المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو النبي الذي قدر الساعات 12 ساعة؟

كتابة : غدير مقداد

من هو النبي الذي قدر الساعات 12 ساعة؟ حيث يتكوّن اليوم من أربع وعشرين ساعة، وتمّ تقسيمها إلى دورتين كل دورة عبارة عن اثنتي عشرة ساعة، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن نظام الاثنتي عشرة ساعة، والسبب في تقسيم اليوم إلى هذا النظام، والنبي الذي قام بتقسيمه، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن نبي الله نوح -عليه السلام-.

نظام الاثنى عشر ساعة

يُعرف نظام الاثنتي عشرة ساعة في اليوم، بأنه عبارة عن ميثاق زمني يقسم اليوم ذو الـ24 ساعة إلى دورتين، إحداهما دورة ما قبل منتصف اليوم، والأخرى دورة ما بعد منتصف اليوم، وكل دورة منهما تتكوّن من 12 ساعة، حيث تبدأ الدورة الأولى قبل منتصف اليوم من الساعة الثانية عشرة مساءً، وحتّى الثانية عشرة ظهراً، بينما تبدأ الدورة الثانية من الساعة الثانية عشرة بعد الظهر، وتنتهي بنهاية اليوم وبداية اليوم الجديد عند منتصف الليل.

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

من هو النبي الذي قدر الساعات 12 ساعة؟

إن النبي نوح -عليه السلام- هو النبي الذي قام بتقدير الساعات إلى اثنتي عشرة ساعة، إذ يعتمد النظام الزمني على تقسيم اليوم إلى قسمين، ويتكوّن اليوم من 24 ساعة، وبالتالي فإن كل قسم يكون 12 ساعة، وتبدأ الفترة الأولى من اليوم بعد منتصف الليل وحتى الساعة 12 مساءً، أمّا النصف الثاني فيبدأ مما انتهت به الفترة الأولى، وتنتهي عند الساعة 12 منتصف الليل.

شاهد أيضًا: من هو النبي الذي قطعت راسه وهو ساجد

لماذا قدر النبي نوح الساعات الاثنى عشر

قدّر النبي نوح -عليه السلام- عدد الساعات اثنتي عشرة ساعة، من أجل معرفة أوقات الصلاة المفروضة، كما استخدمها مع الركاب في السفينة عندما نجا بقومه المؤمنين من الغرق، ليستدل بها أوقات الصلوات، ولا زال هذا النظام يُتّبع إلى الآن.

شاهد أيضًا:  من هو النبي الذي ما رآه أحد إلا أحبه

معلومات عن نوح عليه السلام

يُعد النبي نوح -عليه السلام- أحد الأنبياء الذين أرسلهم الله تعالى لهداية الناس، وفيما يلي أهم المعلومات عن نبي الله نوح:[1]

  • النبي نوح هو أول رسول أُرسل إلى الناس لتوحيد عبادة الله وحده وعدم الشرك به.
  • لم يسمع قوم نوح له لمدة 950 سنة، وأنكروا نبوته وادّعوا كذبه.
  • اتّبع نوح الفقراء الضعفاء وسخروا منه، ولم يؤمن به إلا القليل من الناس.
  • كان ابن نوح -عليه السلام- كافراً، وعُذّب مع قومه بالطوفان.
  • أمر الله تعالى سيدنا نوح أن يبني سفينة لينجو بها مع المؤمنين عندما يُبيد الكفار.
  • حمل نوح -عليه السلام- على السفينة من كل نوع من الحيوانات والطيور ذكر وأنثى، وأهله المؤمنين، بأمرٍ من الله تعالى.

شاهد أيضًا:  من هو النبي الذي آمن به جميع قومه وتفاصيل قصته وحياته ووفاته

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، من هو النبي الذي قدر الساعات 12 ساعة؟ حيث تعرفنا على أهم المعلومات عن النبي نوح -عليه السَّلام- وتقسيمه لنظام اليوم الاثنتي عشرة ساعة.

المراجع

  1. marefa.org , نوح , 22/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.