المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف يكون وجه الحامل بولد

كتابة : نسمة محمد

كيف يكون وجه الحامل بولد، مما لا شك فيه أن المرأة خاصة الحامل منها تمر بالعديد من التغيرات الجسمانية والفسيولوجية بسبب التغير الواضح والمستمر في هرمونات الجسم، وقد تؤثر هذه الهرمونات على شكل وطبيعة البشرة، ولذلك تعتقد الكثير من النساء خاصة في المجتمعات النامية أن شكل البشرة أو الوجع يعبر عن نوع الجنين، وفي سياق الحديث عن ذلك الأمر يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على كيف يكون وجه الحامل بولد، مع توضيح مجموعة من العلامات والتي تؤكد الحمل بجنين ذكر.

كيف يكون وجه الحامل بولد

تنتشر الكثير من المعتقدات حول أن البشرة الصافية والجميلة تدل عن حمل الأم بولد، إذ لا تعاني المرأة التي تحمل جنين ذكر من مشكلة حب الشباب والتي تعاني منها الكثير من النساء خاصة الحامل في جنين أنثى، وعلى الرغم من عدم وجود أية أدلة أو أبحاث علمية حول ذلك الأمر إلا أن هذا الاعتقاد ينتشر بشكل واضح جدًا في الكثير من المجتمعات، وتجدر الإشارة إلى أن وجه المرأة يتغير عمومًا أثناء شهور الحمل ويرجع ذلك الأمر إلى تغير هرمونات الجسم، وعلى الرغم من التغير المستمر في طبيعة البشرة إلا أن هذا الأمر لا يرتبط بنوع الجنين بأي حال أو شكل وذلك حسب تأكيدات العديد من الأطباء المتخصصين.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد مجرب ، انجح طريقة طبيعية للحمل بولد

علامات الحمل بولد

هنالك العديد من العلامات أو الأعراض والتي توضح أن المرأة حامل بجنين ذكر وليس بأنثى، وتتضح هذه العلامات جميعًا في الآتي:[1]

حركة الجنين السريعة

شعور الأم المستمر بحركة قوية وعنيفة داخل الرحم، ويرجع ذلك الأمر إلا أن حركة الجنين الذكر تكون سريعة إلى حد ما وذلك على خلاف مع حركة الجنين الأنثى والتي تتحرك بشكل بسيط وغير سريع على الإطلاق.

انتشار الكلف

ظهور الكلف في أجزاء مختلفة من الجسم وكذلك البشرة، إذ تظن العديد من النساء أن انتشار الكلف بذلك الشكل وفي أجزاء الجسم المختلفة من العلامات المؤكدة على الحمل بولد، وعلى الرغم من أن البشرة تكون صافية إلا أن المرأة الحامل بولد قد تعاني من ظهور الكلف في أجزاء بسيطة من البشرة والتي قد يتم التخلص منها بعد الولادة بفترة بسيطة من الوقت.

نمو شعر الجسم

تنمو أظافر المرأة الحامل بولد في فترة زمنية سريعة جدًا، كما أنها تعاني من مشكلة نمو شعر الجسم والوجه بشكل زائد عن الحد الطبيعي ومبالغ فيه، وتحتاج تلك المرأة إلى التخلص من هذا الشعر بشكل مستمر حتى تحافظ على جمالها وصفاء بشرتها.

النوم على الجانب الأيسر

ترغب المرأة الحامل بجنين ذكر في النوم على الجانب الأيسر بفترة طويلة من الوقت، إذ أنها تشعر بالراحة والاسترخاء عند نومها على هذا الجانب فقط دون غيره، وتجدر الإشارة إلى ضرورة النوم باستخدام الوضعية الصحيحة وذلك حتى لا تضر الجنين وتسبب له مضاعفات قد يصعب التعامل معها.

شكل البطن

تلاحظ المرأة الحامل في جنين ذكر هبوط البطن إلى الأسفل مع كبر حجمها بشكل مبالغ فيه، وذلك على عكس الحامل في جنين أنثى إذ ترتفع البطن إلى حد ما ولا تنزل إلى الأسفل، وتجدر الإشارة إلى أن شكل البطن أو حجمه لا يؤثر على صحة الأم أو حتى الحنين طوال شهور الحمل.

زيادة الوزن

تكتسب المرأة الحامل زيادة واضحة في الوزن ولكن مع الحمل بولد تجد هذه الزيادة مبالغاً فيه، إذ تكتسب كمية كبيرة من الدهون وذلك مع بداية الحمل وتظهر بشكل واضح بداية من الشهر الرابع، وتحتاج المرأة الحامل إلى القيام بمجموعة من التمارين البسيطة للتخلص من هذه المشكلة ولكن بعد مراجعة الطبيب المعالج أو المختص وذلك حتى لا تؤثر هذه التمارين عليها بشكل سلبي.

لون البول

يتغير لون البول عند المرأة الحامل بولد ليصبح داكن وغامق بطريقة واضحة جدًا، ويمكن أن تلاحظ المرأة الحامل ذلك الأمر بداية من أول يوم في تلقيح البويضة، وتجدر الإشارة إلى ضرورة تناول المكملات الغذائية أو الفيتامينات التي تساعد في تغير لون البول حتى يصبح لونه طبيعياً.

فك الجنين

تلاحظ المرأة الحامل بولد توافر نظرية الجمجمة في السونار أو الإيكو والذي يقوم به لطفلها أثناء شهور الحمل، وتتضح هذه النظرية من خلال رؤية الفك السفلي للجنين مُربع، مع امتلاكه لجبهة مُنحدرة نسبيًا.

صغر حجم الثدي الأيسر

زيادة حجم الثدي من العلامات الشائعة والمعروفة في الحمل ولكن زيادة حجم الثدي الأيمن مع صغر حجم الثدي الأيسر فإن هذا الأمر دليل واضح على الحمل بولد.

علامات الحمل بولد

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد عن طريق الجدول الصيني

طريقة تحديد جنس الجنين علميًا

يتحدد جنس الجنين بداية من اليوم الأول والذي قام فيه الحيوان المنوي بتخصيب وتلقيح البويضة، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لا يمكن التعرف على جنس الجنين إلا بعد مرور ثلاثة أشهر على الأقل من الحمل، خاصة مع تطور الجهاز التناسلي الخاص بهذا الجنين الموجود داخل الرحم، وبشكل عام يساعد اللجوء إلى أجهزة السونار أو الأشعة فوق الصوتية إلى تحديد جنس الجنين بدقة عالية، كما وينصح العديد من الأطباء بضرورة تناول الأم كمية كافية من العصائر الطبيعية الطازجة قبل الكشف باستخدام السونار، إذ يساعد ذلك الأمر في توضيح الأعضاء التناسلية للجنين بدقة عالية.

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

هنالك العديد من الطرق والتي يمكن اللجوء إليها لمعرفة نوع الجنين الموجود داخل الرحم بمنتهى السهولة واليسر، وتتضح هذه الطرق جميعًا في الآتي:

  • تعتبر الأشعة فوق الصوتية أو أجهزة السونار من أفضل الطرق التي يمكن اللجوء إليها للتعرف على نوع الجنين، خاصة وأن السونار يوضح الطفل بشكل واضح جدًا، ولكن يمكن اللجوء إلى هذه الطريقة عند وصول الأم إلى الشهر الرابع أو الخامس.
  • إجراء تحليل DNA والذي يعتبر من الطرق العلمية المميزة التي تساعد في إمكانية التعرف على نوع الجنين، ويحدث ذلك الأمر من خلال أخذ عينة من السائل الأمينوسي الذي يحيط بالجنين داخل الرحم، وفي حالة وجود كروموسوم من النوع y فإن الحنين ذكر.
  • أخذ عينة دم بسيطة من جسم المرأة الحامل، وفي حالة كانت هذه العينة تحتوي على كروموسوم y فإن هذا الأمر يدل على أن الجنين ذكر، ويمكن أخذ هذه العينة في وقت مبكر من الحمل.

طرق مؤكدة لمعرفة نوع الجنين

شاهد أيضًا: تجربتي مع اعراض الحمل بولد

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم كيف يكون وجه الحامل بولد، كما نكون قد أوضحنا مجموعة من الطرق العلمية والتي يمكن اللجوء إليها لتحديد نوع الجنين الموجود في الرحم.

المراجع

  1. parenting.firstcry.com , How does a pregnant face look Bold? , 23/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.