المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل 10 أنواع بطاريات السيارات في السعودية 2021 وأسعارها

كتابة : محمد شودب

إنَّ أنواع بطاريات السيارات في السعودية كثيرة ومختلفة الأسعار، ويجب على كلّ من يرغب بشراء بطارية لسيارته أن يكون على علم بكلِّ ميزات البطارية، مثل: سعرها واستطاعتها والشركة المصنعة لها وكفالتها وعمرها الافتراضي، وفي هذا المقال سوف يتحدَّث موقع المرجع عن تعريف بطارية السيارة وعن أفضل 10 أنواع بطاريات السيارات في السعودية 2021 وأسعارها، كما سنضع بعض النصائح لمن اراد شراء بطارية سيارة.

ما هي بطارية السيارة

هي بطارية خاصة بالسيارات متفاوتة الأحجام والاستطاعات، تُفرَّغ ببطءٍ ولها وظيفية أساسية في كل سيارة، وتكمن وظيفة بطارية السيارة في تشغيل محرك الكهرباء الذي يشغِّل محرك الاحتراق بالوقود، فلولا البطارية لا يمكن للسيارة أن تُقلع أبدًا، كما أنَّه للبطارية وظيفة أساسية في تشغيل أضواء السيارة الأمامية والخلفية، وتشغيل محركات نوافذ السيارة وماسحات الزجاج الأمامي والراديو والشاشة وكل الأجهزة الإلكترونية الأخرى.[1]

قد يهمُّك أيضًا: بالصور افضل سيارة عائلية اقتصادية في السعودية 2021 وأسعارها

أفضل 10 أنواع بطاريات السيارات في السعودية

توجد في المملكة العربية السعودية أنواعٌ كثيرة لبطاريات السيارات، منها ما هو سعودي الصنع ومنها ما هو مستورد من الدول المصنعة للبطاريات مثل دول أوروبا وكوريا والولايات المتحدة، وفيما يأتي نذكر أفضل 10 أنواع بطاريات السيارات في السعودية 2021:

بطاريات نابا napa car battery

تُعدُّ بطارية نابا من أكثر البطاريات كفاءة وجودة في المملكة، فهي من البطاريات القليلة التي تأتي كفالتها لمدة عامين، وعمرها الافتراضي أكثر من عامين، ولعلَّ أكثر ما يميز بطاريات نابا هو تحملها لدرجات الحرارة المرتفعة، وهي من البطاريات الجيدة والتي تُعد مقبولة السعر، ويبدأ سعر هذه البطارية من 340 ريالًا، ويزداد بازدياد حجمها.

napa بطارية

بطاريات أوبتيما optima

تُعدُّ هذه البطاريات من البطاريات التي يشتريها معظم السعوديون، مع أنَّها من أغلى البطاريات الموجودة في السوق، إلَّا أنَّ سعرها المرتفع منطقي إذا ما قُورن بكفاءتها وجودتها، فهي تتمتع بعمر طويل يصل إلى عشر سنوات، وتأتي هذه البطارية بألوان مختلفة، بين اللون الأحمر والأزرق والأصفر، وفيما يأتي نذكر دلالات هذه الألوان:

  • البطاريات باللون الأحمر: وهي بطارية خاصة بسيارات الدفع الرباعي.
  • البطاريات باللون الأزرق: وهي بطارية خاصَّة بأجهزة اللاسلكي الموجودة في القوارب.
  • البطاريات باللون الأصفر: وهي بطارية خاصّة بمحركات 4 سلندر.

وجدير بالقول إنَّ هذه البطارية تُعد الأغلى من بين البطاريات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث يبدأ سعر بطاري أوبتيما من 900 ريالًا سعوديًا، ويرتفع بحسب حجم البطارية.

أنواع بطاريات السيارات في السعودية

بطارية ايه سي ديلكو AC Delco

تُعدُّ هذه البطارية أشهر البطاريات في كافة الدول العربية وفي المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص، وهي مستوردة من كوريا الجنوبية، وتأتي هذه البطارية بكفالة مدتها ستة شهور فقط، وبعمر افتراضي يصل إلى سنتين، وسبب انتشارها الواسع عائد إلى سعرها المنخفض مقارنة بغيرها من البطاريات، حيث يبلغ سعرها حوالي 110 ريالًا سعوديًا، يزداد بازدياد الحجم.

بطارية ايفر ستارت Everstart

هي ماركة بطاريات عالمية مشهورة بالجودة المنقطعة النظير، وهي بطارية قادرة على تحمل درجات حرارة مرتفعة جدًا، وهذا ما كان سببًا في انتشارها في المملكة العربية السعودية، ويبدأ سعر بطارية ايفر ستارت Everstart من 340 ريالًا سعوديًا ويزداد بحسب زيادة حجم البطارية.

أنواع بطاريات السيارات في السعودية

بطارية hankook

هي بطارية مستوردة من كوريا الجنوبية أيضًا، وتنتشر في معظم دول الوطن العربي، وسبب شهرتها هو أنَّها بطارية ذات جودة عالية وكفاءة ممتازة بالإضافة إلى سعر مناسب، ويبلغ عمر بطارية هانكوك الافتراضي عامين فقط، وهي مكفولة لمدة ستة شهور من تاريخ شرائها من الشركة، ويبلغ سهر هذه البطارية 182 ريالًا سعوديًا، ويزداد هذا السعر وفقًا لاستطاعة البطارية وحجمها.

hankook بطارية

بطارية النسر

هي من أكثر البطاريات كفاءة، وتُعدُّ من البطاريات المشهورة التي يسعى لشرائها عدد كبير من الناس؛ بسبب سعرها المناسب وجودتها وكفاءتها العالية، وتأتي هذه البطارية بقوة 70 أمبير وهي بسعر 152 ريالًا سعوديًا فقط.

أنواع بطاريات السيارات في السعودية

بطارية كلورايد

هي من أكثر البطاريات رواجًا وانتشارًا في السوق السعودية، وذلك بسبب قدرتها على تحمل درجات الحرارة بالإضافة إلى السعر المنخفض الذي تتميز به، حيث يبلغ سعر هذه البطارية باستطاعة 70 أمبير حوالي 162 ريالًا سعوديًا فقط.

بطارية كلورايد

بطارية موتلو

بطارية موتلو من البطاريات المنتشرة في السوق في المملكة العربية السعودية، وهي بطارية تركية الصنع، تتميز بعمرها الطويل وكفاءتها العالية، وهي رخيصة مقارنة ببطاريات أوبتيما وإيفر ستارت، حيث يبلغ سعر بطارية موتلو التركية 168 ريالًا سعوديًا تزداد بزيادة حجم البطارية.

أنواع بطاريات السيارات في السعودية

بطارية باقادر

هي بطارية من البطاريات المصنوعة في اليابان، ومن المعروف عن اليابان قدرتها الصناعية العالية، والكفاءة الكبيرة التي تتميز بها كل المنتجات والسلع المصنوعة في اليابان، وقد حققت هذه البطارية انتشارًا كبيرًا في السوق السعودية، على الرغم من أنَّ سعرها يرتفع قليلًا عن البطاريات الكورية والتركية، حيث يبلغ سعرها 400 ريالًا سعوديًا.

بطارية باقادر

بطارية سي إس بس

هي بطارية ذات جودة عالية وكفاءة كبيرة، إضافة إلى أنَّها من أرخص البطاريات الموجودة في السوق السعودية، حيث يبلغ سعر هذه البطارية حوالي 140 ريالًا سعوديًا، وهو سعر رخيص مقارنة بالجودة التي تتمتع بها بطارية سي إس بس.

شاهد أيضًا: جدول كميات زيت المحرك لكل أنواع السيارات

أسعار بطاريات السيارات في السعودية

تختلف أسعار بطاريات السيارات في المملكة باختلاف نوع البطارية وحجمها وجودتها، وفيما يأتي نذكر أسعار أفضل عشر أنواع بطاريات موجودة في المملكة:

  • بطارية نابا napa car battery: سعرها 340 ريال.
  • بطاريات أوبتيما optima: سعرها 900 ريال.
  • بطارية ايه سي ديلكو AC Delco: سعرها 110 ريال.
  • بطارية ايفر ستارت Everstart: سعرها 340 ريال.
  • بطارية hankook: سعرها 182 ريال.
  • بطارية النسر: سعرها 152 ريال.
  • بطارية كلورايد: البطارية السائلة 70 أمبير سعرها 152 ريال، أمَّا الجافة 70 أمبير فسعرها 162 ريال.
  • بطارية موتلو: سعرها 168 ريال.
  • بطارية باقادر: سعرها 400 ريال.
  • بطارية سي إس بس: سعرها 140 ريال.

شاهد أيضًا: عيوب سيارة جريت وول وينجل ومميزاتها 2021

5 نصائح قبل أن تشترى بطارية جديدة لسيارتك

على من أراد شراء بطارية لسيارته أن يراعي هذه الأشياء التي سنسردها على شكل نصائح لكي يحسن الشخص اختيار البطارية:

  • يجب أن يتأكد أولًا من أنَّ المكان الذي سيشتري منه البطارية موثوق، وأنَّ البطاريات التي يبيعها مجربة وتتمتع بكفاءة عالية وجودة كبيرة، ويمكن أن يتأكد من خلال عدد الزبائن الذين يشترون من هذا المكان، فانخفاض عدد الزبائن دليل على قلَّة الجودة.
  • يجب أن ينتبه لصلاحية البطارية المكتوبة عليها من الخارج، وألَّا يشتري البطارية التي مضى على تصنيعها أكثر من ست شهور، فتخزين البطارية لمدة طويلة يقلل من جودتها وكفاءتها وعملها.
  • يجب أن يشتري البطارية بالحجم الذي يتناسب مع محرك السيارة الخاصة به، فلا يشتري بطارية بحجم 100 أمبير لسيارة تحتاج بطارية 70 أمبير، ويمكن معرفة حجم البطارية المناسبة للسيارة من خلال الاطلاع على الدليل الخاص بالسيارة.
  • يجب أن يقوم بشراء البطارية الأنسب من حيث الحجم والسعر والجودة والكفاءة والنوعية.
  • يجب أن ينتبه إلى فترة الضمان أو الكفالة التي تمنحها الشركة المنتجة، وأن ينتبه للعمر الافتراضي الخاص بالبطارية أيضًا.

قد يهمُّك أيضًا: ماهي صيغة الفيديو لشاشة السيارة usb وكيفية تشغيل الفيديو على الشاشة

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا في بدايته عن بطارية السيارة وأهميتها في السيارة، وعن أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية 2021 كما ذكرنا أسعار كل نوع من هذه الأنواع العشرة، بالإضافة إلى ذكر بعض النصائح الخاصة عند شراء البطارية.

المراجع

  1. wikiwand.com , بطارية السيارة , 21/06/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *