المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم مره ذكر سيدنا هارون في القران

كم مره ذكر سيدنا هارون في القران؟ أورد الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم العديد من قصص الأنبياء والأقوام السابقة لتكون عبرة لنا، ودروساً دينية نستفيد منها، ومن هذه القصة قصة هارون وأخيه سيدنا موسى عليهما السلام مع قوم فرعون، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن هارون عليه السلام، وعدد المرات التي ورد فيها ذكره بالقرآن الكريم.

هل ذكر اسم هارون في القرآن

ورد اسم سيدنا هارون في القرآن الكريم عدة مرات، فهو وزير سيدنا موسى -عليه السلام- الذي أرسله الله سبحانه وتعالى إلى قوم فرعون الذي طغى وتكبّر، لذا كانت عاقبته الغرق في اليم، حيث نجّى الله موسى وهارون -عليها السلام-، ومن آمن معهما، وأغرق فرعون وجنوده في البحر.

اقرأ أيضًا: ما اكثر سورة تكرر فيها اسم الرحمن

كم مره ذكر سيدنا هارون في القران

ذُكر اسم  سيدنا هارون في القرآن عشرين مرة، حيث كان كلما يذكر سيدنا موسى عليه السلام، اقترن معه ذكر هارون، حيث كان هارون متكلماً فصيحاً بخلاف سيدنا موسى، لذا طلب سيدنا موسى عليه السلام من الله تعالى أن يكون معه هارون عندما يذهب لهداية فرعون وقومه، لأنهم بالغوا في إنكار الحقيقة، فجعله الله رسولًا، تكريمًا لموسى واستجابة لطلبه.

اقرأ أيضًا: سورة ذكرت بعض الصفات الذميمة للمكذبين بيوم الدين وتوعدهم الله بسوء العاقبة هي؟

من هو هارون عليه السلام

هو أخ نبي الله موسى عليه السلام، ووزيره، أرسله الله مع نبيه موسى وجعله رسولاً إلى قوم فرعون المتجبرين في الأرض، إذ كانوا يعذبون الأطفال ويقتلوهم، ويطغون فيها، ولما طلب سيدنا موسى عليه السلام من ربه أن يشدد أزره بأخيه هارون، استجاب الله سبحانه وتعالى له، حتى يعينه على القوم الكافرين، لقوله تعالى: {وَوَهَبْنَا لَهُ مِنْ رَحْمَتِنَا أَخَاهُ هَارُونَ نَبِيًّا}،[1] وعندما استكبر فرعون، نجّا الله سيدنا موسى ومنه معه، بعد أن أمره بأن يضرب بعصاه في البحر لينقسم إلى شقين ويعبروا منه إلى الجهة الأخرى سالمين، أما فرعون فقد أطبق عليه البحر وأغرقه.

اقرأ أيضًا: ما هما اليومان اللذان ذكرا في القران

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، كم مره ذكر سيدنا هارون في القران؟ حيث تعرفنا على سيدنا هارون عليه السلام، وعدد المرات التي ذكر فيها اسمه في القرآن الكريم.

المراجع

  1. سورة مريم , آية 53

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.