المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز

كتابة : تمام بتاريخ : 26 مايو 2021 , 21:17

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي يشغل العديد من المناصب البارزة في المملكة العربية السعودية، فقد كثر البحث عن زوج الأميرة حصة بسبب كثرة المعجبين والمهتمين بأخبار الأميرة، وفي هذا المقال ومن خلال موقع المرجع سنقوم بالتعرف على زوج الأميرة حصة وعلى الأميرة حصة وعلى أهم أعمالها وأنشطتها وبعض تفاصيل حياتها.

من هي الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز

الأميرة حصة هي ابنة الملك سلمان بن عبد العزيز آل السعود ملك المملكة العربية السعوديّة الحالي من زوجته الراحلة سلطانة بنت تركي بن أحمد السديري، وهي الابنة للملك سلمان بن عبد العزيز والشقيقة الوحيدة لولي العهد والأمير محمد والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولدت الأميرة حصة في عام 1974م، وتخرجت من جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، وشغلت العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية، فقد عملت أستاذة محاضرة في كلية الحقوق والعلوم السياسية في جامعة الملك سعود، وتولت أيضًا منصب رئيسة فخرية لجمعية المسؤولية المجتمعية، وقد تقلدت هذا المنصب في شهر يوليو من عام 2020م.

من هي الأميرة حصة سلمان بن عبدالعزيز

من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز

زوج حصه سلمان بن عبد العزيز هو الأمير فهد بن سعد بن عبد الله آل سعود، وهو من الشخصيات البارزة والمعروفة في المملكة العربية السعودية، ويتقلَّد العديد من المناصب المهمة فيها، وقد حظي بالأميرة حصة ذات الجمال الفائق، وقد نالت على جمالها كثيرًا من المدح من والدها الملك سلمان ومن الكثير من المعجبين والمحبين في المملكة.

من هو فهد بن سعد بن عبدالله  آل سعود

يعدُّ فهد بن سعد بن عبد الله زوج الأميرة حصة أحد الشخصيات المهمة في المملكة العربية السعودية، وله دور كبير فيها، وهو يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة، ويعد ذلك المنصب أحد أهم المناصب في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، فمكافحة الجريمة تحظى باهتمام كبير في المملكة ويتم بذل الكثير من الجهود من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المملكة بكل الإمكانيات المتاحة.

شاهد أيضًا: ولد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عام

أهم أعمال الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

حرصت الأميرة حصة بنت سلمان على المشاركة بشكل فعال وواعٍ في كبرى الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية والمحلية، والتي كانت جميعها تحت رعاية والدها الملك سلمان بن عبد العزيز، وقد ظهرت في كثير من اللقاءات التلفزيونية للحديث عن مواضيع شتى ذات أهمية كبيرة، وهي من الشخصيات التي تتصف بالهدوء والرزانة والتواضع والأخلاق الحميدة في مختلف المواقف التي ظهرت فيها، وفي لقاء معها أجرته مجلة اليمامة باعتبارها صاحبة المجلس الثقافي الشهري الذي يهتم بالجوانب الإنسانية والاجتماعية، أجابت عن سؤال حول والدها بقولها: “والدي شخص منظم جدًا، ويحرص على تأدية عمله، وكان يجلس يتناول الإفطار في الصباح، ثم يذهب الى عمله في الساعة السابعة والربع صباحًا”.

محاكمة الأميرة حصة سلمان بن عبد العزيز

عقدت جلست محاكمة للأميرة حصة في شهر يوليو عام 2019م غيابيًّا في العاصمة الفرنسية باريس، وقد وجهت إليها تهم عديدة بالتواطؤ مع أعمال عنف متعمدة، ويرجع تاريخ تلك القضية إلى عام 2016م، فقد صرح المدعي أنَّه تعرَّض لعملية اعتداء في شقة الأميرة حصة في مدينة باريس، وقد ورد في الشكوى المرفوعة ضدها أنَّ الأميرة قد أمرت الحارس بضرب عامل مصري يدعى أشرف عيد كان يجري لها أعمال صيانة في الشقة، ولم تكن الأميرة حصة الوحيدة ولا الأولى التي تجرى لها محاكمة غيابية بتهم تتعلق بالعنف، فقد سبقتها عدة أميرات جرت محاكمتهن في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا: من اقوال الملك سلمان بن عبدالعزيز

أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز

توزج الملك سلمان بن عبد العزيز من ستة نساء طيلة حياته، وقد اهتم الملك بجميع بتعليم أبنائه وتربيتهم، وقد تقلد عدد منهم مناصب مهمة في المملكة، وبعضهم توفي من سنوات، وفيما يأتي أبناء الملك سلمان:

  • الأمير فهد بن سلمان: ولد عام 1955م وهو أكبر أبناء الملك سلمان، عمل كمستشار في وزارة الداخلية ثم نائب لحاكم المنطقة الشرقية، توفي عام 2001م.
  • الأمير سلطان بن سلمان: ولد عام 1956م ثاني أبناء الملك وهو أول رائد فضاء عربي، وحصل على الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • الأمير أحمد بن سلمان: ولد عام 1958م وتوفي عام 2002م نتيجة إصابته بسكتة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز بن سلمان: ولد عام 1960م، درس في جامعة الملك فهد للمعادن والبترول.
  • الأمير فيصل بن سلمان: ولد عام 1970م، حصل على البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود وحصل على الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأميرة حصة بن سلمان: ولدت عام 1974م وهي الابنة الوحيدة للملك سلمان، حصلت على البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في جدة.
  • الأمير محمد بن سلمان: ولد عام 1985م شغل منصب ولي العهد وزير الدفاع في المملكة من عام 2015م، وأصبح ولي العهد عام 2017م.
  • الأمير سعود بن سلمان: ولد عام 1986م ويعد أحد رجال الأعمال البارزين في المملكة.
  • الأمير تركي بن سلمان: ولد عام 1987م، درس في جامعة الملك سعود، وهو من رجال الأعمال البارزين ورئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد بن سلمان: ولد عام 1988م تخرج من قاعدة كولومبوس الجوية الأمريكية، وتقلد منصب سفير المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية ونائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف بن سلمان: ولد عام 1990م وهو من زوجة الملك فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر بن سلمان: ولد عام 1995م، يعد من هواة التقاط الصور وجمعها.
  • الأمير راكان بن سلمان: ولد عام 1997م، وهو أصغر أبناء الملك سلمان.

في نهاية مقال من هو زوج حصه سلمان بن عبد العزيز تعرفنا على الأميرة حصة وهي الابنة الوحيدة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما تعرفنا على أهم أعمالها والمناصب التي شغلتها، وعلى تفاصيل حياة زوجها، وتمَّ التطرق إلى المحاكمة التي أجريت لها غيابيًّا في باريس، وتعرفنا على جميع أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *