المرجع الموثوق للقارئ العربي

هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. صواب خطأ

كتابة : أسماء لقان

هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. صواب خطأ، تعد اللغة العربية إحدى اللغات السامية والراقية؛ كونها اللغة التي نزل بها القرآن الكريم، المعجزة الخالدة، على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- وتتميز عن غيرها من لغات العالم بكونها لغة صعبة، وتسمى بلغة الضاد، وسيتم من خلال موقع المرجع التعرف على الاسم المعرب والاسم المبني في اللغة العربية، ومعرفة مدى صحة كون الأعمال اسم مبني في عبارة هذه الأعمال محبوبة.

الأسماء المعربة

إن الأسماء هي قسم من أقسام الكلام، والتي تدل على اسم علم أو اسم جامد، وتقسم الأسماء في اللغة العربية إلى الأسماء المعربة والأسماء المبنية، فالأسماء المعربة هي التي تتغير أحوال آخر الكلمات بسبب اختلاف العوامل التي تدخل عليها.[1]

شاهد أيضًا: هذه الاعمال محبوبه الاعمال اسم مبني.

هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. صواب خطأ

تقسم الكلمة في اللغة العربية إلى: اسم، وفعل، وحرف، أما الأسماء والأفعال فقد تكون معربة أو مبنية، ولكن جميع الحروف في اللغة العربية هي مبنية، وفي جملة هذه الأعمال محبوبة، يتم إعراب هذه على أنوها اسم إشارة مبني على الكسر في محل رفع مبتدأ، أما الأعمال فإعرابها بدل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على آخره، وبالتالي فإن عبارة هذه الأعمال محبوبة، الأعمال اسم مبني هي عبارة:

  • العبارة خاطئة.

شاهد أيضًا: كم صيغة لأسلوب النّهي؟.

الأسماء المبنية

يمكن تعريف الأسماء المبنية على أنها الأسماء التي تلزم أواخر الكلمة حالة إعرابية واحدة فقط، مهما اختلف العوامل التي تدخل عليها، والأسماء المبنية في اللغة العربية هي أسماء محدودة على عكس الأسماء المعربة، وتتمثل الأسماء المبنية في الآتي: الضمائر سواء كانت ضمير متصل، أو ضمير منفصل، أو ضمير مستتر، وأسماء الشرط، والأسماء الموصولة، وأسماء الاستفهام، وبعض الظروف، والأعداد المركبة من أحد عشر حتى تسعة عشر، وقد يكون الاسم المبني مبني على الفتح، أو الضم، أو الكسر، أو السكون.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على الأسماء المعربة، بالإضافة إلى معرفة هذه الأعمال محبوبة . الأعمال اسم مبني. صواب خطأ، وعرفنا ما هي الأسماء المبنية.

المراجع

  1. wikiwand.com , الفرق بين الاسم المعرب والاسم المبني , 24/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.