المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن قدوم فصل الشتاء 2022

كتابة : شادي خلف

يبحث كَثيرون عن عبارات عن قدوم فصل الشتاء 2022 وهو ما سَنقوم على جَمعه وسَرده عبر فَقرات مَقالنا الحَالي، حيث يُعتبر فصل الشّتاء هو الفصل المميّز لكثير من النّاس، ويتصّف محبّو فصل الشّتاء بأنّهم من أصحاب الذَّوق الرفيع الذين يميلون إلى الهدوء وإلى الذكريات، فالشّتاء بطقوسه وتفاصيله يضمن لهم تجسيد تلك الصّورة النمطيّة للإنسان الشّاعري الواقف على الأطلال، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نهنّئ الجَميع بقدوم فصل الشتاء وأن نقوم على طرح باقة من أجمل العبارات عن فصل الشّتاء بالإضافة إلى مجموعة من أجمل كلمات عن استقبال فصل الشتاء والذكريات.

فصل الشتاء 2022

إنّ فصل الشتاء هو أحد فصول العام السنويّة التي ينتظرها كثير من النّاس حول العالم، حيث يتميّز الشّتاء في كثير من المَناطق بأنّه شهر الخير والعطاء وشهر المحبّة الذي تتجسّد فيه الأجواء العائليّة أو الأسريّة إن جاز التعبير في أبهى صورها، ويتجسّد فيه أيضًا العودة لأجمل الذّكريات المحفورة في وجدان مُختلف الفئات من النّاس، فغالبًا ما يرتبط هذا الفصل مع التَحملق المَعروف بجِوار المِدفئة، ومع السّهرات المميّزة التي تبعث على الدفئ والطمأنينة.[1]

جدير بالذّكر أنَّ موعد قدوم فصل الشتاء لعام 2022 ميلادي قد بدأ مع تاريخ يوم الثلاثاء 21/من شهر ديسمبر لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 17/من شهر جمادى الاولى /لعام 1443 هـ، بالاستناد على التقويم الميلادي والهجري في جميع دول العَالم، وهو موعد البداية الفعليَّة التي يُمكن الحَسم معها بدخول فصل الشّتاء لعام 2022 ميلادي، إلّا أنّ الأجواء تبدأ بالتغيير وتبدئ درجات الحرارة في الانخفاض قبل ذلك الموعد بفترة، وهي الأيّام التي تقوم على تمهيد المناخ لدخول طقوس الشّتاء الجميل.

فصل الشتاء

عبارات عن قدوم فصل الشتاء 2022

يستقبل المحبّون لفصل الشّتاء هذا الطقس السّنوي ببالغ الحَفاوة والتَقدير على أنه الفصل المفضّل بين فصول السنة عند عدد واسع من النّاس حول العالم، فهو فصل الخير والعطاء والدفئ على الرّغم من انخفاض درجات الحرارة، وأجمل ما قيل:

  • إنّ فصل الشتاء هو فصل الحب والذكريات، هو تلك الخريطة التي نصل بها إلى صَفوة المَشاعر وسط أجواء وطقوس تزيد من ذلك المشهد جمالًا ودفئًا، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة شتاء العام 2022م.
  • تزداد مشاعر القلب نبضًا ويزداد الحنين كلّما قصرت المسافة التي تفصلنا عن فصل الخير والمحبّة، لأنّه الفصل الي نهرب إليه من أنفسنا، ومن ضغوط بقيّة الفصول لنستلقي بين أحضانه كعائلة.
  • يطيب الحبّ في فصل الشّتاء، وتطيب الأيام وتصفو الأجواء، فيا مرحبًا بفصل الخير الذي ميّزه الله تعالى عن غيره، قبل ان ندخل في نقاشات الجدل عن محبته أو لا، حللت أهلًا يا فصل الخير.
  • إنّ فصل الشّتاء، هو رسالة الدّنيا إلى جميع بنو البشر، هو رحمة الله بالعباد، وهو الفصل الذي نخزن فيه مشاعرنا كما نخزن القمح والحبوب لنُكمل حياتنا في بقيّة الفصول ممتلئين بأسباب الحياة.
  • لقد صرت رجلًا، وما تزال بداية فصل الشتاء تشعرني بالحنين إليه وكأنني ذلك الطّفل ابن الخامسة عشر من عُمره، هناك حيث توقّفت أجمل لحظات العمر، وأطيب ذكريات الحياة.
  • فصل الشّتاء هو فصل المحبّة الذي تزداد فيه القلوب ألفة ومحبّة، وتزداد فيه الأرواح سموًا وعلوًا، هو الفصل الذي نستشعر فيه رحمة الله بنا، وحجمنا الضئيل أمام ملكوت الله وكونه الواسع.

اقرأ أيضًا: ما هو الوقت المناسب للتعرض للشمس في الشتاء

كلمات جميلة عن قدوم فصل الشتاء 2022

يطيب الغَزل في قُدوم هذا الضَّيف السَّنوي، وتطيب معه كلمات الحُبّ وموسيقا الحَنين إلى الأمس أو ربّما الغَد، لأنّه فصل المَشاعر الدافئة التي لا يمكن إغلاق الأبواب عنها، وقد قيل في استقبال الشتاء:

  • يا مرحبًا بصديق العُمر، ويا مرحبًا بذكريات الصِبا، ها نحن من جديد نستشعر تلك الذكريات المدرسيّة عندما نُغادر منزل العائلة إلى المدرسة، وكأنّها في الأمس، فاللهم احفظ لنا الأحباب مع كل فصل قادم.
  • يطيب لنا أن نرّحب بقدوم هذا الضّيف الكريم الذي يحمل في يديه الخير والبركة، إنّه فصل الدفئ على الرغم من انخفاض الحرارة، فصل المشاعر التي تعزف على وتر الذكريات أجمل الألحان.
  • إنّ الشتاء هو قصّة الحبّ الأولى التي نادرًا ما تجد أحد لا يحبّها، هو فصل الطّفولة المبلّلة بالحنين إلى الأمس، فيا مرحبًا بضيف الفصول وأمير مملكة المشاعر.
  • إنّ الوقوف على أطلال الشّتاء هي إحدى السمات التيس لم تغب عن ذاكرتي في اي عام، فها أنا من جديد أنتظر قدومه وكأنّه أحد أفراد العائلة المسافرين، لأنّه حقًا يضمن التغيير إلى الأفضل.
  • علمّتني الأيّام أن أستبشر بالله الخير الكثير، فكلّ قادم سيحمل لنا خيرًا وافرًا، وكل مسافر سيعود ان شاء الله، وها هو فصل الشتاء لم يغب عن حياتنا ولا مرّة، لأنّه الصّديق الذي لا يخون.
  • تتكاتف المشاعر ويعزف اللقب أسمى نوتات الحب، فهو القاسم المشترك الذي تجتمع في انتظاره جميع الصّفات المُتناقضة في خبايا شخصيّتي المتقلبّة، هو الضّامن بأنّ ثمّة فرح ما قادم.

اقرأ أيضًا: عبارات عن المطر والغيم 2021 أجمل ما قيل عن المطر

خواطر عن قدوم فصل الشتاء 2022

وقد كانت الخاطرة العربيّة إحدى المُنتظرين على قارعة الطّريق، في قدوم هذا الضّيف الجميل القادم من قِمم الجِبال البَاردة ليحمل للجميع ثِمار الحُب ومشاعر الأمان، وقد عبّر كثير من النّاس عن ذلك في خواطر جاءت وفق الآتي:

