المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية

ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية، حيث تعتبر دول الاجنتين من أهم الدول التي تقع في أمريكا الجنوبية، وتشتهر بحدودها ومعالمها السياحية الرائعة، ومن خلال موقع المرجع سوف نستعرض معكم عاصمة الارجنتين، وكذلك ماهي اللغه الرسميه في الارجنتين، وغيرها الكثير من المعلومات المهمة الأخرى ذات الصلة.

معلومات عن دولة الأرجنتين

إن الأرجنتين هي دولة اتحادية مقسمة إلى 23 مقاطعة، ومدينة واحدة مستقلة، وهي العاصمة الفيدرالية وأكبر مدينة في البلاد، يحكمها نظام فيدرالي. حيث تقع في النصف الجنوبي من أمريكا الجنوبية، تغطي مساحة 2780,400 كم 2 (1،073،500 ميل مربع)، مما يجعلها ثاني أكبر دولة في “أمريكا الجنوبية” بعد دولة البرازيل، ورابع أكبر دولة في الأمريكتين، وثامن أكبر دولة في العالم. تشترك في الجزء الأكبر مع تشيلي من الناحية الغربية، وأوروغواي وجنوب المحيط الأطلسي من الناحية الشرقية، بينما من الشمال بوليفيا وباراغواي، ومن الشمال الشرقي البرازيل، وممر دريك من الجنوب.

معلومات عن دولة الأرجنتين

اقرأ أيضًا: ما معنى الارجنتين في معاجم اللغة العربية

ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية

تعتبر دولة “الأرجنتين” من أكبر دول العالم، ومثلها مثل أي دولة تتضمن عاصمة واحدة رسمية يتحدث بها معظم السكان القاطنين في الدولة، وفيما يلي سنوضح لكم عاصمة الأرجنتين، واللغة الرسمية:

ما هي عاصمة الارجنتين

إن عَاصمة الأرجنتين هي مدينة “بوينس آيرس”، حيث تعتبر البلد المستقلة الوحيدة في الأرجنتين، تقع المدينة على سهل يغطي 202 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين. إلى جانب منطقة العاصمة، يرتفع عدد السكان إلى أكثر من 10 ملايين شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر 10 مدن مكتظة بالسكان في العالم.

لغة الارجنتين الرسمية

إن اللغة الرسمية للأرجنتين هي “الإسبانية”، إلا أنه ينتشر فيها الكثير من اللغات، مثل “اللغة العربية، والإيطالية، والألمانية، والإنجليزية، والفرنسية” ويتم التحدث بهذه اللغات في جميع أنحاء البلاد وخاصة في الجنوب. هناك أيضًا أكثر من مليون متحدث بلغات قبلية مختلفة، بما في ذلك الكيتشا والغواراني واليديشية والكاتالانية، والمابودونغون، وغيرهم.[1]

اقرأ أيضًا: ما هو اصل الارجنتين

أين تقع عاصمة الأرجنتين

مدينة “بوينس آيرس” هي عَاصمة جمهورية الأرجنتين، وتقع في نصف الكرة الجنوبي من القارة الأمريكية، عند 34º 36 ‘جنوباً و 58º 26’ غرباً. تقع المدينة على سهل يغطي 202 كيلومتر مربع ، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين. إلى جانب منطقة العاصمة، يرتفع عدد السكان إلى أكثر من 10 ملايين شخص، مما يجعلها واحدة من أكثر 10 مدن اكتظاظًا بالسكان في العالم.

مناخ بوينس آيرس عاصمة الارجنتين

إن طقس “بوينس آيرس” معتدل على مدار السنة، فيصل إلى 18 درجة مئوية (64 فهرنهايت)، ونادرًا ما تكون الأيام شديدة البرودة أو شديدة الحرارة. هذا يجعله الطقس المثالي للتنزه والسفر في جميع أنحاء المدينة في أي وقت من السنة. وتشهد العاصمة موسم الشتاء في شهر يوليو/ تموز، حيث تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير في الليل، فيما يكون الصباح دافئاً وحار. فيما تشهد فصل الخريف من شهر “مارس – يونيو”، وموسم الخريف من شهر “سبتمبر – ديسمبر”.

في الختام، نكون قد أوضحنا ما هي عاصمة الارجنتين ولغتها الرسمية، وذكرنا أيضًا أين تقع عاصمة الارجنتين، وانتقلنا بالحديث عن المناخ الذي تتمتع به العاصمة بوينس آيرس.

أسئلة شائعة

  • من هم سكان الارجنتين الاصليين؟

    إن سكان الارجنتين الأصليين هم "التيهوليش والكولا والكوم والويتشي ودياغويتا وموكوفي وشعوب الهواربي والمابوتشي والغواراني".

  • كم عدد المسلمين في الأرجنتين؟

    تبلغ نسبة المسلمين في الأرجنتين أقل من مليون مسلم أي حوالي 2.1٪ من عدد السكان البالغ عددهم 45.81 مليون نسمة في عام 2021.

  • ما هي اهم مدن الأرجنتين؟

    إن أهم مدن الأرجنتين هي: "بوينس آيرس الكبرى، قرطبة، روساريو، مندوزا (الأرجنتين)،ولابلاتا، وسان ميغيل دي توكومان، وماريه ديل بلاتا،سالتا".

  • ما هي عملة الارجنتين؟

    إن العملة الرسمية في الارجنتين، هي البيزو الأرجنتيني.

المراجع

  1. worldatlas.com , What Languages Are Spoken In Argentina? , 18/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *