المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع حبوب نيو كاربون للقولون العصبي

كتابة : نسمة محمد

تجربتي مع حبوب نيو كاربون، تُعد حبوب نيو كاربون من العلاجات الطبية الفعالة التي تساعد في تخفيف الآلام القولون العصبي والمعدة التي يصعب تحملها في الكثير من الأوقات، إذ تحتوي هذه الحبوب على مجموعة من المواد الطبية والطبيعية التي تساعد في تسكين الألم وتهدئة اضطرابات القولون الشديدة، وفي سياق الحديث عن حبوب نيو كاربون يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع حبوب نيو كاربون مع توضيح الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامها.

ما هي حبوب نيو كاربون

حبوب الفحم نيو كاربون من العلاجات الطبية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص للتخلص النهائي من اضطرابات القولون الخطيرة التي يصعب علاجها في بعض الأحيان، إذ تساعد هذه الحبوب على تنظيم حركة الأمعاء ومن ثم علاج الكثير من الأمراض ومنها الإمساك، عسر الهضم، الحموضة، وانتفاخات البطن والعديد من المشكلات الأخرى، والجدير بالذكر أنها عبارة عن مادة كربونية تم معالجتها بالطريقة الطبية الصحيحة.

ما هي حبوب نيو كاربون

شاهد أيضًا: هل القولون العصبي يسبب الخوف من الموت

تجربتي مع حبوب نيو كاربون

اهتم الكثير من مرضى القولون التقرحي والعصبي باللجوء إلى هذه الحبوب، وظهرت تجاربهم جميعًا فيما يلي:[1]

  • أكدت سيدة كانت تعاني من آلام شديدة في المعدة ولكن بعدما نصحها طبيبها الخاص بتناول هذه الحبوب تخلصت من هذه الآلام بشكل نهائي بسبب تحسين وظائف الهضم.
  • ذكر شاب كان يعاني من كثرة الغازات والانتفاخات أن أحد أصدقائه نصحه بحبوب نيو كاربون والتي ساعدته في التخلص من هذه المشكلة وذلك بعد تناول أول قرص.
  • أكدت سيدة أخرى كانت تعاني من مشاكل في حركة الأمعاء ولكن حبوب نيو كاربون ساعدتها في تحسين وظائف الأمعاء ومن ثم طرد السموم الضارة من الجهاز الهضمي.

شاهد أيضًا: تجاربكم مع القولون وألم الظهر والكتفين

فوائد حبوب نيو كاربون للقولون العصبي

هُنالك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول حبوب نيو كاربون خاصة للقولون العصبي، وتتضح هذه الفوائد فيما يلي:

  • يعالج الاضطرابات الخطيرة الناتجة عن القولون والأمعاء.
  • يقضي على مشكلة عسر الهضم والناتجة عن الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة وقلة حركة الطعام داخل الأمعاء.
  • يعالج مشكلات الإمساك والذي يحدث بشكل طارئ أو بشكل مزمن.
  • ينظف المعدة من الفضلات السامة الموجودة فيها.
  • يقضي على المضاعفات والمخاطر السلبية الناتجة عن اضطراب القولون والجهاز الهضمي.
  • تقضي على الطفيليات الضارة التي تتجمع في الجهاز الهضمي وتساعد في إخراجها مع البراز.
  • تساعد في تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  • زيادة نسبة العصارة الصفراء الموجودة في الجسم والتي تساعد في تحسين وظائف عملية الهضم.

فوائد حبوب الفحم نيو كاربون العامة

وإلى جانب استخدام هذه الحبوب في الحفاظ على القولون، فيمكن استخدامها أيضًا في العديد من الوظائف ومنها ما يلي:

محاربة علامات الشيخوخة

تعمل مادة الفحم النشط والموجودة في حبوب نيو كاربون في امتصاص الجسم م الضارة الموجودة في الجلد والتي تعتبر من العوامل الرئيسية وراء ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر في أجزاء البشرة والجسم المختلفة، ولذلك ينصح العديد من أطباء الجلدية المتخصصين بضرورة استخدام عناصر الفحم النشط لتجديد حيوية البشرة والتخلص النهائي من مشكلات التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تتجمع في البشرة خاصة تحت العين.