  • ها هو فصلنا الجميل، ها هو أستاذ الوفاء وصاحب الظّل البعيد، قادم بعد أيّام ليعيد ما خرّبته بقيّة الفصول، ليعيد أرواحنا إلى المكانة الأنيقة التي تضمن لنا أن نكون بها سعداء.
  • كلّ عام وأنت الحبيب الذي لا يملّ من الوفاء يا شتائي الجميل، ها نحن بانتظارك، بكامل قوانا الفكريّة وبكامل ما فينا من مشاعر أنهكها التّعب وأنهكتها المشاغل والسنين.
  • عندما تنحدر مشاعر الإنسان إلى الصفر، تأتي وظيفة فصل الشتاء بشحنها، فهو الوحيد القادر بأن يجلس معنا على انفراد، لنُعيد معه أجمل القصص وأجمل الحكايات التي قد تُشعل الشّغف فينا من جديد.
  • الشّتاء ليس فصلصا عابرًا يأتي كبقيّة الأمور التي تأتي وتذهب، وإنّما هو أحد أساطير العشق، هو أحد السمفونيات التي تصنع وقعًا جديدًا مع كلّ مرّة تستمع إليها من جديد، فيا مرحبًا بالشتاء.
  • لا رجوع عن الحب ولا تفاوض مع بقيّة الفصول، سيبقى الشّتاء سيّدًا على عرش المشاعر، سيبقى كما هو في قلبي أميرًا يحمل لي في كلّ مرّة طوقًا جديدًا من ثلج الياسمين الدافئ.
  • إنّ فصل الشتاء هو فصل المشاعر الفائضة، وهو الوكيل الحصري في إعادة إحياء ما برد من العلاقات الجميلة، الصّداقات المنسيّة والأخوّة الفاترة، والعائلة المميّزة، هو قادر على إعادة شحنها جميعًا من جديد.

أجمل ما قيل عن قدوم فصل الشتاء 2022

يحظى فصل الشتاء بإجماع عدد واسع من المُنتظرين حول العام نظرًا لما يمثّله هذا الفصل من قيم جميلة وعَذبة، ونظرًا لما فيه من مَشاهد رومنسية جميلة، فيتم استقباله بعبارات مميّزة، وأجمل ما قيل عن قدوم الشتاء:

  • إنّ الشتاء هو أحد عجائب الدّنيا النادرة، هو كسر الروتين والنمطية، هو فصل على الرّغم من تكراره إلّا أنّ الشتاء دائمًا فصل تجديد الأرواح، فصل شحن المشاعر لمتابعة الطّريق إلى الأمام.
  • لا بدّ مع الشتاء أن يفيض الحب، لابدّ مع هذا الفصل أن تتلعثم المشاعر وأن تتراكض في فضائها السحريّ، فهو فصل الخير والبركة، فصل دفئ الاجداد والجدّات.
  • طالما رأيت أنّ فصل الشتاء هو فصل التناقضات، فعلى الرّغم من سمات البرد التي تطغى فيه إلّا أنّه فصل الدفئ، فصل اقتراب الأجساد من بعضها، فصل التصاق الأرواح حتّى الشّغف.
  • لا تهاون مع محبّة الشّتاء، لأنّه الطّفل الجميل الذي يُحاول إعادة الشّغف إلى حياتنا، لأنّه رسول المحبّة والمشاعر الدافئة، لأنّ الشتاء لا يشبهه شيء آخر، فيا مرحبًا بفصل الخير.
  • يتميّز الشتاء بأنّه فصل الثلج والبركة، فها انا بعد سنوات من مغادرتي الطّفولة إلّا أنّ تلك المشاهد قادرة على إعادتي إليها لمجرّد النّظر من نافذة فتمتلئ عيناي بالدّموع.
  • إنّ للشتاء والعائلة قصّة حنين وارتباط لا يمكن فصلها، ومجرّد التفكير في فصلها تفقده الكثير من خصائص الحب والحنان، فيا مرحبًا بفصل أبي وأمّي، بفصل أخوتي وأخواتي الصغار، اللهم أسألك أن تحفظهم بعين حفظك في كلّ الفصول.

عبارات للفيس بوك عن قدوم فصل الشتاء 2022

عبر منصّة التواصل الاجتماعي فيس بوك، يتناول أبناء هذه المنصّة قدوم فصل الشتاء بأجمل العبارات التي تعبّر عن شخصيّتهم الشتوية الجميلة، تلك التي تُدخل السّعادة إلى القلوب كالمطر، وأبرز ما قيل:

  • ربّما كان الانتظار شيئًا جميلًا لو كان خلفه شتاء، هو أحد الانتظارات الجميلة التي لم تخذلنا يومًا، هو فصلنا الذي نحبّه مع كلّ قدوم جديد، مرحبًا بفصل الحب والرومانسيّة، مرحبا بشتاء القلوب.
  • إنّ فصل الشتاء هو الامر الذي نحبّه دون تفكير، هو إحدى السمات الخاصّة التي خُلقت فينا منذ الصبي، هو منبع الذكريات وشتاء الجدّات الطويل، تلك التي تنزف أجمل الحكايات والقصص.
  • أعتصر قلبي مع كلّ قدوم، فهو فصلي الذي أهوى وأحبّه دون تهاون، هو أحد أركان عائلتي التي خُلقت منها، هو السّر في اعتزالي وابتعادي عن بقيّة الفصول، شتائيُّ الهوى قلبي.
  • يطيب لي أن أرسم اللوحات وأن أكتب الشّعر والموسيقا في انتظار الصّديق الذي لا أملّ من صحبته، هو فصل تجديد المشاعر، إعادة شحن الرّوح لتكون أقوى ممّا كانت عليه قبله.
  • لا يُمكن للمرء أن يخرج من الشّتاء دون تغيير، إنّ الشتاء هو مدرستي التي تعلّمتها من جدي، هو |إحدى مراحل العُمر التي لا تتكرّر، فكلّ شتاء يختلف عن شتاءٍ آخر.
  • وها نحن على موعدٍ جديد مع فصل المطر، فصل الدّموع التي تنزفها السّحاب لتستقرّ في قلوبنا وعيوننا أحزانًا ونوتات، هو فصل النزيف الذي ما توقّف فينا عن البكاء يومًا.

عبارات قصيرة عن قدوم فصل الشتاء 2022

وهي من العبارات المميّزة التي غالبًا ما يتم تداولها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع قُرب قدوم فصل الشّتاء من كل عام، كنايةً عن كونه فصل الخير والمشاعر الدافئة، وأجمل ما يُقال:

  • إنّ فصل الشّتاء هو فصل الأمل، الأمل بكلّ ما هو آتٍ من عند الله، فالله العظيم لا يُرسل لنا إلّا الخير، وهذه ثقتنا به.
  • لا يمكن للشتاء أن يحمل معه سوى الخير، هو فصل العائلة التي تجتمع بجوار مدافئ الحب، هو فصل الامان والابتعاد عن البشر.
  • مرحبًا بفصل الانعزال، مرحبًا بفصل الشّعر والموسيقا الذي أنتظره وينتظرني كما في كلّ عام، لقد خبّت لك الكثير من الحَكايا يا شتائي.
  • وحدها القلوب المرهفة من تعرف تلك التفاصيل من تبكي مع امطار الشتاء وصوت موسيقاها التي تُشعل القلب بالحنين، لا بديل عن الشتاء.
  • إنّ فصل الشتاء ليس فصلًا وحسب، ليس تقويمًا على هامش أوراق الجرائد، هو أحد أفراد العائلة، هو جدّتي التي ما زالت تزورني في كلّ عام.
  • شتاء آخر، ومواعيد اخرى مع دموع الحنين والخيبة، فيا مرحبًا بطيفك السماوي يا أجمل فصول الدّنيا ويا أطيب طقوس الحب والمشاعر.
  • إنّه فصل إصلاح ما فسد من كلّ شيء، فصل إصلاح الّات والرّوح، فصل البكاء حتّى إعادة تقويم المشاعر على النّحو الافضل لكلّ منّا، مبارك عليكم قدوم الشتاء.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تحدّثنا فيه حول عبارات عن قدوم فصل الشتاء 2022 الذي يُعتبر أحد أكثر فصول العام تميّزًا وجمالًا، وانتقلنا عبر تلك السطور والفقرات في الحديث عن أجمل عبارات استقبال الشتاء 2022 وأجمل كلمات عن قدوم شتاء العام 2022 لنختم أخيرًا مع عبارات قصيرة لتويتر عن قدوم فصل الشتاء 2022.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , Winter , 24/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *