المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هي افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار

َافضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار؛ حيثُ إنَّ الاهتمام بنظافة الأسّنَان من أهم خطوات العناية الشخصية، وذلك من أجل الحصول على أسّنان صحيّة دون أي سلبيات مرضية تحول بها، مع الحظو برائحة فم طيبة، لذلك ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على أنواع فُرشَاة الأسّنَان، كما سوف نتعرف على كيفية اختيار فُرشَاة الأسّنَان، وما هي أفضل الأنواع الموجودة بالأسواق بالأسعار، وكيفية الاختيار منها.

فرشاة الأسنان

إنَّ فُرشَاة الأسّنَان أداة بلاستيكية يدخل في تصنيعها بعض أنواع الخيوط المدمجة سويًا بصورة معينة، ويتم تصنيع تلك الأداة بغرض تنظيف الأسّنان عن طريق استخدام تلك الفُرشَاة مع بعض المنظفات الطبية كمعجون تنظيف الأسّنَان، وكالبودر الطبي المُخصص لتنظيف وتطهير الأسّنان من البكتيريا.[1]

أنواع فرشاة الأسنان

لفُرشَاة الأسّنَان العديد من الأنواع التي تختلف باختلاف الآلية والتصنيع، وتتمثل تلك الأنواع فيما يلي:

فرشاة الأسنان اليدوية

إنّ فُرشَاة الأسّنَان اليدوية هي الفُرشَاة التقليدية التي يتم استخدامها لغسيل الأسّنَان بالصورة النمطية، وتتكون تلك الفُرشَاة من رأس بلاستيكية مليئة بالشعيرات ذات الملمس اللين، وتلك الرأس مُدمجة بمقبض بلاستيكي لسهولة الاستخدام، وذلك النوع هو أكثر الأنواع انتشارًا ورواجًا.

فرشاة الأسنان الكهربائية

إنَّ فُرشَاة الأسّنَان الكهربائية هي أحدث أنواع فُرشَاة الأسّنَان، كما أنها أسهل في الاستخدام من الفُرشَاة التقليدية، ذلك نسبًة لما تتكون منه من مُحرك كهربائي جدًا بسيط، ويعمل ذلك المُحرك على تحريك رأس الفُرشَاة أثناء تنظيف الأسّنَان، وذلك من أجل الوصول إلى الأماكن الغائرة بالفم، وذلك النوع هو النوع المفضل بالنسبة للكثير.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من ألم الأسنان باذن الله خلال 30 ثانية فقط

كيفية اختيار فرشاة الأسنان

قبل اقتناء فُرشَاة أسّنَان يجب في البداية التأكد من أنّ تلك الفُرشَاة مناسبة للاستخدام، وذلك لكي تجدي نفعًا دون السبب في أي ضرر أو أثر سلبي، ومن ضمن النصائح التي قد تُساعد في اختيار الفرشاة المناسبة ما يلي:[1]

  • اختيار الفُرشَاة ذات المقبض سهل الحمل والمُريح.
  • اختيار الفُرشَاة ذات الرأس الكبيرة، مع شعيرات ناعمة.
  • اختيار الفرشاة ذات التصميم الانسيابي.

شاهد أيضًا: هل تنظيف الاسنان يفطر الصائم

افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار

عبر النقاط الآتية سوف نتعرف على أفضل أنواع فُرشَاة الأسّنَان لعام 2022 بالأسعار:[1]

فرشاة أسنان بارادونتاكس اكسترا سوفت PARODONTAX TOOTHBRUSH

إنَّ فُرشَاة أسّنَان بارادونتاكس اكسترا سوفت PARODONTAX Toothbrush من ضمن أفضل الأنواع الموجودة بالأسواق للأسّنَان الحساسة، حيثُ تُساعد تلك الفرشاة في حماية الأسّنَان واللثة من الإصابة بالحساسية، وذلك لما تتمتع به من شعيرات ناعمة للغاية مع طول مزدوج، وذلك يمنح الأسّنَان تنظيف لطيف وفعال، ويُنصح باستخدام تلك الفُرشاة مرتين يوميًا، مع ضرورة استبدالها ما بين 2 – 3 أشهر، ويتراوح سعر تلك الفرشاة بين الـ 3 – 4 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: هل يمكن تبييض الأسنان في يوم واحد ؟

فرشاة أسنان أكوا فريش اليومية AQUA FRESH TOOTHBRUSH

إنَّ فُرشَاة أسّنَان أكوا فريش اليومية AQUA FRESH Toothbrush من ضمن الأنواع الفعالة للاستخدام اليومي، كما تُعد من أفضل الأنواع الخاصة بالعناية بالأسّنَان واللثة الحساسة، لما تتمتع به من شعيرات ذات نعومة فائقة، مع نهايات مستديرة، وتمتاز أيضًا بمقبض مريح، يوفر طبقة حامية لأجزاء للثة، وتتوافر تلك الفرشاة في الأسواق بسعر 5 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: وصفة لتبيض الاسنان من اول مرة بمكونات طبيعية من منزلك

فرشاة أسنان جوردان INDIVIDUAL CLEAN JORDAN

إنَّ فرشاة أسنان جوردان INDIVIDUAL CLEAN Jordan تمتاز بشعيراتها الناعمة المصممة بطريقة انسيابية تمنح الأسنان النظافة المطلوبة مع المحافظة على اللثة من الحساسية، لذلك تُعد من أفضل الأنواع تواجدًا بالأسواق، ومن الجدير بالذكر أنَّ حجم رأس تلك الفرشاة متوسط، لكن المقبض كبير، وتتوافر تلك الفرشاة في الأسواق بسعر 7 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: تجربتي مع إزالة جير الأسنان وأسباب تكونه وأضراره على الأسنان

فرشاة أسنان سنسوداين الناعمة SENSODYNE

إنَّ فُرشَاة أسّنَان سنسوداين الناعمة SENSODYNE أفضل الأنواع لأصحاب اللثة الحساسة، حيثُ تمتاز برأس جدًا صغير مع شعيرات ناعمة ومقبض متوسط ذات تصميم منزلق، مع أطراف ملتوية تُساهم في تنظيف الأسنان بعمق، وتتوافر تلك الفرشاة في الأسواق بسعر 6 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: كم تستغرق زراعة الأسنان في الفلبين وما هي التكلفة والمراحل لها

فرشاة الأسنان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورثو ORAL B

إنَّ فرشاة أسّنَان أورال بي برو إكسبرت كلينيك لاين أورثو ORAL B تُعد من أفضل أنواع الفرشاة التي يُمكن استخدامها للتقويم، كما صُممت أيضًا بطريقة معينة لكي تتمكن شعيراتها في إزالة مادة البلاك، ومن أجل تنظيف الأسلاك، مع الأقواس المرتبطة بأجهزة التثبيت، ويتوفر ذلك المنتج داخل الأسواق بسعر يتراوح بين الـ 8 – 10 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: انواع تقويم الاسنان بالصور واسعارها 

فرشاة أسنان أورال بي فيتاليتي الكهربائية ORAL B VITALITY

إنَّ فُرشَاة أسّنَان أورال بي فيتاليتي الكهربائية ORAL B Vitality أكثر الأنواع تناسبًا مع الأسنان العادية، حيثُ تمتاز برأس مستدير يُحاط به من كافة الاتجاهات شعيرات صُممت خصيصًا للتنظيف الثُنائي عبر الذبذبات السريعة، وتتوافر تلك الفرشاة في الأسواق بحوالي 45 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: تجربتي مع زراعة الاسنان والفحوصات اللازمة قبل القيام بها

فرشاة أسنان فيليبس سونيكير دياموند كلين الكهربائية PHILIPS SONICARE DIAMOND CLEAN SMART

إنَّ فُرشَاة أسّنَان فيليبس سونيكير دياموند كلين الكهربائية PHILIPS SONICARE DIAMOND CLEAN Smart تتوفر بتقنية الاهتزازات الصوتية التي تجعل منها أفضل فرشاة أسنان كهربائية، حيثُ تمنح الأسنان النظافة الفائقة مع التنظيف الفعال لطبقات البلاك والجير المتراكمة على السطح، وتتوافر تلك الفرشاة في الأسواق بسعر 60 دولار أمريكي.

افضل فرشاة اسنان

شاهد أيضًا: ما السبب المحتمل لتسوس الاسنان

أفضل فرشاة أسنان للأطفال 2022 بالأسعار

إنَّ أفضل فُرشَاة أسّنَان للأطفال هي فرشاة أورال – بي الكهربائية، حيثُ تتوفر تلك الفُرشاة بالعديد من التصاميم مع الكثير من الشخصيات المفضلة لدى الأطفال، بجانب الشعيرات الناعمة والرأس الصغيرة التي تمنح الطفل أسنان نظيفة مع الحفاظ على اللثة من الالتهاب.

افضل فرشاة اسنان

ما هو الوقت الملائم لتبديل فرشاة الأسنان

إنَّ أطباء الأسنان ينصحون بضرورة تغيير فُرشَاة الأسّنَان بصورة دورية، كما يرى الأطباء أنَّ المدة الصحيّة لتبديل فُرشَاة الأسّنَان التقليدية تتراوح ما بين 2 – 3 أشهر تقريبًا، ذلك لأن لفُرشَاة الأسّنَان عُمر افتراضي من المحظور أنّ تتخطاه، مهما بدت الشعيرات متماسكة، والسبب وراء ذلك هو أنّ تلك المدة كافية لملء الفرشاة بالبكتيريا والفطريات، بينما ينصح الأطباء بتبديل فُرشَاة الأسّنَان الكهربائية بعد مدة تتراوح بين الـ 3 – 4 أشهر تقريبًا.

شاهد أيضًا: نصائح بعد تنظيف الاسنان من الجير لابتسامة أفضل

هكذا؛ نكون قد توصلنَّا لنهاية مقال افضل فرشاة اسنان 2022 بالأسعار الذي من خلاله تعرفنَّا على فُرشَاة الأسّنَان، بالإضافة إلى أنواعها، كما تعرفنا أيضًا على كيفية اختيار فُرشَاة الأسّنَان، بالإضافة إلى أفضل الأنواع بالأسعار، بجانب الوقت الملائم لتبديل فُرشَاة الأسّنَان.

المراجع

  1. verywellhealth.com , The 6 Best Toothbrushes to Buy in 2022 , 22/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.