المرجع الموثوق للقارئ العربي

لتكمل الرسم بأداة رسم المنحنيات عليك إقفال الرسم بالوصول إلى نقطة البداية .

كتابة : ‎آية قنديل‎

لتكمل الرسم بأداة رسم المنحنيات عليك إقفال الرسم بالوصول إلى نقطة البداية . نوضح مدى صحة أو خطأ هذه العبارة في هذا الموضوع، وذلك نظرًا لأهمية الرسم الهندسي في مادة الرياضيات الدراسية، كما أن لهذا الرسم تطبيقات مختلفة وكثيرة في حياتنا اليومية، ويقدم موقع المرجع من خلال هذا المقال توضيح للعبارة السابقة مع ذكر السب في صحتها أو خطأها، وذلك لكل المهتمين بمادة الرياضيات أو بالرسم الهندسي وتطبيقاته المختلفة.

لتكمل الرسم بأداة رسم المنحنيات عليك إقفال الرسم بالوصول إلى نقطة البداية .

يعد الرسم بالمنحيات أحد أنواع الرسم الهندسي، ويعتمد هذا النوع من الرسم على امتداد المنحنى من نقطة بداية حتى يصل إلى نقطة النهاية، ويمر المنحنى بعدة نقاط كثيرة متجاورة، ويمكن التمثيل على ذلك برسم الدائرة، فهي تبدأ بنقطة محددة ثم تمر بعدة نقاط إلى أن تعود لنقطة النهاية المجاورة لنقطة البداية ومتصلة بها، وبهذا فإن تحديد مدى صحة أو خطأ عبارة لتُكمل الرسم بأداةِ رسم المنحنيات عليك إقفال الرسم بالوصول إلى نقطة البداية. يكون كالتالي:[1]

  • العبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: تكمن أهمية الرسم والتصميم بالحاسب في كونها

أدوات رسم المنحنيات

يعد رسم المنحنيات أحد أنواع الرسم الهندسي، وهي أداة تمثيلية يمكن من خلالها وصف وعرض بيانات موجودة وتحتاج لتوضيح، ويعتمد رسم المنحنيات على عدة قواعد وأنظمة يجب العناية والالتزام بها، ويمكن تلوين هذه المنحنيات بألوان معينة لمزيد من التوضيح والتخصيص، وقد تم اختراع مجموعة من البرامج الإلكترونية عبر الإنترنت لتسهيل عملية الرسم على الإنسان، ولكن في حال عدم وجود هذه البرامج يستخدم الإنسان عدة أدوات يدوية تتمثل في التالي:

  • القلم الرصاص.
  • الفرجار.
  • المنقلة.
  • المثلث.
  • المسطرة.

شاهد أيضًا: ما حجم المنشور الرباعي في الرسم أدناه بوحدة سم٣

إلى هنا ينتهي المقال الذي يحمل عنوان لتًكمل الرسم بأداةِ رسم المنحنيات عليكَ إقفال الرسم بالوصولِ إلى نقطة البداية . وذلك بعدما تم توضيح أن العبارة السابقة صحيحة، حيث أن رسم المنحنيات يبدأ بنقطة البداية ويصل إلى نقطة النهاية مرورًا بعدة نقاط متراصة، كما أوضحنا أيضًا الأدوات المستخدمة في رسم هذه المنحنيات.

المراجع

  1. mwmresearchgroup.org , Draw Curves with Straight Lines , 27/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.