المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل أنواع غذاء ملكات النحل السائل والكبسولات

كتابة : جودي غدير

أفضل أنواع غذاء ملكات النحل السائل والكبسولات، حيث نال هذا المنتج تقديرًا كبيرًا في الثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم. فمن الشائع أنه تم استخدامه من قبل الملوك، والفراعنة للحفاظ على طاقة الشباب، ومنع التعب. إن غذاء ملكات النحل في الأساس عبارة عن مادة هلامية لكن سنتعرّف عبر موقع المرجع على أفضل أنواع غذاء ملكات النحل المتوفرة على شكل كبسولات وسائل التي تؤخذ عن طريق الفم.

ما المقصود بغذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل عبارة عن مادة غنية بالبروتين يتم إفرازها من غدد النحل العامل. حيث تحصل جميع يرقات النحل على غذائها من غذاء ملكات النحل في الأيام القليلة الأولى من حياتها، ويتم اختيار هذه اليرقات كي تصبح ملكة النحل التي تُغمَر بغذاء ملكات النحل لتكوين خلايا ملكية الشكل، والتي ستحكم مستعمرات النحل المستقبلية. يحتوي غذاء الملكات النحل على 60-7-% ماء، و12-15% بروتينات، و10-16% سكر، و3-6% دهون، و2-3% فيتامينات، وأملاح وأحماض أمينية. مع العلم أنه قد تختلف تركيبته اعتمادًا على المكان والمناخ الذي نشأت فيه ملكات النحل.[1]

فوائد كبسولات غذاء ملكات النحل

لم يكتسب غذاء ملكات النحل شهرةً واسعةً من اللا شيء، فهو يقدّم فوائد عديدة لجسم الإنسان، منها:

  • يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة كالبروتينات السكرية، وبعض المعادن النادرة، وفيتامينات ب.
  • يملك تأثير مضاد للأكسدة يساعد في تقليل الإجهاد داخل الجسم بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية، والدهنية، والمركبات الفينولية.
  • يساعد في علاج المشكلات الجلدية مثل التئام الجروح وإصلاح البشرة التالفة، والحفاظ على صحة الجلد سواء تم تطبيقه موضعيًا أو تم تناوله عن طريق الفم فهو يعزز إنتاج البروتينات التي تدخل في إصلاح الأنسجة.
  • قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي بسبب احتوائه على بروتينات معينة.
  • قد يساهم في التخفيف من درجة أعراض ما قبل الدورة الشهرية لدى النساء.
  • يدعم الجهاز المناعي من خلال تعزيز الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم ضد البكتيريا والفيروسات الغريبة.

شاهد أيضًا: فوائد غذاء ملكات النحل للنساء

أفضل أنواع غذاء ملكات النحل السائل والكبسولات

غذاء ملكات المحل عبارة عن منتج خاص مستخرج من خلايا النحل، وهو موجود بعد أشكال مختلفة كأقراص تؤخذ عبر الفم أو سائل. فيما يلي أفضل 5 أنواع من غذاء ملكات النحل:

غذاء ملكات النحل للرجال من Now Foods

يتميز هذا المنتج من أنه غير معدل وراثيًا، وحاوي على العديد من المركبات الغذائية التي تجعله مكمّلًا غذائيًا. يستخدم إلى حد مرتين في اليوم، وهو مناسب لكل من الرجال والنساء الذين لا يشتكون من أي حساسية تجاه النحل أو حبوب لقاح النحل.

افضل انواع غذاء ملكات النحل- ناو فودز

الجنسنج الأمريكي مع غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح

وهو تابع للعلامة التجارية Prince Of Peace، ويتميز هذا المنتج بأنه ممزوج مع نبتة الجنسنج الأمريكية، وحبوب لقاح النحل الطازجة. كما أنه يحوي على كافة العناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن والأحماض. يمكن أن يجد بعض الأشخاص أن طعمه سيئًا بعض الشي إلا أنه ينال استحسان الكثير من العملاء.

