المرجع الموثوق للقارئ العربي

ثلاجتي لا تبرد مع ان فريزها يعمل جيدا

ثلاجتي لا تبرد مع ان فريزها يعمل جيدا؟ حيثُ إنَّ الثلاجات المنزليّة يواجهها دائمًا العديد من المشاكل التقينة، مع العديد من الأعطال كعطل عدم تبريد الثلاجة، على الرُغم من أنَّ الفريزر يُبرد جيدًا، لذلك ومن خلال موقع المرجع سوف نتَّعرف على أبرز المشاكل التي تواجه الثلاجات بالإضافة إلى طريقة حل تلك المشاكل، بما فيهم مشكلة عدم قدرة الثلاجة على التبريد على الرُغم من أنَّ الفريزر يعمل جيدُا.

ثلاجتي لا تبرد مع ان فريزها يعمل جيدا

إنَّ الكثير من الناس يعانون من عدم تبريد الثلاجة، على الرُغم من أنَّ الفريزر يعمل بصورة جيدة، مما يتسبب في تلف الكثير من الطعام، لذلك ومن خلال النقاط الآتية سوف نتناول أبرز مشاكل عدم تبريد الثلاجة، على الرُغم من تبريد الفريزر مع طريقة حل كل مشكلة:[1]

  • وجود مشكلة تتعلق بباب الثّلاجة: إنَّ عدم غلق باب الثلاجة بإحكام يتسبب في وجود مشكلة تتعلق بقوة التبريد، مما يتسبب في خروج الهواء البارد من الثلاجة، وذلك يتسبب في حدوث مشكلة تتعلق بالتبريد.
  • وجود خلل أو خطأ خاص بالتّحكّم في درجة حرارة التبريد: حيثُ إنَّ وجود خلل في التحكم في درجة الحرارة يُعد من أحد أسباب عدم قدرة الثلاجة على التبريد، على الرغم من أن الفريزر يعمل بشكل جيد، ويحدث ذلك أيضًا عند عدم ضبط درجة الحرارة المرغوب بها، حيث في أغلب الأحيان تتعبق المُشكلة بضبط درجة حرارة الثلاجة على درجة قريبة من الصفر المئوي.
  • اتساخ لفائف المكثّف: من أهم الأسباب الشائعة في عدم تبريد الثلاجة هو اتساخ لفائف المكثّف، وتتواجد تلك اللفائف خلف الثلاجة أو في الجزء السُفلي منها، لذلك يُنصح بتنظيفها دائمًا.
  • عدم تدفّق هواء التبريد بالحريّة المطلوبة داخل الثّلاجة: إن وجود الكثير من المواد الغذائية داخل الثلاجة يؤدي إلى عدم تدفق الهواء بالصورة المطلوبة بداخلها، مما يؤدي إلى ضعف قوة التبريد.
  • انغلاق فتحة التهويّة الرابطة بين الثّلاجة والمجمّد: حيثُ إنَّ ذلك الانسداد يؤدي إلى إعاقة حركة هواء الفريزر البارد الذي يُعد العامل الأول والأساسي لتبريد الثلاجة.

ثلاجتي لا تبرد مع ان فريزها يعمل جيدا

شاهد أيضًا: تعتبر الثلاجة من انظمة التحكم المفتوحة

الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يجمد LG

إن الثلاجات من نوع الـ LG تُعد من أكثر الثلاجات شهرة بدرجة التبريد المُرتفعة، مع العديد من المزايا الأخرى، وعلى الرُغم من وجود العديد من المُميزات، إلا أن مجمدها يتعرض للعديد من الأعطال الشائعة، من أبرزها ما يلي:

  • وجود عطل في الغلاف المطاط الكوتش بالباب: الجزء المُطاطي الموجود حوالين باب الثلاجة هو المسؤول عن غلق الثلاجة بإحكام حتى لا تقل درجة تبريدها؛ مما يتسبب في تعطيلها.
  • تجمع الأوساخ حول المكثف: حيثُ إنَّ تجمع الكثير من الأوساخ حول المكثف يتسبب في التقليل من درجة الحرارة داخل الثلاجة والفريزر.
  • التهوية الغير كافية داخل فريزر الثلاجة: حيثُ إنَّ فريزر الثلاجة يُعد من أكثر الأماكن الحساسة التي يجب تهويتها جيدًا حتى تعمل بشكل صحيح دون وجود أي أعطال.
  • عُطل في ترومستات الحرارة: حيثُ إنَّ أعطال ترومستات الحرارة تتسبب في عدم تبرد الثلاجة والفزيزر بشكل جيد.

