المرجع الموثوق للقارئ العربي

الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة

الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة إذ أنها من الشركات ذات الشهرة الواسعة على مستوى العالم، والتي حصلت على رواجًا كبيرًا في جميع الدول، كما أنها لازالت حتى وقتنا هذا تمتلك نفس المكانة، ومن هنا سوف نتعرف عبر موقع المرجع على الأخ المؤسس لشركة أديداس هو مؤسس شركة.

الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة

إن الأخ المؤسس لشركة أديداس هو مؤسس شركة بوما، حيث إنه قبل 70 عامًا، قد بدأ رودولف داسلر في تأسيس العلامة التجارية (Adidas)، والتي كانت مخصصة للملابس الرياصية، وذلك بعد مرور عام واحد من قيام شقيقه، بتأسيس علامة تجارية منافسة تُسمى (Puma)، إذ أنه عند النظر إلى هذه المسألة، سوف نجد أن نزاع عائلي أدى إلى وجود علامتين تجاريتين من الأشهر حول العالم، ففي أساس الأمر، كان الأخوان يعملان معًا في صناعة أحذية رياضية مخططة، ولكن من غير المعروف لماذا انفصلا حتى نهاية حياتهما.[1]
شاهد أيضًا: من هو مؤسس yeezy

 السيرة الذاتية لرودولف داسلر

كان مولد رودولف داسلر في السادس عشر من شهر مارس لعام 1898، أما عن مسقط رأسه فكان في هرتسوجيناوراخ بألمانيا، وقد كان والده يعمل في مصنع للأحذية، أما والدته فكانت تعمل بإدارة خدمة غسيل صغيرة، وكان له شقيقان، وهما (أدولف وفريتز)، وشقيقة واحدة وهي (ماري)، وفي صغره قام داسلر بالانضمام إلى أبيه في العمل بمصنع الأحذية الخاص بهم، كما تدرب كبائع في إحدى مصانع الخزف وكذلك عمل في تجارة الجلود، ومنذ الطفولة ظهر على الأخوان داسلر مهاراتهم في ريادة الأعمال، وأثناء النصف الأول من عشرينيات القرن الماضي، كانت بدايتهم في صناعة الأحذية الرياضية، حيث بدئا في العمل من غرفة الغسيل الخاصة بوالدتهم، ويجدر ذكر أن من أسسها هو أدولف داسلر، ثم قام رودولف داسلر بالانضمام إليه في عام 1924.[2]

  • بدأت الحياة المهنية لرودولف داسلر بانضمامه إلى أخيه في صنع الأحذية، حيث أسسا شركة وقاما بتسميتها باسم (Gebruder Dassler Schuhfabrik) أو (مصنع Dassler Brothers للأحذية)، وقد كانت هي الشركة الوحيدة التي تقوم بصنع الأحذية الرياضية في هذا الوقت، ثم امتلكت الأحذية الرياضية الخاصة بمصنعهم شعبية كبيرة.
  • أثناء (الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 1936)، قام الأخوان داسلر بالسفر إلى بافاريا بحقيبة تحتوي على الكثير من الأحذية الرياضية، ثم أقنعا (جيسي أوينز) الرياضي الشهير بأن يرتدي أحذيتهم في الألعاب، وقد وافق أوينز على العرض وحصل على أربع ميداليات ذهبية، وكذلك فاز الرياضيون ممن ارتدوا أحذية الأخوان داسلر على سبع ميداليات ذهبية، خمس ميداليات برونزية، وأيضًا خمس ميداليات فضية إجمالاً، وهكذا أصبح “مصنع Dassler Brothers للأحذية” شهيرًا جدًا.
  • في بداية ثلاثينيات القرن الماضي قام الأخوان داسلر بالانضمام إلى “الحزب النازي”، وقد كانا يتبعان هتلر، وأثناء الحرب العالمية الثانية، اُستدعى رودولف داسلر من أجل الخدمة، في حين أن أدولف داسلر هو من أدار الشركة، وبعد أن عاد من الحرب، قد كان هناك خلاف بين رودولف داسلر وشقيقه، ويجدر ذكر أنه لا يعرف أي أحد ما السبب الدقيق وراء الخلاف، وقد ظن بعض الأشخاص أن رودولف داسلر كان يعتقد بأن أخيه قام بتقديم معلومات للقوات الأمريكية، مما ترتب عليه القبض عليه وسجنه.
  • حينما زاد الخلاف بين الأخوين، قررا أن ينفصلا، وفي سنة 1948 قاما بتقسيم عملهما، بحيث عمل رودولف داسلر على تأسيس شركته الجديدة وقام بتسميتها “رودا”، ثم غير اسمها لاحقًا إلى “بوما”، أما أدولف داسلر فقد أسس شركته باسم “أديداس”، وتم بناء الشركتان في هيرتسوجيناوراخ، على جانبي نهر أوراخ.
  • في سنة 1948 أثناء المباراة الأولى لكرة القدم بعد انتهاء “الحرب العالمية الثانية”، قام الكثير ممن في فريق كرة القدم الوطني الألماني الغربي بارتداء الأحذية الرياضية من صنع شركة “بوما”، وفي فترة إدارة رودولف داسلر، كانت الشركة محلية فقط، في حين أنها نمت لتحصل على الاعتراف الدولي بعد تولية ابنه أرمين داسلر الإدارة.

معلومات عن شركة أديداس

أديداس هي عبارة عن شركة ألمانية عالمية مخصصة لصناعة الأحذية، الملابس، والسلع الرياضية، حيث إنه في الفترة الأولى من القرن الحادي والعشرين، كانت بمثابة أكبر شركة للملابس الرياضية في قارة أوروبا، في حين أنه تم اعتبارها الثانية على مستوى العالم بعد شركة (Nike)، والجدير بالذكر أن أديداس يتم تصنيفها بشكل تقليدي عن طريق علامة تجارية مكونة من ثلاثة خطوط، وفي الآتي بعض المعلومات عن شركة أديداس:[3]
  • في عام 1920م، قام الأخوان أدولف ورودولف بصناعة حذاءهما الأول. 
  • ومن بعدها قاما بافتتاح (مصنع داسلر براذرز للأحذية).
  • ومن ثم بدأ الأخوان في صناعة الأحذية التي تمتلك أزرار ومسامير، والمخصصة للعب كرة القدم وألعاب القوى. 
  • بدأ اللاعبون في ارتداء الأحذية التي من صنعهم في الألعاب الأولمبية، إذ أضحت العداءة الألمانية (Lina Radke-Batschauer)، الرياضية الأولى التي تفوز بالميدالية الذهبية بواسطة أحذية داسلرز.
  • قامت الشركة بإطلاق الحذاء الأول الذي تم تسويقه للتنس.
  • انضم رودولف داسلر وشقيقه أدولف إلى الحزب النازي، وكان ذلك بعد مرور ثلاثة أشهر من بلوغ (أدولف هتلر) السلطة الألمانية.

شاهد أيضًا: من مؤسس شركة مايكروسوفت

 حقائق عن شركة بوما

بوما هي شركة الأحذية التي تمتلك الشهرة الأكبر حول العالم، والتي عُرفت بمنافستها الشرسة مع شركة أديداس، حيث لم يكن الأمر عبارة عن صراع بين علامتين تجاريتين من الأشهر في العالم، بل يوجد قصة أعمق بكثير وراء ذلك، وفيما يلي مجموعة من الحقائق عن شركة بوما:[4]
  • نشأت شركة بوما نتيجة الصراع بين الأخوين، حيث تم تأسيسها في عام 1948م، والتي تعتبر العلامة التجارية الثالثة على مستوى العالم في مجال الملابس الرياضية.
  • حيث قام الأخوان بالانفصال في العمل، وبذلك أصبح هناك بوما وأديداس، وفي ذات العام أُطلق الحذاء الأول الخاص بكرة القدم من (PUMA).
  • ثم بدأ داسلر في تطوير حذاء كرة القدم المعروف باسم (Super Atom)، والذي تم صناعته بواسطة المسامير الملولبة في عام 1958م.
  • ومن بعدها، كانت إنطلاقة شعار (PUMA formstrip) الأيقوني.
  • باتت (PUMA) مصنع الأحذية الرياضية الأول الذي يستعمل الفلكنة.

وهكذا نختتم مقالنا الذي تحدثنا فيه عن الاخ المؤسس لشركة اديداس هو مؤسس شركة، وأيضًا ذكرنا السيرة الذاتية لرودولف داسلر، إلى جانب معلومات عن شركة أديداس، وكذلك حقائق عن شركة بوما.

المراجع

  1. businessinsider.com , Puma and Adidas' rivalry has divided a small German town for 70 years — here's what it looks like now , 20/07/2021
  2. thefamouspeople.com , Rudolf Dassler , 20/07/2021
  3. highsnobiety.com , Adidas , 20/07/2021
  4. highsnobiety.com , puma , 20/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *