المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال

كتابة : شادي خلف

إنّ عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال هي واحدة من الأمور التي يتم تناولها في اليوم الوطني السّعودي، حيث يُستهدف الأطفال في احتفالات اليوم الوطني على نحو خاص، كونهم الطّرف المَعني ببناء مستقبل أفضل للبلاد، وكونهم الأبناء الذين سيكونون في المَناصب القياديّة غدًا، وهم من سيتسلّمون أمانة المملكة، فيتم غرس القيم الوطنيّة بهم لتعريفهم بتاريخ البلاد وتاريخ التّضحيات الطويلة، وعبر موقع المرجع يمكن للأخ الزّائر أن يتعرّف على أجمل كلمات عن اليوم الوطني 91 والتي تشمل على باقة واسعة من أجمل عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال لليوم الوطني 1443هــ.

عن اليوم الوطني السعودي 91 للاطفال 

يُعتبر اليوم الوطني أحد أبرز السّمات التي يتميّز بها تقويم المملكة العربيّة السّعوديّة، وهو مناسبة وطنيّة يتم اعتمادها بشكل رسمي عبر مواد الدّستور المعمول بها في المملكة، ووفقًا لتلك القواعد يُعتبر اليوم الوطني إجازة رسميّة لكافّة قطّاعات ومؤسسات الدّولة العامّة والخاصّة، نظرًا لما يحمله هذا اليوم من قيمة رمزيّة وأهميّة تاريخيّة تجعل منه مناسبة رسميّة للاحتفال، من قبل جميع فئات الشّعب السّعودي، فهو اليوم الذي كان له الدّور الإيجابي الأكبر في عمليّة بناء الدّولة الحديثة التي كانت السّبب في الوصول إلى حياة مستقرّة وكريمة.[1]

يعود تاريخ الاحتفال في اليوم الوطني إلى الأمر الملكي الذي قضى به الملك عبد العزيز آل سعود -رحمه الله وأحسن مثواه- بتوحيد كافّة مناطق وممالك شبه الجزيرة العربيّة الضّعيفة بعد سنوات طويلة من الصّراع والتّضحيات، ضمن سياق دولة آمنة ومستقرّة تُعرف باسم المملكة العربيّة السّعوديّة، وهي مناسبة تستحق الوقوف معها كونها كانت نتيجة لسنوات طويلة من العمل والإخلاص، ونتيجة لإيمان تام بأهميّة الوطن وحقوق الجميع في حياة حرّة وكريمة، وذلك ما ضمنته الوحدة التّامة بعد سنوات من العمل عليها.

عن اليوم الوطني السعودي 91 للاطفال 

شاهد أيضًاتعبير عن اليوم الوطني السعودي بالإنجليزي قصير جدا مع الترجمة

عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال

يتناول اليوم الوطني في المملكة العربية السّعودية كافّة شرائح المجتمع، وتحرص المدارس ومؤسسات التّعليم على طرح أفكار ومفاهيم اليوم الوطني للأطفال، لغرس فكرة الوطن وتنمية الوطنيّة في روحه للعمل بإخلاص لمصلحة الوطن، ولعلَّ أبرز عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال ، جاءت وفق الآتي:

  • إنّ اليوم الوطني هو المناسبة التي ولدت فيها هويّة الانتماء إلى الوَطن السّعودي، فمنذ ذلك اليوم صار لنا وطنًا وصِرنا نَحمل منه الهويّة والانتماء.
  • إنّ الوطن في حياة الإنسان كثيرًا ما يشبه الأم، فهو الملجأ بعد كلّ حادثة وهو الذي يقوم على منح أبناءه الأحضان الدافئة والأمان من كلّ شر.
  • اليوم الوطني السّعودي هو مناسبة تاريخيّة عظيمة تحمل معها أطيب النفحات عن أجداد كافحوا في الليل والنّهار من أجل تأمين مستقبل آمن لأحفادهم.
  • إنّها المناسبة الوطنيّة الوحيدة للبلاد، المناسبة التي تجتمع القلوب في حبّها وتتساقط كلّ الخلافات تحت رايتها، فهي بلادنا التي حملت لنا شعار (هي لنا دار).
  • إنّ اليوم الوطني مناسبة تاريخيّة عظيمة، لم يكون الوصول إليه سهل أو هيّن، بل كان ثَمرة سنوات من التّضحيات والعمل الجاد في سبيل تحقيق حلم الدّولة الحديثة.
  • نتبادل في اليوم الوطني أطيب عبارات وكلمات التهنئة والتبريك، لأنّ اليوم الوطني هو عيد اجتمعت فيه كافّة شعوب شبه الجزيرة العربيّة تحت راية الاسلام، وشعار التوحيد.

اقرأ أيضًا: رسم عن الوطن سهل جدا للاطفال

أجمل كلمات عن الوطن للاطفال 

إنّ الانتماء للوطن هي إحدى المشاعر التي أودعها الله في كيان كل إنسان عاقل، لأن الوطن هو مكان ولادة الإنسان الأولى، وهو المكان الذي يكمن فيه عبق التّاريخ وحكايات الأجداد، ولذلك لا بدّ من تناول كلمات عن الوطن للاطفال، والتي جاءت وفق الآتي:

  • إنّ الانتماء للوطن هي إحدى السّمات الطبيعية للإنسان، فهو شعور غريزي أودعه الله تعالى به في سبيل الوصول للإخلاص في العمل تجاه الوطن والأمة.
  • الوطن ليس بقعة تراب فحسب، بل تاريخ متكامل من الأجداد والحكايات التي يتوجّب حفظها، فالوطن هو الهوية التي يحملها المواطن بين جنبيه ويفتخر بها.
  • إنّ بناء الأوطان ينطلق من بناء الإنسان أولًا، فالأوطان المستقرّة والآمنة تحتاج إلى رجال شجعان وأقوياء، قادرون على العطاء دون مقابل.
  • وحدها الأعياد الوطنيّة من تستحقّ الوقوف معها على الدهشة، فالرجال الشجعان هم فقط من يستطيعون صناعة أعياد وطنيّة لبلادهم.
  • إنّ الإنسان الوطني هو الشّخص الذي يحمل حبّ البلاد في قلبه، ممًا يوجب عليه أن يكون مخلصًا في عمله، أمينًا في قضاء حاجات النّاس الموكلة إليه.
  • كلّ كلمات الحب لا تكفي في وصف تداعيات اليوم الوطني، فالإنسان بلا وطن هو شخص بلا هويّة ولا تاريخ مهما حاول أن يصنع لنفسه تاريخًا.
  • إنّ الوطن هو الدّار التي نعود إليها بعد كل خيبة، وهو الدّار التي نقصدها بعد كل نجاح، وهو الدّار التي نسكنها هربًا من البرد والحرّ والخوف والجوع، فاللهم احفظ بلادنا بعين حفظك.

اقرأ أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني السعودي للاطفال 1443

عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال عبر الفيس بوك

تتعدّد العبارات التي يتم تناولها في تلك المناسبة الوطنيّة المهمة، وتتعدّد فعاليات وطرق الاحتفال في اليوم الوطني السّعودي، ولعلّ أبرز تلك الفعاليات هي الفعاليات المدرسيّة التي يُكتب عنها أجمل عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال، ومنها:

  • إن الوطن هو المكان الذي يحمل أبناءه دائما بين ثنايا قلبه، فهو الأب الحنون الي يعمل لمصلحة أبناءه، فيطعمهم إن جاعوا، ويكسوهم إن عَرُوا، ويدفّؤهم إن بردوا، ويَسخر كل طاقته لأجلهم، ولا يطلب أيَّ مُقابل لذلك.
  • الوطن هو الأمر الذي يخرج عن إطار المساومات أو المنطق، فهو الحقيقة الصّريحة التي لا تقبل الشكّ أو الجدال، الوطن هو الحب والإخلاص.
  • إنّ الحياة بلا وطن كالضّياع في الشّتات، لا منفى ولا حياة، ولا سبيل للعودة، فالعودة تعني الوطن ولا حياة طموحة بلا وطن.
  • تطيب الدّنيا مع الأوطان، وتَزول الأحزان برفقتها، فهي المكان الذي يستشعر فيه الإنسان نعمة الأمان والاستقرار، وهي المكان الذي يلجأ إليه الإنسان بعد كلّ خوف.
  • إنّ الوطن هو إحدى النّعم التي يتفضّل الله بها على عباده، فكثير من النّاس مشّردون في الأرض بلا أوطان تجمع شتاتهم، وما من شيء يمكن أن يكون البديل عن الوطن.
  • الوطن هو الحقيقة التي يعبّر الإنسان من خلالها عن انتمائه وإخلاصه، فبالأوطان تكبر الشّعوب وبها تزدهر وتنمو لتصل إلى الرّفاهية والاستقرار.

اقرأ أيضًا: شعر عن اليوم الوطني السعودي 91 للاطفال

ابيات شعر عن الوطن للاطفال 

تتعدّد أبيات الشّعر التي تناول بها الشّعراء المملكة العربيّة السّعوديّة بمشاعر الفخر والاعتزاز، وقد تمّ توجيه بعض منها للأطفال، وذلك لغرس قيم الوطنيّة والاخلاص، ولعلّ أجمل ابيات شعر عن الوطن للاطفال، جاءت وفق الآتي:

دعوني فقد هامَ الفؤاد بحبِّهِ           وما منيتي إلا الحياة بقربه
فليس لهُ بينَ البلادِ مُشابه             وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها             وطافَ نواحي الكون ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفس             تجود بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ فـي السَّهلِ أو بجبالهِ        وسحرٌ لرمْلٍ لامع فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ                   وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربه

شمالٌ غدا جزءً لبعض جنوبه            وآلف شرقا قد تناءى وغربه
وأبناؤه ساروا بنهج أبيهِمُ                 فصان من أيدٍ تهاوت لحربه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكةَ بوركت               وقدْ شعَّ نور الحق من فوقِ تُربهِ
كذا طَيْبَةٌ طابت بِطِيبِ نبيِّنا               وآلٍ كرام واستنارت بصحبه
وفيه رياض الحُسنِ تبدو بحسنها       تَطوُّرها فاق الجميع بوَثبهِ
ومملكتي فيهِ تُطِلُّ بِدِلِّهاَ                 وحلَّق فيها الحسنُ زاهٍ بثوبهِ

اقرأ أيضًا: كتيب اليوم الوطني السعودي 91 الرسمي 1443

صور جميلة عن اليوم الوطني للاطفال 

وهي من الصّور المميّزة التي تنتشر في مناسبة اليوم الوطني، ليتم اعتماها في مختلف مؤسسات التعليم الحكوميّة والأهلية في المملكة العربيّة السّعوديّة، ولعلّ أجمل صور عن اليوم الوطني للأطفال، جاءت وفق الآتي:

صور جميلة عن اليوم الوطني للاطفال 

صور جميلة عن اليوم الوطني للاطفال 
صور جميلة عن اليوم الوطني للاطفال 
صور جميلة عن اليوم الوطني للاطفال 

شاهد ايضًا: مخطوطة اليوم الوطني السعودي 91

عبارات عن الوطن بالإنجليزي للاطفال قصير 

باللغة الإنجليزية يحرص كثير من مدرّسو اللغات الأجنبية على تناول أجمل العبارات عن الوطن بمناسبة اليوم الوطني السّعودي 91، الذي يحمل أجمل نفحات الاعتزاز بتلك الهويّة، وجاءت على الشكل الآتي:

  • Home is the place where a person feels freedom and safety, and it is the place where the soul relaxes from its fatigue. Happy New Year.
    الترجمةالوطن هو المكان الذي يشعر فيه الإنسان بالحرية والأمان، وهو المكان الذي تسترخي فيه الروح من تعبها، فكل عام وأنتم بخير.
  • The Saudi National Day is the occasion that the hearts of the Saudis meet in love, and it is an occasion that took place after many sacrifices.
    الترجمةاليوم الوطني السعودي هو المناسبة التي تجتمع قلوب السعوديين في حبها، وهي المناسبة التي قامت بعد تضحيات كثيرة.
  • It is a happy day for all the Saudi people, a national day in which hearts, hopes and souls are united. The homeland is the reflection of this spirit that shines in us. It is the greatest thing that a person can possess in his chest.
    الترجمةإنّه يوم سعيد لجميع أبناء الشعب السعودي ، يوم وطني تتحد فيه القلوب والآمال والأرواح، فالوطن هو انعكاس هذه الروح التي تلمع فينا، إنَّه أعظم ما يمكن أن يملكه الإنسان في صدره، دامت المملكة العربية السعودية بشموخ وعزة وكرامة وكبرياء.
  • Happy New Years, children of the Kingdom, brave future children who will paint the most beautiful paintings of pride.
    الترجمةكل عام وأنتم بخير يا أبناء المملكة الأطفال، يا شجعان المستقبل الذين سيرسمون أجمل لوحات الفخر والاعتزاز.
  • We love this country, because it is the history that we take refuge in. It is the heritage of grandfathers and grandmothers’ stories, and it has the best and most precious days and moments.
    الترجمةنحب هذه البلاد، لإنّها التاريخ الذي نأوي إليه، فهي تراث الأجداد وحكايات الجدّات، وفيها أطيب وأغلى الأيام واللحظات.
  • Our country is a source of great pride for us, as it rose from the sand and reached the refineries of developed countries. Happy New Year on the occasion of its feast.
    الترجمةبلادنا هي مصدر فخر كبير لنا، فهي التي انطلقت من الرمال ووصلت إلى مصافي الدول المتقدمة، فكل عام وأنتم بخير بمناسبة عيدها.

اقرأ أيضًا: مشاركات اليوم الوطني 91 عن بعد ، أفكار احتفالات اليوم الوطني السعودي 1443

عبارات عن حب الوطن السعودي للاطفال 

طالما كان حبّ الوطن من علامات صحّة وسلامة العقل البشري، فهي الفطرة التي خلق الله بها الإنسان، فالوطن هو التّاريخ والعائلة والأجداد، وهو التّراث والحاضر والماضي، ومستقبل الأبناء، وفي ذلك نسرد لكم باقة من أبرز عبارات عن حب الوطن السعودي للاطفال، وجاءت وفق الآتي:

  • إنّ الهويّة الوطنيّة للإنسان تتلخّص في امتلاك وطن حر وقوي ومستقر، وهو ما منحته المملكة العربيّة السّعوديّة لسكّانها بكل حب.
  • إنّ المملكة العربيّة السّعوديّة لا تشبه أي بلاد أخرى، فهي البلاد التي انطلقت من الرمال ووصلت إلى مصافي الدّول المتقدّمة في العالم.
  • تتجدّد مع فرحة اليوم الوطني مشاعر الاعتزاز والانتماء إلى تاريخ بلاد عظيمة، نرفع لها الرؤوس وتنحني لها الهامات، فاللهم احفظها بعين حفظك.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني، هي رسالة من تاريخ عامر بالشّرف والاخلق، مفادها أن نحرص على الحاضر وأن نعمل بناء مستقبل يضمن الأمان والسّلامة لكل مواطن.
  • تتعدّد صيغ الحب وكلمات الشّوق والابتهال للوطن العزيز، ولكّنّ أجملها الدّعاء، فاللهم ندعوك ان تحفظ بلاد الحرمين وأن تجعل دوام الامن والأمان فيها حتّى قيام السّاعة.
  • اللهم لك الحمد أن جعلتنا من المواطنين في المملكة العربيّة السّعوديّة، فهي الفخر والاعتزاز الذي نحمله بين ضلوعنا، وهي الشّامة التي تتزين بها وجوهنا.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن الوطن قصيرة للاطفال وانتقلنا عبر سطوره وفقراته للتعريف باليوم الوطني والتّعريف باجمل العبارات والكلمات التي تتناول هذا اليوم ثمّ عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي، لنختم أخيرًا مع أجمل عبارات عن حب الوطن السعودي للاطفال.

المراجع

  1. nd.gea.gov.sa , اليوم الوطني السعودي , 22/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *