المرجع الموثوق للقارئ العربي

حل لغز انشدك عن رجل يجي بالسنه يوم

حل لغز انشدك عن رجل يجي بالسنه يوم سهل جدًا وبسيط، ولكنه من نوع السهل الممتنع الذي يمكن للإجابة أن تكون حاضرة، ولكنها بعيدة أيضًا؛ فالكلمات مضللة ومرشدة في نفس الوقت، وهو تمامًا نوع الألغاز التي تُسلي الوقت وتثير الذهن، وتعمل على تنشيط المخ وتنمية مهارات الفرد، واليوم يقدم موقع المرجع حل لغز انشدك عن رجل يجي بالسنه يوم، مع باقة من الألغاز الأخرى التي تزكي الأوقات.

حل لغز انشدك عن رجل يجي بالسنه يوم

إنّ حل لغز: “انشِدك عن رجل يَجي بالسنه يوم عن مَوعده ماهوب يَخلف مجيه، رجل به العزة، لنا دايم الدوم، وأخوانه، واجد بس واحد حليه” بسيط للغاية، ويتمثل في التفكير فيما وراء الكلمات من مغزى ودلالات، والحل هو:

  • حل اللغز: الموت.

اقرأ أيضًا: ألغاز شعرية مع الحل

ألغاز شعرية صعبة وسهلة مع الحل

إن الألغاز الشعرية صعب أن يدركها غير العرب؛ بسبب اللغة الشعرية الصعبة والكلمات غير الدارجة التي يتكون منها اللغز، وفيما يلي مجموعة من الألغاز المتنوعة:

  • اللغز: مسرعة في سيرها طول دهرها* تراها مدى الأيام تمشي ولا تتعب* وفي سيرها ما تقطع الأكل ساعة* وتأكل مع طول المدى ولا تشرب”.
    الحل: الطاحونة.
  • اللغز: “أنشدك عن بنت بها السم مدفون، ويا كُثر ما في بطنها من مصايب* الاسم ستة حروف والرأس معنون، والناس تأتيها على غير طايب* أول ثلاث حروف بها الناس يشقون، وآخر ثلاثة حروف حق وطلايب”.
    الحل: الصيدلية.
  • اللغز: “مهفهفة الأذيال حلوٌ مذاقها* تحاكي القنا طولًا بغير سنان* ويؤكل منها البعض والبعض يرتمي* وتؤكل بعد العصر في رمضان”.
    الحل: قصب السكر.

من خلال المقال أعلاه تم عرض حَلَّ لُغْز اِنْشَدَّكَ عَنْ رَجُل يَجِي بالسِنِّه يَوْمَ، مع تقديم نص اللغز كاملًا؛ ليسهل التفكير فيه وفك شفراته، علاوة على تقديم باقة من الألغاز الشعرية التي تدر على الأصدقاء أجمل الأوقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *