المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع السير لمدة شهر للنحافة

كتابة : نسمة محمد

تجربتي مع السير لمدة شهر للنحافة، يلجأ الكثير من الأشخاص التي تعاني من الزيادة المفرطة في الوزن إلى جهاز السير الرياضي وذلك لفقدان الوزن الزائد والحصول على الوزن المثالي والرشيق، خاصة وأن هذا الجهاز يساعدهم على المشي والجري بالطريقة المثالية التي يحتاج إليها الجسم لفقدان هذه الكمية الكبيرة من الدهون في فترة زمنية قصيرة، وفي سياق الحديث عن السير يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع السير لمدة شهر للنحافة، والتطرق إلى متى تبان نتيجة المشي على السير.

رياضة المشي على السير

يعتبر السير واحد من الأجهزة الرياضية التي تقوم بدور مميز في تحفيز الجسم على حرق الدهون والتخلص منها في أسرع وقت ممكن، خاصة وأن المشي أو الجري عليه يساعد في تقوية وشد جميع عضلات الجسم وهو الأمر الذي يساعد في إنقاص الوزن الزائد، والجدير بالذكر أنه يمكن ممارسة هذا الرياضة على السير في أي وقت من اليوم طالما أنه يتوافر في منزلك، كما وينصح بعض المتخصصين بضرورة ممارسة هذه الرياضة في وقت معين من اليوم ولفترة مناسبة من الوقت لتحفيز الجسم على التخلص من هذه الدهون المزعجة في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: فوائد المشي في الصباح قبل الفطور

تجربتي مع السير لمدة شهر للنحافة

جهاز السير واحد من الأجهزة الرياضية الكهربائية التي تقوم بدور حيوي في حرق دهون الجسم الزائدة، ومن ثم الحصول على جسم مميز، وتظهر تجارب هؤلاء الأشخاص فيما يلي:[1]

  • أكدت سيدة كانت تعاني من ترهلات البطن والأرداف بسبب الحمل والولادة أن طبيبها نصحها بضرورة المشي على السير لمدة نصف ساعة يوميًا، وبعد شهر تخلصت من هذه الدهون بشكل نهائي.
  • ذكر شاب يبلغ من العمر 35 عامًا وكان يعاني من الكرش الزائد عن الحد، ولكنه وبعد أن مارس رياضة المشي على السير ساعة يوميًا تخلص من الكرش بشكل نهائي وحصل على نتيجة مرضية.
  • أكدت سيدة لم تنجح في إتباع أي من الأنظمة الغذائية الخاصة بفقدان الوزن الزائد أنه وبعدما لجأت إلى رياضة الجري على السير ساعتين فقط خلال اليوم الواحد فقدت هذه الدهون المبالغ فيها وحصلت على الجسم الرشيق.

شاهد أيضًا: مزاولة التمارين الرياضية والمشي تساعد على تخفيف الخجل

تجربتي على السير ساعتين يوميًا

السير من الأجهزة التي يمكن وضعها في أي مكان داخل المنزل خاصة في البلكونة أو الحديقة ومن ثم استخدامه بشكل يومي ومنتظم، وظهرت تجارب العديد من الأشخاص في استخدامه يوميًا فيما يلي:

  • ذكرت فتاة كانت تعاني من الوزن الزائد وكانت لا ترغب في الذهاب إلى طبيب مختص، أنها قرأت عن أهمية جهاز السير وبالفعل قامت باستخدامه ساعتين متواصلين يوميًا وبعد أسبوعين فقط حصلت على نتيجة مبهرة.
  • أكدت سيدة أخرى تأخرت في الزواج بسبب وزنها الزائد والمبالغ فيه، ولكنها وبعد أن مارست رياضة الجري على جهاز السير ساعتين يوميًا فقدت أكثر من 10 كيلو جرام في أسبوع واحد فقط.
  • ذكر شاب آخر يبلغ من العمر 20 عامًا ولكنه كان يلاحظ تجاهل الأشخاص له بسبب وزنه الزائد، ولكن بعدما قرر استخدام هذا الجهاز مع اتباع حمية غذائية وصل إلى الوزن الرياضي والمثالي الذي ظل يحلم به لفترة طويلة من الوقت.

شاهد أيضًا: متى تبان نتيجة المشي على السير

تجربتي مع السير للتخلص من الكرش

لجأ العديد من النساء وحتى الرجال إلى جهاز السير وذلك للتخلص من الدهون المتراكمة في الكرش والتخلص منها بشكل نهائي، وظهرت تجارب هؤلاء الأشخاص في الآتي:

  • ذكر رجل كان يعاني من مشكلة مع زوجته بسبب كرشه الزائد عن الحد ولكن بعدما استخدم جهاز السير تخلص من هذه الدهون الزائدة في شهر واحد فقط.
  • أكدت سيدة أخرى كانت تعاني من عدم قدرتها على ارتداء الملابس التي ترغب فيها بسبب كرشها الكبير أن هذا الجهاز ساعدها في التخلص من هذه المشكلة ولكنها كانت تستخدمه في إتباع نظام الكيتو الغذائي.

تجربتي مع السير للتخلص من الكرش

متى تبان نتيجة المشي على السير

تنبان نتيجة المشي على السير بعد أسبوعين فقط وذلك من استخدامه يوميًا ولمدة لا تقل عن الساعتين المتواصلين، إذ يؤكد الكثير من المتخصصين أن السير يساعد في شد جميع عضلات الجسم على أفضل وجه ممكن ولكنه يحتاج إلى الالتزام الدقيق من حيث عدد الساعات والدقائق، وحتى يحصل الرياضي على نتيجة ملحوظة في هذه الفترة القصيرة لابد من قيامه باتباع حمية غذائية صحية قليلة السعرات الحرارية، خاصة وأن الرياضة على السير تحتاج إلى مجهود كبير قد يتكاسل عنه العديد من الأشخاص وهو من الأمور الغير محببة على الإطلاق، فيساعد الالتزام في الحصول على جسم مثالي، مميز ومتناسق في أسبوعين فقط لا غير.

متى تبان نتيجة المشي على السير

كم أمشي على السير حتى أنحف

يمكن المشي على السير لمدة لا تقل عن الساعة الكاملة يوميًا وذلك لجميع الأشخاص التي ترغب في خسارة الوزن دون إتباع أي من الحميات الغذائية المتعارف عليها، أما إذا كان الشخص يرغب في النحافة مع اتباع حمية غذائية فعليه استخدام جهاز السير لمدة لا تقل عن النصف ساعة، والجدير بالذكر إلا أنه يمكن تزويد أو إنقاص هذه المدة حسب قدرات الرياضي وحسب الأوزان التي يرغب في خسارتها، خاصة وأن هذه المدة والتي تم ذكرها تعتبر الحد الأدنى لخسارة هذه الكمية الكبيرة من الدهون في فترة زمنية قصيرة.

شاهد أيضًا: هل المشي يشد الجسم وما هي أهم التطبيقات لحساب عدد الخطوات

فوائد استخدام السير لمدة شهر

هناك العديد من الفوائد والتي قد يحصل عليها الشخص خاصة عند استخدامه لجهاز السير الرياضي لمدة شهر واحد فقط، وتتضح هذه الفوائد فيما يلي:[2]

  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية في أجزاء الجسم المختلفة ومن ثم توصيل الأكسجين إلى جميع أعضاء وأجهزة الجسم.
  • يحافظ على صحة القلب والدماغ من خطر الإصابة بالجلطات الخطيرة أو غيرها من الأمراض.
  • يعمل على تعزيز صحة الجهاز الدوري.
  • يقوم بدور حيوي في تقوية جميع عضلات الجسم.
  • تقضي رياضة المشي وباستخدام جهاز السير في القضاء على بعض الأمراض النفسية المزعجة ومنها التوتر والقلق، ومن ثم تحفيز جميع أعصاب الجسم على الاسترخاء.
  • يساعد في الحصول على جسم ممشوق خالي تمامًا من الدهون والترهلات.
  • يساعد في شد الجلد ومن ثم إخفاء الكرش الذي يظهر للعديد من النساء خاصة بعد الولادة مباشرة.

فوائد استخدام السير لمدة شهر

نصائح عند استخدام السير للنحافة

هناك مجموعة من النصائح والتي لا بد من الالتزام بها حتى يحقق جهاز السير النتيجة المطلوبة في إنقاص الوزن الزائد والتمتع بجسم مثالي ورشيق، وتتضح هذه النصائح فيما يلي:

  • إمداد الجسم بالأطعمة الغذائية الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والبروتينات قبل ممارسة الرياضة بفترة من الوقت، وذلك حتى يحصل الجسم على الطاقة التي يحتاجها.
  • تناول كميات بسيطة وصحية من الطعام في أوقات تناسبه مع تجنب تناول هذه الأطعمة قبل النوم مباشرة.
  • عدم الاكتفاء بالمشي أو الجري على السير فقط ولكن لا بد من ممارسة بعض التمارين الأخرى التي تساعد في إنقاص الوزن الزائد.
  • ضبط جهاز السير وفق السرعة التي تتناسب مع قدرات وإمكانيات الشخص الرياضي وذلك حتى لا يتعرض لأي مضاعفات خطيرة.
  • لا بد من تخفيف نسبة السكريات والنشويات التي يحصل عليها الجسم بشكل يومي.

شاهد أيضًا: كم عدد خطوات المشي الصحي يوميا

هكذا وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع السير لمدة شهر للنحافة، كما نكون قد أوضحنا مجموعة من النصائح التي لا بد من اتباعها عند استخدام جهاز السير لإنقاص الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة.

المراجع

  1. prevention.com , My experience with walking for a month to lose weight , 27/05/2022
  2. m.timesofindia.com , My experience with walking for a month to lose weight , 27/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.