المرجع الموثوق للقارئ العربي

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 91

كتابة : محمد شودب بتاريخ : 11 سبتمبر 2021 , 19:40

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 91 هو من أهم وأكثر أيام السنة فرحًا واحتفالًا في المملكة العربية السعودية، فهو عيد وطني لكافّة السعوديين، تُقام فيه الاحتفالات والأفراح بذكرى الوحدة والتأسيس في كافّة مناطق المملكة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 91 وعن موعد وشعار هذا اليوم بالإضافة إلى قصيدة شعر وعبارات عن اليوم الوطني السعودية 1443.

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

إنَّ العيد الوطني للمملكة العربية السعودية هو اليوم الذي يُصادف ذكرى إعلان قيام المملكة العربيّة السّعودية بمسماها الحالي وتحويل اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السّعوديّة، وحيث أصدر الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود المرسوم الملكي رقم 2716 والذي أصدره في يوم 17 جمادى الأولى من عام 1351هـ والذي أعلن فيه عن توحيد الدولة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربيّة السعوديّة، على أنْ يكون تطبيق هذا المرسوم في يوم الخميس 21 جمادى الأولى من عام 1351هـ والذي يوافق يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، وفي عام 2005 تمَّ اعتماد اليوم الوطني إجازة رسمية في كلّ المؤسسات العامة والخاصّة في المملكة العربيّة السعودية. [1]

اقرأ أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

موعد العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 91

سيصادف يوم العيد الوطني في المملكة العربية السّعوديّة لعام 2021 يوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 2021م، وهو ما سيوافق يوم 16 من شهر صفر من عام 1443هـ، وجدير بالذكر إنَّ هذا اليوم سيكون يوم إجازة رسمية في كافّة المؤسسات الحكومية والخاصّة في المملكة العربية السعودية.

قصيدة عن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، نضع فيما يأتي قصيدة تعبّر عن الاعتزاز والفخر بهذا اليوم الذي تأسست فيه المملكة العربية السعودية الحالية:

راية الاسلام بالعز منصورة
ودولة التوحيد بظلال قايدها

شرعنا الاسلام من عهد اخو نوره
البلاد اللي على الشرع وحدها

من بحر جده الى راس تنوره
ومن ورى الخرخير لطريف حددها

الامام اللي مساعيه مشكوره
سيرة المختار جاهد وجددها

بعد مية عام من وضع دستوره
كل شبل سيرة الليث جودها

يالله انك تسقي العود وقبوره
واحفظ الباقين في عز وايدها

أسرة في نصر الاسلام مشهورة
السعود الله ينصره يساعدها

يا ذري الشعب السعودي ويا سوره
الولاية والعهد لك نجددها

يالبلاد اللي على الخير مفطوره
ما احد ينكر جهودك ويجحدها

اسمها يعرف على كل معموره
حاكم كل المشاريع شيدها

نهضة بالمملكة صارت اسطورة
والمعارف صار بالعلم رايدها

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

بمناسبة اليوم الوطني السعودي، نضع مجموعة من العبارات التي تعبر عن الفخر والعزة والكرامة بهذا اليوم العظيم:

  • إنها عقود تسعة من التطور والتقدم والحضارة، لقد مرت هذه السنوات على المملكة العربية السعودية وهي تعبر من إنجاز إلى إنجاز ومن قمة إلى قمة، حتَّى صارت الدولة العظيمة التي لا تكسرها النوائب أبدًا.
  • في اليوم الوطني السعودي أتقدم أجمل عبارات التهنئة لكافة السعوديين والمقيمين فوق أراضي المملكة العربية السعودية، إنه يوم الفرح والتأسيس، يوم الفرح بقيام المملكة التي ما زالت منذ تأسيسها شامخة كوجه الشمس.
  • كل عام والوطن السعودي والشعب السعودي والأمة السعودية بألف خير بمناسبة اليوم الوطني، إنَّه يوم يحق فيه للسعوديين الفرح بالتأسيس، كل عام وأنت بألف خير يا وطني السعودي الحبيب.
  • دامت المملكة العربية السعودية بلد الإسلام التي تدافع عن هذا الدين العظيم عامرة بالحب والأمل، دامت عامرة بالشغف نحو الأفضل دائمًا، كل عام والسعوديون بألف خير.

عبارات عن اليوم الوطني باللغة الإنجليزية مترجمة

في اليوم الوطني الواحد والتسعين للمملكة العربية السعودية، نضع فيما يأتي مجموعة من العبارات باللغة الإنجليزية مع ترجمتها:

  • Our grandparents have fought for freedom that we live in now, so let’s celebrate this wonderful moment!
    الترجمة: لقد حارب أجدادنا من أجل الحرية التي نعيشها الآن ، لذلك دعونا نحتفل بهذه اللحظة الرائعة!
  • We do not need hate and violence, but we need love and understanding to build our new future, full of happiness.
    الترجمة: لسنا بحاجة إلى الكراهية والعنف ، لكننا بحاجة إلى التفاهم والتفهم لبناء مستقبلنا الجديد المليء بالسعادة.If the
  • bravery of our fathers had never been, We may never know how it feels like to live in a free and united country. Happy National day!
    الترجمة: إذا لم تكن شجاعة آبائنا أبدًا، فقد لا نعرف أبدًا كيف يكون شعور العيش في بلد حر ومتحد. يوم وطني سعيد!
  • This is the day that Saudi Arabia was united with our green flag. This is the day when we became together; brothers and sisters.
    الترجمة: هذا هو اليوم الذي اتحدت فيه المملكة العربية السعودية بعلمنا الأخضر. هذا هو اليوم الذي أصبحنا فيه معًا ؛ الاخوة والاخوات.
  • We will never forget the day that our heroes fight bravely for Saudi Arabia to be united and safe. Happy National Day!
    الترجمة: لن ننسى أبدًا اليوم الذي قاتل فيه أبطالنا بشجاعة من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية موحدة وآمنة. يوم وطني سعيد!

اقرأ ايضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني السعودي 91

شعار اليوم الوطني السعودي 2021

إنَّ شعار اليوم الوطني السعودي 2021 الذي أطلقته وزارة الترفيه في المملكة العربية السعودية هو جملة: “هي لنا دار”، والمقصود المملكة العربية السعودية لمواطنيها وكافّة المقيمين على أراضيها دار تحرسهم وتحميهم وتحفظ حقوقهم وكرامتهم وعزتهم، فيعيشون فيها في سلام وأمان واستقرار منقطع النّظير، أمَّا شكل شعار اليوم الوطني السعوديّ الواحد والتسعين فقد جاء على الشكل الآتي:

شعار اليوم الوطني 91 السعودي الجديد 1443

بهذه العبارات وهذا التعريف باليوم الوطني نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن العيد الوطني للمملكة العربية السعودية 91 ومررنا فيه على موعد هذا اليوم وشعاره ووضعنا بعض العبارات بمناسبة هذا اليوم العظيم من أيام المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *