المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجهيزات المدرسة للبنات 2022 الضرورية

تجهيزات المدرسة للبنات 2022 الضرورية وهي من الأمور التي يبحث عنها أولياء الأمور مع اقتراب ذهاب أبنائهم إلى المدرسة، حيثُ لم يتبقَ سوى أيام قليلة، ويهل علينا العام الدراسي الجديد، إذ تعتبر تجهيزات المدرسة للبنات من الأمور الهامة التي ينبغي على كلّ طالبة معرفتها، ومن هذا المنطلق ومن خلال سطورنا التالية في موقع المرجع سيتم بيان أهم التجهيزات التي يتم الحاجة إليها عند دخول الطالبات للمدرسة، بالإضافة إلى بيان أهم النصائح عند شراء المستلزمات الدراسية. 

تجهيزات المدرسة للبنات

ومع اقتِرابِ العام الدراسي الجديد بعد أسابيع قليلة لا شك أن أولياء الأمور ترغب في أن تكون ابنتهم في أجمل صورة، وعلى أتم استعداد للعام الدراسي الجديد، حيث هناك بعض من المستلزمات التي تحتاجُها الطالبات قبل الذهاب للمدرسة، ولذلك ينبغي التجهيز وتسجيل كافة المتطلبات والاحتياجات المختلفة من ملابس وأحذية والقرطاسية، حيثُ إنّ اختيار قرطاسية المدرسة المناسبة تحفّز الطالبات على الدراسة وتحسّن من تحصيلهم العلمي، ولذلك ينبغي إعدادها قبل وقت الدخول للمدرسة لضمان عدم نسيان أي شيء.

تجهيزات المدرسة للبنات 2022 الضرورية

يُعتبَر معرفة لوازم المدرسة أو تجهيزاتها من الأمور الهامة التي ينبغي على أولياء الأمور معرفتها، حيث ينتظر الأهل اقتراب الدّوام في المدرسة من أجل شراء كافة المستلزمات التي تحتاجها ابنتهم، حيث يحرصون على شراء أدوات مدرسية عالية الجودة لضمان أن تدوم لفترة طويلة، ولتوفر عليهم الوقت والجهد، ومن أهم احتياجات البنات للمدرسة لعام 2022 ما يلي:[1]

  • الزيّ المدرسيّ: حيث يُعتبر من أول الأمور التي ينبغي تحضيرها، فهو عبارة عن ملابس معينة يتم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث يتطلّب من التلميذات ارتداءها داخل المدرسة، ولذلك اختيار الزيّ بحيث يكون ملائمًا ومتينًا، ويتحمل إمكانية غسله كل أسبوع.
  • الحذاء المدرسيّ: يتوجب اختيار حذاءً ملائم ومريح لقدم الطّالبة، بحيث ينبغي الابتعاد عن شراء حذاء أكبر من المقاس الصحيح للبنت، كما يفضّل اختياره ذو لون أنيق وجميل لتعتاد البنت على الذوق الرفيع والتناسق في الألوان وعدم الفوضى.
  • حقيبة المدرسة: وهي من أهم المستلزمات المدرسية، ولذلك لابد من اختيار حقيبة مدرسية مناسبة بحيث تكون خامتها من مادة متماسكة ومرنة وجيدة التحمل للكتب والأدوات والأطعمة، كما يفضّل اشتمالها على أكتاف مبطنة، الإضافة إلى اختيار لون مناسب للبنت.
  • حافظة الطّعام: وهي عبارة عن أواني بلاسيكية يتم من خلالها الاحتفاظ بالأطعمة، حيث يطلق عليها اسم “لانش بوكس”، ومن أهمية وجودها مع البنات ينبغي أن تكون متينة، وتشمل على أماكن مخصصة للعديد من الأطعمة، مع التأكد من عدم تسرب الطعام إلى الكتب.
  • أدوات الكتابة: وهي تشمل كافة الأقلام بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى وجود بعض من الدّفاتر ومقلمة لوضع هذه المستلزمات بداخلها، كما يفضل شراء الممحاة والمبراة، وقلم إزالة الحبر لاستخدامهم عند الحاجة.
  • المطهرّات: تعتبر من أهم المشتريات التي ينبغي أن تحرص الأم على شرائها لابنتها، حيثُ إنّ المطهرات أو جيل الأيدي يساهم في حمايتها من الجراثيم والفيروسات المختلفة، فهي تشمل المناديل الورقية المعقمة، وسائل غسيل لليدين.

شاهد أيضًا: ورقة قبول طالب في المدرسة

أهم محتويات حقيبة المدرسة 

تُعتبَر حقيبة المدرسة بأنّها حقيبة ذات أهمية كبيرة للطالبة أثناء ذهابها للمدرسة، حيث تشتمل على كافة المستلزمات الأساسية التي يتم الحاجة إليها بكثرة، فمن أهم محتويات هذه الحقيبة ما يلي:[2]

  • الدفاتر: وهي عبارة عن كراسات سميكة الغلاف وذات لون أبيض، حيثُ تحتاجها الطالبة لحل الواجبات المدرسية، ويستطيع اختيار عدد أوراقها حسب ما يتطلب منه المعلم وبما يتناسب مع المراحل الدراسية.
  • القرطاسية: وهي تتمثل بمجموعة من أقلام الرصاص أو الحبر حسب حاجة الطالبة، ومسطرة، ومبراة، وآلة حاسبة.
  • أدوات الرسم: فلا بد من تشجيع الطالبات على إخراج طاقاتهم عبر الرسم والتلوين، وتعويدهم على تعلم الذوق وتناسق الألوان.
  • المواد اللاصقة: وهو من المواد الأساسية التي لا تستغني عنها الطالبة لاستخدامها في لصق الأشياء في مواد التربية الفنية أو الأنشطة الخاصة بمادتي العلوم والرياضيات.
  • ملفات لحفظ الأوراق: وهي عبارة ملف يتم من خلاله الاحتفاظ بكافة أوراق الامتحانات أو الأنشطة التي يتم القيام بها سواء بالغرفة الصفية أو خارجها.

نضائح عند شراء التجهيزات المدرسية

تتواجد بعض من الإرشادات العامة التي ينبغي معرفتها لكافة أولياء الأمور وذلك من أجل ضمان راحة بناتهم عند اختيار كافة المستلزمات الخاصة بالمدرسة، حيث تتمثل هذه النّصائح على النحو الآتي:[3]

  • اختيار قرطاسية آمنة: حيثُ إنّ بعض من الأدوات كالمساطر أو الأقلام خطيرة بسبب وجود حواف حادة، لذلك يجب اختيار الأدوات الآمنة ذات الجودة العالية.
  • اختيار حافظة طعام صحيّة: بحيث يجب اختيار صندوق بلاستيكي يتم من خلاله حفظ الأطعمة، وينبغي أن يكون بسيط وخفيف الوزن مع غطاء سهل الفتح والإقفال.
  • اختيار حافظة ماء صحية: بحيث يجب الابتعاد عن الأنواع المصنوعة من المعدن الثقيل أو الزجاج واستبدالها بالبلاستيكية الخفيفة.
  • اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة: حيث يجب اختيار حقيبة تناسب الطلبة من حيث المظهر واللون والحجم.
  • اختيار ملابس وأحذية مدرسية مناسبة: بحيث يتوجب اختيار ملابس مدرسية مناسبة تناسب حجم الطالبة، بالإضافة إلى وجود حذاء مريح وملابس قطنية تريح البنات أثناء جلوسهم أو لعبهم في المدرسة.

شاهد أيضًا: كم باقي على المدرسة 1444 العد التنازلي

تطبيقات لشراء مستلزمات المدرسة

تعد هذه المواقع تقدم خدمة شراء كافة المستلزمات المدرسية من ملابس وأحذية وقرطاسية، حيث أنها تتيح لأولياء الأمور برؤية أحدث الموديلات لعام 2022، بالإضافة إلى أنها تحتوي على صور القطع مع توضيح للمقاسات، ومن هذه المواقع ما يلي:

  • Amazon: يعتبر متجر أمازون متجرًا عالميًا والوجهة الأولى للتسوق عبر الإنترنت، حيث يجد الزبون من خلاله جميع احتياجاته من الملابس والأحذية والقرطاسية، كما يمكن الدخول والتعرف على بضائع الموقع “من هنـــا“.
  • AliExpress: هو أحد المواقع الصينية المعروفة بإمكانية التسوق من خلالها، حيث يوفر العديد من الخيارات والموديلات الخاصة بالمستلزمات الدراسية، بالإضافة إلى الأحذية والملابس، كما يمكن الدخول له “من هنــــا“.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على تجهيزات المدرسة للبنات 2022 الضرورية، وقد تمّ التعرف على أهم وأبرز تجهيزات المدرسة بالنسبة للطالبات بالتفصيل، كما تمّ التطرق لمحتويات حقيبة المدرسة وأبرز النصائح المهمة عند التجهيز والشّراء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *