المرجع الموثوق للقارئ العربي

مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت؟ تهم إجابة هذا السؤال كافة النساء الراغبات في الحمل بولد، ويرجع سبب رغبة النساء في الحمل بولد إلى أن الابن الذكر يكون سندًا لوالديه في كبرهما ولأخواته البنات بعد موت والديه، ولمساعدة النساء على الحمل بولد وتحقيق حلمهن سنقدم في هذا المقال عبر موقع المرجع عددًا من تجارب محاولات الحمل بولد، كما سنبين أيضًا الطريقة المؤكدة للحمل بولد، وسنجيب عن أهم الأسئلة المتعلقة بالحمل بولد.

الطريقة المؤكدة للحمل بولد

توجد العديد من الطرق الشعبية التي تستخدمها النساء للحمل بولد وكافة هذه الطرق غير فعالة، وليس لها أي أثر في تحديد نوع الجنين، ويرجع ذلك إلى أن الطريقة الوحيدة المؤكدة لتحديد نوع الجنين هي استعمال الطب الحديث في تخصيب البويضة صناعيًا وتحديد نوع الجنين أثناء التخصيب الصناعي ولمساعدة الراغبات في إنجاب طفل ذكر على تحقيق حلمهن سوف نبين الطرق الطبية المؤكدة للحمل بولد حتى تستطعن الاختيار من بينها في السطور التالية:

شاهد أيضًا: هل ينفع التلقيح الصناعي مع ضعف الحركة

الحقن المجهري

عملية الحقن المجهري هي عملية طبية حديثة يتم إجراؤها في حالة عجز الزوجين عن الإنجاب بطريقة طبيعية، أو في حالة الرغبة في تحديد جنس الجنين، ويتم تحديد نوع الجنين باستخدام الحقن المجهري عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:[1]

  • تحفيز عملية الإباضة لدى المرأة الراغبة في الحمل عبر جعلها تتناول حقناً معينة مخصصة لتحفيز التبويض تسمى الحقن التفجيرية.
  • استخدام إبرة طبية مخصصة لسحب البويضات الجاهزة للتخصيب من جسم المرأة الراغبة في الحمل.
  • أخذ عينة من حيوانات الزوج المنوية لتخصيب البويضة بها.
  • تخصيب البويضات الصالحة للتخصيب بحيوانات الزوج المنوية عن طريق حقن البويضات بالحيوانات المنوية للزوج.
  • اختيار البويضات المخصبة التي تحمل كروموسومات ذكرية وزرعها في رحم الأم، وتسمى هذه العملية بعملية ترجيع الأجنة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بولد

أطفال الأنابيب

عملية أطفال الأنابيب هي عملية طبية حديثة يتم إجراؤها في حالة عجز الزوجين عن الإنجاب بطريقة طبيعية، أو في حالة الرغبة في تحديد جنس الجنين، ويتم تحديد نوع الجنين عبر إجراء عملية أطفال الأنابيب عبر اتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:[2]

  • تحفيز عملية الإباضة لدى المرأة الراغبة في الحمل عبر جعلها تتناول حقناً معينة مخصصة لتحفيز التبويض تسمى الحقن التفجيرية.
  • استخدام إبرة طبية مخصصة لسحب البويضات الجاهزة للتخصيب من جسم المرأة الراغبة في الحمل.
  • أخذ عينة من حيوانات الزوج المنوية لتخصيب البويضة بها.
  • تخصيب البويضات الصالحة للتخصيب بحيوانات الزوج المنوية عن طريق وضع البويضات مع الحيوانات المنوية في بيئة خارجية شبيهة برحم الأم وترك الحيوانات المنوية تقوم بتخصيب البويضات بشكل طبيعي.
  • اختيار البويضات المخصبة التي تحمل كروموسومات ذكرية وزرعها في رحم الأم، وتسمى هذه العملية بعملية ترجيع الأجنة.

شاهد أيضًا: مين سوت اطفال انابيب ونجحت من اول مرة

مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

منذ عامين جربت طريقة الحقن المجهري للحمل بولد ونجحت، ولمساعدة النساء الأخريات على الحمل بولد سأذكر تجربتي الناجحة في الحمل بولد في السطور التالية:

  • بعد إنجابي لابنتي شعرت برغبة شديدة في إنجاب ذكر يكون عونًا لأخته بعدما نكبر أنا وأبوه.
  • قررت أن ألجأ للطب، وتوجهت إلى طبيبة النساء والتوليد التي نصحتني بإجراء عملية حقن مجهري لتحديد نوع الجنين.
  • قمت بإجراء العملية بعد أقل من شهرين من زيارتي للطبيبة، وقد نجحت وولدت ابني بصحة وعافية، وحققت حلمي في إنجاب ولد، وأنصح كافة النساء الراغبات في إنجاب ولد بإجرائها.

شاهد أيضًا: افضل دكتورة نساء وولادة في الرياض 2022

تجربتي للحمل بولد عن طريق الطعام

في بداية زواجي كنت متلهفة لإنجاب ولد لذا حاولت أن أنجب ولدًا عن طريق تناول نوعية طعام محددة، ولمساعدة النساء على معرفة مدى صحة طريقة استخدام الطعام في تحديد نوع الجنين سأقوم بذكر تجربتي بالتفصيل في السطور التالية:

  • عندما تزوجت أردت بشدة أن أنجب ولدًا ولأني لم أكن أعلم بوجود طريقة طبية للحمل بولد لجأت لتجربة تحديد نوع الجنين ليكون ذكرًا عن طريق تناول أطعمة معينة.
  • واظبت على تناول الأطعمة المحددة التي قيل إنها تساعد على إنجاب ولد حتى تم الحمل، وعندما أجريت فحص السونار اكتشفت أني أحمل بنتًا.
  • عندما لاحظ الطبيب دهشتي عند معرفتي لنوع الجنين سألني عن سببها، وعندما أخبرته بمحاولتي لتحديد نوع الجنين عن طريق تناول أطعمة معينة ضحك، وأخبرني أن نوع الطعام ليس له أي علاقة بنوع الجنين.

تجربتي للحمل بولد عن طريق الطعام

الحمل بولد عن طريق موعد الخصوبة للمرأة

من الخرافات الشائعة بين النساء أن الحمل بولد يكون في أيام خصوبة المرأة والحمل ببنت يكون في غير أيام خصوبتها، والواقع أن هذه المقولة غير صحيحة لأن الحمل بشكل عام لا يمكن أن يتم إلا في أيام خصوبة المرأة، ويرجع ذلك لكون الحمل لا يمكن أن يتم في غير وقت خصوبة المرأة أصلًا لعدم وجود بويضات صالحة للإخصاب في غير ذلك الوقت، مما يعني أنه لا يمكن أن توجد أي علاقة بين حدوث الحمل في وقت خصوبة المرأة وبين نوع جنينها.

شاهد أيضًا: بعد كم يوم من الدوره يحصل حمل وموعد الإباضة

تعتقد الكثيرات من النساء أن تناول الأطعمة القلوية يساعد على إنجاب الذكور والواقع أن هذا غير صحيح، ويرجع ذلك إلى أنه لا توجد أي علاقة بين نوع المأكولات التي تلتهما المرأة وبين نوع الجنين الذي ستنجبه؛ لأن طعام المرأة لا علاقة له بطبيعة سوائلها المهبلية، ولا يؤثر على جهازها التناسلي بأي شكل، وكل ما يقال عن وجود رابط بين نوعية طعام المرأة ونوع جنينها ليس له أي أساس طبي.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد مجرب ، انجح طريقة طبيعية للحمل بولد

علامات الحمل بولد

لا توجد أي علامات خاصة تظهر على المرأة الحامل في ولد، ويرجع ذلك إلى أن أعراض الحمل واحدة بالنسبة لكافة النساء الحوامل سواء أكانت أجنتهن مؤنثة أم مذكرة، لذا تعد الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين هي اللجوء لأحد الطرق الطبية التي سنذكرها في السطور التالية:

  • تحليل الدم: يمكن معرفة جنس الجنين من خلال تحليل دم الحامل لأن دمها يكون محتويًا على هرمونات الجنين التي تتحدد على أساس نوعه، فإن كان ذكرًا سيصبح دم الحامل محتويًا على هرمون التستستيرون، وإن كان أنثى سيصبح دمها محتويًا على نسبة مرتفعة من هرمون الأستروجين.
  • التصوير بالسونار: يمكن معرفة نوع الجنين منذ بداية الشهر الرابع من الحمل عبر تصويره بالسونار داخل الرحم؛ لأن الأعضاء التناسلية تكون قد تكونت في هذا الشهر.
  • فحص الزغابات المشيمية: الزغابات المشيمية هي زوائد موجودة في المشيمة، وتحتوي على جزء من هرمونات الجنين وخلاياه لذا يمكن معرفة نوعه عبر فحصها وتحليل الهرمونات الموجودة فيها.
في نهاية مقالنا نكون قد أوضحنا إجابة سؤال مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت؟ كما نكون قد أجبنا أيضًا على العديد من الأسئلة الهامة المتعلقة بالحمل بولد وذكرنا الطريقة المؤكدة للحمل بولد لمساعدة النساء الراغبات في الحمل بولد على تحقيق حلمهن وإنجاب الولد الذي ترغبن فيه.

المراجع

  1. news-medical.net , Micromanipulation and Microinjection Techniques , 23/09/2022
  2. embryo.asu.edu , Test-Tube Baby , 23/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *