المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما سبب وفاة المزارع

ما سبب وفاة المزارع؟ حيث يسعى الإنسان دائماً إلى تلقين الأطفال أجمل الحكايات، التي تحمل عِبراً مفيدة، في جميع مجالات الحياة، وتنوعت أساليب التعليم واختلفت حسب تنوع البيئة والثقافة والعمر، وتلك أسمى أهداف التعليم للأطفال، أن يَكبُر جيلٌ حكيم ذو أخلاق وقيم إنسانية رفيعة، وإحدى تلك القصص، كانت قصة التفاحة الذهبية، التي تروي قصة فلاح في إحدى البلاد البعيدة، فما هي تلك القصة؟ وهل مات الفلاح حقاً؟ لمعرفة إجابة هذه الأسئلة، سوف يقدم لنا موقع المرجع هذا المقال، وأهم العبر المُستفادة منها.

ما سبب وفاة المزارع

تروي حكاية التفاحة الذهبية قصةَ فلاحٍ في إحدى القرى البعيدة، طلب منه الحاكم أن يزين المدارس بالأشجار المثمرة، فقام بعمله على أكمل وجه، ولكن الحاكم لم يعْطِه المال الذي يستحقه، فحزن الفلاح وعاد إلى البيت لا حول له ولا قوة، ولكن هذا الحزن الشديد أدى إلى وفاته، وبعد مرور أعوام، سقطت ثمرة من إحدى تلك الأشجار قرب طالب يجلس تحتها، وأدت هذه السقطة إلى اكتشاف مبدأ الجاذبية الأرضية ووضع قوانينها، وهذا الطالب هو العالِم إسحاق نيوتن Isaac Newton، إذاً فإن إجابة السؤال هي:

  • ما سبب وفاة المزارع؟ توفي المزارع بسبب الحزن الشديد، لأن الملك أهان مهنته، ولم يعطه حقه، ولم يقدّر تعبه.

شاهد أيضًا: قوة الجذب التي تسحب بها الارض الاجسام نحوها تسمى

العِبر المكتسبة من خلال قراءة قصة التفاحة الذهبية

سوف نذكر العديد من العبر والدروس المستفادة من قصة التفاحة الذهبية، وهي:

  • يجب على الإنسان أن يحترم جميع المهن، ويقدر تعب جميع العمال، ولا يقلل شأن أي إنسانٍ آخر، فربما كان قد فعل عملاً بسيطاً ولكنه سيؤدي إلى نتائج عظيمة.
  • على كل إنسان أن يفتخر بعمله، مهما كان بسيطاً، فلا يوجد عمل له شأنٌ عظيم، وعمل بلا شأن، كل العمل هو رِفعةٌ للإنسان، وهو ما يضمن له العيش الكريم.

شاهد أيضًا: لماذا الدهشة عند ارسطو ينبوع الفلسفة

إنجازات إسحاق نيوتن Isaac Newton

هو مواطن إنكليزي، ولد في عام 1642 في إنكلترا، درس علوم الفيزياء والرياضيات وبرع فيهما، وتلك هي بعض إنجازاته:[1]

  • اكتشف العالم إسحاق نيوتن تكوين اللون الأبيض.
  • وضع أساس علم الفيزياء البصرية الحديثة.
  • اكتشف الجاذبية الكونية ووضع قوانينها.
  • هو المكتشف الأصلي لحساب التفاضل والتكامل المتناهي الصغر.
  • كان أحد أهم أعماله: مبادئ الرياضيات في الفلسفة الطبيعية.

نكتفي بهذا القدر الوافي والشامل من المعلومات، وننهي مقالنا الذي أجاب لنا على السؤال: ما سبب وفاة المزارع؟ والجواب هو توفي المزارع بسبب الحزن الشديد، لأن الملك أهان مهنته، ولم يعطه حقه، ولم يقدّر تعبه، وتكلمنا فيه عن بعض العبر والدروس المستفادة من قصة التفاحة الذهبية، وذكرنا بعض إنجازات العالم إسحاق نيوتن.

المراجع

  1. britannica.com , Isaac Newton , 12/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *