المرجع الموثوق للقارئ العربي

حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين

حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين، اللغزُ هو كُلّ شيء يجهلُ معرفته، وتختلفُ الألغاز وتتنوع ما بيّن الألغاز الثقافية، والدينية، والرياضية، وألغاز الذكاء، والعديد غيّرها، وكما وتختلف الألغاز في لهجتها، وفي طريقة طرحها، ويستفاد منها عادّة في زيادة الذكاء، وتنمية الفكرِ، واستثارة المعلومات، ومن خلال موقع المرجع سندرجُ حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين بالإضافة إلى مجموعة من الألغاز البدوية.

انشدك عن رجلين ماهم خفيين

لغز بدويّ مجهول حلّه، يستفادُ منه في تنمية العقل، وفي هذا ندرجُ حل لغزِ أنشدك عن رجلين ما هم خفيين الكل يعرفهم وهم يعرفونه، في كل حي لهم مقر وبراهين، والكل منهم زايد في فنونه، واحد يسمى في مسمى السلاطين، واحد خبيث والعرب يكرهونه؟

  • الموت.

شاهد أيضًا: حل لغز انشدك عن رجال من دون الرجلين

ألغاز بدوية مع الحل

فيما يأتي ندرجُ قائمة من الألغاز البدوية مع حلها:

  • اللغز: أخبرك عن قاضي يقضي بالحق إذا تكلم فإنه يخبر الجميع بأحكامه، وأحكامه كلها على دين الله تعالى، وجميع الناس يقبلون به، وهو ما يعرف يفسر البرهان، ولا هو ظالم إذا غلط هذا على ذاك علم، ولا بعدت شفته صلى، ولا صام من هو؟
    الإجابة: الميزان.
  • اللغز: ما هو السيف الذي يتم سحبه في اليمين واليا سحبته تعجبك لمحة إضواه عدة على الخطار والغانمين تراء صعبة ردة السيف بخاخ؟
    الإجابة: حليب الناقة.
  • اللغز: أسألك عن رجلاً كبيرًا مقامه ينهي ويأمر دون رجلين ويدين أحيان الناس تطلب منه السلامة تمشي في دربه في جميع الميادين فما هو المقصود به؟
    الإجابة: التقويم.

ألغاز متنوعة مع الحل

فيما يأتي ندرجُ مجموعة من الألغاز المُتنوعة مع حلّها:

  • اللغز: ما هو الشيء الذي يكون معك في كل الأماكن، ويمشي ورائك في كل الاتجاهات، وإن حاولت مسكه فإنه يهرب منك؟
    الإجابة: ظلك.
  • اللغز: شيء يستمر بالوضوح أمامك دائمًا، لكنك لا تستطيع أن تراه أو أن تعلمه بشكل مؤكد في جميع الأحوال، ومهما حاولت فعل ذلك؟
    الإجابة: المستقبل.
  • اللغز: فتاة صغيرة اشترت 10 بيضات، وخلال عودتها للمنزل، انكسر كل البيض باستثناء ثلاثة، فكم عدد البيضات المتبقية دون كسر؟
    الإجابة: ثلاثة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حل لغز انشدك عن رجلين ماهم خفيين، حيث أدرجنا مجموعة متنوعة من الألغاز البدوية، الألغاز المتنوعة مع حلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *