المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

كتابة : شادي خلف

إنّ فقرة عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى  هو ما توجّب علينا الحَديث عنه، تزامنًا مع قرب تلك المناسبة العالميّة المميّزة، فالأخت الكبرى ليست أحد الأفراد البسيطين في الحياة، وإنّما هي النصف أم، ولا يوجد أحد في العائلة قادر على التشبّه بالأم بقدر الأخت الكبرى، ولذلك يحرص كثير من النّاشطين على تتبّع تلك المناسبة العالميّة لإبداء الشّكر والامتنان وإظهار المحبّة للأخت الكبرى في يومها العالمي، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نقوم على تعريف الزّائر بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى، لنقوم بعدها على سرد باقة من أجمل عبارات وكلمات عن اليوم العالمي للأخت الكبرى.

مناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى

إنّ مناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى هي إحدى المناسبات العالميّة المميّزة التي يتم من خلالها تسليط الضّوء على تلك الشخصيّة العائليّة المُفعمة بالعَاطفة، تقديرًا لجهودها الكبيرة في زيادة المحبّة وتعميق الرّوابط الأسريّة، فغالبًا ما تُمارس الأخت الكبرى دور الأم في المنزل، وتمتلك على الدّوام العاطفة والمحبّة الكافيّة لأداء هذا الدّور الكبير مع جميع أفراد عائلتها ، وانطلاقًا من ذلك يحرص كثير من النّاس حول العالم على الاحتفال باليوم العالمي للاخت الكبرى بأجمل العبارات والكلمات المميّزة التي يعبّرون بها عن محبّتهم، فهي من المناسبات المميّزة التي تزيد من مستوى المحبّة بين النّاس، وتزيد من التّرابط الأسري.[1]

إنّ موعد اليوم العالمي للأخت الكبرى للعام 2021 ميلادي سوف يكون مع يوم الاثنين 06/من شهر كانون الأوّل ديسمبر /لعام 2021م الموافق لتاريخ 02/من شهر جمادى الأولى/لعام 1443 هــ، وذلك في عدد كبير من دول العالم، مع العلم أن هنالك دول أخرى ترى أنّ موعد الاحتفال في مناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى في الأحد الأوّل من شهر ديسمبر، ويوافق ذلك يوم الاحد في الخامس من شهر ديسمبر، لييتم خلال هذا التاريخ تقديم آيات الشكر والعُرفان للأخت الكبرى في إحدى مناسبات ردّ الجميل.

مناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى

اقرأ أيضًا: متى اليوم العالمي للأخت الكبرى

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

يطيب للأخوة والأخوات في هذه المناسبة تقديم أجمل العبارات والكلمات التي يمكن من خلالها ردّ شيء من الجميل للأخت الكبرى، التي تُقابل الجميع بمشاعر الحب والحنان، وأجمل ما يُقال في تلك المناسبة:

  • أختي الحبيبة، طالما كنتِ المكان الذي أخزن فيه خوفي وأعود منه مليئةً بالقوّة، طالما كنتِ الحبيبة التي أستمدّ قوّتي وفرحتي ونصيحتي منها، فكلّ عام وأنتِ بألف خير يا أجمل الأخوات.
  • إنّ أختي الكبيرة هي سفيرة أمي في قلبي، وهي صاحبة الحظوة الأكبر في حياتي، فأسأل الله تعالى أن يحفظها لي من كلّ شرّ وأن يُبارك لي في صحّتها لكلّ العمر.
  • أختي الحبيبة، لا سعني في هذا اليوم المميّز إلّا أن أحاول ردّ الجميل، الذي لا يمكن أن أكون قادرة على ردّة، فلطالما كنتِ الفتاة التي تحترف العطاء بدون مُقابل، كلّ عام وأنت شقيقة روحي.
  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى، لا يكفيني العالم عن الفرحة، ولو أستطيع أن أضع هذا العالم بين يديكِ لما قصّرت في ذلك، كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة عمري، ورفيقة دربي، يا أجمل وأغلى الأشياء.
  • إنّ أختي الكبرى هي النصف أم التي طالما كانت قادرة على ممارسة ذلك الدّور بمنتهى البراعة، فهي حبيبة قلبي ونور عينيّ، أسأل الله لكِ يا حبيبة أخيك أن يحفظكِ الله طِوال العمر.
  • تطيب الدّنيا برفقتها وتحلو الأيّام معها، فهي السّند الذي لا يميل والكتف الذي لا يملّ من سماع شكواي كلّ عام وأنتِ بخير يا صديقة قلبي.

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

أجمل كلمات عن اليوم العالمي للأخت الكبرى

يتناول كثير من النّاس هذا اليوم المميّز بكلمات التهنئة التي تحمل بين حروفها آيات من الشّكر والعُرفان، تقديرًا لجهود الأخت الكبرى وتضحياتها، وجاءت أبرز تلك الكلمات على النحو الآتي:

  • أختي العزيزة، هل تعلمين أنّك النّور الذي أُبصر الدنيا به، هل تعلمين أنّك الحبيبة التي لا تطيب لي الدّنيا إلّا بقربها ومعها، بارك الله لي بك، وحفظكٍ لي من كلّ مكروه.
  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى أبارك لأختي الكبيرة تلك الذكرى العزيزة، وأسأل الله تعالى لها السّعادة والصحّة والعافيّة، فهي أمّي الثانية التي ما رأيت معها إلّا الفرحة والسرور.
  • إنّ أختي الكبرى ليست مجرّد فرد من العائلة، وإنّما اختصار حقيقي لشعور الأم، وعاطفة الأب، هي امتزاج واضح بين تلك المشاعر الحريصة على مصلحتي وتلك المشاعر الحنونة على قلبين فكل عام وأنتِ بخير.
  • يطيب لي في هذه المناسبة العالميّة أن أقدّم لأختي الكبرى نصف قلبي الذي تمتلكه هي حقًا، فهي حبيبة قلب أخيها الأولى، وهي المكان الآمن الذي أهوى التواجد قربه.
  • لا بديل عن الاخت الكبرى في العالم، فهي الحريصة على مصالح أخوتها، وهي الحريصة على سلامتهم وسلامة مشاعرهم، فكلّ عام وأنتِ بخير يا سيّدة قلبي التي احبّها منذ الطّفولة.
  • إنّها صديقة عمري التي تعلّمت معها النطق، صديقة قلبي التي تعلّمت معها الرّسم والكلمات، فكيف لا احتفل في تلك الذكرى التي تتناول إحدى أعزّ الشّخصيات على قلبي، كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة قلب أخيكِ.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

رسائل عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

والبعض يحرص في هذه المناسبة على إرسال الرسائل التي تحتوي على كلمات المُعايدة للاخت الكبرى، لتزيد من فرحتها، لأنّ جزاء الإحسان يكون حتمًا بالإحسان، وردّ الجميل هو واجب على جميع أبناء الإسلام، وممّا قيل:

  • كلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة قلبي، على الرّغم من أنّي لست بحاجة إلى يوم عالمي كي أخبركِ أنّك أغلى النّاس في حياتي وعالمي، بارك الله لي بك وحفظك من كل سوء.
  • رسالة عابرة تطير من أعماق قلبي لتحطّ في قلبك، كلّ عام وأنتِ بخير يا شقيقة روحي، بمناسبة اليوم العالمي للأخت الكبرى، بمناسبة اليوم العالمي للنصف أم.
  • حبيبة عمري انتِ، ونوّارة قلبي أنت~، فكيف لا أقول كلّ عام وانتِ بخير يا شقيقة الروح، وابنة امّي التي تحمل صفاتها، بارك الله لي بك واعاد الاعياد بصحبتك على خير حال.
  • بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى يطيب لي أن أُبارك لكٍ تلك المناسبة، وأن أرفع يديّ بالدّعاء إلى الله تعالى أن يحفظك وأن يُبارك لي بك.
  • إنّ حروف اللغات وكلماتها عاجزة عن وصف ما أشعر به تجاهك يا نور العيون، ويا شفاء القلوب، فأنتِ العزيزة القريبة من القلب، وأنتِ الحبيبة التي أحملها في قلبي، كلّ عام وأنتِ بخير يا اختي.
  • رسالة إلى أعزّ إنسانة، تلك التي لا تحتاج إلى مناسبات لتعلم أنّها الأعز، والأغلى، إلى تلك الصّديقة والشقيقة، إلى نديمة القلب التي تربّينا سويًا على المحبة والاحترام، فكانت خير سلف لخير خلف.

شاهد أيضًا: كلمات وصور عن اليوم العالمي للاخت الوسطى

شعر عن اليوم العالمي للاخت الكبرى 2021

يعبّر الشّعراء عن كثير من العَواطف المميّزة التي يحملها الإنسان في هذا اليوم الاستثنائي، ويمكن الاستناد على القصائد الآتية في نقل رسالة المحبّة إلى الأخت بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى:

يا من سكنْتِ مشاعري وعزفْتِ أحلى أغنية
من ألفة ومحبّة وأخوَّةٍ متفانيَة
بل كان ظهري مسرحاً لكِ في الليالي الماضيَة
تتسلّقين وتلعبين كقطّةٍ متشاقيَة
كم نِمْتِ في صدري وقلبي أو ذراعي الحانيَة
ولكم حرسْتُكِ من فعالِ أخي الصغير الواهيَة
قد كان منكِ يغار من تدليلنا لكِ أخْتِيَهْ
كم نمتِ في سفرٍ على رجلي منامَ العافيَة
حورية محبوبة وأديبة ومصليَة
وغزالة سكنَتْ رُبَى شِعْري وقلبي راعيَة
قد كنتِ أمًّا دون بنتٍ في الحياة الفانيَة
ربيتِ فاطمة الحبيبة بالأيادي الحانيَة
ولأجل ذا ما استوعبتْ يوم الوفاة الداهيَة

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية 2021

اجمل بوستات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى

انطلاقًا من محبّة الاخت الكبرى، يهتمّ كثير من الاخوة والأخوات بتناول أجمل المنشورات في مواقع التّواصل الاجتماعي للتذكير بمناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى، وأجمل ما يُمكن أن يُقال هو الآتي:

  • أختي هي النسخة الحقيقة عن الجنّة وجمالها، وعن دفئها وحنانها، لأنّها شقيقة القلب ونديمة الروح، كلّ عام وجميع أخوات العالم بألف خير، نسأل الله تعالى ان يعمّ الامن والامان على الجميع.
  • إنّ اليوم العالمي للاخت ليس مناسبة عابرة وإنّما مناسبة مهمة تنطلق في ذلك على كونها ردًا لإحسان طويل، فالأخت الكبرى هي النصف أم، وهي النصف أب في كثير من الأسر.
  • تحمل الاخت الكبرى هموم المنزل قبل أخوتها الصغار، وترعى شؤون إخوانها، وهي من تتولّى فحص طريق ذهابهم إلى المستقبل لتضمن لهم الأمن والأمان، فكيف لا نحتفل بها في هذا اليوم.
  • كلّ عام وأنتِ بخير يا اختي، طالما كنتِ المنزل الدافئ الذي نخبّئ به أسرارنا دون خوف، وطالما كنتِ المكان الذي نلجئ إليه عندما نفعل أي أمر سلبي، فكلّ عام وأنتِ بخير.
  • لا يمكن لعاقل أن ينسى المعروف الذي ترعاه الأخت الكبرى في المنزل، فهي النّاضجة الاولى، من تتولّى تقويم أيّ اعوجاج خلفها، فهي من ترى الكثير وتحرص على النصح والأمانة، فكلّ عام وأنتِ بخير.
  • تطيب الحياة برفقة الأخت، فلا بديل عن اختي ولو خيّروني كنوز الدّنيا كلّها، فكلّ عام وأنتِ بخير يا حبيبة قلبي، أسأل الله تعالى ان يُبارك لي بك، وأن يحفظك طول العمر.

اقرأ أيضًا: عبارات ليوم الطفل العالمي 2021

عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى مكتوبة

يطيب عبر منصّات التَّواصل الاجتماعي التَّعبير عن فرحة هذا اليوم المميّز بأجمل الكلمات والعبارات، انطلاقًا من أهميّة الأخت في التَكوين الأُسري، ولعلّ أجمل عبارات في اليوم العالمي للاخت الكبرى مكتوبة، جاءت على الشّكل الآتي:

  • اختي ليست جزءًا من عائلتي وحسب، بل هي جزء منقلبي الصّغير، وبعضًا من روحي التي اعشق المكوث جوارها كلّ العمر.
  • إنّ نعمة الأخت هي إحدى النِعم التي يتوجّب علينا العمل على إدامتها بالحمد، لأنّها من الفضائل التي لا يشعر بها إلّا من غابت عنه.
  • في اليوم العالمي للأخت الكبرى، لا يسعني إلّا أن أرفع أسمى عبارات الحب والشّكر لأختي الكبرى عنت سنوات مساعدتها لي، ووقوفها جِواري في جميع مراحل حياتي.
  • تبقى الأخت هي الأذن التي أطرح عليها أحاديث فشلي دون أن أخشى من الشماتة أو التظاهر بالحزن، فهي الأحرص على سلامة قلبي منّي، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّدة النساء.
  • إن وجود أخت في حياتك هو أحد المكاسب العظيمة التي منّ الله بها عليك، فكل عام وتلك النعمة تزيّن حياتنا جميعًا.
  • لا بديل عن حنين الاخت ولا بديل عن قلبها الذي يعجز عن حمل أدنى درجات الكُره أو الضّغينة، كلّ عام وانتِ بخير يا اختي الغالية، بارك الله أيّامك وأعيادك.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى وانتقلنا مع القارئ العزيز في تعريف مناسبة اليوم العالمي للاخت الكبرى ثمّ قُمنا بسرد باقة من أجمل عبارات وكلمات عن اليوم العالمي للاخت الكبرى، لنختم أخيرًا مع باقة من عبارات مكتوبة في يوم الاخت الكبرى العالمي 2021م.

المراجع

  1. twitter.com , يوم_العالمي_للأخت_الكبرى , 27/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.