افضل انواع غذاء ملكات النحل- الجنسنج الأمريكي

غذاء ملكات النحل من California Gold Nutrition

إن هذا المنتج من غولدن نوتريشن خالي من أي مكون معدل وراثيًا حيث تتميز منتجات هذه العلامة التجارية أنها تُصنع من مصادر طبيعية. تحتوي العبوة من غذاء ملكات النحل غولدن وتريشن على 120 كبسولة نباتية تؤخذ مرة إلى مرتين يوميًا.

افضل انواع غذاء ملكات النحل- غولد نوترشن

كبسولات غذاء ملكات النحل من Solgar

تحتوي العبوة على 60 كبسولة هلامية غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي تجعل من هذا المنتج مكملا غذائيًا يمكن استخدامه من قِبل البالغين. حيث يتم تناول كبسولة إلى كبسولتين مع الطعام مع ضرورة تجنّب تناوله لمن يعاني من حساسية تجاه منتجات النحل.

افضل انواع غذاء ملكات النحل - سولجار

كبسولات غذاء النحل والجنسنج من Now Foods

تحتوي هذه العبوة على 90 كبسولة نباتية مُصنعة بجودة عالية من غذاء ملكات النحل وعشبة الجنسنج الصينية الذي يزيد بدوره القيمة الغذائية لهذا المنتج. يُحذر من استخدام كبسولات غذاء النحل والجنسنج بواسطة الأشخاص المصابين بالربو أو حساسية تجاه النحل وحبوب اللقاح.

افضل انواع غذاء ملكات النحل - الجنسنج

تجربتي مع كبسولات غذاء ملكات النحل

قال أحد الأشخاص عن تجربته لكبسولات غذاء ملكات النحل أنه أراد التخلص من الدواء المضاد للتعب المزمن والتوجه لمنتج طبيعي، وكانت كبسولات غذاء ملكات النحل هي البديل، وهذا ما اعتمده حيث شعر بتحسّن وفرق من أول يوم بدأ بتناوله وساعده كثيرًا في مقاومة التعب، وزيادة مناعة جسمه ضد الأمراض.

في حين لم يكن لإحدى السيدات نفس التجربة الإيجابية، فقد استخدمت كبسولات غذاء ملكات النحل في سنّ صغير، وكانت تعاني من آثاره الجانبية كالصداع، والطفح الجلدي واضطراب في المعدة، فمنعَها والديها من تناوله. لذلك، يجب التأكد من عدم وجود حساسية تجاه العسل أو أي عنصر آخر داخل في تركيبه لتجنّب المعاناة من العوارض الجانبية قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: فوائد الجنسنج مع العسل للنساء

الآثار الجانبية لغذاء ملكات النحل

يعتبر تناول غذاء ملكات النحل آمنًا لفترة قصيرة من الوقت، حيث أظهرت الإحصاءات أن تناول ما يصل إلى 1000 مجم من غذاء ملكات النحل كل يوم لا يمكن أن يسبب آثارًا جانبية. لكن على الرغم من ذلك، يعاني بعض الأشخاص من بعض الآثار الجانبية، منها:[2]

  • تسرّع دقات القلب.
  • تورّم الوجه أو حول الحلق أو اللسان.
  • صعوبة في التنفس.
  • آلام في المعدة مصحوبة بإسهال دموي.
  • تشنج قصبي.

شاهد أيضًا: الفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

إلى هنا، قدّمنا عبر مقالنا أفضل 5 أنواع غذاء ملكات النحل السائل والكبسولات التي لاقت استحسان معظم المستخدمين مع عدم خلو الأمر من بعض التجارب السلبية. لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استعماله على الرغم من كونه منتج طبيعي.

المراجع

  1. hollandandbarrett.com , All about royal jelly: benefits, uses and types , 26/12/2021
  2. afwomensmed.com , royal jelly , 26/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *