المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021

كتابة : ساهر أبو حبيب

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021، تُخلد دولة الإمارات العربية المُتحدة يوم الشهيد في دولة الإمارات، نظرًا للقيمة الكبيرة للشهداء الإماراتيين الذين ضحُّوا بالغالي والنفيس لأجل هذا الوطن العظيم، لذلك تعمل الدولة على تخليد ذكرى هذا اليوم في كُل عام من أجل الاحتفال بذكرى الشهداء وما فعلوه لأجل هذا الوطن، وفي موقع المرجع سوف نتعرَّف على يوم الشهيد الإماراتي وأجمل عبارات عن يوم الشهيد في الإمارات نظرًا لقيمة أهمية هذا اليوم على مستوى دولة الإمارات العربية المُتحدة والتي حاربت من أجل ضمان بقاء البلاد آمنة في جميع الأوقات.

يوم الشهيد الإماراتي

يوم الشهيد الإماراتي هو اليوم الذي تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة بشهدائها الأبطال، ويأتي هذا اليوم في تاريخ 30/ نوفمبر من كُل عام، حيث إنَّ في مثل هذا اليوم استشهد أول شهيد إماراتي وهو الشهيد “سالم سهيل خميس” الذي استشهد في تاريخ 30/ نوفمبر/ 1971مـ، على يد الإيرانيين في المعركة التي قامت بين البلدين من أجل جزيرة طنب الكُبرى، ومنذ ذلك التاريخ خلَّدت دولة الإمارات العربية المُتحدة هذا اليوم من أجل الاحتفال بشهدائها الأبطال الذين خاضوا الحروب على فتراتٍ طويلة من أجل الوصول إلى الأمان في داخل البلاد، وهذا ما عزَّز من قيمة وأهمية يوم الشهيد في الإمارات على الدَّوام.

اقرأ أيضًا: معلومات عن يوم الشهيد الإماراتي

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021

يتمتَّع يوم الشهيد الإماراتي بأهمية كبيرة وشعبية على مستوى دولة الإمارات العربية المُتحدة، كما ويحتفل فيه جميع المواطنين من جميع أنحاء الإمارات، نظرًا للقيمة الكُبرى الخاصَّة بهذا التاريخ في الإمارات على وجه الخصوص، ومن أجمل عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي ما يلي:

  • الشهيد رسالة من الأرض ترتفِع إلى السَّماء حاملةً معها حقوق شعب مسلوبة يُحاوِل استرداد أرضه ووطنه.
  • شهداؤنا العظماء، لم يذهب ما فعلتموه لأجل الوطن هدرًا، فكُل ما حلمنا به أصبح الآن حقيقة يا أبطال المجد والعُلا.
  • إلى من ضحُّوا لأجلنا بأغلى ما يملكون، إلى شهدائنا الأبرار، رحمة الله عليكم والمُلتقى الجنة بإذن الله.
  • إنَّ تضحية الشهداء وإخلاصهم من أجل إعلاء راية الإمارات لن يذهب هدرًا، فكُل الحُب لكم يا أبطالنا.
  • كانت الشهادة خير حُسن للختام على ما فعلتموه يا أبطال، فكُل الحُب لكم على ما قدَّمتوه لأجل الوطن، ورحمة الله عليكم في الآخرة.

كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021

تتعدَّد الكلمات والعبارات الجميلة المُتناقلة بين المواطنين الإماراتيين في يوم الشهيد الإماراتي، نظرًا لأهمية وقيمة هذا اليوم على مستوى الدولة، فهو اليوم الذي يُذكرهم بالشهداء الأبطال الذين حاربوا وضحُّوا من أجل إعلاء راية الإمارات واسترجاع الأرض والحقوق المسلوبة، وقد رُويَت هذه الأرض بدماء الشهداء، وباتت تعرفهم جميعًا، مما يجعل يوم الشهيد مُناسبة لتخليد ذكراهم الكبيرة في قلوب الإماراتيين على جميع المستويات، ومن أبرز كلمات عن يوم الشهيد الاماراتي ما يلي:

  • برقيات الوفاء لشهدائنا الأبطال الذين رحلوا عن عالمنا لأجل أمننا وأماننا، أنتم لا تستحقوا يومًا فحسب، بل كُل الأيام لكم يا رجال هذه الأرض.
  • الشهادة هي درب الأبطال، ولا يسلكها إلى القادة العظماء، فشكرًا على كل ما قدَّمتموه إلى الوطن، هذا دينًا في أعناقنا إلى يوم اللقاء في الجنة.
  • الوفاء والتضحية لشهدائنا الأبرار في هذه المناسبة العظيمة التي تُذكرنا بما فعله رجال الإمارات للوصول إلى هذا الهدف تحديدًا.
  • يا شموعًا أضاءت الإمارات نورًا، فلولاكم لما كانت الإمارات هكذا، فأرواحكم كانت الثمن للوصول إلى الأمان يا أبطالنا العظماء.
  • يا مَن حملتكم أرواحكم على راحتكم، وانطلقتم في غابات المجهول للوصول لاسترجاع الأرض والوطن، سلامًا عليكم إلى يوم الدين.

اقرأ أيضًا: تاريخ اجازة يوم الشهيد في الامارات 2021

صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2021

تنتشر الكثير من الصور عن يوم الشهيد في الإمارات العربية المُتحدة، حيث تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الثلاثين من نوفمبر بهذه الصور البهية والرائعة التي تُعبر عن حُب الوطن الإماراتي وعن قيمة الشهداء في الإمارات، كما وتُعلَّق الصور والرايات على كافة المنازل والسيارات وغيرها من الأماكن، وتُضاء الأبراج الكُبرى في الإمارات بالصور الجميلة للشهداء من أجل تخليد ذكراهم، وفيما يلي ننقل لكم أجمل صور عن يوم الشهيد الإماراتي بهذه المناسبة:

صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2021
صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2021
صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2021
صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2021

عبارات مكتوبة عن يوم الشهيد الإماراتي

إنَّ الكلمات ومهما كانت عظيمة فإنها لا تُعطي الشهداء حقوقهم وقيمتهم الكُبرى في الإمارات العربية المُتحدة، فهم قاموا بالأعمال البطولية التي ساعدت الدولة في عملية استرجاع حقوقها على مستوى كبير من أجل النهوض والمُضي قدمًا في إعلاء راية الإمارات العربية المُتحدة في جميع الأماكن وتحت كافَّة الظروف، ومن أجل حفظ حق الشهداء الكرام ودمائهم نستعرض لكم أجمل عبارات مكتوبة عن يوم الشهيد الإماراتي:

  • عند الوطن ترخص الروح، وفداء الأرض يذهب كُل شيء، عاش وطننا العظيم وعشنا نُضحي لأجل الإمارات الحبيبة في كُل مكانٍ وزمان.
  • كانت وما زالت الإمارات تحيا بتكاثف أبنائها الشجعان الذين كانوا دومًا سندًا وحصنًا حصينًا أمام أي مطامِع خارجية، رحم الله الأبطال الشجعان وأدام إماراتنا بالأمن والأمان.
  • نرتبط بالوطن وعقيدته الرَّاسِخة في أذهاننا بأننا فداءً له في كُل زمان ومكان، فكُل شيء نملكه يرخص للوطن مهما كان غاليًا وثمينًا.
  • التضحية في سبيل الوطن مكسب وليست خسارة، عاشوا شهدائنا الأبطال الذين سبقونا إلى الجنَّة ورفع الله من شأنهم وأسكنهم الفردوس الأعلى.
  • حفظ الله الإمارات وطنًا وشعبًا ورحم الله الشهداء الذين فارقونا على مدار السنوات الطويلة من أجل خدمة هذا الوطن وتحقيقًا لأمنه وأمانه.

تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي مكتوبة

تضج مواقع التواصل الاجتماعي بالتغريدات الجميلة والرائعة بالتَّزامُن مع يوم الشهيد الإماراتي، حيث إنَّ هذه العبارات تُعبر عن الكم الكبير من المحبَّة والمودَّة إلى جميع الشهداء الذين ضحُّوا بأرواحهم من أجل الأرض الإماراتية وقاوموا كثيرًا من أجل تحقيق المُراد واسترداد هذه الأرض، حيث يقوم المواطنون الإماراتيون بتجديد العهد والولاء إلى هؤلاء الشهداء الذين قدَّموا أرواحهم فداءً للوطن، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي مكتوبة:

  • بهذه المناسبة العظيمة نتذكَّر شهداؤنا الأبرار ونقرأ على أرواحهم الفاتحة ونقف دقيقة صمتٍ واعتزاز لهم ولأرواحهم الطاهرة.
  • هذه الذكرى لا بُد لها أن تحيا على مدار سنوات طويلة، فهي تُذكرنا بالإمارات العظيم وأهميته على مستوى جميع الظروف وتحت كافة الظروف.
  • بهذه المناسبة العظيمة، نُجدد العهد والبيعة لدماء شهدائنا الأبطال ونُبشرهم بأن حقهم لم يضيع هدرًا، وقد أصبحت الإمارات من أكبر الدول على مستوى المنطقة.
  • تتحقَّقُ سيادة الأوطان وقيمتها الكُبرى بالتضحية، فكُل التحية للعظماء الذين ضحُّوا من أجل هذا الوطن الكبير.
  • جميع الكلمات لا توفي أبطالنا حقوقهم، فكُل الحُب والمودَّة إلى الشهداء وذويهم ورحم الله شهدائنا الأبرار والملتقى الجنَّة بإذن الله.

اقرأ أيضًا: تاريخ يوم الشهيد في الإمارات

شعر بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي

يكتب الشعراء والأدباء الكلمات الرائعة والقيمة بحق الشهداء الإماراتيين على ما قدَّموه لأجل الوطن على مر الزَّمان، حيث إنَّ أقل ما يُقدَّم في حقهم بعض أبيات الشعر والقصائد التي تصف أعمالهم البطولية التي قاموا بها على مدار سنوات طويلة من أجل إعلاء راية الإمارات، وفيما يلي أجمل قصيدة شعر بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي للشاعِر المعروف “بدر شاكر السيَّاب”:

شهيد العلا لن يسمع اللوم نادبه *** وليس يرى باكيه من قد يعاتبه
طواه الردى فالكون للمجد مأتم *** مشارقه مسودة ومغاربه

فتى قاد أبناء الجهاد إلى العلا *** وقد حطمت بأس العدو كتائبه
فتى همه أن يبلغ العز موطن *** غدا كل باغ دون خوف يواثبه

فتى يعرف الأعداء فتكة سيفه *** قد فتحت فتحا مبينا مضاربه
فتى ما جنى ذنبا سوى أنه *** انتضى حساما بوجه الظلم ما لان جانبه

إذا ذكروا في جحفل الحرب يونسا *** مشى الموت للأعداء حمرا سبائبه
لقد باع للعرب النفوس ثلاثة *** فقروا و دمعي لا تقر غواربه

فعاليات عن يوم الشهيد الإماراتي

تُقام العديد من الفعاليات على مستوى الإمارات العربية المُتحدة في يوم الشهيد الإماراتي، وذلك من أجل تخليد قيمة الشهداء الإماراتيين وما قاموا به على مدار سنوات طويلة من أجل الوطن العزيز والغالي، ومن أبرز الفعاليات الخاصَّة بيوم الشهيد الإماراتي ما يلي:

  • تنكيس الأعلام الوطنية داخل المؤسسات الحكومية عامَّة من أجل تخليد ذكرى أرواح الشهداء الذين قدَّموا الغالي والنفيس للوطن، ومن ثم إعلاء الرَّاية مرَّة أخرى بالتزامن مع النشيد الوطني في سماء الإمارات.
  • إقامة الحلقات الإذاعية والتلفزيونية عن يوم الشهيد عبر كافَّة المحطات الإذاعية والتلفزيونية في الإمارات العربية المتحدة من أجل تسليط الضوء على هذه المناسبة.
  • تنظيم وقفة حداد ودقيقة صمت احترامًا لأرواح الشهداء والدعاء لهم وقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.
  • تزيين النصب التذكاري الخاص بالشهداء في الإمارات العربية المتحدة داخل واحدة الكرامة في أبو ظبي والنصب التذكاري في الشارقة وزيارته من كبار الشيوخ في الإمارات.
  • تقديم الدعم المادي والمعنوي ومؤازرة ذوي الشهداء وتنظيم الزيارات إليهم ودعم الحكومة لهم بكافة الأشكال.

أقوال قادة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي

تحدَّث الكثير من القادة الإماراتيين عن قيمة وأهمية يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة، وذلك نظرًا للقيمة الكبيرة الخاصَّة بهذا اليوم على وجه التحديد، اليوم الذي تُخلّد فيه الإمارات شهدائها الكرام على مر التاريخ، لذلك فإن القادة الإماراتيون يتحدَّثون في مثل هذا اليوم عن شهدائهم الأبطال، وفيما يلي أبرز أقوال قادة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي:

  • في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء. “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.
  • إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد. “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.
  • إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن. “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.
  • سنظلّ أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحّى شهداؤنا من أجلها، وقدّموا أرواحهم دفاعًا عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم. “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.
  • إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا لكم أجمل عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2021، بالإضافة إلى بعض الكلمات الجميلة والقصائد الشعرية الخاصَّة بمثل هذا اليوم وأقوال قادة الإمارات الحُكماء في ظل تخليد ذكرى الشهداء في الإمارات العربية المُتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.