

ومن عشِقَ الجنانَ سعى إليها
ومــا من مؤمنٍ عـنها بعــيـدُ

ومن لا يَرْعـَـوي فإلى جحيمٍ
شرابُ النازلـيـن بها صـديــدُ

إلى أيـن الـمفـرُّ لمن تمـادى
وأيــديــنـا وأرجـلُـنـا شهــود

تمادى في الفواحشِ والمعاصي
وربُّ الــنّـاسِِ مُطَّـلـــعٌ شهـيــد

فطوبى للذي يــحــــيــا تـقـــيّـاً
وعنْ دربِ الفضيلة لا يـحـيــدُ

  • ومن القصائد العامية عن رأس السنة الجديدة قول صاحبها:

من القلب إليكم اهديها سنة جديدة
تغوص في عمقها القلوب الجميلة
و تتمرد على حزنكم سعادة عظيمة
تشعل في حنجرتكم أصوات انيقة
و تعزف لشطئآنكم موسيقى مثيرة
تضمحل في سطوركم آهآت حزينة
و تبقى القصيدة لتلك القلعة اميرة
ترتسم في بريق الثغر تلك الحبيبة
تسجد لطمأنينة فؤادكم في تأشيرة
تقول كل عام و خطواتكم سعيدة
بقلمي أستنشق عبير الياسمين
و أبحر في صحراء المستحيل

اقرأ أيضًا: صور تهنئة بالعام الجديد 2022 صور رأس السنة الميلادية الجديدة

مسجات تهنئة بمناسبة رأس السنة الجديدة 2022

إنَّ من أجمل مسجات تهنئة بمناسبة رأس السنة الجديدة، هي المسجات المميزة الآتية:

  • نكتب هذا المسج إلى الأصدقاء والأحبة، إلى الأنقياء الذي يملكون قلوبًا صافية كالماء، عذبة رقيقة عليلة كالنسيم، نبعثها إليكم أيها الأحبة بالشوق والمودة معطرة بالحب والإخلاص، لنقول لكم: كل عام وأنتم الخير في هذا العالم بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة.
  • ما أجمل أن استقبل العام الجديد مع الأصدقاء والأحبة، مع الأشخاص الذين لهم في القلب مودة خاصّة، أنتم أصل الفرح والسعادة في هذا العام وفي كل عام، أنتم السند في هذه الحياة، أكرمكم الله جميعًا يا قلوب مشتعلة بالحب.
  • إنَّ الدخول إلى عام ميلادي جديد هي مناسبة عظيمة تستوجب منا أن نكتب أجمل الكلمات لأغلى الناس نهنئهم بهذه المناسبة، كل عام والعطر يتساقط عليكم أيها الأحبة في هذه المناسبة العظيمة، كل عام وحياتكم مليئة بالورد والمحبة والأشواق.
  • مهما تقلبت السنوات وتغيرت الأعوام، تبقى قلوبكم أيها الأصدقاء مليئة بالحب والشوق، ونبقى على العهد مخلصين لكم، وها نحن اليوم في هذه المناسبة العظيمة نبارك لكم من جديد هذه السنة الجديدة، نقول لكم بقلوب مليئة بالحب والأمنيات الجميلة، كل عام وأنتم بألف خير.
  • نحب في هذه المناسبة أن نرسل أجمل المسجات إلى كل شخص غال على القلب، نقول له سنة جديدة مليئة بالخير عليك وعلى جميع أحبابك، كل عام وأنتم بخير.

أجمل أدعية لرأس السنة الجديدة 2022

ما أعظم أن يستفتح الشخص السنة الجديدة بالدعاء المبارك، ومن أجمل أدعية رأس السنة الجديدة 2022 هي الأدعية المباركة الآتية:

  • الدعاء الأول:

ربّنا نسأل في هذه السنة الجديدة الخير والمحبة والسلام والأمان، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت في هذا العام الجديد، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.

  • الدعاء الثاني:

ربَّنا نسألك في هذا العام الجديد أن تغفر لنا ذنوبنا وتُكفر عنا سيئاتنا يا رب العالمين، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.

  • الدعاء الثالث:

اللهمَّ إنَّها سنة جديد مقبلة علينا بكل ما فيها من أفراح وعذابات، اللهم اجعلها سنة خير على المسلمين جميعًا يا رب العالمين، اللهم إنا نعوذ بك من عذاب النار، ونعوذ بك من عذاب القبر، ونعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ونعوذ بك من فتنة الدجال يا رب العالمين.

  • الدعاء الرابع:

اللهمَّ إنني أرجوك في هذه السنة الجديدة أن ترزقني من الخيرات يا رب العالمين، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب.

  • الدعاء الخامس:

ربّي اجعل هذه السنة سنة خير علينا جميعًا، اجعلها سنة شفاء على جميع الناس في هذا العالم من الأمراض والأوبئة التي حلت بهم، اللهم اشف المرضى والمساكين وارزق الفقراء والمحتاجين بقدرتك يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيئ الأسقام.

  • الدعاء السادس:

اللهم نسألك وأنت خير مسؤول يا كريم، أن تجعل هذه السنة الجديدة سنة مليئة بالأمن والأمان والاستقرار والسلام، وأن تحقن فيها دماء الناس جميعًا، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.

اقرأ أيضًا: دعاء استقبال عام 2022 ووداع عام 2021

عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022 بالإنجليزي

بعد ما ورد من عبارات تهنئة برأس السنة الجديدة 2022 باللغة العربية وغيرها من الرسائل والأشعار والأدعية نضع فيما يأتي مجموعة من عبارات تهنئة برأس السنة الجديدة 2022 باللغة الإنجليزية:

  • Entering a new Gregorian year is a great occasion that requires us to write the most beautiful words for the most precious people. We congratulate them on this occasion, every year and the fragrance falls on you, dear loved ones, on this great occasion, every year and your life is filled with roses, love and longing.
  • With the passage of years, hearts grow more confident in the coming days, because we trust that God Almighty is with us and that this year that we all stand at its doors will be better than previous years, and it will be a year of salvation from many of the epidemics and diseases that afflicted all of humanity in previous years.
  • How beautiful to welcome the new year with friends and loved ones, with people who have a special affection in the heart, you are the origin of joy and happiness in this year and every year, you are the bond in this life, God bless you all, hearts burning with love.
  • In the name of God, the Most Gracious, the Most Merciful, we begin this message with which we congratulate all friends and loved ones on the occasion of the New Year. Happy New Year, dear friends who are close to the heart and in whom you have a prestigious position.
  • On the occasion of the New Year, I extend my best wishes and congratulations to all of my friends, for the lamps of the path and the beautiful songs of life. Happy New Year, my beloved ones.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

صور عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022

بمناسبة رأس السنة الجديدة، فيما يأتي مجموعة من صور عبارات تهنئة برأس السنة الجديدة 2022:

صور عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022
صور عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022
صور عِبارات تهنئة برَاس السَّنة الجَديدة 2022
صور عِبارات تَهنئة برَاس السَّنة الجَديدة 2022
صور عِبارات تَهنئة برَاس السَّنة الجَديدة 2022

إلى هنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على عبارات تهنئة براس السنة الجديدة 2022 رسائل مسجات كلمات رأس السنة الجديدة كما وضعنا فيه مجموعة من الأشعار والصور والعبارات بالإنجليزية عن رأس السنة الميلادية 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.