شاهد أيضًا: أيهما افضل ثلاجة شارب ام ال جي

الثلاجة لا تبرد والفريزر لا يجمد سامسونج

إن ثلاجة سامسونج تُعد من أشهر الثلاجات على المستوى الدولي وليس المحلي فقط، كما تمتلك أيضًا العديد من المزايا التي تنفرد بها دون غيرها، وعلى الرغم من وجود تلك المزايا المُتعددة، إلا أنه يوجد بعض المشاكل، تتمثل أبرز تلك المشاكل بحل كل مشكلة منها في النقاط الآتية:

  • تجمد الأطعمة الموجودة داخل الثلاجة: تلك المشكلة لحلها يجب في البداية التحقق من تعيين التحكم في درجة الحرارة، ففي الغالب تكون المُشكلة هي عدم القُدرة على ضبط مُحرك التحكم في درجة الحرارة داخل الثلاجة.
  • إصدار صوت عالي: في الغالب تكون المُشكلة بسبب عدم ضبط مستوى رف الثلاجة، وذلك يتسبب في صدور صوت عال لها.
    موزع المياه لا يعمل جيدًا: يجب لحل تلك المُشكلة التأكد من أنَّ تركيب خزان المياه قد تم بشكل صحيح، مع التأكد أيضًا من تركيب مرشح المياه بالطريقة الصحيحة.
  • وحدة إنتاج الثلج لا تعمل: في تلك الحالة يجب الانتظار لمدة يوم كامل، حتى تعمل الثلاجة على إنتاج الثلج، والتأكد من ملء خزان المياه بالمياه.

شاهد أيضًا: أسباب وحل مشكلة شاشة الايفون لا تستجيب للمس

حل مشكلة عدم تبريد الثلاجة من الأسفل كريازي

إن مشاكل عدم تبريد الثلاجة من الأسفل كثيرة، ولكن صيانة ثلاجة كريازي وجدت العديد من الحلول لجميع تلك المشاكل بأكملها، وتتمثل أبرز تلك المشاكل بالحلول فيما يلي:

  • حل مُشكلة تعطل مروحة الهواء: إنَّ مُشكلة تعطيل مروحة الهواء تأتي تبعًا لعدم قدرة الثلاجة على التبريد من الأسفل، لذلك يجب لتجنب تلك المشكلة التأكد من أن المروحة تدور بطريقة صحيحة داخل الثلاجة، والتأكد من أن الصوت الصادر منها طبيعي، حيث إنه عند توقف مروحة الهواء يتجمد الفريزر وبالتالي ترتفع درجة الحرارة في الجزء السفلي من الثلاجة، وحتى يتم حل هذه المُشكلة يتم فصل الثلاجة وإزالة جميع الطعام الذي يوجد داخل الفريزر وفتحه لمدة 12 ساعة على الأقل إلى أن يذوب الثلج بالكامل.
  • حل مُشكلة عطل التيرموستات: يُعد التيرموستات جهاز استشعار الحرارة داخل الثلاجة، حيثُ يقوم بمراقبة درجة الحرارة، حتى يقوم بإعادة ضبطها بشكل تلقائي، لكي تظل الثلاجة باردة دائمًا، وعند وجود عُطل في التيرموستات، لن تُبرد الثلاجة بالشكل الصحيح، وحتى يتم حل هذه المُشكلة يجب تغيير جهاز التيرموستات، بآخر حامل لنفس مواصفات جهاز الثيرموستات الموجود داخل الثلاجة.

شاهد أيضًا: مين جربت غسالة الصحون ميديا

مؤشرات وجود عطل في الثّلاجة

يوجد العديد من المؤشرات التي تدل على وجود عطل في الثلاجة، من أهمها ما يلي:

  • ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الثّلاجة أو الفريزر.
  • وجود عطل في إضاءة مصباح الثلاجة عند فتح بابها.
  • توقّف الثّلاجة عن العمل.
  • تعرّق باب الثّلاجة.
  • تسريب الثّلاجة للماء.
  • استمرار الثّلاجة في العمل لفترة طويلة.
  • إصدار الثّلاجة صوت مرتفع عند تشغيلها.
  • عدم قدرة الثّلاجة على توزيع الماء بداخلها.
  • عدم قُدرة الثّلاجة على صنع وتجميع الثّلج.

شاهد أيضًا: حل مشكلة سخونة الهاتف ونفاذ البطارية

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقال ثلاجتي لا تبرد مع ان فريزها يعمل جيدا الذي من خلاله تعرفنَّا على سبب عدم تبريد الثلاجة على الرُغم من أنَّ الفريزر يعمل جيدًا، بالإضافة إلى العديد من المؤشرات التي تُشير إلى وجود عطل في الثّلاجة.

المراجع

  1. familyhandyman.com , Refrigerator Not Cooling: How to Fix Refrigerator Problems , 09/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *