المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء نهاية الاجازة وبدء العام الدراسي الجديد 2022

دعاء نهاية الاجازة وبدء العام الدراسي الجديد 2022 حيث يجب علينا مع نهاية الإجازة وبداية العام الدراسي الجديد، حمد الله وشكره على ما أنعم به علينا من أمن وأمان، وطمأنينة ولقاء أحبة، ولحظات سعيدة، وأن نستشعر نعمة العلم والعمل، لذلك يهتم موقع المرجع في الحديث عن دعاء نهاية الاجازة وبدء العام الدراسي الجديد 2022.

دعاء نهاية الاجازة وبدء العام الدراسي الجديد 2022

إن أحب خلق الله إليه هم أكثرهم دعاءً، والله يحب الملحين عليه بالدعاء، وفيما يلي بعض الأدعية التي تناسب نهاية الإجازة وبدء العام الدراسي:

  • اللهم لك الحمد والشكر على نعمك، اللهم بداية لأبنائنا موفقة، وعام دراسي ممتع وجميل، اللهم احفظهم ووفقهم ويسر أمرهم.
  • اللهم يا معلم آدم علم أولادنا، ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا من آتيت داود الحكمة وفصل الخطاب، آتهم تقواهم وأكرمهم بالحكمة، وأسبغ عليهم من فيوض رحمتك وهدايتك وتوفيقك وفضلك، إنك أنت الودود الرؤوف اللطيف.
  • اللهم إنا نشكرك شكرًا وامتنانًا وإقرارًا بفضلك، وإعترافًا بعظيم كرمك، الحمد لله ليلًا ونهارًا، الحمد لله ملء كل شيء، وعلى كل شيء.
  • نستودع الله جميع أحبتنا مع نهاية الإجازة، ليت ما في العمر تلويحة كفوف، لا فراق ولا وداع ولا سفر، وليت ما يعوق الوصل أية ظروف.

شاهد أيضًا: دعاء لابني في اول يوم دراسي مكتوب كامل

كلمات عن انتهاء الاجازة

مع نهاية الإجازة وبداية العام الدراسي الجديد، وجب علينا حمد الله وشكره، على ما أنعم علينا، من أمن وأمان، وطمأنينة ولقاء أحبة، وفيما يلي بعض الكلمات التي تخص إنتهاء الإجازة:

  • مع نهاية الإجازة نحمد الله على تمام الفضل، ونشكره على ما نحن فيه من الخير والسلامة، فقد انتهت تلك الإجازة التي أمضيناها بطاعة الله، لتبدأ بعدها مناسبة العام الدراسي الجديد.
  • لا تحزنوا على انتهاء الإجازة، بل قولوا: الحمد لله الذي أعطانا من خيرها وكفانا شرها، اللهم أعدها علينا بالصحة والعافية، وكن لنا عونًا ومعينًا في عامنا الدراسي الجديد.
  • إن نهاية الإجازة هي الفرصة التي نعود بعدها إلى العمل والجد، وهي مناسبتنا الجميلة التي تطيب بها الحروف، وتتراقص معها الكلمات والمشاعر.

دعاء العودة من الاجازة

لم يخلق الله شيئًا أقوى من الدعاء، والمكثر من الدعاء لا يشقى، لذلك يلجأ الناس إلى الدعاء في كل أمور حياتهم، لذلك نقدم لكم بعض الأدعية عن العودة من الإجازة:

  • اللهم في نهاية الإجازة استودعك أشخاصًا تعرفت عليهم وأحببتهم، فاجعلهم في حفظك ورعايتك يا رب العالمين، الحمد لله الذي أذاقنا فرحة وسعادة هذه الإجازة وأتمها على خير.
  • عام دراسي جديد، اللهم اجعله بداية كفاح وفلاح، مفعم بالإيجابية والتفاؤل، حافل بالعطاء والمثابرة والاجتهاد، مليء بالإنجاز والإبداع لخدمة وطننا ومجتمعنا.
  • اللهم في نهاية الإجازة لك الشكر حتى ترضى، اللهم أبعد الغم والضيق والحزن عن قلوبنا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب اجعل هذا العام يخلد في ذاكرتي وذاكرة من حولي، عام مليء بالإنجازات والتغييرات الإيجابية والصداقات الجميلة.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء اول يوم دراسي مكتوب

دعاء انتهاء الإجازة تويتر

يعتبر تويتر من أهم منصات التواصل الاجتماعي، حيث يطرح الناس أفكارهم وكلماتهم، ومن الأدعية المنتشرة على منصة تويتر:

  • الحمد لله نهاية هذه الإجازة الذي أعطانا من خيرها وكفانا من شرها، اللهم أعدها علينا ونحن بصحة وعافية وخير.
  • اللهم نسألك عامًا يتجلى فيه لطفك وتوفيقك، ويتسع فيه رزقك، وتمتد فيه عافيتك، ونستفتح فيه برحمتك وخيرك يا رب العالمين.
  • الحمد لله الذي أتم علينا هذه الإجازة على خير، وأذاقنا الفرح والسرور في أيامها، ونسأل الله تعالى أن يبارك لنا في الوقت، ويوفقنا إلى كل عمل يحبه ويرضاه.
  • يارب اجعله عامًا دراسيًا مباركًا، اللهم إنا نستودعك أبناءنا وبناتنا، فاحفظهم من كل شر وبلاء وفتنة، واجعلهم هداة مهتدين، واكتب لهم سعادة الدارين، واجعلهم لنا قرة عين، وعلمهم ما ينفعهم، وأنفعهم بما علمتهم، وارزقهم الأدب مع العلم، إنك جواد كريم.

كلمات عن انتهاء الاجازة تويتر

وكعادة الناس مع انتهاء أي مناسبة، تفيض كلماتهم في وصف المناسبة ووداعها، ومن هذه الكلمات عن انتهاء الإجازة:

  • في نهاية الإجازة وبداية العام الدراسي، نحمد الله على التمام، وعلى انقضاء الإجازة لا فاقدين ولا مفقودين، ونحمده أن أعادنا لمدارسنا ونحن بأتم الصحة والعافية، الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.
  • علينا أن نشيع الفرح والبهجة في نفوس الأبناء وهم يعودون إلى مدراسهم، حتى لا يشعرون وكأن العودة نهاية غير سعيدة لمرح الإجازة.
  • مع انتهاء الإجازة وبداية الدوام، نحمد الله على تمام الصحة والعافية، ونسأله البركة في الوقت والعمل، والتوفيق والسداد في عامنا الدراسي الجديد.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب

الحمدلله على أيام قضيناها

الحمد لله على أيام قضيناها من الأدعية المحببة والمنتشرة كثيرًا بين الناس، وخصوصًا مع انتهاء الإجازة وعودة الدوام:

  • الحمد لله على أيام قضيناها بعافية لم ينكدها سقم، وراحة لم يتخللها سأم، وسعادة لم يفسدها حزن، اللهم بارك لنا في أعمارنا وأعمالنا، وزدنا من فضلك.
  • الحمد لله على انتهاء الإجازة ونحن بخير، الحمد لله على أيام مضت بخيرها وشرها، الحمد لله على كل نعمة وهبنا الله إياها، الحمد لله دائمًا وأبدًا.
  • الحمد لله الذي جعلنا في أمن وأمان، وسعادة وصحة مع من نحب، الحمد لله الذي وهب لنا أبناء نراهم يدرسون ويلعبون، ويتقدمون في دروب العلم والأدب.

الحمدُلله على تمام النعم انتهت الإجازة

مع بداية العام الدراسي الجديد، وانتهاء أيام الإجازة الجميلة، ينتشر بين الناس دعاء الحمد لله على تمام النعم:

  • الحمد لله على تمام النعم، والحمد لله الذي جعلنا نستمتع بالاجازة بفرح وسرور، ونسأل الله أن يتقبل منا كل عمل صالح خالص لوجهه الكريم.
  • لله الحمد والمنة على انتهاء الإجازة ونحن نتمتع بالصحة والعافية، ولنا مع عودة الدراسة بإذن الله نشاط واجتهاد وهمة وتوفيق ونجاح لطلابنا وطالباتنا، ولكل مجتهد نصيب.
  • الحمد لله على عودة المدارس ونحن بصحة وعافية وأمن ورخاء، نسأل التوفيق لأبنائنا في عامهم الدراسي، وأن يتعلموا فيه ما يعود بالنفع على الأمة والوطن.

شاهد أيضًا: دعاء لابنتي في اول يوم دراسي مكتوب

شعر عن بداية العام الدراسي الجديد

ومع بداية العام الدراسي الجديد، نقدم لكم هذه القصيدة اللطيفة، التي تتغنى بالمدرسة والعلم والمثابرة، ويقول فيها الشاعر:

هي مدرستي بيتي الثاني
لا أنساهـا لا تنسـانـي
تستقبلنـي كـل صبـاح
فكمـا أهواها تهوانـي
فيهـا كتبـي وأساتذتـي
ولقـاءاتـي بالـخـلان
فيها أملي وشروق غـدي
ودفاتـر حلمـي الفتـان
هي مدرستي ما أحلاهـا
ما أعذب منبعها الدانـي
تبني روحي تبني جسدي
وغدًا سأكون أنا البانـي
أبني وطني أبني وطني
أبنـي أمجـاد الإنسـان
مدرستي يا نورًا يقبل
ما أبهى حسنك ما أجمل!
ما أروع صورتك المثلى!
بين البنيان هي الأفضل
مدرستي حبك في قلبي
إن أغدو نحوك أو أرحل
في قاعة درسك أتلقى
من فيض الآداب وأنهل
وألاقي صحبًا أبرارًا
نتنافس في العلم ونقبل

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء نهاية الاجازة وبدء العام الدراسي الجديد 2022، الذي عرضنا من خلاله أدعية مختلفة عن نهاية الإجازة والعودة لمقاعد الدراسة، بالإضافة للعديد من الكلمات الرائعة التي تخص الموضوع نفسه، وختمنا حديثنا بقصيدة لطيفة عن العلم والمدرسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.