المرجع الموثوق للقارئ العربي

تحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

كتابة : ملك غريب

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf هو أحد مؤلفات الكاتب جون جراي، كما يحتوي الكتاب على 188 صفحة، فقد تم إعداد هذا الكتاب للرجال والنساء ولمساعدتهم على إدراك اختلافاتهم فعليًا، وكذلك على فهم كيفية التواصل بطريقة لا تثير الصراعات وتخلق الحميمة في كل فرصة ممكنة، ولذلك نجد أن العديد من الأشخاص يبحثون عن تحميل الكتاب بصيغة pdf، ومن هذه المعطيات خلال سطورنا التالية عبر موقع المرجع سيتمّ تسليط الضوء على الكتاب، وتقديم نسخة منه بصيغة pdf.

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

يعتبر هذا الكتاب هو أحد كتب الذي تم نشره في عام 1992، حيث يبين الكتاب كيفية تحسين الاتصال والتواصل بين الرجل والمرأة في العلاقة الزوجية، بالإضافة إلى الحصول على ما يرغب به الطرفين في العلاقة طول الحياة، كما يكشف هذا الكتاب عن المشاكل التي قد تحدث بين الرجل والمرأة نتيجة الاختلافات بينهم، بالإضافة إلى أن الكاتب يعرض اختلاف الطبائع بين سكان المريخ (الرجال) وسكان الزهرة (النساء)، كما يحتوي الكتاب على 13 فصلًا وتندرج عناوينهم على النحو الآتي:[1]

  • الفصل الأول: الرجال من المريخ … النساء من الزهرة …
  • الفصل الثاني: السيد الخبير … ولجنة تحسين البيت …
  • الفصل الثالث: يذهب الرجال إلى كهوفهم وتتحدث النساء.
  • الفصل الرابع: كيف تحفز الجنس الآخر ؟؟؟
  • الفصل الخامس: التحدث بلغات مختلفة.
  • الفصل السادس: الرجال مثل الأحزمة المطاطية.
  • الفصل السابع: النساء مثل الأمواج.
  • الفصل الثامن: استكشاف حاجاتنا العاطفية المختلفة.
  • الفصل التاسع: كيف تتفادى المجادلات.
  • الفصل العاشر: إحراز النقاط مع الجنس الآخر.
  • الفصل الحادي عشر: كيف تنقل مشاعر صعبة.
  • الفصل الثاني عشر: كيف تطلب الدعم وتحصل عليه.
  • الفصل الثالث عشر: الإبقاء على سحر الحب الحب حيا.

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب كيف تجذب الناس كالمغناطيس

الكاتب جون جراي

هو مستشار ومحاضر ومؤلف علاقات أمريكي، حيث ولد في مدينة هيوستن في تكساس في 28 من شهر ديسمبر لعام 1951،  كما عُرف بأنه مؤلف ومستشار علاقات شخصية، ونشر كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة الذي أصبح من أكثر الكتب مبيعًا على المدى الطويل، فقد نُشِر الكتاب بـ 40 لغة وحقق ما يقارب 18 مليون دولار، كما أنه بدأ علاقة لمدة 9 سنوات مع مهاريشي ماهش يوغي، أما حياته المهنية فقد حصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في علوم الذكاء الإبداعي.[2]

كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf

هو أحد الكتب التي تجذب اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالعلاقات الأسرية، حيث أسهم في مساعدة ملايين المتزوجين على تحويل علاقاتهم إلى الأفضل، وعلى الرغم من متعة القراءة من الكتاب مباشرةً، حيث يُفضل الكثير من الأشخاص قراءة الروايات والكتب على أجهزتهم المحمولة أو على حواسيبهم، لذلك وفّرنا لكم رابطاً يمكن من خلاله قراءة وتحميل كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf “من هنا“.

اقتباسات من كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

يعتبر الكتاب هو أحد الكتب التي تساهم في تكوين العلاقات والمحافظة عليها، حيث أن هذا الأمر قد يكون صعبًا بالنسبة للعديد من المتزوجين بسبب اختلاف طبائعهم، ومن أبرز اقتباسات الكتاب ما يلي:

تخيل أن الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وفي أحد الأيام منذ زمن بعيد كان أهل المريخ ينظرون من خلال مناظيرهم المقربة واكتشفوا أهل الزهرة.
وبلمحة خاطفة أيقظ أهل الزهرة مشاعر لم يكن لأهل المريخ بها عهد. لقد وقعوا في الحب واخترعوا بسرعة سفن فضائية وطاروا للزهرة.
فتح أهل الزهرة أذرعتهم ورحبوا بأهل المريخ . كانوا بفطرتهم يعرفون أن هذا اليوم سيأتي. وتفتحت قلوبهم على مصراعيها لحب لم يشعروا به قط من قبل.
لقد كان الحب بينهم سحرياً وكانوا مسرورين للغاية لوجودهم مع بعض على الرغم من أنهم من عوالم مختلفة فقد وجدوا المتعة على الرغم من اختلافاتهم .

شاهد أيضًا: رابط تحميل كتاب بيوت الخفاء في حلب الشهباء

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي كان بعنوان كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة pdf، والذي تمّ فيه تقديم رابط يمكن من خلاله الوصول لكتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة، وأيضًا تم بيان بعض من المعلومات التي تتعلق بالكتاب وبعض من التفاصيل عن مؤلف الكتاب.

المراجع

  1. wikiwand.com , الرجال من المريخ والنساء من الزهرة , 07/05/2022
  2. wikiwand.com , جون جراي , 07/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.