المرجع الموثوق للقارئ العربي

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها

كتابة : احمد ربيع

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها؟، يرغب الكثير من الشباب في معرفة سبب رفض الفتيات لهم ونفورهن منهم مع ظهور جميع علامات حبهم لهن عليهم، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح أسباب نفور الفتاة من الرجل بالإضافة إلى توضيح هل المرأة تحب الرجل الذي يتجاهلها أم لا.

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها؟

يرغب الكثير من الشباب في معرفة سبب رفض الكثيرات من الفتيات لأي محاولة للتقرب إليهن من أي شاب حتى ولو كان هذا الشاب يبدو عليه الحب الشديد لهن والرغبة في تنفيذ جميع طلباتهن بالإضافة إلى امتلاكه السمعة الطيبة والاحترام بين أقرانه، ولأن هذا الموضوع يعتبر أحد الموضوعات شديدة الأهمية بالنسبة للكثير من الشباب، فسوف نقوم بتفصيل سبب هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها تفصيلًا فيما يلي:[1]

التأثر بالتجارب الفاشلة المحيطة

الكثيرات من الفتيات قد أصبحن خائفات من الارتباط بسبب شعورهن بأن أغلب العلاقات صارت تنتهي بالفشل والجرح للشاب والفتاة أو بكارثة تحدث على أثر مشاجرات كبيرة بين العائلتين تؤدي إلى الطلاق وتشرد الأطفال؛ مما جعلهن عازفات عن الارتباط حتى لا يتعرضن للخيانة أو الإهانة، ولا يضطررن لمواجهة ألم الفراق.

المرور بتجربة سابقة فاشلة

في الكثير من الأحيان يكون السبب الأساسي لهروب الفتاة من الشاب الذي يحبها، وتعمدها صده هو مرورها بتجربة عاطفية سابقة قد أثرت على مشاعرها بعد أن فشلت، وفي نفس الوقت، فإن الفتاة لا ترغب في المرور بنفس التجربة للمرة الثانية، وتخشى من الشعور بهذا الألم مرة أخرى مما يجعلها ترفض الارتباط بأي شاب يتودد إليها مهما بدا عليه أنه يحبها.

سوء العلاقة العاطفية بين الوالدين

في بعض الأحيان يكون السبب الرئيسي في هروب الفتاة من الشاب الذي يحبها هو أنها قد رأت والدها ووالدتها يتشاجران بصورة دائمة مما ترك في ذهنها انطباعًا سيئًا عن الزواج بصورة عامة وجعلها تعزف عن الارتباط حتى لا تكون صورة من والدتها في القادم من الأيام، فهي تعتبر رفض الارتباط في هذه الحالة بمثابة حماية لها ولكرامتها.

وجود تجربة سيئة مع الرجال بصفة عامة

من الممكن أن يكون السبب الأساسي في رفض الفتاة لرجل يحبها هو مرورها بتجربة سيئة مع أحد الرجال سواء أخ أو عم أو حتى رجل غريب قام بتعنيفها وإيذائها مما جعلها تخاف الاقتراب من الرجال بصفة عامة، ومن الجدير بالذكر أن الإيذاء هنا يشمل البدني كالضرب والتحرش أو المعنوي كالشتيمة والتخويف وغيرها.

الرغبة في الحصول على شريك مثالي

قد تكون الفتاة راغبة في الحصول على علاقة عاطفية مثالية بطلها يشبه أبطال الأفلام الأجنبية؛ مما يجعلها بالطبع ترفض أي شاب عادي يحاول التقرب منها وتشعر بأنه لا يشبه الرجل الذي رسمته هي فارسًا لأحلامها، لذلك فهي تهرب من أي رجل قد يحاول التقرب منها حتى ولو بدا عليه أنه يحبها حقًا ما لم يكن مطابقًا لمعاييرها الخاصة.

النفور من الرجل

قد يكون سبب تهرب الفتاة من الرجل الذي يبدو عليه أنه يحبها بحق هو نفورها منه، ومن الجدير بالذكر أن أسباب النفور عادة ما تختلف من فتاة لأخرى حسب أحلام الفتاة وطموحاتها وأفكارها ورغباتها في شريكها المستقبلي.

لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها؟

شاهد أيضًا: تجربتي مع الزواج عن حب وفوائد الزواج عن حب

أسباب نفور الفتاة من الرجل

إن أسباب نفور الفتاة من الرجل تتمثل فيما يلي:

  • الاختلاف الفكري: قد تنفر الفتاة من الرجل بسبب اختلافه فكريًا عنها، كأن تكون هي منفتحة، بينما هو أصولي ورجعي أو العكس.
  • سوء المظهر: قد يكون سبب نفور الفتاة من الرجل عدم اهتمامه بمظهره بينما هي تحلم بشاب عصري ومهندم.
  • سوء الطباع: في بعض الأحيان يكون سبب نفور الفتاة من الرجل سوء طباعه وتعنته الشديد الذي يعتقده هو دليل رجولة، بينما تراه الفتاة همجية وتخلفًا.
  • سوء المستوى الاجتماعي: قد تكون الفتاة ربيبة مستوى اجتماعي عال والرجل مستواه الاجتماعي متوسط؛ مما يجعلها تنفر من الارتباط به.
  • سوء المستوى المادي: في بعض الأحيان يكون الرجل عالي المستوى الاجتماعي، لكنه لا يستطيع الإنفاق على الفتاة ببذخ بسبب رقة مستواه المادي، مما يجعل الفتاة تنفر منه، وتشعر بأن حياتها معه ستكون صعبة.

شاهد أيضًا: كيف ينظر الرجل للمرأة عندما يقرر الزواج منها

علامات تهرب المرأة من الرجل الذي يحبها

إن علامات تهرب المرأة من الرجل الذي يحبها تتمثل فيما يلي:

  • تجاهل رسائله واتصالاته: عادة ما تتعمد المرأة التي تتهرب من رجل يحبها التأخر في الرد على رسائله النصية بالإضافة إلى تجاهل الرد على اتصالاته الهاتفية تمامًا.
  • الرد عليه بلا مبالاة وبقلة ذوق أحيانًا: يعتبر الرد الغير مكترث من المرأة على الرجل أحد أهم العلامات التي تشير إلى أنها تتهرب منه، فالمرأة التي لا ترغب في إنهاء العلاقة سوف تكون لطيفة، وترد على الرجل بردود مجاملة وذكية بعكس المرأة التي تتهرب من حب رجل فإنها ستتعمد الرد عليه باستخفاف ولا مبالاة لتدفعه إلى كراهيتها.
  • التلميح بعدم الاستعداد للارتباط: المرأة التي تتهرب من حب رجل معين غالبًا ما تحاول التلميح له بعدم رغبتها في الارتباط منه حتى تقوم بتقصير الطريق عليه، وعلى نفسها ودفعه للتوقف عن قول عروضه المتكررة في الارتباط بها.

شاهد أيضًا: تجاهل المرأة للرجل المعجب بها

هل المرأة تحب الرجل الذي يتجاهلها؟

إن العبرة ليست في إغداق الاهتمام على المرأة ولا بتجاهلها، وإنما العبرة بإظهار الرجولة لها فالمرأة ستقع في حب الرجل الذي يقنعها بنفسه، لذلك فعلى الرجل الذي يرغب في لفت أنظار فتاة معينة إليه أن يحرص على الظهور أمامها بمظهر الرجل الواثق من نفسه بغير تجاهل يجرح كرامتها ولا اهتمام لزج يجعلها تتقزز منه، وتشعر بأنه رجل لا كرامة لديه.

شاهد أيضًا: علامات الحب الجسدية عند المرأة

كيف أجعل الفتاة التي أحبها تحبني؟

يمكن للشاب أن يجعل الفتاة التي يحبها تقع في حبه من خلال ما يأتي:

  • تقديم الخدمات إليها والاعتناء بشؤونها الخاصة.
  • الاهتمام بمناسباتها الخاصة.
  • مجاملتها ورفع ثقتها بنفسها.
  • إحاطتها بالاهتمام مع ترك مساحة شخصية لها تستطيع أن تشعر من خلالها أنها حرة.
  • دفعها لتكون نسخة أفضل من نفسها من خلال التشجيع المستمر.
  • التعامل مع أسرتها بلطف واحترام.

كيف أجعل الفتاة التي أحبها تحبني؟

شاهد أيضًا: كيف تكون تصرفات الرجل الذي يحب

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إجابة سؤال لماذا تهرب الفتاة من الشاب الذي يحبها؟، حتى يستطيع كل شاب قد تعرض للرفض من تجاه الفتاة التي يحبها أن يقف على الأسباب التي قد تكون خلف رفضها له لكي يعرف هل سيكمل محاولاته الخاصة بمراضاتها ومحاولة إقناعها به أم أنه سيتخلى عن رغبته في الارتباط بها.

المراجع

  1. girlsaskguys.com , IF she has feelings for a dude, why does she run away? , 30/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.