المرجع الموثوق للقارئ العربي

تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

كتابة : لميس ديوب
تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf التي تعتبر واحدة من الروايات الأكثر مبيعاً في الوطن العربي بشكلٍ عام وفي المملكة العربية السعودية بشكلٍ خاص، حيث تميزت الروايات السعودية بالكثير من الرومانسية النقية التي تجذب الكثير من القراء إليها، وتعتبر هذه الرواية صعبة الفهم على أولئك الذين لم يتذوقوا يومًا مرارة الفراق. فهي تحكي قصّة فراق وحنين لامرأة أحبها الكاتب، ومن خلال المقال التالي على موقع المرجع سنتحدث عن رواية “مدينة الحب لا يسكنها العقلاء”.

من هو مؤلف رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء

هو الكاتب السّعودي الشاب أحمد آل حمدان ولد في المملكة العربية السعودية عام 1992 م، وتحديدًا في مدينة جدّة، ونشأ في المملكة، ودرس في مدراسها، وحصل على شهادة البكالوريوس في الرياضيات من جامعة الملك عبد العزيز. أصدر عام 2017 روايته الأولى “مدينة الحب لا يسكنها العقلاء”، وأصدر بعدها جزءًا ثانيًا من القصة بعنوان “أنت كل أشيائي الجميلة”، وثالثًا بعنوان “ردني إليك”.

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب كيف تتحدث عن كل ما يخص pdf

تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf

لمؤلفها أحمد آل حمدان، والصادرة عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، عام 2017، تدور قصة الرواية حول شخص يؤلف كتاباً ليدعو فيه عشيقته السابقة للرجوع إليه، إلّا أنّ حبيبته لا تحبّ القراءة، لذلك قام بوضع صورته على الغلاف لعلها تجد الرواية بالصّدفة ويجذبها الغلاف، فتمسك به وتقرأ صفحة الإهداء لتعلم أنّ الكتاب كُتب لأجلها، ويمكنكم تحميل رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء “من هنا“.[1]

مقتطفات من رواية “مدينة الحب لا يسكنها العقلاء”

سنورد فيما يلي مقتطفات من رواية “مدينة الحب لا يسكنها العقلاء”:

  • “هناك شخص واحد فقط نقع في حبه، وكل ما يأتي بعده للنسيان، اكتشفت في هذا الغياب أن الفراق أحياناً يكون مفيداً، فهو يجعلنا نشعر بقيمة أولئك الذين ما كنا نلقي لهم بالاً، أولئك الذين فارقونا قبل أن ندرك بأننا لا نقوى على العيش بدونهم”.
  • “تعالي أبوح لكِ بسر؟ لم يمضِ على فراقنا الكثير حتي محوت كل من كان قبلكِ، وحدك لا شريك لكِ، محوتِ لي ذاكرتي العاطفية، المترعة بنساء ما كُنت أظن أن في مقدور الذاكرة النسيان، وجعلتيني رغماً عني أكتفي بكِ وحدكِ”.

شاهد أيضًا: تحميل كتاب ناصر عبدالكريم تحصيلي 2022

قصة رواية مدينة الحب لا يسكنها العقلاء

تصنّف الرواية ضمن الروايات الرومانسية، وتحكي عن قصة شاب فرّقت الأقدار بينه وبين حبيبته، وانقطعت جميع السبل إليها، وبعدها تبدأ مشاعر الشوق واللوعة تأكل بقلب العاشق المشتاق مع مرور الوقت، ويتذكر جفاء محبوبته الذي كانت تعامله به مع محبوبته في الماضي، وهذا الإحساس هو الذي دفعه إلى البدء بتأليف الكتاب، ووضع صورته على غلاف الكتاب كي يجذبها الكتاب عند رؤية الصورة، لكي يوصل من خلاله رسالة إلى محبوبته، وتقرأ الإهداء الذي كتبه خصيصًا لها ويعبّر فيه أسفه وندمه على كل ما جرى، وعلى كل ما تسبب بافتراقه عن حبيبته.

بهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي حمل عنوان تحميل رواية مدينة الحب لايسكنها العقلاء pdf، فأوردنا معلومات عن محتوى الرواية وعن كاتب الرواية الشاب السعودي أحمد آل حمدان، كما أوردنا مقتطفات من رواية مدينة لا يسكنها العقلاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.