المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع الاناناس للحمل بالولد واهم فوائده

كتابة : نورسين موسى

تجربتي مع الاناناس للحمل بالولد واهم فوائده قررت أن أبينها بالتفصيل عبر موقع المرجع لأن استعمال الأناناس للحمل أصبح أحد الأمور التي شاع الحديث عنها مؤخرًا واختلف الناس حول فاعليتها، مما دفعني لاتخاذ القرار بذكر تجربتي وتجارب العديد من النساء الأخريات مع الأناناس للحمل بشكل عام حتى تستطيع الناس الراغبات في استخدامه معرفة حقيقة المزاعم التي تدور حول فوائده للحمل عمومًا وللحمل بجنس أو عدد معين من الأجنة خصوصًا.

فوائد الأناناس للحمل

تناول الأناناس ليس مفيدًا للحامل أثناء الثلث الأول من الحمل، لكن استعماله بعد الثلث الأول أو قبل الحمل يمكن الحصول منه على الفوائد التالية:[1]

  • تحسين المزاج: يقلل تناول الأناناس من الاكتئاب والقلق ويزيد إفراز الدوبامين مما يجعل من يتناوله يشعر بالسعادة وتحسن الحالة المزاجية عمومًا.
  • الحصول على المعادن والفيتامينات: يحتوي الأناناس على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة للمرأة وجنينها معًا إذا كانت حاملًا وهذه المعادن والفيتامينات هي فيتامين ج فيتامين ب1 فيتامين ب6 والحديد والنحاس والمنجنيز، كما يحتوي على كمية كبيرة من الكولاجين أيضًا.
  • إدرار البول: يساعد الأناناس على محاربة احتباس السوائل داخل الجسم لأنه يقوم بتنشيط الكلى وتحفيزها على طرد البول مما ينتج عنه خروج السوائل والسموم المحبوسة داخل الجسم مع البول.
  • تحسين عمل الجهاز الهضمي: يساعد الأناناس على تقليل الإمساك بالنسبة لمن يعانون منه والقضاء على الغازات وزيادة سرعة عملية الهضم.
  • تنظيم الهرمونات: يساعد الأناناس على تنظيم الهرمونات مما يزيد من فرصة حدوث الحمل ويحسن صحة الجنين ويجعل فترة الحمل أكثر سهولة إذا كان الحمل قد تم بالفعل.

شاهد أيضًا: هل الاناناس مضر للحامل

أخطار الأناناس على الحمل

على الرغم من فوائد الأناناس الكثيرة إلا أن تناوله أثناء الحمل يمكن أن يسبب العديد من المخاطر حتى إذا كان تناوله قد حدث بعد نهاية الثلث الأول من الحمل، وهذه المخاطر هي:

  • الإصابة بحرقة المعدة أو الإسهال: يؤدي الإكثار من تناول الأناناس أو تناوله بكميات قليلة يوميًا إلى الإصابة بحرقة المعدة والإسهال الشديد لذا يجب تناوله بكميات معتدلة والحرص على عدم تناوله بشكل يومي.
  • التعرض للإجهاض: يؤدي تناول الأناناس إلى حدوث انقباضات رحمية لذا غالبًا ما يؤدي تناول الأناناس في الثلث الأول من الحمل أو الإكثار من تناوله بعد نهاية الثلث الأول من الحمل إلى إجهاض الجنين.
  • الدخول في غيبوبة سكر: يحتوي الأناناس على كمية كبيرة من السكر لذا يمكن أن يؤدي تناوله إلى دخول من تتناوله في غيوبة سكر إذا كانت تعاني من مرض ارتفاع سكر الحمل.
  • انخفاض ضغط الدم: يؤدي الأناناس إلى انخفاض ضغط الدم إذا كان مرتفعًا لذا يمكن أن يؤدي تناول الأناناس إلى انخفاض ضغط الدم بشدة عن معدله الطبيعي مما يؤدي إلى الإصابة بالإغماء.
  • المعاناة من أعراض الحساسية: يمكن أن يسبب تناول الأناناس ظهور أعراض الحساسية على بعض الناس لذا يجب عدم الإكثار من تناوله حتى نهاية فترة الحمل.

هل الأناناس المعلب ينشط المبايض

تجربتي مع الأناناس للحمل

لمساعدة النساء على معرفة أثر الأناناس على الحمل نبين في السطور التالية تجربة حقيقية لامرأة استعملت الأناناس للحمل مروية على لسانها، قالت:

  • بعد زواجي تأخر حملي لمدة أربعة أشهر.
  • نصحتني إحدى قريباتي باستعمال الأناناس للحصول على حمل لأنه يقوم بتنظيم الهرمونات مما يزيد من فرص حدوث الحمل.
  • بالفعل استعملت الأناناس لمدة شهرين عن طريق أكله بين الوجبات بشكل شبه يومي.
  • ظللت أتناول الأناناس حتى أصبت بإسهال شديد وجفاف مما اضطرني للذهاب إلى الطبيب بشكل فوري.
  • عندما أخبرت الطبيب بقصة استعمالي للأناناس أخبرني أن ما فعلته غير صحيح وأنه كان يمكن أن يسبب لي مضاعفات صحية شديدة الخطورة وأنني يجب ألا أكرره وقام بتحويلي إلى طبيبة مختصة بأمراض النساء حتى أتلقى عندها العلاج اللازم لأحمل.
  • بالفعل بعد 3 أشهر من تلقي العلاج حملت في ابنتي والحمد لله.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الزنجبيل للحمل وتنشيط المبايض

تجربتي مع الاناناس للحمل بالولد

لمساعدة النساء الراغبات على معرفة أثر استعمال الأناناس للحمل بولد سوف أبين تجربتي كاملة في استعمال الأناناس للحمل بولد في السطور التالية:

  • منذ تزوجت كنت أحلم بإنجاب ولد لكن أنجبت فتاتين مما جعلني أرغب بشدة في إنجاب طفل ذكر حتى يكون سندًا لأخواته البنات.
  • قرأت على الإنترنت عن طريقة استعمال الأناناس للحمل بولد ونفذتها بدقة لكن للأسف عندما حملت اكتشفت أنني حامل في بنت ثالثة.
  • بعد أن أصبحت ابنتي الثالثة في عامها الثاني توجهت للطبيب الذي أخبرني أنه من المستحيل أن يؤثر نوع الطعام على جنس الجنين ونصحني بإجراء حقن مجهري إذا كنت أريد تحديد نوع الجنين.
  • بالفعل أجريت الحقن المجهري ورزقني الله بابني زياد، ومنذ ذلك الوقت وأنا أنصح النساء والفتيات بعدم تجربة الوصفات الموجودة على النت والتوجه للطبيب المختص لمعرفة الحل العلمي والطبي الصحيح لأي مشكلة.

تجربتي مع الاناناس للحمل بالولد

تجربتي مع الأناناس للحمل بتوأم

لمساعدة النساء على معرفة أثر الأناناس على الحمل بتوأم نبين في السطور التالية تجربة حقيقية لامرأة استعملت الأناناس للحمل بطفلين معًا مروية على لسانها، قالت:

  • منذ كنت صغيرة حلمت بإنجاب طفلين توأم حتى يلعبا معًا ويكونا سندًا لبعضهما.
  • فور أن تزوجت بدأت في البحث عن الوصفات التي يمكنني استخدامها للحمل بتوأم وبالفعل قرأت عن وصفة الأناناس ونفذتها.
  • عندما عرفت خبر حملي كنت في غاية السعادة وكنت أظن أنني حامل بتوأم لأني أتناول الأناناس باستمرار لكن عندما أجريت السونار وجدت أنني حامل بطفل واحد.
  • صدمني هذا مما أثار استغراب الطبيبة ودفعها لسؤالي عن السبب الذي جعلني أعتقد أني حامل بتوأم، وعندما أخبرتها بقصة الأناناس ضحكت، وقالت إن كلامي غير علمي وغير منطقي وأن الأناناس لا علاقة له ولا لأي طعام آخر بنوع الجنين أو عدد الأجنة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع البردقوش للحمل بتوأم

مين استخدمت عصير الأناناس وحملت

الكثيرات من النساء تحاولن البحث عن إجابة سؤال “مين استخدمت عصير الأناناس وحملت” أملًا في أن تجدن نساء قد عالجن صعوبة حدوث الحمل باستخدام عصير الأناناس، لكن ذلك لن يحدث؛ لأن الأناناس على الرغم من فوائده العديدة، إلا أنه لا يصلح كعلاج للعقم لذا يجب على من تعاني من عدم الحمل أن تذهب إلى الطبيب المختص لمعرفة سبب تأخر حملها ومعرفة العلاج المناسب لحالتها بدلًا من محاولة علاج المشكلة منزليًا عبر استخدام الأطعمة الطبيعية مثل الأناناس وغيره؛ لأن ذلك لن يؤدي إلى علاج المشكلة، وقد يؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية شديدة الخطورة أيضًا.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد مجرب ، انجح طريقة طبيعية للحمل بولد

هل الأناناس المعلب ينشط المبايض

الإجابة هي لا، الأناناس المعلب لا ينشط المبايض وفوائده شبه معدومة؛ لأنه يُعالج كيمائيًا قبل تعليبه مما يقضي على فوائده ويفقده أغلب خواصه الغذائية، لذا يجب على الراغبين في تناول الأناناس للفوز بفوائده أن يقوموا بتناول الأناناس الطبيعي مأكولًا أو مشروبًا على شكل عصير طبيعي غير معلب.

شاهد أيضًا: متى اشرب البردقوش لتنشيط المبايض

بينت في هذا المقال تجربتي مع الاناناس للحمل بالولد واهم فوائده كما بينت تجارب العديد من النساء الأخريات مع استعمال الأناناس للحمل بشكل عام لمساعدة النساء الراغبات في استخدامه للحمل بجنس معين أو عدد معين من الأجنة على معرفة حقيقة المزاعم الخاصة بفوائد الأناناس للحمل.

المراجع

  1. tennesseereproductiveacupuncture.com , Pineapple and Implantation: Does it really work? , 24/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.