تنظيف الجروح

تحتوي حبوب نيو كاربون على العديد من المواد المضادة للالتهابات والتي تقوم بدور حيوي في القضاء النهائي على التورم الشديد الناتج عن لدغات أو لسعات الحشرات، كما وتظهر فوائد في هذه الحبوب في قدرتها المميزة على تنظيف هذه الجروح من الداخل حتى يتم الحفاظ عليها من البكتريا الضارة أو السموم التي تسبب الإصابة بأمراض جلدية خطيرة.

تبيض الأسنان

الفحم وعناصره المفيدة من أفضل العناصر التي يمكن الاعتماد عليها لمنع مشكلة تسوس الأسنان الخطيرة، ولذلك أكدت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث أن استخدام حبوب نيو كاربون ولكن بالطريقة التي يحددها الطبيب تساعد في تبيض الاسنان ومن ثم إزالة الطبقة الخارجية من الجير التي تؤثر على لونها الطبيعي، كذا وتظهر فائدة هذه الحبوب في القضاء النهائي على رائحة الفم الكريهة.

تخفيف الغازات

يساعد تناول حبوب نيو كاربون في امتصاص البكتريا الضارة والسموم التي تتجمع في المعدة وتزيد من خطر الغازات وانتفاخات القولون التي يصعب تحملها، إذ يساعد تناول حبة واحدة من هذه الحبوب قبل تناول الوجبة الغذائية بساعة واحدة أو ساعتين على الأكثر في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي ومن ثم الشعور الدائم بالراحة.

شاهد أيضًا: ما هو الاكل المناسب لمرضى القولون

حقائق هامة عن الفحم النشط لحبوب نيو كاربون

هُنالك مجموعة من الحقائق والتي لا بد من التعرف عليها قبل تناول حبوب نيو كاربون التي تحتوي على الفحم النشط، ومنها ما يلي:[2]

  • يستخلص الشوائب: يمنع الفحم النشط من امتصاص السموم والبكتريا الضارة التي تتجمع في أجزاء الجسم المختلفة، ولذلك يتم وضعه في العلاجات الطبية الخاصة بالقضاء على التسمم الغذائي.
  • مادة نشطة: يساعد استخدام الفحم النشط بشكل مستمر في تبيض الأسنان، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يدمر ميناء الأسنان ويسبب العديد من الأمراض الخطيرة.
  • خطورة الطعام: ينصح العديد من الأطباء بعدم وضع هذه الحبوب أو المواد الموجودة فيها في الأطعمة الغذائية وذلك لعدم إصابة الجسم بأمراض ومضاعفات خطيرة.
  • يقلل فاعلية الأدوية: يحتوي الفحم النشط على العديد من المواد التي تبطل مفعول العديد من العلاجات الطبية خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن.
  • يحافظ على الكلى: يساعد الفحم النشط في الحفاظ على الكلى من خطر الإصابة بالفشل الكلوي الخطير، كما وينصح به بعض الأطباء بدلًا من غسيل الكلى المكلف بالنسبة للبعض.

شاهد أيضًا: التخلص من القولون العصبي في 3 دقائق

طريقة استخدام حبوب نيو كاربون

تتضح الطريقة البسيطة لاستخدام حبوب نيو كاربون فيما يلي:

  • ينصح الكثير من الأطباء بعدم تناول حبوب نيو كاربون قبل تناول الأطعمة الغذائية بشكل مباشر، إذ يمكن تناولها قبل الطعام بساعة أو ساعتين حسب توجيهات الطبيب.
  • يُنصح بأخذ حبوب نيو كاربون على معدة فارغة تمامًا ومع كمية كافية من الماء.
  • يتم تحديد الجرعة حسب تعليمات الطبيب، فيمكن تناول ثلاث حبات فقط يوميًا خلال اليوم الواحد.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام حبوب نيو كاربون

هُنالك العديد من الأضرار والتي قد يصاب بها الجسم عند تناول هذه الحبوب، ومن هذه الأضرار ما يلي:

  • نزول براز أسود اللون.
  • تحول لون اللسان إلى اللون الأسود.
  • القيء المستمر.
  • الإسهال المزمن.
  • انسداد ملحوظ في الجهاز الهضمي.

الآثار الجانبية الناتجة عن تناول حبوب نيو كاربون

موانع استعمال حبوب نيو كاربون

هُنالك مجموعة من الحالات والتي يُمنع فيها تناول حبوب نيو كاربون، ومن هذه الحالات ما يلي:

  • جميع مرضى الكبد.
  • مرضى القلب والأوعية الدموية.
  • مرضى الفشل الكلوي.
  • طوال فترة الحمل.
  • أثناء الرضاعة الطبيعية.

شاهد أيضًا: هل القولون يسبب ضيق تنفس

ماذير استخدام حبوب نيو كاربون

حبوب نيو كاربون ينتج عنها العديد من المضاعفات والآثار الجانبية الخطيرة التي قد تتطلب التدخل الطبي السريع، وتجدر الإشارة إلى ضرورة قراءة نشرة التعليمات الموجودة من هذه الحبوب حتى يتم تناولها بالطريقة الصحيحة، وتجدر الإشارة إلى أن حبوب نيو كاربون تُمنع تماما من الأطفال الأقل من 13 عام، خاصة. أنها قد تصيبهم بالعديد من الأمراض الخطيرة التي قد تؤدي إلى تعرضهم للوفاة.

بديل حبوب نيو كاربون

هُنالك العديد من الحبوب والتي يمكن تناولها بدلًا من حبوب نيو كاربون، وتتضح هذه الحبوب فيما يلي:

  • ديسفلاتيل.
  • جاسيوفلاتيكس.
  • نيوكاربوتربنا.
  • سبازمو ديجيستين.

 أسئلة شائعة حول حبوب نيو كاربون

هُنالك العديد من الأسئلة الشائعة حول حبوب نيو كاربون، وتتضح هذه الأسئلة جميعًا فيما يلي:

متى يبدأ مفعول نيو كاربون

يبدأ مفعول حبوب نيو كاربون بعد عشر ساعات فقط من تناولها، ويظهر هذا المفعول بشكل واضح على الجهاز الهضمي فتبدأ تقلصات وانتفاخات البطن في الاختفاء بشكل تدريجي، كما ويظهر مفعولها المميز في تخفيف الآلام المعدة التي يصعب تحملها في الكثير من الأوقات.

متى تُؤخذ حبوب نيو كاربون

يمكن تناول حبوب نيو كاربون ثلاث مرات فقط أو مرتين في اليوم الواحد، ويتم تحديد هذه الجرعة حسب حالة المريض وحسب توجيهات الطبيب المعالج، ويتم تناول هذه الحبوب قبل تناول الوجبة الغذائية بساعتين أو ساعة واحدة فقط حتى يظهر مفعولها في طرد السموم والبكتريا الضارة التي تسبب هذه الاضطرابات المزعجة.

هل حبوب نيو كاربون تنحف الجسم

الإجابة لا، إذ أثبتت العديد من الدراسات العلمية والأبحاث أن حبوب نيو كاربون لا تستخدم في إنقاص الوزن الزائد أو للتنحيف، وعلى الرغم من قدرتها على امتصاص السموم وطردها من الجسم إلا أنه لا تساعد في امتصاص الدهون المتراكمة في أجزاء الجسم المختلفة ومن ثم صعوبة التخلص منها، ولكن يساعد تناولها مع اتباع نظام غذائي صحي في التخلص من هذه الدهون الضارة.

حبوب نيو كاربون مضغ أم بلع؟

حبوب نيو كاربون عبارة عن أقراص يمكن تناولها قبل تناول الوجبة الغذائية بكمية كافية من الماء، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير من الأطباء التي تؤكد على ضرورة مضغ هذه الحبوب ومن ثم بلعها، إذ يحصل الجسم على فائدة أعلى في تخفيف الغازات والانتفاخات الشديدة التي تسيطر على الجهاز الهضمي وتسبب العديد من المضاعفات.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع حبوب نيو كاربون، كما نكون قد أوضحنا الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناولها بشيء من التفصيل.

المراجع

  1. webmd.com , My experience with New Carbon pills , 14/06/2022
  2. marnys.com , My experience with New Carbon pills , 14/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.