المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف

كتابة : شيماء ابراهيم بتاريخ : 3 يونيو 2021 , 22:00 آخر تحديث : يونيو 2021 , 20:13

إن تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف تساعد على حرق الدهون وتنحيف الأرداف، ومن الجدير بالذكر أن الكركم والزنجبيل واللذان ينتميان لنفس العائلة من النبات المزهر، يُعدان من أكثر أنواع النباتات المعروفة بخصائصهما في حرق الدهون، والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة وتسريع عملية فقدان الوزن، ويشير موقع المرجع في هذا المقال إلى كل ما يخص تجربة الكركم والزنجبيل.

تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف 

تلك تجربة بعض السيدات مع الكركم والزنجبيل للتنحيف، فيما يلي:

  • التجربة الأولى: تقول إحدى السيدات إنها كانت تعاني من زيادة ملحوظة في الوزن في بعض أماكن الجسم، وأن هذا كان يسبب لها الكثير من الإحراج خاصةً عند ارتداء ملابس الخروج والسهرة، وقد سمعت عن فوائد كل من نباتي الكركم والزنجبيل في التخسيس وحرق الدهون، فأسرعت في التجربة من خلال أخذ ملعقتين كبيرتين من من الكركم والزنجبيل، وإضافتهما إلى لتر من الماء وبعض قطرات عصير ليمون وغلي هذا الخليط على النار، وتناوله صباحًا ومساءًا كل يوم، وأبدت هذه السيدة اندهاشها من خسارتها لبعض الكيلوجرامات في وقت قصير، ولاحظت الفرق عند ارتداء ملابسها بحرية دون حرج، وبعد فترة استطاعت استعادة قوامها الرشيق مرة أخرى.
  • التجربة الثانية: تقول سيدة أخرى تجربتها، وكيف أنها كانت تعاني من زيادة في الوزن وترهلات بعد ولادتها القيصرية، وكان هذا سببًا في حزنها الدائم، وبمجرد أن نصحتها إحدى صديقاتها بمشروب الكركم والزنجبيل حتى سارعت في المداومة عليه، وأوضحت أنها كانت تتناول هذا المشروب محلى بعسل النحل ثلاث مرات يوميًا قبل كل وجبة، وبالاستمرار عليه استطاعت خسارة 15 كيلوجرام من وزنها، ولكنها أوقفت هذا المشروب أثناء الدورة الشهرية.

فوائد الكركم والزنجبيل للتنحيف 

من خلال تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف سوف أوضح لكم الفوائد وراء تناوله للجسم وإنقاص الوزن الزائد فيما يلي:

  • يُعتبر خليط الكركم والزنجبيل من أكثر الأعشاب الطبيعية والطبية التي تستخدم في علاج مشكلة الوزن الزائد والسمنة، حيث يحتوي كلا النباتين على مركبات نشطة تقوم بتعزيز معدلات حرق الدهون في الجسم، ورفع كفاءة هذه العمليات.
  • يساعدان على إحساس الشخص بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، وذلك بسبب محتواهما المرتفع من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، ولهذا تقل عدد مرات تناول الشخص للطعام.
  • يساعد مشروب الكركم والزنجبيل الطبيعي في إنقاص الوزن بصورة سريعة وفي وقت قصير، ويرجع ذلك إلى أن كلًا منهما يحتوي على مواد طبيعية في تركيبته تقوم بحرق الدهون وإذابة الشحوم بفعالية.
  • يساعد تناولهما على تحسين عمليات هضم الطعام بشكل طبيعي، وتدعيم عمليات الأيض، حيث أن السر وراء إنقاص الوزن بفاعلية هو سلامة الجهاز الهضمي.
  • يحتوي كلا النباتين على محتوى غني من العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات، والتي تساعد على تقوية الجسم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض.

طريقة تحضير مشروب الكركم والزنجبيل للتنحيف 

في إطار حديثنا عن تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف دعونا نوضح طرق مختلفة لتحضير مشروب الكركم والزنجبيل فيما يلي:

مغلي الكركم والزنجبيل

خطوات تحضير مغلي الكركم والزنجبيل فيما يلي:

  • نقوم بخلط 3 ملاعق كبيرة كركم مع ملعقة كبيرة ونصف الملعقة زنجبيل مطحون أو طازج مع 3 أكواب ماء في وعاء جيدًا.
  • نضع الخليط على النار حتى تمام الغليان، وبمجرد أن يغلي نرفعه من على النار، ثم نقوم بتصفيته.
  • نقوم بشرب كوب من هذا الخليط قبل كل وجبة، بمعدل 3 مرات في اليوم صباحًا، وقبل الغداء، وقبل النوم.
  • يمكن تحلية الخليط بملعقة صغيرة من عسل النحل، أو يمكن الاستغناء عنها حسب الرغبة.

الكركم والزنجبيل والقرفة للتنحيف

مع إضافة القرفة لهذا المشروب، فإننا بذلك نقوم بزيادة فعاليته في حرق الدهون وإنقاص الوزن، وطريقة تحضيره كالتالي:

  • في وعاء نخلط نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مع ملعقة صغيرة كركم مع نصف ملعقة صغيرة قرفة مع كوب من الماء.
  • نضع الوعاء على نار متوسطة وننتظر حتى يغلي الخليط جيدًا، ثم نرفعه من على النار، ونقوم بتصفيته جيدًا لنحصل على مستخلص من مشروب الكركم والزنجبيل والقرفة.
  • نضعه في وعاء محكم الغلق، ويتم تناوله 3 مرات يوميًا قبل كل وجبة، ويجب تناوله بدون سكر حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة، أو من الممكن تحليته بملعقة صغيرة سكر دايت، أو عسل نحل.

الكركم والزنجبيل والليمون للتنحيف

يشتهر هذا الخليط بكونه سريع المفعول في حرق الدهون، نظرًا لأن إضافة الليمون تزيد من معدل الحرق بشكل كبير، وفيما يلي طريقة تحضيره:

  • نضع في وعاء ملعقة صغيرة من الكركم مع نصف ملعقة صغيرة زنجبيل مطحون أو طازج مع نصف ملعقة صغيرة عصير نصف ليمونة أو بشر ليمون مع كوب ماء ونخلطهم جيدًا.
  • نضع الوعاء على نار متوسطة، وننتظر حتى يتم غليان الخليط.
  • بمجرد حدوث الغليان نقوم بإطفاء النار ورفع الخليط ثم تصفيته في كوب، وتحليته بملعقة صغيرة سكر دايت أو عسل نحل، ويمكن الاستغناء عن هذه التحلية حسب الرغبة.
  • نقوم بتناول المشروب بعد أن يبرد، على أن يتم تناوله للتنحيف بمعدل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، أي قبل كل وجبة.
  • ويمكن استخدام هذا الخليط أيضًا لعلاج عسر الهضم، أو التهاب العضلات، أو خفض معدل السكر في الدم، أو علاج الصداع بمعدل مرة واحدة صباحًا في اليوم.

تجربتي مع الكركم للتنحيف

نوضح في هذه الفقرة بالحديث عن تجربتي مع الكركم للتنحيف فوائد الكركم:[1]

  • يعتبر أهم مكون موجود في الكركم، والذي يعود إليه الفضل في أغلب خصائص الكركم الصحية وهو مركب الكركمين، والذي يمتلك خصائص مضادة للالتهاب والأكسدة.
  • أشارت الأبحاث إلى أن مركب الكركمين يقوم بتثبيط علامات التهابية محددة، هي من المسببات الرئيسية في حدوث السمنة، كما أن هذا المركب يقوم بتقليل نمو الأنسجة الدهنية، ويدعم فقدان الجسم للوزن.
  • تم إجراء العديد من التجارب على أشخاص مختلفين تناولوا مكمل مصنوع من الكركمين يوميًا، وتم ملاحظة انخفاض كبير في وزن الجسم، وفي محيط الورك والخصر، ومؤشر كتلة الجسم.
  • تناول الكركم يؤدي إلى زيادة في معدل هرمون الأديبونيكتين، والذي يقوم بالمساعدة على تنظيم عمليات الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم.

ختامًا، تعرفنا من خلال مقال تجربتي مع الكركم والزنجبيل للتنحيف على فوائد استخدام مشروب الكركم والزنجبيل للتنحيف، وتجارب بعض السيدات ممن قمن باستخدامه، بالإضافة إلى الطرق والفوائد المختلفة لتحضير شراب الكركم والزنجبيل وتناوله، وأيضًا إلى إمكانية استخدامه لتنحيف الأرداف من خلال إضافة ماء الورد وخل التفاح وزيت اللوز المر للخليط.

المراجع

  1. healthline.com , ?Does Turmeric Help You Lose Weight , 22\5\2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *